معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت من أبشر وزارة الداخلية

معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت برقم اللوحة فقط إذ تبذل المملكة العربية السعودية ممثلة لنا في وزارة الداخلية السعودية جهودا واسعة وضخمة وكبيرة من أجل تيسير قيام الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين السعوديين وإخوانهم من المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، فنجد أنها في هذا السياق قد قامت بتقديم عدد كبير جدا من مختلف وكافة الخدمات الإلكترونية عبر شبكات الإنترنت.

وهذه القفزة التقنية توفر على المواطنين والمقيمين الكثير الكثير من الوقت والجهد المبذول وخصوصا مالكي وقائدي السيارات بالمملكة الذين  يتعرضون في بعض الأحيان للمخالفات المرورية أثناء القيادة إذ تمكنهم الخدمات الإلكترونية المقدمة بسهولة من الاستعلام عن جميع ومختلف المخالفات المرورية التي تلزمهم غراماتها مع الاطلاع الكامل على جميع تفاصيل المخالفة ومعرفة القيمة المادية للغرامة المترتبة عليها.

معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت

Image result for وزارة الداخلية السعودية ابشر

مؤخرا قد أصبح من السهل للغاية أن تستعلم عن المخالفة المرورية التي احتسبت على سيارتك  وذلك من خلال عدد من الطرق والوسائل التي  تقدمها المديرة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية والتي من خلالها يمكنك بكل بساطة طلب خدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية المحتسبة على سيارتك من خلال موقع البوابة الوطنية للخدمات الإلكترونية ” أبشر ” والذي تقدم الخدمات الإلكترونية المختلفة وبسهولة تمكنك من إظهار كافة المخالفات التي تم تسجيلها على السيارة وقيمة الغرامة مع توفير خيارات السداد عن بعد.

قد يهمك: تجديد رخصة القيادة السعودية للأجانب وشروطها وخطواتها

معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت برقم الهوية

Image result for معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت

أولا لمعرفة المخالفات التي رصدت على السيارة قم بزيارة بوابة موقع أبشر على الإنترنت من خلال موقع  وزارة الداخلية بالسعودية.

ثانيا اختر الاستعلام عن المخالفات وقم بإدخال رقم هويتك الوطنية وإدخال كافة البيانات التي سيطلبها منك الموقع للتعرف على سيارتك التي تريد الاستعلام عن مخالفاتها المرورية، بعد الانتهاء من هذا ستعرض لك تفاصيل المخالفات من ناحية موقع المخالفة ونوعها والمبلغ المستحق كغرامة على المخالفة المرورية.

قد يهمك: غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة في السعودية

معرفة مخالفات السيارة عن طريق رقم اللوحة

الاستعلام برقم اللوحة:

قم بالدخول على بوابة موقع أبشر وزارة الداخلية واختر الاستعلام عن المخالفات المرورية بعد تسجيل الدخول للموقع من قائمة خدمات المرور على الصفة الرئيسية، فبعد الضغط على خدمات المرور سنتوجه لصفحة أخرى نختار من الاستعلام عن المخالفات المرورية.

تظهر لك بعد هذا عدة خيارات لتختار منها ما يناسبك، فهل تريد الاستعلام عن مخالفات رخصة السيارة الخاصة بك، أم تريد معرفة المخالفات الخاصة برخصة القيادة الخاصة بك أو تريد خدمة متابعة الطلبات، بعد اختيار الخيار المناسب ستتوجه لصفحة أخرى.

مخالفات السيارة برقم اللوحة ورقم الرخصة

Image result for وزارة الداخلية السعودية ابشر

في هذه الصفحة تقوم بكل بساطة بإدخال كل من رقم لوحة السيارة الخاصة بك التي احتسبت عليها المخالفة وكذلك رقم رخصة القيادة الخاصة بك في الخانات المخصصة التي يعرضها لك الموقع الخاص بخدمات أبشر الإلكترونية.

بعد كتابة تلك البيانات والبيانات المطلوبة الاخرى إن وجدت بشكل صحيح والتأكد من الأرقام التي أدخلنها تبع لوحة السيارة ورقم رخصة القيادة نقوم بالنقر على أيقونة ” عد المخالفات” لتظهر لنا كافة المخالفات المرورية التي احتسبت على السيارة بكل التفاصيل.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت وخدمات أبشر الإلكترونية بكل سهولة بكل من رقم الهوية الوطنية ورقم لوحة السيارة التي احتسبت عليها المخالفات ورقم رخصة القيادة الخاصة بقائد السيارة، ويمكنك كذلك وبكل سهولة سداد قيمة المخالفة إلكترونيا من المنزل دون الحاجة للتوجه لأي منشأة من خلال خدمات سداد الحكومية على الإنترنت لسداد الرسوم الحكومية عن بعد.

قد يهمك: الاستعلام عن التعميم برقم الهوية وإيقاف خدمات وزارة العدل

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.