محتوى يحترم عقلك

معرفة نوع الجنين من كعب الرجل

إن معرفة نوع الجنين من كعب الرجل أمر سهل للغاية حيث يتم اعتماد هذه الطريقة منذ القدم، وليست هذه الطريقة الوحيدة الموروثة التي يتم اعتمادها إلى يومنا هذا بل يوجد غيرها الكثير، وما يدفع المرأة إلى تجربة هذه الطرق رغبتها الشديدة في التعرف على جنس الجنين، حيث إن الفحوصات الطبية لا تكشف ذلك إلا بعد مرور 14 أسبوع من فترة الحمل، لذا سنوضح كل ما يخص هذه الطريقة من خلال موقع زيادة.

معرفة نوع الجنين من كعب الرجل

معرفة نوع الجنين من كعب الرجل

من الطرق التقليدية التي يمكن للمرأة الحامل أن تُجربها في المنزل حتى تتعرف على نوع الجنين حيث تعتمد على استغلال كعب القدم، فإذا قامت المرأة بضم كعبين القدم بالطريقة الموضحة في الصورة، ولاحظت أن القدم اليسرى بها تورمات، كما أنها منحنية بعض الشيء، فذلك يشير إلى أنها ستنجب فتاة، وإذا لاحظت أن القدم اليمنى بها تورمات، فذلك يعني أنها سوف تنجب ذكر.

اقرأ أيضًا: عصبية الحامل ونوع الجنين

كيفية معرفة نوع الجنين في المنزل

في ظل التعرف على طريقة معرفة نوع الجنين من كعب الرجل، يجب أن نكون على دراية بأن هناك الكثير من الطرق التي تقوم بها المرأة في المنزل حتى تعرف جنس الجنين حيث إن هذه الطرق تشتهر منذ القدم حتى وقتنا هذا، ومن أهمها ما يلي:

1- الخط الأسود

هذا الخط يظهر عند الكثير من النساء خلال فترة الحمل، حيث إنه يكون مُمتد من عظمة الحوض إلى السُرة، وعند بعض النساء قد يزداد طوله حتى يبلغ القفص الصدري، ونجد أن هناك من يرى أن الحامل التي تمتلك خط أسود ممتد إلى أعلى، تكون حامل بذكر، والحامل التي تمتلك خط أسود يمتد إلى السُرة فقط، تكون حامل بذكر.

2- مقدار الزيادة في وزن الأب

كانت هذه الخرافة تنتشر بين الناس قديمًا حيث إنهم كانوا يتخذون وزن الأب معيار لتحديد جنس الجنين، وكانوا يزعمون على أن زوج المرأة الحامل إذا شهد زيادة كبيرة في الوزن خلال فترة الحمل، فذلك دليل على إن زوجتهُ حامل بذكر، وإذا لم يشهد أي تغيير في وزنه خلال فترة حمل الزوجة، فذلك دليل على أنها حامل بأنثى.

3- حدس المرأة

إذا كنتِ ترغبين في معرفة نوع الجنين دون الذهاب إلى الطبيب المُختص، فيُمكنكِ أن تتركي الأمر إلى إحساسِك حيث أثبتت الأبحاث أن حدس المرأة غالبًا ما يكون صحيحًا في مثل هذه الأمور.

4- تعليق حلقة فوق البطن

من الطرق القدمية للغاية التي يلجأ إليها النساء في بعض الأحيان بعصرنا هذا من أجل التعرف على نوع الجنين في المنزل، فيتم ربط خاتم الزفاف بخيط رفيع، ومن ثم تبدأ المرأة في تحريكه أعلى بطنها، فإذا تحرك بشكل رأسي، فذلك معناه أن المرأة حامل بذكر، وإذا تحرك الخاتم بشكل دائري، فذلك يشير إلى أن المرأة حامل بأنثى.

5- اختبار صودا الخبز

هذه الطريقة لم يثبت العلم أنها صحيحة حتى وقتنا هذا، ومع هذا فإنها قد تُعطي نتائج صحيحة في بعض الأحيان، وبها تقوم المرأة بإحضار كوب من البول، ونخلطه بالقليل من صودا الخبز، فإذا ظهرت فقاقيع ورغاوي على سطح المزيج، فذلك يعني أنها حامل بذكر، وإذا لم يشهد البول أي تغيير، فذلك يعني أنها ستنجب أُنثى.

6- طريقة حركة الجنين

يُمكن أن تستغل المرأة إحساسها بحركة الجنين في التعرف على جنس جنينها، فإذا شعرت بأن الجنين حركاتُه قوية للغاية ومؤلمة ومتتالية، فذلك يُشير إلى أنها ستنجب أنثى، وإذا أحست أن الحركات خفيفة وتحدُث بشكل مُتقطع، فذلك يُعتبر دليل لها بأنها سوف تنجب ذكر.

7- طريقة ملح الطعام

قد تقوم المرأة باستغلال بعض المواد الطبيعية المتوفرة في منزلها حتى تكشف عن نوع الجنين، ومن أبرز هذه المواد الملح، وذلك من خلال إحضار كوب به بول المرأة الحامل، ومن ثم وضع القليل من الملح به.

فإذا لاحظت المرأة أن الملح قد ترسب في قاع الكوب دون أن يتفاعل مع البول، فذلك دليل على أنها ستلد أنثى، وإذا لاحظت المرأة أن البول لونه تبدل وأصبح عكرًا، فذلك يُشير إلى أنها ستنجب ذكرًا.

8- طريقة القمح والشعير

الفراعنة كانوا يستعملون هذه الطريقة من أجل الكشف عن نوع الجنين حيث يتم إحضار كوبين من بول المرأة الحامل، ويتم وضع القليل من الشعير في كوب، ووضع القليل من القمح في الكوب الآخر، وتنتظر المرأة الحبوب التي ستنمو أولًا.

فإذا كان الشعير، فذلك دليل على أنه ذكر، وإذا كان القمح أولًا، فذلك يشير إلى أنها سوف تنجب أنثى.

اقرأ أيضًا: الوحم على الجبن ونوع الجنين

العلامات التقليدية لمعرفة نوع الجنين

يتخذ البعض العلامات التي تظهر على المرأة خلال فترة الحمل وسيلة لتحديد جنس الجنين، وذلك ما علمناه خلال البحث عن طريقة معرفة نوع الجنين من كعب الرجل، لذا سنوضحها بشيء من التفصيل في الفقرة التالية:

1- غثيان الصباح

في ظل توضيح كيفية معرفة نوع الجنين من كعب الرجل، يجب أن نعلم أن هناك من قال إن المرأة التي تعاني من مشكلة الغثيان المتكرر في فترة الصباح، تكون حامل بأنثى، والمرأة التي لا تشعُر بالغثيان إلا في أوقات نادرة جدًا، تكون في أغلب الأحيان حامل بذكر.

2- التقلبات المزاجية

يعتقد بعض الناس أن الحامل إذا كنت تشعُر بالغضب الشديد من أقل شيء، وحالتها النفسية ليست مُستقرة، فذلك يشير إلى أنها ستنجب أنثى، وأن المرأة الحامل التي تشعُر بأن حالتها النفسية جيدة للغاية خلال فترة الحمل في أغلب الأحيان تكون حامل بذكر حيث إن الصبي يجعل حالة والدته النفسية أكثر هدوءً واستقرارًا.

3- بطن الحامل

هناك من يُحدد نوع الجنين من خلال اِتجاه بطن الأم حيث إن البطن المُتجهة نحو الأسفل تُعتبر دلالة على إنجاب الذكور بينما البطن المُتجهة نحو الأعلى بمثابة دلالة على إنجاب الإناث، وذلك الأمر لم يتم إثباته علميًا حتى وقتنا هذا.

4- حجم الأنف

نجد أن الجدات يحدقن بوجه المرأة الحامل حتى يقومون بتحديد نوع الجنين، وذلك بالاعتماد على حجم الأنف، حيث إن هناك خرافة تقول إن كُلما كانت أنف الأم كبيرة ومتورمة، كُلما كان ذلك دليل على أنها سوف تنجب ذكر، على عكس المرأة التي لا تُعاني من كِبَر حجم الأنف خلال فترة الحمل حيث إنها تكون في أغلب الأحيان حامل بأنثى.

5- شهية الحامل

هناك من يرى أن الأطعمة التي تقبل عليها المرأة خلال فترة الحمل لها دور كبير في تحديد نوع الجنين، حيث إن المرأة الحامل التي تقبل على تناول الأطعمة التي بها نسبة عالية من الملح.

في أغلب الحالات تكون حامل بأنثى، وإذا كانت المرأة الحامل تُقبِل على تناول الأطعمة التي تشتمل على نسبة عالية من السكر، فذلك يشير إلى أنها سوف تنجب ذكر.

6- حجم الثدي

نجد أن الجدات ينصحون دائمًا المرأة الحامل بأن تتفحص حجم ثدييها حتى تعرف نوع الجنين، فهناك اعتقاد قديم بأن المرأة الحامل التي تُلاحظ أن الثدي الأيمن أكثر حجمًا من الأيسر، فذلك بمثابة دليل على أنها حامل بذكر، والمرأة التي تلاحظ أن الثدي الأيسر حجمه أكبر مقارنةً بالثدي الآخر، فذلك يكون دال على إنجابها أنثى.

اقرأ أيضًا: نفسية الحامل ونوع الجنين

7- شعر جسم المرأة

المرأة التي تُعاني من نمو شعر الجسم بشكل سريع، مع زيادة معدله عن ذي قبل، تكون في أغلب الأحيان حامل بصبي، بينما المرأة التي تلاحظ أن شعر جسمها الزائد قد قل معدله بصورة واضحة خلال فترة الحمل، فذلك يشير إلى أنها سوف تلد أنثى، ولكن هذا الأمر لم يتم إثباته علميًا حتى وقتنا هذا.

8- صحة الشعر والجلد

المرأة التي لا تصاب بشرتها بأي مشاكل جلدية وشعرها يكون ذو مظهر جميل وصحي غالبًا ما تلد ذكر على عكس المرأة الحامل التي تصاب بالكثير من الحبوب والبثور في بشرتها، ويكون شعرها ضعيف ويتساقط بكثرة.

حيث إنها في أغلب الأحيان تلد أنثى، ولكن العلماء يعرضون هذه الخرافة حيث إنهم يزعمون أن ذلك الأمر عائد إلى الاضطرابات التي تحدث في الهرمونات خلال فترة الحمل.

9- معدل نبض الجنين

عند التحدث عن طريقة معرفة نوع الجنين من كعب الرجل، ينبغي ألا نغفل عن أن هناك من يزعم بأن تحديد نوع الجنين يُمكن أن يتم بكل سهولة من خلال استغلال معدل نبض الجنين.

فإذا كان نبض الجنين لا يصل إلى 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، فذلك يكون بمثابة دليل على إنها ستلد فتاة، وإذا كان نبض الجنين يعاد 140 نبضة خلال الدقيقة الواحدة، فذلك دليل على إنها ستنجب ذكر.

10- الأيدي الجافة

المرأة الحامل التي تعاني من أيدي جافة بسبب تشقق الجلد خلال فترة الحمل غالبًا ما ستنجب ذكر، بينما المرأة الحامل التي تظل يدها رطبة طوال فترة الحمل تكون في الكثير من الأحيان حامل بأنثى، ولكن هذا الأمر يتعرض معه العلم، ويرى أنه يتعلق بمدى اهتمام المرأة بالحفاظ على يديها رطبة.

11- ألم الظهر

من الطرق التي لا يقوم العلم بتقديم أي دليل يثبت صحتها، ومع ذلك قد تعتمدها بعض النساء عند تحديد نوع الجنس، حيث إنها تقر بأن المرأة الحامل إذا كانت تعاني من وجع شديد في الظهر خاصةً بالشهور الأولى من الحمل، فذلك يشير إلى إنها ستنجب ذكر، وإذا كانت لا تشعر بذلك إلا بدرجة طفيفة جدًا، فذلك يشير إلى إنها ستلد أنثى.

12- عروق العين

هذه الطريقة من الطرق التقليدية للغاية التي يُمارسها الجدات حتى يتعرفن على نوع الجنين، وذلك من خلال النظر في عين المرأة وفحص العروق من خلال شد جفن العين نحو الأسفل، فإذا تم ملاحظة عرقان في العين اليُسرى، فذلك يشير إلى إنها حامل بذكر، وإذا وجدت العرقان في العين اليُمنى، فذلك دليل على أنها ستنجب أنثى.

13- برودة الأقدام

معرفة نوع الجنين من كعب الرجل تتطلب منا أن نعرف أن المرأة التي تعاني من انخفاض درجة حرارة قدمها طوال فترة الحمل يزعم البعض بأنها ستلد ذكر، وإذا كانت المرأة لا تشعر ببرودة في القدمين خلال فترة الحمل إلا في فصل الشتاء نتيجة تغير الطقس، فذلك دليل على أن الله سيرزقها بفتاة.

اقرأ أيضًا: حركة الجنين عند المثانة ونوع الجنين

14- لون البول

قد يكون للون بول المرأة الحامل دور كبير في تعرفها على جنس جنينها، حيث يزعم بعض الناس بأن لون البول إذا كان فاتح، فذلك يشير إلى أنها ستنجب أنثى، وإذا كان لون البول غامق، فذلك في معظم الأحيان يدل على إنها تحمل في أحشائها صبي.

15- لون حلمة الثدي

يمكن أن تستغل المرأة التغييرات التي تطرأ على الثدي خلال فترة الحمل في الكشف عن جنس الجنين، فإذا شاهدت المرأة الحامل أن لون الغامق بعض الشيء، فذلك يشير إلى أنها ستنجب ذكر، وإذا رأت المرأة أن لون الحلمة فاتح، فحتمًا ذلك دليل على إنها ستلد فتاة.

16- وضعية النوم

إذا كانت المرأة بطبيعتها تحب النوم على الجانب الأيسر خلال فترة الحمل، فذلك دليل على أنها سوف تنجب صبي، وإذا كانت تُفضل أن تنام على جانبها الأيمن، فذلك يشير إلى إنها تحمل في أحشائها أنثى، وذلك ما أتضح لنا خلال البحث عن طريقة معرفة نوع الجنين من كعب الرجل.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

في إطار العلم بطريقة معرفة نوع الجنين من كعب الرجل، ينبغي أن نعلم أنه حتى تحصل المرأة الحامل على نتائج صحيحة ومؤكدة بشأن نوع الجنين، فعليها أن تلجأ إلى إحدى الطرق العلمية التي سنوضحها بشيء من التفصيل في النقاط التالية:

أولاً: فحص بزل السلى

تلجأ الأطباء إلى طلب إجراء هذا الفحص من قِبل السيدات اللواتي أعمارهن تزيد عن 30 عام، وذلك للكشف عن أي عيوب أو تشوهات قد يتعرض لها الجنين، وذلك من خلال أخذ عينة صغيرة للغاية من السائل الأمنيوسي الذي يحيط بالجنين، لكن في الطبيعي لا يتم طلبه من الحوامل، وذلك لخطورته حيث إنه قد ينتج عنه الإجهاض.

ثانيًا: فحص السونار

إذا كانت المرأة لا تود معرفة نوع الجنين من كعب الرجل، فمن الممكن أن تخضع لهذا الفحص حيث يعتبر آمن للغاية على المرأة والجنين فيتم استعمال الأمواج فوق الصوتية في التعرف على جنس الجنين، ولكن يتم استعماله بعض مرور ما يقارب 14 أسبوع من فترة الحمل.

لكن في بعض الأحيان لا يكشف السونار عن نوع الجنين خاصةً إذا كان الطفل في وضعية تجعل من الصعب أن يرى الطبيب المختص العضو التناسلي للجنين.

اقرأ أيضًا: نغزات المهبل ونوع الجنين

ثالثًا: فحص عينة الزغابات المشيمية

من المعروف أن المشيمة جزء لا يتجزأ من الجنين، حيث إن الأنسجة التي تدخل في تكوين كلاً منهما تكون متشابهة لحد كبير، لذا إذا تم فحص عينة من الزغابات داخل المشيمة حتمًا سيتم التعرف على نوع الجنين، وليس ذلك فقط بل يُمكن أيضًا من خلال هذا الاختبار الكشف عن التشوهات أو الاضطرابات التي تحدُث في الكروموسومات.

معرفة نوع الجنين من كعب الرجل ليس أمر صعب، ولكن يُنصح بأن تقوم المرأة بإجراء الفحوصات اللازمة من أجل الحصول على نتيجة مؤكدة بشأن نوع الجنين.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.