معرفة الأرقام المسجلة باسمي عن طريق النت

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت ، نجد أن التكنولوجيا قد وصلت إلى جميع مجالات الحياة ومنها مجال الاتصالات حيث أصبح الآن من الممكن معرفة الأرقام التي تقوم بتسجيلها عن طريق اكثر من طريقة سواء من خلال إستخدام شبكة الإنترنت أو من خلال السجل المدني أو من خلال رسائل الوسائط ولكن يشترط أن تكون تلك الأسماء تم تسجيلها بالإسم الخاص بك ليس ذلك فقط بل يمكن أيضاً مسحها تمامآ ومحو أي أثر لها.

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت

  • من ضمن الخدمات التي تتيحها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لعملائها إمكانية الأرقام المسجلة على الشريحة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
  • الدخول على الموقع الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال الضغط على هذا الرابط.النقر على خدمة أرقامي كما هو موضح في الصورة التالية.
  • سيتم الانتقال إلى صفحة جديدة تتضمن وصف الخدمة والفئات التي تستهدفها، وفيها يتم النقر على “ابدأ الخدمة”.
  • يتم كتابة رقم الهوية إن كان المستخدم سعودياً، أو كتابة رقم الإقامة إن كان مقيماً، وذلك في خانة بيانات الاستعلام.في الصفحة التالية يقوم المستخدم بالاستعلام عن الأرقام المسجلة، في خانة رقم الهاتف المتنقل يتم كتابة رقم جوال المستخدم، وفي حالة عدم وجود رقم هاتف متنقل يقوم المستخدم بوضع علامة بجانب “لا يوجد لدي رقم هاتف متنقل”، ثم إدخال الرمز الظاهر على الشاشة في المكان المخصص له ثم النقر على “استعلام” كما هو موضح في الصورة التالية.
  • إذا كانت هناك أرقام مسجلة باسم المستخدم ستظهر في الصفحة التالية.وإن لم يكن هناك أرقام مسجلة ستظهر رسالة نصها “عزيزي المستعلم، رقم الهاتف المستعلم غير متوافق مع رقم الهوية المدخل.

يمكن التعرف على معلومات عن موقع قياس سرعة النت stc وطرق التأكد من سلامة شبكة الإنترنت أضغط هنا: موقع قياس سرعة النت stc وطرق التأكد من سلامة شبكة الإنترنت

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدنى

  • قامت الهيئة السعودية للإتصالات وتقنية المعلومات بإطلاق خدمة إلكترونية جديدة، وهي توفر لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية من الإطلاع والمعرفة لكافة التفاصيل بأرقام الهاتف التي تكون مسجلة، وذلك يكون برقم الهوية الخاص بالمواطن، وذلك من خلال خدمة أرقامي  ARQAMI.
  • وهذا من أجل عدم انتهاك لخصوصية المواطنين، والشعور بأمان بأنه لا يتم التسجيل لأي بطاقة هاتفية بالهوية الخاصة بالمواطن، وكل هذا من أجل الحماية لكافة المستخدمين، فمن خلال الدخول على الموقع الرسمي التابع للهيئة السعودية للإتصالات من هنا.
  • يجب أن يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بأرقام والتي تكون ظاهرة على الشاشة، وبعد ذلك يجب أن يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بـ أبدأ الخدمة، والتي من المؤكد أنها سوف تظهر لك.
  • بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم الإدخال للرقم الخاص بالسجل المدني، أو من الممكن إدخال رقم الهوية الخاص بك. وأنه في حالة عدم التوفر رقم هاتف خاص بك، يمكن للمواطن أن يقوم بالإدخال للبيانات التي تكون خاصة بالهوية فقط، وهذا من أجل المعرفة لكافة الأرقام التي تكون مسجلة برقم الهوية الخاص بك، بالإضافة إلى أنه يتم توفير كافة المعلومات التي تكون متعلقة بها.
  • ويجب العلم بأنه تتيح الهيئة للمواطنين في حالة الإكتشاف لأي أرقام تكون مسجلة بإسمه وبدون العلم لها، أو أيضاً في حالة الإعتراض على المعلومات التي تكون ظاهرة أمامه، أن يقوم بالتقديم لشكوى على الموقع التابع للهيئة السعودية، ويجب أن يتم الإختيار للشبكة المقدمة لخدمة الإتصالات، وتحديد نوع الشكوى، ويجب أن يتم الذكر لتفاصيل الرقم الذي يقدم الشكوى، ويتم الحل لها خلال ٥ أيام فقط.

يمكن التعرف على معلومات عن معرفة رصيد فودافون من النت وطريقة تشغيل الإنترنت والرصيد المتبقي أضغط هنا: معرفة رصيد فودافون من النت وطريقة تشغيل الإنترنت والرصيد المتبقي

معرفة الارقام المسجلة باسمي من خلال STC

  • تتيح شركة الإتصالات السعودية  STC الكثير من الخدمات الخاصة بالإتصالات، والتي تكون مميزة ومطورة أيضاً لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية، ومن أهم الخدمات التي تقدمها هي خدمة المعرفة لعدد الشرائح التي تكون مسجلة بإسم المواطن.
  • وهذا يتم من خلال الإرسال لرسالة نصية تكون قصيرة على الرقم  900, ويجب أن تحتوي هذة الرسالة على رقم 9988, وسوف يتم ارسال رسالة لك تحتوي على جميع شرائح إتصالات، والتي قد تم التسجيل لها بإسمك، وهذا بهدف الشعور بالأمان والخصوصية.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن عن طريق خدمة أرقامي، أن يتم المعرفة لجميع التفاصيل التي تكون خاصة بالشرائح لجميع البيانات التي تكون مسجلة، وأيضاً الإمكانية في المعرفة لجميع أرقام الهواتف التي تكون مسجلة بإسم المواطن، أو بالاستعلام من خلال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • فمن خلال الذهاب للموقع الذي يكون تابع لهيئة الإتصالات السعودية من هنا ، يجب الإختيار لخدمات الهيئة التي تكون موجودة في الجزء الأسفل، وعند الضغط عليها سيتم انتقالك لصفحة أخرى، تضم عدد من الخدمات يجب أن يتم الإختيار لخدمة أرقامي.
  • ويجب أن يتم الكتابة برقم الإقامة أو رقم الهوية. ثم يجب الكتابة لرقم الهاتف الخاص بك وبعد ذلك يجب الضغط على كلمة إستعلام، سيتم الإرسال الرسالة تحتوي على كود، يجب أن تقوم بالكتابة له وتضغط على كلمة إستمرار، سوف تظهر لك قائمة تحتوي على كافة الأرقام، التي قد تم التسجيل لها بإسمك وذلك في شركة إتصالات سوا STC.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت عبر خدمة أبشر من وزارة الداخلية بسهولة أضغط هنا: معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت عبر خدمة أبشر من وزارة الداخلية بسهولة

معرفة الارقام المسجلة باسمي عبر الرسائل النصية

  • تعاونت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مع كافة شركات الاتصالات بالمملكة من أجل استحداث آلية يمكن للمستخدم من خلالها معرفة الأرقام المسجلة باسمه وفقاً لكل شركة اتصالات، وذلك من خلال عدة طرق وهي:
  • إذا كان العميل يستخدم بطاقة (سوا) سيقوم بإرسال رسالة نصية إلى رقم 900 تحتوي على رقم 9988، وستصل إليه رسالة بها عدد الأرقام المسجلة باسمه.وإن كان العميل من مستخدمي بطاقة شرائح (موبايلي) سيقوم بإرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم 616166، وستأتيك رسالة بها عدد الأرقام التي تم تسجيلها باسمه.
  • في حالة إن كان المستخدم من عملاء شركة فيرجن يرسل رسالة نصية فارغة إلى رقم 309985.وإن كان من عملاء شركة ليبارا يرسل إلى رقم 1755 رسالة نصية بها كلمة (ID).وإذا كانت شريحة العميل تابعة إلى شركة (زين) فعليه أن يرسل رسالة نصية فارغة إلى رقم 309985.

طريقة الغاء الارقام المسجلة باسمي

  •  في حالة عثور المستخدم على أرقام مسجلة على هويته دون أن يعلم، أو في حالة اعتراضه على صحة المعلومات التي ظهرت له من خلال الاستعلام، فمن حقه التقدم بشكوى من خلال خدمة الشكاوى على الموقع الرسمي للهيئة أو التطبيق الخاص بها المُحمل على الأجهزة الذكية من أجل إلغاء الأرقام التي تم تسجيلها على هويته دون علمه.وإن لم يجد المستخدم أي إجراءات لحل المشكلة بعد مرور 5 أيام من تقديمها، فمن حقه تصعيد شكواه إلى الهيئة.

ونتمنى في نهاية المقال أن نكون قد تناولنا جميع النقاط الهامة حول موضوع معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت حيث تم توضيح كيفية معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت وأيضا عن طريق السجل المدني وكذلك عن طريق رسائل الوسائط وفي النهاية تم توضيح طريقة إلغاء الارقام المسجلة باسمي بصورة كاملة لكل طريقة وهل تختلف ما بين كل طريقة لأخرى أم لا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.