معرفة رصيد بيانات موبايلي ورموز خدماتها

معرفة رصيد بيانات موبايلي ورموز خدماتها من شأنها أن تنبه المستخدم إلى القيمة المتبقية من الوحدات لديه، كما أن تلك الرموز لها دور هام في تسهيل عملية الاشتراك بالخدمات أو إلغاؤها دون بذل أي مجهود يُذكر.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على طريقة معرفة رصيد بيانات موبايلي ورموز خدماتها، كما سنتطرق أيضًا لذكر طرق التواصل مع خدمة العملاء التابعة للشركة، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.

معرفة رصيد بيانات موبايلي ورموز خدماتها

معرفة رصيد بيانات موبايلي ورموز خدماتها

نظرًا للتغير المستمر لأكواد الخدمات الخاصة بشركة موبايلي يسعى العملاء لإيجاد طريقة يمكنهم من خلالها معرفة رصيد بيانات موبايلي ورموز خدماتها.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أتاحت مجموعة من الأكواد من أجل تلاشي ذلك الأمر، حيث إنه حال رغبة العميل في التعرف على رصيد البيانات لشريحته سيكون عليه أن يقوم بطلب الكود “#1411*2#”، وحال عدم عمل الكود؛ فيكون بإمكانه تجربة أحد الكودين التاليين “#1422*”، أو “#1*1411*”.

أما فيما يخص كيفية التعرف على رصيد بيانات باقة الـ 300 جيجا بايت، سيكون على العميل أن يقوم  بطلب الكود “*1411#”، وفيما يلي سنعمل على عرض باقي رموز الخدمات الخاصة بـ “موبايلي”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة معرفة استهلاك شريحة بيانات موبايلي

خدمة معرفة رصيد موبايلي مفوتر

يمكن التعرف على قيمة الرصيد المتبقي في شرائح موبايلي المفوترة عن طريق عدد من الطرق المختلفة، والتي منها طلب الكود “#1411*”، أو من خلال إرسال رسالة نصية إلى الرقم “1411” تتضمن الرقم “1”، وحال عدم استجابة تلك الطرق يمكن الاستعانة بتطبيق “موبايلي”، والذي يتوافر لمستخدمي الأندرويد، والأيفون.

خدمة معرفة رصيد فاتورة موبايلي

تُتيح شركة موبايلي إمكانية الاستعلام عن رصيد موبايلي فاتورة عن طريق عدد من الخطوات البسيطة، والتي سنقوم بعرضها فيما يلي:

  1. في البداية قم بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة موبايلي عن طريق النقر على الرابط من هنا.
  2. سيتم نقلك إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالموقع، ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق إدراج البيانات الخاصة بك.
  3. سيكون عليك بعد ذلك أن تقوم بإدراج الرقم الخاص ببطاقتك الائتمانية.
  4. ستجد أمامك فيما بعد البيانات الخاصة بالفاتورة، والتي تتضمن آخر موعد تم به سداد الفاتورة، ونوع الباقة، بالإضافة إلى رقم الحساب، وبذلك تكون قد تمكنت من الاستعلام عن رصيد فاتورة موبايلي بنجاح.

ليس ذلك وحسب بل يمكنك أن تقوم بالاستعلام عن الرصيد المتوافر في تلك الفاتورة عن طريق التطبيق الذي أتاحته الشركة لعملائها، والذي يمكن تحميله من هنا لمستخدمي الأندرويد، أما حال كونك من مستخدمي الأيفون فيمكنك أن تقوم بتحميله عن طريق النقر على الرابط من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أقوى عروض موبايلي الجديدة للمكالمات والإنترنت

خدمة مفقود إكسترا

حتى تتمكن من تفعيل خدمة مفقود إكسترا التي تقدمها شركة موبايلي كل ما عليك فعله فقط هو أن تقوم بطلب الكود”**21*1431#”، ويُشار إلى أن ذلك الكود يُظهر لكافة المتصلين أن الرقم الذي قاموا بطلبه مغلق، وحال رغبتك في تلقي رسالة تخبرك بالأرقام التي اتصلت بك أثناء تفعيلك لتلك الخدمة سيكون عليك أن تقوم بإدراج الكود التالي “**62*1431#”.

خدمة تحويل الرصيد

يُمكنك أن تقوم بتحويل جزء من الرصيد الذي تمتلكه لأي رقم آخر على شبكة موبايلي، شرط أن يكون المبلغ المرسل من مضاعفات الرقم 5، ليس ذلك وحسب بل يلزم أيضًا أن يكون رصيدك بعد تحويل المبلغ أكثر من حوالي 10 ريالات بحد أدنى، وللقيام بذلك الأمر كل ما عليك فعله فقط هو طلب الكود “*123*رقم الشخص الآخر*المبلغ المحول#”، ثم انقر على اتصال.

خدمة الانتظار

ضمن إطار عرضنا لطريقة معرفة رصيد بيانات موبايلي ورموز خدماتها، تجدر الإشارة إلى أنه بإمكانك أن تقوم بتفعيل خدمة الانتظار التي توفرها شركة موبايلي عن طريق طلب الكود “*43#”، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الخدمة من شأنها أن تُمكنك من استقبال مكالمة جديدة أثناء إجرائك لأخرى.

حيث يمكنك أن تقوم بالرد على المكالمة الثانية، وتضع الأولى قيد الانتظار، أما حال رغبتك في إلغاء تنشيط تلك الخدمة سيكون على إدراج الكود “#43#”.

خدمة حظر المكالمات

تتيح لك شركة موبايلي إمكانية تفعيل ميزة حجب المكالمات سواء كانت الصادرة أم الواردة، ليس ذلك وحسب بل إنه بإمكانك أيضًا أن تُحدد ما إذ كنت تريد أن يقتصر الأمر على المكالمات الدولية فقط، أم تريد أن يتم تطبيق الأمر على كافة المكالمات، وحتى تتمكن من تفعيل هذه الخدمة سيكون عليك التواصل مع خدمة العملاء حتى تحصل على كلمة السر الخاصة بتفعيل تلك الخدمة، بالإضافة إلى كيفية تطبيقها.

خدمة تحويل المكالمات

إن كنت من عملاء شركة موبايلي فيمكنك أن تقوم بتحويل المكالمات التي تتلقاها على الرقم الخاص بك إلى أحد الأرقام الأخرى، وذلك عن طريق طلب الكود “**62*رقم الهاتف#”، ثم سيكون عليك النقر على اتصال.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك أن تقوم بإلغاء تفعيل هذه الخدمة عن طريق إدراج الكود “##21#”، أما في حالة كون الخط مشغول فيمكن أن يتم التحويل عن طريق الكود “#الرقم*67″، ثم الضغط على اتصال، وحال الرغبة في إلغاء تلك الخدمة سيكون عليك أن تطلب الكود “##67#”.

حال كون الخط المُراد تحويل المكالمات عن طريقه خارج نطاق التغطية أو مغلق؛ فيمكن تفعيل تلك الخدمة عن طريق الاتصال بـ “#الرقم*62″، وللإلغاء سيكون عليك الاتصال بالكود “##62#”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 3 طرق لإلغاء خدمة رصيد الطوارئ موبايلي

خدمة إشعار

توفر شركة موبايلي لعملائها إمكانية التعرف على المكالمات الفائتة التي يتلقونها، وذلك عن طريق خدمة إشعار التي تتيح ذلك الأمر عن طريق إرسال رسالة نصية للعميل تتضمن المكالمات الفائتة التي وردته وكان هاتفه خارج نطاق التغطية أو مغلقًا حينها، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الخدمة تكون مُفعلة بشكل تلقائي عند كافة العملاء، كما أنها مجانية لا تحتاج لدفع أي رسوم.

خدمة شحن بطاقة

حتى تتمكن من تفعيل خدمة شحن بطاقة موبايلي سيكون عليك أن تقوم بالاتصال على الرقم “1411”، ثم تقوم باتباع التعليمات التي ستردك، ليس ذلك وحسب بل يمكن أيضًا أن يتم شحن البطاقة عن طريق طلب الكود”*1400*رقم البطاقة#”.

خدمة كلمني

يمكنك تفعيل خدمة كلمني إذا كنت من عملاء شركة موبايلي عن طريق الكود “#الرقم المطلوب*199*”، وذلك حال رغبتك في أن تكون الرسالة باللغة العربية، أنا للغة الإنجليزية فعليك طلب الكود “#الرقم المطلوب*188*”

تجدر الإشارة إلى أن تلك الخدمة من شأنها أن تمكنك من إرسال رسالة إلى أي شخص تطلب منه خلالها أن يُعاود الاتصال بك، وذلك حال انتهاء الرصيد الذي تمتلكه.

خدمة معرفة رقم الشريحة

حال رغبتك في التعرف على رقم الشريحة التي تملكها من شركة موبايلي، يمكنك القيام بذلك الأمر عن طريق الاتصال على “#222*”، ثم ستتلقى رسالة تتضمن الرقم الخاص بالشريحة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية معرفة الخدمات المشترك بها موبايلي ؟

خدمة التعرف على عدد الدقائق المجانية

تستطيع أن تتعرف على عدد الدقائق المجانية المتاحة لك على الشريحة التي تمتلكها، كل ما عليم فعله فقط هو أن تقوم بطلب الكود “*1422#”.

طرق التواصل مع خدمة عملاء موبايلي

بعدما تعرفنا على طريقة معرفة رصيد بيانات موبايلي ورموز خدماتها، تجدر الإشارة إلى أن شركة موبايلي تُتيح لعملائها إمكانية استقبال استفساراتهم عن طريق عدد من الطرق المختلفة، والتي سنقوم بعرضها فيما يلي:

  • حال اتصالك من أحد الأرقام التابعة لشركة موبايلي فيمكنك الاتصال على الرقم “900”.
  • إذا كنت ترغب في التواصل مع خدمة العملاء عن طريق أحد الأرقام الأخرى الغير تابعة للشركة، فتستطيع الاتصال على الرقم “0560101100”، وذلك حال كونك مقيمًا داخل المملكة العربية السعودية، أما حال تواجدك خارجها فسيكون عليك التواصل مع الرقم “966560101100+”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية إرسال كول مي موبايلي إرسال خدمة كلمني شكرًا

بذلك نكون قد أوضحنا لكم طريقة معرفة رصيد بيانات موبايلي ورموز خدماتها، والتي كان من ضمنها خدمة مفقود إكسترا، تحويل المكالمات، شحن بطاقة، كلمني، وغيرها من رموز الخدمات، ليس ذلك وحسب بل تطرقنا أيضًا لعرض طرق التواصل مع خدمة العملاء التابعة للشركة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.