محتوى يحترم عقلك

ترتيب المطبخ بدون خزائن

يمكن ترتيب المطبخ بدون خزائن بطرق سهلة تعطي مظهر رائع للغاية، فمن الوارد عدم القدرة على الحصول على مطبخ واسع أو يتحمل وجود مساحة للخزائن، وفي هذه الحالة لابد من البحث عن طرق عملية لترتيب المطبخ بدون خزائن، ويتم الأمر عن طريق إلقاء النظر على أفكار تنظيم المطبخ بذكاء عبر موقع زيادة في الفقرات التالية.

ترتيب المطبخ بدون خزائن

مما لا شك فيه أن وجود الفوضى في المنزل بشكل عام وفي المطبخ بشكل خاص يثير غضب ربة المنزل حيث إنها تقوم بأغلب الأوقات في المطبخ، وبقليل من الأعمال اليدوية وتنظيم الأدوات بشكل منمق، يمكن أن تحمل مساحة صغيرة للغاية العديد من الأشياء دون الحاجة لوجود أدراج وأرفف تسبب الفوضى في بعض الأحيان.

قبل البدء في ترتيب المطبخ بدون خزائن لابد من تحديد الأولويات وإلقاء نظرة على المطبخ الخاص بك لمعرفة ما تحتاجه من:

  • رفوف من أجل التوابل.
  • تنظيم الضروريات المتواجدة في المطبخ من: أواني ومقالي مثلًا.
  • كذلك يجب أن تقوم بإفراغ مستلزمات الطعام في زجاجات فارغة أنيقة المظهر استعدادًا لرصها في أماكن معنية بها، وبهذه الطريقة سيكون مطبخك أنيق ومنظم يساعد على إتمام الطبخ بطريقة سهلة ويسيرة.

من أفضل الأفكار المطروحة من أجل ترتيب المطبخ بدون خزائن يمكن أن نذكرها فيما يلي:

1- استعمال الأماكن المتواجدة أسفل المغسلة

ترتيب المطبخ بدون خزائن

في الغالب ما تكون تلك المنطقة من المطبخ مهملة وفارغة، لذا فإذا كان المطبخ صغير الحجم فيمكن استغلال أسفل الحوض كطريقة من طرق ترتيب المطبخ بدون خزائن وذلك بتقفيلها بلوح خشبي منمق ووضع بعض الأرفف بداخلها دون التأثير على مواسير المياه.

يمكن استعمال هذه الأرفف من أجل حفظ الأواني والمقالي التي تستخدم بشكل يومي، وبهذا الأمر يوفر مكان جيد للأواني وسهولة الوصول إلى الأدوات المستخدمة بشكل يومي.

اقرأ أيضًا: قائمة أدوات التنظيف المنزلية الأساسية

2- عدم ترك مواد الثلاجة خارجها

ترتيب المطبخ بدون خزائن

من أهم الأمور التي يجب الحرص عليها لتنظيم المطبخ دون خزائن هي وضع الأشياء في مكانها الصحيح، لذا لا يجب ترك العلب الخاصة بالثلاجة والمأكولات خارجها، وهذا سيجنب ربة المنزل الشعور بالضيق والاشمئزاز وتوفير مساحة فارغة يمكن استعمالها في الطبخ.

للقيام بهذا الأمر على ربة المنزل الحرص الدائم على شراء العلب الخاصة بالثلاجة لحفظ المأكولات وأدوات الطهي دون فسادها، ومن الممكن إحضار سلة مخصصة للأطعمة المستخدمة بشكل دائم ووضعها في مقدمة الثلاجة بشكل مرتب ومنظم.

3- استعمال منافذ كهرباء مخفية

ترتيب المطبخ بدون خزائن

قد تسبب كابلات الأجهزة الكهربائية الفوضى في حالة ترتيب المطبخ بدون خزائن، لذا سيكون من الرائع استعمال منافذ مخفية للكهرباء داخل طاولة المطبخ والحرص على أن يكون المنفذ جامع لأغلب الكابلات في المطبخ.

4- استعمال الرفوف للتوابل والمواد الجافة

ترتيب المطبخ بدون خزائن

يمكن ملء أي مساحة فارغة في المطبخ بين عمودين ببعض الأرفف وبعد وضع التوابل والمواد الجافة مثل الأرز والمعكرونة في زجاجات أنيقة وعلب مخصص لها نقوم برصها على هذه الأرفف، وسيكون من الرائع توفير مكان أسفلهم إذا توافرت المساحة خاصة بالعجن أو تقطيع الخضروات.

لجعل المكان مريح وأفضل في التنسيق سيكون من الجيد تزيينه ببعض النباتات أو الأزهار اللطيفة كما يتضح في الصورة السابقة.

5- وضع الأدوات في السلال

يمكن أن نقوم بترتيب أدوات المطبخ التي لا تُستعمل في سلال خاصة بالمطبخ تجنبًا لتركها بشكل فوضوي في أنحائه.

اقرأ أيضًا: ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون..بالصور

6- إنشاء درج أسفل الغاز

ترتيب المطبخ بدون خزائن

إذا كنت تمتلك موقد للغاز الطبيعي مسطح، فمن الممكن استعمال المساحة أسفله بإنشاء درج كما يتضح من الصورة السابقة، ووضع الملاعق وعلب التوابل الصغيرة به، بشكل منمق ومرتب.

7- استعمال الـ Pegboard

ترتيب المطبخ بدون خزائن

تعتبر الـ Pegboard من أفضل الأمور المستعملة من أجل إضافة مساحة تخزين إلى المطبخ، وبها يمكن تعليق كؤوس القهوة وغيرها من الكؤوس، والأرفف المليئة بالزيوت والأواني للقدرة على الوصول إلى مستلزمات المطبخ بكل سهولة.

8- ترتيب السكاكين بالمطبخ

ترتيب المطبخ بدون خزائن

من قال بأن السكاكين يجب أن توضع في الأدراج أو في حاملة السكاكين على منضدتك؟ سيشغل ذلك مساحة ثمينة، لذا قم بتثبيتها على الحائط بدلًا من ذلك، كما يثبت هذا أنك لست بحاجة لمطبخ كبير الحجم لتنظيم كافة الأدوات.

9- استغلال المنضدة في المطبخ

ترتيب المطبخ بدون خزائن

إذا كنت تملك منضدة بها أرفف يجب عليك استغلال مساحتها لتخزين الأطباق وترتيبها بإتقان، ولكن إذا لم تمتلك منضدة لا بأس من تركيب أرفف بالحائط ورص الأطباق فوقها، بالإضافة إلى الكؤوس مع وضع بعض النباتات لتزيينها.

10- استعمال حامل متدلي من السقف

ترتيب المطبخ بدون خزائن

من الأفكار الرائعة لترتيب المطبخ دون استعمال الخزائن هي استعمال حامل في السقف تتدلى منه الأدوات مثل المقالي أو الأدوات المستخدمة لغلي الحليب والماء، وصنع القهوة كما هو موضح بالصورة.

اقرأ أيضًا: أفكار لترتيب المنزل بدون تكاليف

أفكار لتنظيم المطبخ دون خزائن بالصور

بقليل من الإلهام بالنظر إلى الصور التي سنعرضها خلال الفقرة الحالية سيتمكن كل فرد من ترتيب المطبخ بدون خزائن بشكل منمق ورائع يجذب الانتباه ويريح النفس، فالمطبخ واحد من أهم أجزاء المنزل التي يجب الحرص على ترتيبها خاصةً لربة المنزل، ومن تلك الأفكار ما يلي:

ترتيب المطبخ بدون خزائن

في الصورة المقابلة نجد مطبخ مرتب ومنمق مريح للأعصاب، بالرغم من المساحة البسيطة الخاصة به، فمن خلال استعمال الرفوف الخشبية في الأماكن الفارغة في الحائط يمكن ترتيب الأطباق والأواني وحتى أواني الطهي.

كما أن ترتيب الأواني والمقالي مع أدوات الطهي بالمنضدة ذات الأرفف، ووضع بعض الأرفف أعلاها وأعلى الموقد أعطى لمسة رائعة لنظام المطبخ، هذا بالإضافة إلى الإطارات المستعملة المتوافقة مع ألوان المطبخ وتنسيقه هو ما يضيف إليه الراحة والجمال.

ترتيب المطبخ بدون خزائن

هذه الصورة واحدة من أفضل الصور التي تضفي الراحة النفسية ببساطتها إلى من يبحث عن أفكار متنوعة لترتيب المطبخ بدون خزائن، فكما هو ظاهر من الصورة فصاحب هذا المطبخ قام باستغلال المساحات الفارغة أسفل الحوض والرخامة المجاورة له لحفظ الأواني وأدوات الطهي، وربما حفظ مواد الطهي أيضًا.

بالإضافة إلى استغلال المكان أعلى الحوض وتقفيله بالخشب لوضع الأطباق والكؤوس به مع وضع علاقات للملاعق أسفله وتزيين المطبخ بنبتة مع ضوء الشمس الساطع يضيف الراحة النفسية البالغة لمن يقف به.

ترتيب المطبخ بدون خزائن

يعتبر اللون الأبيض المستعمل في ترتيب المطبخ بدون خزائن في الصورة المقابلة هو أكثر ما يعطي إحساس الاتساع، وبتنسيق الأطباق والأواني والكؤوس مع تزيين المكان بالنباتات المتنوعة يمكن الحصول على المطبخ المثالي لكل ربة منزل تهوى الطبخ.

ترتيب المطبخ بدون خزائن

كما يتضح لنا من الصور فإن أفضل ما يضيف إلى تنظيم المطبخ دون وجود الخزائن الشكل الأنيق هو تناسق الألوان والديكور المستخدم، ففي الصورة المقابلة نجد استغلال المساحات الفارغة في التنظيم بشكل واضح ورائع.

ترتيب المطبخ بدون خزائن

هذه صورة أخرى تظهر روعة التنظيم وإمكانية ترتيب المطبخ بدون خزائن، مع استغلال المنطقة أسفل الحوض والرفوف العلوية له بشكل رائع وأنيق.

المطبخ من أهم الأجزاء في المنزل خاصةً للمرأة فهو أكثر الأماكن التي تقضي بها أوقاتها تلبيةً لحاجة الأطفال وطهي الطعام بأوقاته المختلفة، لذا فمعرفة أفضل الطرق لتنظيمه من الأمور التي تسعدها وتوفر عليها الكثير من الأمور.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.