معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم

معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم وجميع التفاصيل حول هذا الشأن، الجميع في الوقت الحالي يمكث في المنزل بسبب الحجر الصحي وجميع الإجراءات التي اتخذتها الدول من أجل حماية المواطنين من فيروس كورونا.

أيضًا يحاول الجميع زيادة معلوماتهم ومعرفتهم عبر محركات البحث جوجل وغيرها حول العديد من العبارات التي لا تخرج نتائج أحيانًا ومن هذه العبارات التي لن تجد لها معلومات في أي مكان آخر غير هذا المكان هي عبارة معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم، وهي عبارة تحمل في طياتها الكثير من المعاني.

في الوهلة الأولى عند النظر إلى عبارة معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم والتأمل بها لن تجد لها معنى لكنها في الحقيقة حازت في الفترة الماضية على نسب بحث كبيرة عبر مواقع البحث المشهورة .. لذلك نحن هنا لمساعدتك في أي شئ تقوم بالبحث عنه ونتحدث خصيصًا في هذا المقال على عبارة معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم ونتناولها بالتفصيل من جميع جوانبها في المقال التالي.

معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم

تسعى وزارة الداخلية جاهدة باستمرار إلى توفير الراحة لجميع مواطنيها لهذا السبب، بدأت الوزارة في تفعيل خدمات الحكومة الإلكترونية حتى يتمكن المواطنون من الحصول على العديد من الخدمات دون الذهاب إلى مقر الحكومة، وسنتحدث عن هذا في هذه المقالة على الموقع الإلكتروني لصانعي الأموال عبر خدمة المعرفة يبلغ الرقم الوطني بالاسم وتاريخ الميلاد.

بدأت وزارة الداخلية في تنفيذ سياسات تسهل على المواطنين الوصول إلى الخدمات الحكومية عبر الإنترنت. وحول هذا الشأن بدأت الوزارة في تفعيل الخدمات الإلكترونية الحكومية لتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات دون الذهاب إلى المقعد الحكومي ودون الابتعاد عن منازلهم، بل والكثير من الخدمات الإلكترونية، وسنعرض عليكم خدمات القانون المدني حتى تتمكن من الحصول على شهادة زواج أو وثيقة طلاق أو تسجيل وفاة أو تسجيل عائلي أو حتى بطاقة هوية وطنية.

اقرأ أيضًا : استخراج جواز سفر مستعجل من مجمع التحرير

الخطوات التي يجب اتباعها لاستخراج شهادة الميلاد

معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم يجب أن يكون له خطوات في الاستخراج، وله عدد كبير من القواعد التي يجب على الجميع الالتزام بها وقد حددت الوزارة خطوات معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم، أو بصيغة أخرى استخراج هذه الشهادة من خلال مجموعة الخطوات التالية:

يجب عليك الوصول إلى صفحة الخدمة من هنا ثم حدد “وثيقة الميلاد” في القائمة السفلية. بعد تخطي الخطوة الأولى، سيتم عرض أربع خطوات لك. الرجاء الاتصال بي لمعرفة تفاصيل بيانات الخطوة الثانية.

في الخطوة الثانية (بيانات التطبيق) ستتم مطالبتك بالبيانات، كما هو موضح في الشكل التالي، اختر أولاً درجة العلاقة مع مقدم الطلب ، أي لمن تم إصدار شهادة ميلاد لك ، الابن ، الابنة ، الأب ، الأم ، إلخ.

في الحقل التالي، اكتب اسم الشخص الذي تريد استخراج شهادة الميلاد واسم الأم ورقمها الوطني. انقر على “التالي” وأكمل البيانات في الخطوة الثالثة. في الخطوة الرابعة، يتم تحديد تكلفة الوثيقة وتكلفة التوصيل للمنازل بقيمة 66 جنيهًا مصريًا. بعد اكتمال جميع البيانات، انقر فوق “إرسال الطلب” وانتظر الموافقة على طلبك. يمكنك بعد ذلك الدفع أثناء الخدمة الفورية وانتظر وصول المستند إلى منزلك ويجب أن يكون من يستخرج شهادة الميلاد من الدرجة الأولى أو الشخص نفسه.

أما الإجراءات الرسمية التقليدية المتبعة في معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم تتمثل في مجموعة الخطوات التالية:

شروط أو خطوات استخراج هذه الوثيقة

يتم تسجيل التعليمات على جهاز الكمبيوتر الرئيسي عن طريق حامل التسجيل أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثالثة الشخص الذي لديه توكيل للتعامل مع الشؤون المدنية لأحد الأطراف المعنية الإجراءات التي يتبعها المواطنون للحصول على الخدمة عبر الإنترنت أدخل الموقع على شبكة الإنترنت العالمية، تقديم أول طلب لاستلام شهادة ميلاد ميكانيكية، السداد عن طريق بطاقة الائتمان أو فوري من البنك.

أما عن التعليمات: يجب كتابة اسم المستفيد واسم الأم بشكل صحيح حيث أن المستفيد هو الشخص الذي طُبعت الشهادة عليه، أن يكون المتقدم هو الشخص المعني أو قريب من الدرجة الأولى، أما الإجراءات التي سوف يقوم بها المواطن على النحو التالي: تقديم بطاقة الهوية كبطاقة هوية في النافذة المقابلة تلقي الخدمة.

تفاصيل معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم

الخطوات الأخرى التي تم ذكرها على المواقع الرسمية حول معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم نتناولها في التالي:

إذا رغبت في استخراج هذا المستند يمكنك استخراج شهادة الميلاد المميكنة، وذلك عن طريق ملئ طلب أو نموذج رقم 40، ويملك المواطن الحق على استخراج هذه الشهادة بشكل مميكن، يمكن لأي شخص من الدرجة الأولى تقديم بيان استخراج هذه الوثيقة و”مقدم الطلب هو الأب، الأم ، الأخ، العم، الزوجة، الأبناء، الجد، الخال”.

أما إذا رغبت في استخراج شهادة الميلاد من خلال الإنترنت يمكنك اتباع الخطوات التالية من خلال مجموعة من الخطوات يمكنك اتباعها لكى تستخرج شهادة الميلاد عبر الإنترنت، حيث تتيح الوزارة هذه الخدمة المبسطة للمواطن ويمكنك أيضًا استخراج هذه الوثيقة عبر الدخول إلى موقع الوزارة التالي https://moi.gov.eg/
ثم نقوم بالتسجيل في الموقع، واختر خدمة الإنترنت للمواطنين ثم اختيار الشهادة المراد استخراجها وهي شهادة الميلاد.

يقوم المواطن كتابة بيانات مقدم الطلب من الرقم الوطني والبريد الإلكتروني والهاتف المنزلي والهاتف المحمول والعنوان، بعد ذلك اختيار نظام الدفع بالبطاقة سواء عبر الإنترنت أو أثناء الاستقبال للطلب واستلامه.

الحصول على شهادة ميلاد لتطبيق وزارة الداخلية على الهواتف المحمولة:أطلقت وزارة الداخلية رسميا تطبيق الهاتف المحمول الذي يهدف إلى توفير خدمات الشرطة للمواطنين عبر تطبيق خاص بالوزارة يسهل على المواطن استخراج هذه الوثيقة، وهذه الخدمة المفضلة من قبل المواطنين لأن الجميع أصبح يملك الهواتف الذكية ويجيد استخدامها،

للحصول على شهادة ميلاد من التطبيق، يجب عليك القيام بما يلي: حدد قائمة الخدمات في التطبيق ثم
تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد وبعد ذلك  اختيار الخدمة المدنية ثم حدد استخراج شهادة الميلاد، بعد ذلك أدخل تفاصيل الشخص الذي ترغب في استلام الشهادة له يشير إلى عدد النسخ المطلوبة، ويتم إرسال رسالة إلى الهاتف على نفقة الخدمة وتاريخ إرسال الشهادة إليك.

اقرأ أيضًا : الاوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة خاصة والشروط اللازمة

محاولات الدولة في تسهيل هذا الأمر

معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم أصبح أمر سهل توفره الدولة بكثير من الطرق وتحاول تسهيله على المواطنين، كذلك المواطن يبحث دائما عن معرفة شهادة الميلاد عن طريق الاسم واستخراج هذه الوثيقة بأكثر الطرق السهلة الممكنة والمتاحة.

هذا يدل على المجهود الذي تبذله الدولة في سبيل ضم الوسائل التكنولوجية داخل الأجهزة الحكومية حتى تساعد بها المواطنين في عملية استخراج كافة الوثائق الرسمية دون الحاجة إلى الذهاب إلى المرفق المخصص لهذه الخدمة، وهذا منعًا للتزاحم في المقام الأول وكذلك هذا يسهل على المواطن ويجعله يشعل بالراحة والرفاهية بسبب الوسائل التكنولوجية.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
3 تعليق
  1. يوسف عزيز غالي يقول

    حاولت فتح الموقع مرارا كثيره ولم يتم فتحه لكى استخرج بطاقة الرقم القومي وانا صاحب معاش ومريض ولم استطيع الذهاب إلى السجل لكى اجددها ماذ افعل

  2. يوسف عزيز غالي يقول

    ماذا يعنى موقع الويب الخاص

  3. يوسف عزيز غالي يقول

    ارجو تعريف موقع الويب بمعنى اية

التعليقات مغلقة.