جامعة الملك خالد الخدمه الذاتيه وما الخدمات التي يمكن تواجدها في نظام الخدمة الذاتية

جامعة الملك خالد الخدمه الذاتيه الجامعات من أكثر الأشياء التي يمكن أن تساهم في رفع مستوى التعليم والثقافة العامة لكافة الأفراد في المجتمع، فهي من الأشياء الأساسية التي يمكن أن تساعد في التنمية الحقيقية للدولة، وبالتالي رفع الاقتصاد والرقي بالمستوى العام الذي يمكن أن يعيش فيه الفرد.

جامعة الملك خالد الخدمه الذاتيه

  • من أكثر الأشياء التي تحرص عليها جامعة الملك خالد هو القيام بتوفير كافة الأشياء التي يمكن أن يحتاج إليها الطلبة أو المتقدمين ورفع المستوى العام للخدمات التي يمكنهم استخدامها في الموقع الخاص بالجامعة والاستفادة منها بكل الطرق الممكنة.
  • بالنظر إلى كافة أشكال التطور في العصر الحديث والتي أدت إلى تطور الأنظمة العامة التي يتعامل بها كافة المواقع الإلكترونية كان لابد من البحث عن أحدث الأنظمة التي قد توفر المرونة في التعامل بالنسبة إلى كافة الأشخاص الذين يقومون باستخدام موقع الجامعة.
  • من خلال الجهود التي قامت بها هيئة الوحدات التقنية تم العمل على إصدار حلول وهو أحد المشاريع الهامة التي تعمل على تقديم الخدمات المفيدة والسهلة التي ترفع من إنتاجية كافة الأشخاص العاملين في تلك الإدارة.
  • يتميز مشروع حلول في الخدمة الذاتية بأنه تم إصداره على أحدث الأنظمة العالمية ووفق الكثير من الخبرات التقنية التي أثبتت الجودة والسهولة في التعامل والمرونة وتوفير الوقت والجهد في القيام بالأشياء المختلفة من قبل الموظفين.
  • كان هذا المشروع ضمن الخطة الفعالة التي تم وضعها من أجل الوصول إلى أعلى المراتب في مجال التقنية الخاصة بالمعلومات من قبل جامعة الملك خالد حيث كان الهدف منه تحسين جودة الخدمات التي يمكن تقديمها إلى عاملين الإدارة.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول هل جامعة mti معتمدة وماهي شروط القبول والأوراق المطلوبة ومصروفاتها من خلال الرابط التالي: هل جامعة mti معتمدة وماهي شروط القبول والأوراق المطلوبة ومصروفاتها

الأهداف التي تم تحديدها في الخدمة الذاتية

هنالك بعض الأهداف العامة والمهمة التي تم وضعها من أجل أن يسير عليها نمط المشروع، وتلك الأهداف يمكن أن نقوم بذكرها في النقاط التالية:

  • الزيادة العامة في الإنتاجية، وهذا عن طريق العمل على توفير الكثير من الخدمات العامة وتحسين الجودة الخاصة بها في مواجهة كافة المشاكل التي يمكن أن يتعرض إليها أي من الأشخاص المستفيدين من الدخول إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بالجامعة.
  • العمل على تطبيق الأنظمة الحديثة التي تظهر في مجال الإدارة والتي تعتبر تابعة للمنهجية العامة وهي ITIL وهي نوع من أنواع أنظمة الإدارة التي تعمل على تحسين جودة الخدمة التي يحصل عليها أي من الأشخاص المتواجدين في الجامعة.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول تخصصات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وكيفية الالتحاق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن عن طريق الرابط المعلن: تخصصات جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وكيفية الالتحاق بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن

الخدمات التي يمكن تواجدها في نظام الخدمة الذاتية

هنالك بعض الأشياء التي تعمل تلك الخدمة الذاتية على توفيرها بالنسبة إلى كافة الأشخاص الذين يتواجدون في جامعة الملك خالد، وتلك الخدمات يمكن أن نقوم بعرضها في الفقرة التالية:

  • الثقة الكاملة في الفريق الذي يعمل في مجال الدعم الفني لتلك الخدمة، حيث أن هذا الفريق يعمل بأحدث الأنظمة وهي التي تمكنه من وضع المعيار أو الوقت المحدد الذي سوف يتم فيه التعامل مع المشكلة التي قام الشخص بالإبلاغ عنها إلى الدعم الفني.
  • إمكانية قيام الإنسان بإعطاء التقييمات التي يراها مناسبة لفريق الدعم بالكامل والقيام بإرسال الكثير من الإشعارات في حالة كانت المشكلة التي تقدم بها الشخص إلى فريق الدعم قد انتهت أو قد تم حلها، ومداومة السؤال عن مدى رضا المستفيد عن كافة الخدمات التي يقدمها فريق الدعم.
  • إقامة بعض الأساليب السهلة في التواصل مع فريق الدعم الفني في تلك الخدمة، حيث تم تحديد رقم 8000 على أن يكون هو الرقم الموحد الذي يتم من خلاله تقديم كافة البلاغات التي تخص المشاكل العامة التي تواجه الشخص المستفيد.

للمزيد من المعلومات حول بدء التنسيق في جامعة الجلالة وطريقة التقديم ورابط التنسيق في جامعة الجلالة والكليات المتاحة في الجامعة يمكنك النقر على الرابط المرفق: بدء التنسيق في جامعة الجلالة وطريقة التقديم ورابط التنسيق في جامعة الجلالة والكليات المتاحة في الجامعة

الوصول إلى الموقع الخاص بالخدمة الذاتية

  • يمكن الوصول إلى الموقع الخاص بالخدمة الذاتية عن طريق الدخول في البداية إلى موقع الإدارة العامة والتي تعتبر مختصة بتقنية المعلومات في جامعة الملك خالد، ويمكن العثور على الرابط الخاص بها في شبكة الانترنت عن طريق البحث بكل سهولة.
  • عند الدخول إلى الموقع سوف يظهر أمامك بعض الأشياء التي يمكن أن تساعدك في استخدامه، مثل الروابط التي تتواجد في الصفحة والتي يمكن أن تقوم باستخدامها من أجل التبديل بين لغة العرض العربية أو جعلها باللغة الإنجليزية.
  • ستجد في الموقع كذلك رابط يمكنك من خلاله أن تتواصل مع فريق الدعم بالشكل المباشر وأن تقوم بعرض المشكلة التي تعرضت إليها وفى تلك الحالة يتم تحديد الموعد الذي سيتم فيه الانتهاء من حل تلك المشكلة ليتم اخطارك به على الفور.
  • يمكن العثور على دليل يوضح لك كيفية استخدام الخدمة الذاتية بالخطوات البسيطة التي يمكن أن تتبعها، كذلك يمكنك العثور على مقطع الفيديو الذي يشرح كافة الخطوات التي تمكنك من التعامل مع الموقع والحصول على كافة المميزات ومعرفة كافة الخطوات التي تحتاج إليها.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول الايميل الجامعي جامعة الدمام وطرق التسجيل به بالخطوات من خلال الرابط التالي: الايميل الجامعي جامعة الدمام وطرق التسجيل به بالخطوات

خطوات استخدام الخدمة الذاتية

  • في البداية يجب عليك أن تقوم بعملية البحث عن الموقع الخاص بالإدارة وهو الموقع الذي يمكنك من خلاله الدخول إلى الخدمة الذاتية والاستمتاع بكافة المميزات المتوفرة فيه دون أي نوع من انواع العناء أو التأخير في الرد أو إلى غير ذلك من الأشياء.
  • بعد العثور على الموقع والدخول إلى الخدمة الذاتية يجب أن تقوم بإدخال بعض البيانات الهامة والخاصة بك وحدك مثل الكلمة الخاصة بالمرور أو كلمة السر التي تسمح لك بالدخول إلى الصفحة الخاصة بك على موقع الإدارة والتمتع بالمزايا المتواجدة فيها.
  • بعد أن تقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة اضغط على كلمة تسجيل الدخول، وفى تلك الحالة سوف يقوم الموقع بفتح النافذة التي سوف تراها أمامك ابحث فيها عن كلمة التطبيقات حتى تتمكن من الدخول إلى الخدمة الذاتية واستخدامها.
  • بعد الضغط على تلك الكلمة سوف تنتظر بضع ثواني ومن ثم سوف تظهر أمامك قائمة أخرى بها العديد من الأشياء قم بالبحث عن كلمة تطبيق الخدمة الذاتية وقد بالضغط عليها مرة واحدة وانتظر فتح النافذة التالية لها في الموقع.
  • بعد أن تفتح الشاشة التالية قم بالبحث عن كلمة تقديم الطلبات والتي يمكن أن تجدها في العناصر المتواجدة في أعلى الصفحة أو على جانبها وقم بالضغط عليها للدخول إلى مكان تقديم طلبات الدعم الفني الخاص بالخدمة الذاتية في الموقع.
  • في حالة رغبت في القيام بعرض كافة الأشياء التي يمكن أن تقوم الإدارة العامة لتقنية المعلومات بتقديمها إلى الغير فستظهر لك قائمة بها كافة الأشياء التي يمكنك أن تختار منها ما يمكن أن يتناسب مع ما تحتاج إلى معرفته في الموقع.
  • في حالة رغبتك في القيام بتقديم إحدى الطلبات يمكنك العمل على البحث عن كلمة دليل المستخدم وفى تلك الحالة سيتم عرض الدليل الخاص بالمستخدم ويمكنك تقديم الطلب منه على الفور دون أن تقوم بضياع الكثير من الوقت.
  • توجد بعض الأزرار التي يمكن أن تتواجد في الصفحة الخاصة بتقديم الخدمة الذاتية في موقع الإدارة العامة لتقنية المعلومات، كافة تلك الازرار يمكن أن يوجد لها بعض الاستخدامات الخاصة التي لا يعلمها المستخدمين.
  • يمكن معرفة كافة الأشياء التي يمكن أن يعنيه كل زر متواجد في الموقع عن طريق مشاهدة مقطع الفيديو المتواجد على الموقع، والذي يوفر الارشادات الصحيحة لكل ما يحتاج إليه الإنسان.

لقد قمنا في هذا المقال بالتحدث عن جامعة الملك خالد الخدمه الذاتيه، وتعرفنا على الأهداف التي تم تحديدها في الخدمة الذاتية، والخدمات التي يمكن تواجدها في نظام الخدمة الذاتية، وكيفية الوصول إلى الموقع الخاص بالخدمة الذاتية، وخطوات استخدام الخدمة الذاتية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.