معرفة مالك السيارة من رقم اللوحة

معرفة مالك السيارة من رقم اللوحة يعد من أحدث صيحات التكنولوجيا في مختلف المجتمعات في عصرنا هذا، حيث نحتاج في كثير من الأحيان التعرف على هوية شخص معين ولا نعلم عن هذا الشخص أي شيء سوى الأرقام الموجودة على اللوحة الخاصة بسيارته.

تعتبر هذه اللوحة بمثابة تحقيق هوية رسمي مسجل من قبل الجهات الحكومية ولكن لا نستطيع بسهولة التعرف على هوية هذا الشخص من خلال اللوحة فقط لأن هذا يتطلب الاطلاع على الكثير من المعلومات من الجهات المعنية والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذه المقالة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: الاستعلام الشخصي وزارة الداخلية وطريقة دفع المخالفات المرورية عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية

معرفة مالك السيارة من رقم اللوحة

تعتبر لوحة السيارة هي إجراء رسمي و قانوني معترف به في كل البلاد حول العالم حيث أن لكل سيارة أوراق خاصة بها وتصريحات كثيرة  لابد أن تتم بطريقة قانونية من الجهات الحكومية وبعد الانتهاء من كل هذه التصريحات يتم الموافقة على ترخيص السيارة والسماح لصاحبها بالانتقال بها إلى أي مكان ويتم إصدار اللوحة الخاصة بالسيارة عند الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية الخاصة بها أما بالنسبة الأرقام  والأحرف الموجودة على لوحة السيارة فهي  نتيجة الإجراءات القانونية والتصريحات وتخرج هذه اللوحة بالبيانات التي نراها.

ونرشح لك أيضًا: طريقة الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية بالخطوات والتفصيل مع اسعار المخالفات ومكانها برقم الهوية أو الاقامة أو اللوحة أو المخالفة

الاستعلام عن صاحب السيارة من رقم اللوحة

يمكن لأي شخص داخل المملكة العربية السعودية الاستعلام عن سيارة معينة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الشخص الذي يريد الاستعلام عن صاحب سيارة معينة بإرسال رسالة قصيرة إلى الرقم 88905 وإدخال البيانات المطلوبة.
  • يتم إدخال رقم السجل المدني الخاص بصاحب في السيارة في السطر الأول.
  • يتم إدخال الرقم الموجود على لوحة السيارة والأحرف الموجودة أيضا في السطر الثاني مع مراعاة المسافات بين الأحرف.
  • ثم بعد ذلك يتم الضغط على أمر الإرسال.
  • يتم ظهور جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالسيارة وصاحبها في خلال بضع دقائق من إدخال البيانات المطلوبة.
  • تستطيع أيضا الحصول على كافة المعلومات التي تخص السيارة وكم شخص قام بامتلاك هذه السيارة قبل مالكها الحالي والرقم التسلسلي الخاص بها والسنة التي تم صناعة السيارة بها وتاريخ الانتهاء المروري للسيارة وهكذا  تخدم هذه الخاصية أي شخص يريد الاستعلام عن سيارة جديدة ينوي شراءها.

ويمكن التعرف على المزيد أيضًا من خلال: الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية

طريقة استخدام البرامج المخصصة لكشف هوية صاحب السيارة

مع تطور العلم وتطور وسائل التكنولوجيا والمعرفة أصبح بإمكان أي شخص الحصول على المعلومات الخاصة بصاحب السيارة من خلال اللوحة الخاصة بهذه السيارة وذلك من خلال بعض البرامج المتخصصة في ذلك الأمر.

حيث تعمل هذه البرامج باستخدام الإنترنت ويمكن تحميلها على الهواتف المحمولة بكل سهولة و تسجيل الدخول إلى البرنامج ومن ثم يقوم المستخدم بإدخال كافة المعلومات التي تخص السيارة المراد الاستعلام عنها بحيث يقوم المستخدم إدخال الرقم التسلسلي للسيارة ورقم اللوحة الخاص بالسيارة وأخيرا إدخال رمز التحقق.

بعد كل هذه الإجراءات تظهر أنظمة مختلفة لإظهار التقارير وعلى المستخدم اختيار النظام المناسب له في عرض التقرير الذي يريده والطريقة التي سوف يتم عرض هذا التقرير من خلالها  وبعد بضع دقائق سوف يصل تقرير كامل عن السيارة وصاحبها يحتوي على كافة المعلومات.

خدمة موجز

تقدم خدمه موجز كافة المعلومات المطلوبة عن صاحب سيارة معينة من خلال رقم اللوحة الخاص بهذه السيارة ويمكن تحميل البرنامج الخاص بهذه الخدمة على أجهزة الهاتف المحمول بجميع أنواعها وعلى أجهزة الايفون أيضا بكل سهولة وتسجيل الدخول للخدمة وإدخال كافة المعلومات والبيانات الموجودة على اللوحة الخاصة بالسيارة كما ذكرنا في الطريقة السابقة والانتظار بضع دقائق وسوف تقوم خدمة موجز أرسال كافة البيانات والمعلومات التي يريدها المستخدم عن سيارة معينة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم معرفة مالك السيارة من رقم اللوحة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.