تفسير تقبيل الاب الميت في المنام

تقبيل الاب الميت في المنام حيث مما لا شك فيه أن التقبيل علامة من علامات الشوق وسلوك يدل على المحبة الكبيرة والحنان تجاه الشخص الذي تقوم بتقبيله، هذا في الحقيقة أما في المنام فترى ماذا يعني الحلم بالتقبيل؟ وهل يختلف الأمر عند رؤية تقبيل شخص ميت في المنام سواءً كان أب أو أم أو غيرهما؟ ولذلك فسنوضح لكم في هذا المقال تفسير حلم تقبيل الاب الميت في المنام عبر موقع زيادة

تقبيل الاب الميت في المنام

تدل رؤية تقبيل الميت في الحلم على عدة دلالات معظمها يبشر بحصول الخير والرزق الوفير والمنفعة المتحققة للرائي سواءً كانت منفعة مادية أو غير ذلك، ولعل من أشهر التفسيرات الواردة في تلك الرؤيا ما يلي:

  • رؤية تقبيل الفتاة غير المتزوجة لوالدها الميت في المنام تشير إلى احتياجها إلى نصح وإرشاد هذا الأب في قرار مصيري يتعلق بحياتها، وتدل على تخبطها وعدم قدرتها على اتخاذ القرار المناسب.
  • تقبيل الحي لشخص ميت في المنام يشير كذلك إلى أن هذا الشخص سوف يحصل على خير كثير ومال وفير أو منفعة أخرى من ارث أو علم أو نحوه من هذا الميت وخاصة إذا كان هذ المتوفى قريباً له أو يعرفه.
  • إذا قام الرائي بتقبيل شخص ميت لا يعرفه في المنام فهذا يشير إلى حصول الرائي على الخير والرزق والسعادة، وتغير حاله للأفضل من حيث لا يحتسب وفي وقت لا يتوقعه، وأن الله سوف يمن عليه بفضل كبير.
  • كذلك يفسرون تقبيل الرائي للميت في رقبته بالخير والنفع الكثير.
  • كما يشير تقبيل الميت للحي في المنام إلى الخير والنجاح والسعادة، كما يدل على تواضع الرائي وحسن خلقه ولين جانبه.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول تفسير حلم معانقة الاب الميت اقرأ هذا المقال: تفسير حلم معانقة الاب الميت لابن شاهين ولابن سيرين وللنابلسي

بعض تفسيرات تقبيل الميت للحي

يختلف التفسير بين رؤية الحي يقبل الميت، والعكس ومن تفسيرات تقبيل الميت للحي ما يلي:

  • من رأى أن شخصاً ميتاً يقبله فهذا يدل على الراحة والنعيم الذي يتمتع به الميت وما حل به من الرحمة والبركة جراء صدقة هذا الحي أو دعائه له، فيكون التقبيل في الرؤيا بمثابة شكر له على تذكره بالدعاء أو العمل الصالح.
  • ومن رأى أن شخصاً ميتاً يقبله وكان سعيداً بهذا الأمر فإنه سيبشر بحل مشكلاته وانتهاء معاناته، وقرب تحقق غاياته وإدراك أمنياته في القريب العاجل.
  • أما رؤية المرأة المتزوجة أن والديها المتوفيين أو أحدهما جاء في المنام وقبلها فتدل على أنها تمر ببعض المشاكل في حياتها الزوجية، وتدل كذلك على قرب حل تلك المشاكل وتجاوزها عما قريب.
  • كذلك تفسر رؤية تقبيل وعناق شخص ميت للرائي بأنها بشرى بانفراج الأزمات وانتهاء المشكلات، كما تفسر بأنها صحة وعافية للرائي ودليل على طول عمره.
  • أما رؤية الشخص أن ميتاً قبله بشدة وأخذه معه وذهبا فهذا إشارة إلى موت الرائي فجأة.
  • كذلك يفسر تقبيل أو سلام أو معانقة الحي للميت بطول عمره وحسن خلقه وصلاحه (صاحب الرؤيا)، وقد تكون إشارة إلى سخاء الحي وكرمه ، وكثرة صدقته ودعائه للميت وقبول ذلك وانتفاع الميت به ووصول ثوابه إليه، وسعادته بكل ذلك.
  • كذلك تدل رؤية تقبيل الميت في المنام للرجل على بره بوالديه وحسن أخلاقه وتواضعه وسخائه.
  • إذا رأت امرأة أنها تقبل ميتاً ثم تنام معه في قبره فهذا يدل على الزنا.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول تقبيل يد الأب في المنام اقرأ هذا المقال: تقبيل يد الاب في المنام لابن سيرين وللنابلسي ولابن شاهين

تفسير ابن سيرين لرؤية تقبيل خد أو يد أو رأس الميت للحي

  • تفسر رؤية الإنسان لنفسه وهو يقبل يد الأب أو الأم المتوفيين بأنها دلالة على الخير وزوال الهم والفقر، وصلاح الحال.
  • أما تقبيل الميت ليد أو رأس أو خد صاحب الرؤيا فتدل على أنه راض عنه و شاكر له عمله الصالح أو دعائه، كما يشير إلى صلاح هذا الرائي وحسن سلوكه.
  • ومن رأى أن ميتاً قريباً له كأب أو أم أو اخ أو أخت أو زوجة أو غيرهم من ذوي القرابة جاءه وقبل رأسه، فهذا بشرى بأن حال الميت بخير، وأنها بمثابة رسالة طمأنة للحي على من يحبه من الموتى.
  • كذلك يقال أن تقبيل الميت للحي إشارة إلى سعادته وحسن منقلبه في الدار الآخرة

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول تقبيل يد الميت في المنام للحي اقرأ هذا المقال: تقبيل يد الميت في المنام للحي ورؤيته والسلام عليه وشر ما قيل فيها

تفسير الإمام الصادق  لرؤية تقبيل أو معانقة الميت والسلام عليه

  • تفسر رؤية الميت في المنام إذا كان من أهل التقوى والصلاح بسعادة الميت كما تدل على صلاح الرائي.
  • وتدل رؤية تقبيل الميت المعروف بصلاحه في الدنيا للحي على دوام ذكر هذا الرائي للصالحين ودعواته لهم، وحسن سلوكه مع الناس.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي اقرأ هذا المقال: رؤية الميت في المنام وهو حي ويعانق شخص حي وهو صامت أو يتكلم

تفسير تقبيل الميت للمرأة المتزوجة

تدل رؤية الميت وتقبيله للمرة المتزوجة على استقرارها الأسري وعلاقتها الطيبة مع زوجها والسعادة التي تتمتع بها هي وأبنائها، وما ينتظر الجميع من الخير والفلاح.

تفسير تقبيل الميت للفتاة العزباء

تدل تلك الرؤيا في منام العزباء على صلاحها وتقواها، وتبشرها بزواج طيب مبارك وحياة ملؤها السعادة والراحة، كما تدل على أن الله سيفتح لها أبواب النجاح وتحقق أمنباتها.

تقبيل الميت للمرأة الحامل

تدل تلك الرؤية للحامل على أن الله عز وجل سييسر لها الوالادة وتمر بسلام وأنها سترزق بطفل سليم ومعافى وأنه سيكون من الصالحين.

وفي ختام موضوعنا كان هذا استعراض لأشهر التفسيرات الواردة في رؤية تقبيل الاب الميت في المنام وتقبيل الميت في المنام بوجه عام والله أعلى وأعلم.

قد يعجبك أيضًا