معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل وأحدث الوسائل الطبية المستخدمة

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل من أكثر الطرق التقليدية انتشارا بين الشعوب، حيث تسعى لتجربته العديد من السيدات عندما يتأخر الطبيب في إبلاغها عن نوع الجنين، وخاصةً عندما تريد بنت أو ولد بالتحديد ومتشوقة لمعرفة ذلك، فلا تجد أمامها حل بديل سوى البحث على الإنترنت والوصول لأكثر طرق شائعة وتجربتها، اعرفي كيفية معرفة النوع من خلال موقع زيادة.

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

قبل ظهور وسائل معرفة نوع الجنين الحديث واقتحام التطور التكنولوجي للحياة، اعتمدوا في الماضي على تلك الوسيلة و حتى الآن هناك من يفضلها ويؤمن بها وتتم معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل كالآتي، يتم كتابة موعد آخر دورة شهرية ثم يتم إضافة 14 يوم له على سبيل المثال:

  • تاريخ آخر دورة شهرية 12/10/2018 بعد إضافة 14 يصبح التاريخ 26/10/2018 يضاف ذلك التاريخ مع تاريخ ميلاد الأم ويتم وضعهم على الجدول الصيني الأصلي.
  • في حالة ظهور الإجابة باللون الأزرق فتكون الإجابة ولد، أما اذا كانت باللون الأحمر فهو يرمز إلى حرف الـ ب ويتم تحديد نوع الجنين بنت، وبذلك نكون قد توصلنا إلى معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل.

تاريخ ميلاد الام ونوع الجنين

هناك طريقة  أخرى مختلفة عن معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل،  وهي ضمن الطرق التقليدية التي تم اكتشافها من قبل الصينيين ويطلق عليه (الجدول الصيني لتحديد ومعرفة نوع الجنين)، تم اكتشافها على الجدران أثناء حفر واستكشاف  الحضارة الصينية، كما أنهم وجدوا أن تلك الطريقة حققت نجاح بنسبة 51٪ وتكون كالآتي:

  • أول ما تقوم به الأم هو تحديد عمرها بالسنوات على الأرقام بالجدول الصيني الأصلي، والاستغناء عن الشهور والأيام.
  • ثم يتم تحديد شهر حدوث الحمل على الجدول وتكون نتيجة من ضمن الشهور(يناير/ فبراير/مارس/ابريل/وهكذا حتى ديسمبر)على أن تكون نتيجة الشهور كالآتي يناير الجنين بنت ، فبراير الجنين ولد، مارس بنت، ابريل ولد وهكذا حتى نهاية العام.

عمر الأم ونوع الجنين

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

بعد معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل والجدول الصيني جاء على المرتبة الثالثة اعتقاد جديد وهو أن عمر الأم يساهم  في معرفة نوع الجنين، ويتم الوصول لذلك عن طريق خطوات بسيطة وهي الآتي:

  • جمع عمر الأم عند بداية حملها مع الشهر الذي ستتم فيه الولادة، وعندما يصبح العدد فردي تكون المولودة بنت، وعند يكون أرقام زوجية تكون الإجابة ولد مثال على ذلك:
  • عمر الأم 26 عام وتاريخ ولادتها 10/10/2021 يصبح الإجمال للعدد 36 مما يعني أن المولودة أنثى، وفي حالة أن كان العدد 37 أو 39 على سبيل المثال تكون النتيجة ولد.

اسم الأم والجدة ونوع الجنين

انتشرت تلك الطريقة في العديد من الأحياء الشعبية واعتاد عليها الكثير من السيدات لمعرفة نوع الجنين عند سماع خبر حملهم  على أن تكون الآتي:

  • جمع عدد حروف اسم الأم مع عدد حروف اسم الجنة وإضافة رقم شهور الحمل والنتيجة هي من تحدد فإذا كان العدد فردي يكون ولد وزوجي تكون بنت.
  • مثال اسم الأم فاطمة 5 حروف والجدة زينب 5 حروف وتاريخ الولادة شهر 5 يتم الآتي: 5+5+5=15 مما يعني ان الجنين ولد.

للمزيد من الاستفادة: طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

الأرقام والحسابات في معرفة نوع الجنين

هناك طريقة معقدة بعض الشيء اعتمدت على جمع مجموعة من الأرقام والتواريخ الميلادية لكلا من الأم والأب للحصول على نوع الجنين على أن تكون كالتالي:

نحضر تاريخ أخر رقمين من سنة الميلاد الخاصة بالأم و يوم الميلاد وشهر الميلاد وتتم نفس الخطوات بشكل صحيح مع الأب أيضاً، ونجمع عليهم تاريخ بداية الحمل  ثم نقوم بطرح رقم 19 من الإجمالي والنتيجة الفردية تشير أن الجنين ذكر والزوجية تشير إنها أنثي.

جدول لمعرفة نوع الجنين

تقوم تلك الطريقة في معرفة نوع الجنين على التواريخ الهجرية فقط ويتم تطبيق بناء على تحديد التاريخ الهجري الذي تم الحمل به، وعلى حسب النتيجة يتم التحديد كالاتي:

  • شهر محرم فردي يدل على أن المولود ولد.
  • شهر صفر زوجي يشير أن الجنين بنت
  • وهكذا يتم التعامل مع باقي الشهور، كما تتنبأ تلك الطريقة فيما بعد بتحديد نوع الجنين في المرات القادمة من الحمل الجديد.

الملح وعلاقته بنوع الجنين

انتشرت تلك الطريقة في الأوان الأخيرة بين السيدات على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة نوع الجنين في الشهور الأولي من الحمل عن طريق الملح والبول كالآتي:

  • يتم إحضار كوب بلاستيك ووضع ملعقة ملح صغيرة ثم يتم ملء الكوب بعينه من بول الأم والانتظار لمدة 5 دقائق مع المراقبة الجديدة.
  • اذا لم يحدث شيء للبول ويظل كما هو تشير النتائج أن الجنين أنثى، أما في حالة تغير لون البول أصفر داكن مع تكوين فقاقيع على الكوب من أعلى يدل ذلك على أن الجنين ولد.
  • يشترط للقيام بتلك التجربة أن تكون في الصباح الباكر و ان تكون الأم صائمة.

أضرار طرق معرفة نوع الجنين التقليدية

رغم أن تلك الطرق لا تجلب أضرار جسدية أو صحية للأم وجنينها إلا إنها تسبب بعض المشاكل النفسية والاجتماعية التي لا يمكن تجاوزها كالآتي:

  • تعتمد الأمهات على تلك الطرق في تحديد نوع الجنين وتخبر الجميع بذلك وعند الولادة قد تأتي النتيجة عكسية مما يفقد الموقف بهجته وشوق انتظاره، خاصةً إذا كانت الأم تريد بنت وجاء ولد أو العكس.
  • من شأن النتائج العكسية أن تصيب الأم بنوبة من الحزن والاكتئاب، كما يمكن أن ينعكس ذلك على الزوج مما قد يسبب العديد من حالات الانفصال ينتج عنهما طفل ضحية خرافات وطرق غير علمية.

للمزيد من الاستفادة: كيفية معرفة نوع الجنين في الشعر الأول وأهم النصائح اللازمة

أحدث الوسائل الطبية في معرفة نوع الجنين

رغم طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل والاجتهادات والطرق السابقة إلا أن للعلم رأي آخر ودقيق ولا يعترف سوى بتلك الوسائل الواقعية التي تتم بناء على خطوات علمية، ونتائج مضمونه ومنها الآتي:

الموجات فوق الصوتية

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

  • في كل مرة تذهب الأم للطبيب يقوم بفحصها بالموجات فوق الصوتية حتى يطمئن عليها وعلى صحة جنينها، وعند نهاية الشهر الثالث وابتداءً من الشهر الرابع تبدأ ملامح الجنين وأعضائه التناسلية أو الذكورية بالظهور، من هنا يتمكن الطبيب بساطة تحديد النوع من خلال استكشاف أعضاء الجنين.
  • وقد تتوقف معرفة نوع الجنين بالموجات فوق الصوتية على وضعية الجنين في بطن الأم، فعندما يعطي الجنين ظهره للطبيب بوضع المقلوب أو يغلق ساقيه بشكل محكم لا يكون هناك فرصة لتحديد النوع.

الأشعة الرباعية

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

  • هي ثورة في عالم الطب وتحديد نوع الجنين وليس ذلك فقط فهي تخترق الجسد والعظام وتصل للأعضاء الدقيقة من القلب والرئة والمخ وترسل إشارات تفصيلية عنهم سواء بالإيجاب أو السلب.
  • يفضل أن تتم في بداية الشهر الخامس أو السابع لتحديد نوع الجنين ومشاهدته بوضوح وكأنه بين أيدي الأم، وأيضاً للاطمئنان على كل حواسه.

مميزات طرق معرفة نوع الجنين الطبية

تمتاز الوسائل العلمية الحديثة في تحديد نوع الجنين سواء كان ولد أو بنت بعدة مميزات وهى الآتي:

  • التعرف على نوع الجنين بدقة، ولا يوجد نسبة الخطأ سوي بنسبة 1% وهي نسبة لا تذكر مقارنة بوسيلة معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل.
  • تهيئ الأم قبل الولادة للتحضيرات من ملابس للمولود والتجهيزات للغرفة واختيار الألوان المناسبة.
  • الاستمتاع بالوقت الكافي لتحديد واختيار اسم المولود دون حيرة.
  • وجود ترابط عاطفي بين الأم والجنين ومع الوقت يتم خلق حوار بينهم محسوس فقط.
  • كما يهيئ الأب والأم على تقبل الوضع والرضا بنعمة الله في حالة أن كان نوع الجنين عكس أمانيهم.

للمزيد من الاستفادة: معرفة نوع الجديد بالسونار بالصور وشكل الجنين الذكر والأنثى

في ختام مقالنا نجد أن معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل من الوسائل الغير مجديه ولا يفضل الاعتماد عليها، بالإضافة إلى كافة الطرق الأخرى الغير علميه مثل اختبار البول والملح، وتاريخ ميلاد الأم واسم الجد والجدة وهكذا، كما نصح الأطباء بالتمهل والتحلي بالصبر والانتظار حتى موعد الأشعة فوق الصوتية أو الاشعة الرباعية المسئولة عن تحديد نوع الجنين بدقة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.