محتوى يحترم عقلك

طريقة الكوريين في إزالة الشعر

طريقة الكوريين في إزالة الشعر بصورة فعالة، حيث إنه توجد مجموعة من الطرق التي يتم استخدامها في دولة كوريا، والتي تُعطي نتيجة مذهلة أفضل من الطرق التقليدية التي يتم استعمالها في المعتاد، وتلك الطرق الكورية تحد من نمو الشعر بسرعة؛ لذلك من خلال موقع زيادة نذكر هذه الأساليب بشكل دقيق.

طريقة الكوريين في إزالة الشعر

يعد الشعر الزائد الذي ينمو في جسم المرأة من الأمور المزعجة بشكل كبير لها، ويتم استخدام العديد من الطرق الموجودة من أجل القضاء على هذا الشعر وإزالته، وتقليل فرصة نموه مرة أخرى، ولكن معظم تلك الأساليب لا تُعطي النتيجة المطلوبة على مدى بعيد.

لذلك يتساءل الكثير من النساء عن طريقة الكوريين في إزالة الشعر، والحد من نموه بصورة فعالة، كما أنها تساهم في الحصول على بشرة بيضاء وناعمة أكثر من الطرق الأخرى، التي يمكن أن تُصيب الجلد بالجفاف، ونوضح تلك الطرق الكورية في الفقرات الآتية:

1- أسلوب إزالة الشعر بالملح

تعد هذه الطريقة من أسهل وأبسط الطرق التي يمكن أن تستخدم في التخلص من شعر الجسم والوجه أيضًا، وتتكون من بعض العناصر التي تكون متوفرة في جميع المنازل، وتُعطي نتيجة جيدة وتقلل نمو الشعر في المرة المقبلة.

المكونات

  • معلقة واحدة كبيرة من المياه الباردة.
  • ملعقتان كبيرتان من ملح الطعام.
  • وعاء من البلاستيك.

طريقة التحضير

  1. أولًا يتم وضع كافة المكونات في الوعاء.
  2. بعد ذلك يتم تقليبهم جيدًا حتى تمام ذوبان الملح في المياه.
  3. ثم وضع هذا الخليط على الموضع المُراد إزالة الشعر منه.
  4. يُترك لمدة 25 دقيقة أو نصف ساعة.
  5. بعد ذلك غسل المكان بالماء الفاتر.
  6. يتم تكرار هذه الطريقة مرتين كحد أدنى في الأسبوع.
  7. عند الاستمرار عليها لفترة من الوقت، يتم التخلص من شعر الجسم بشكل نهائي، والحد من نموه مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الشعر تحت الجلد في الساق

2- أسلوب التخلص من الشعر بالمياه والليمون

تعتبر هذه طريقة الكوريين في إزالة الشعر بكل سهولة، ودون استعمال المواد الكيميائية وغيرها التي انتشرت بشكل واسع في الأسواق التجارية، واستخدمها العديد من النساء ولكن نتيجتها لم تكن أفضل شيء؛ لذلك قاموا بتجربة تلك الطريقة الكورية الفعالة، والتي أذهلتهن بالنتيجة.

المكونات

  • كيس من الخميرة الفورية.
  • كمية قليلة من زيت القرنفل.
  • بضع قطرات من عصير الليمون.
  • ملعقتان كبيرتان من المياه.
  • كمية قليلة من السكر.
  • مطحون المستكة.
  • ملعقة صغيرة من مطحون الشبة.
  • وعاءان من البلاستيك.

طريقة التحضير

  1. أولًا يتم وضع كمية من السكر في وعاء مع الخميرة الفورية وإضافة الماء عليهم.
  2. تقليبهم جيدًا حتى تمام ذوبان السكر، ووضعهم على النار حتى يغلي الخليط.
  3. في الوعاء الآخر يتم وضع كافة المكونات الأخرى من مطحون الشبة وزيت القرنفل والمستكة وعصير الليمون، وخلطهم بشكل متجانس مع بعضهم البعض.
  4. بعد ذلك إضافة خليط السكر بعد أن يبرد قليلًا على الخليط الآخر، وتقليبهم بشكل جيد مع بعضهم البعض.
  5. ثم دعك الجسم أو المكان المُراد إزالة الشعر منه بكمية من هذا الخليط.
  6. يتم تركه لمدة تتراوح من 10 دقائق إلى نصف ساعة كحد أقصى.
  7. بعد ذلك يتم غسل الجسم جيدًا بالماء الفاتر والتخلص من الخليط كله من عليه، سوف تلاحظ المرأة الفرق وأنه تم القضاء على الشعر بشكل نهائي من أول استعمال لطريقة الكوريين في إزالة الشعر.

3- طريقة التخلص من شعر الجسم بالخل والملح

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق المنزلية التي تساهم في التخلص من شعر الجسم بشكل فعال وسريع، ودون الشعور بأدنى ألم؛ لذلك يمكن استخدام الملح مع بعض الخل في ذلك الأمر، حيث إنه من أشهر الوصفات في التخلص من الشعر الزائد، وتتمثل تلك الطريقة فيما يلي:

المكونات

  • نصف كوب من الخل الأبيض.
  • كوب واحد من ملح الطعام.
  • وعاء من البلاستيك.

طريقة التحضير

  1. أولًا يتم وضع الملح مع الخل في الوعاء لبضع دقائق.
  2. أثناء الانتظار يتم إزالة شعر الجسم بالطريقة المناسبة لجسم المرأة.
  3. بعد ذلك استخدام هذا الخليط وفرك الجسم أو المنطقة التي تم إزالة الشعر منها.
  4. ثم غسل الجسم جيدًا بالماء الفاتر.
  5. استعمال هذا الخليط بعد كل مرة يتم فيها التخلص من الشعر؛ حيث إنها تعمل على تقليل نموه والتخفيف منه مرة بعد الأخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الشعر مدى الحياة

أساليب إزالة الشعر الصحيحة

يكون من الجدير بالذكر أنه بجانب طريقة الكوريين في إزالة الشعر الزائد من الجسم، هناك مجموعة من الطرق التي تعد آمنة الاستخدام في التخلص من شعر الجسم الزائد لدى النساء، خاصةً من المنطقة الحساسة، ونوضح هذه الطرق الصحيحة خلال السطور الآتية:

1- التشذيب بالمقص

تعد تلك الطريقة من الأساليب آمنة الاستعمال في التخلص والتخفيف من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة، وتعتبر من أقل الطرق خطورة على الجلد؛ لذلك كل ما هو مطلوب اختيار مقص جيد وحاد، وتعقيمه وتنظيفه جيدًا قبل وبعد الاستعمال، وهي لا تلامس أو تحتك بالجلد تمامًا.

2- كريمات مُزيلة للشعر

يوجد مجموعة من الكريمات الطبية والتي تم صناعته ببعض المكونات الكيميائية التي تساهم في التخلص من شعر الجسم الزائد بصورة فعالة وجيدة جدًا، لكن لا بد من اختيار نوع الكريم المناسب لنوعية بشرة المرأة، ويتم دهن المنطقة بمخدر موضعي قبل البدء في استعمال تلك الكريمات.

بالإضافة إلى أهمية اتباع التعليمات والإرشادات التي تختلف من عبوة إلى آخر حسب النوع والمواد المستخدمة في صناعتها؛ لذلك ينبغي التوقف عن استعمال النوع الذي يُسبب ظهور بعض الأعراض والعلامات التي نوضحها في النقاط الآتية:

  • ظهور الطفح الجلدي.
  • ملاحظة احمرار في المنطقة الحساسة بعد استخدامه.
  • المعاناة من انتفاخ شديد في تلك المنطقة.

3- استخدام الشمع

بعد الاطلاع على طريقة الكوريين في إزالة الشعر الزائد من الجسم، لا بد أن نذكر الطريقة التقليدية في التخلص من الشعر التي يتم استخدامها في العديد من الأماكن حول أنحاء العالم، والتي هي استعمال الشمع، ولكنه يعتبر من الطرق المؤلمة للمرأة، وعلى الرغم من هذا تستخدمه نسبة كبيرة من النساء لإزالة شعر المنطقة الحساسة.

طريقة استعمال الشمع

إن طريقة استخدام الشمع في إزالة الشعر تعد سهلة للغاية، وتتمثل خطواتها فيما يلي:

  1. أولًا يتم وضع طبقة رفيعة من الشمع على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها، وهذا بعد تدفئته قليلًا؛ وهذا ليكون لين أثناء استخدامه.
  2. بعد ذلك وضع قطعة من القماش الخفيف فوق طبقة الشمع قبل أن يجف ويتماسك.
  3. يتم تركه لبضع ثواني، وذلك حتى يصير صلب بعض الشيء.
  4. ثم سحب قطعة القماش بشكل سريع جدًا.

4- التخلص من الشعر بالليزر

أصبح من المتداول في هذه الفترة هو استعمال جهاز الليزر في التخلص من شعر الجسم الزائد بشكل سريع وفعال، حيث إنه يعمل على الحد من نموه مرة أخرى، وإطالة مدة نموه إلى فترة طويلة جدًا؛ لذلك نال شهرة كبيرة، وقد استخدمه نسبة عالية من السيدات والفتيات أيضًا.

حيث إنه عبارة عن جهاز موجود في العيادات المتخصصة في هذا الأمر، ويتم تمرير الجهاز على المنطقة المُراد إزالة الشعر منها، ويتم تسليط الضوء الخاص به على بصيلات الشعر، وبواسطة حرارتها تتدمر تلك البصيلات تمامًا، والحد من نموها مرة أخرى.

5- إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي

بعد معرفة طريقة الكوريين في إزالة الشعر من الجسم، لا بد من ذكر الطريقة الطبية المستخدمة في هذا الأمر أيضًا، والتي هي عبارة عن استعمال التحليل الكهربائي في أحد مراكز العناية بالبشرة.

تتم تلك الطريقة من خلال استعمال إبر مخصصة لتدمير الشعر من جذوره، ويستمر هذا الأسلوب لمرة واحدة كل أسبوع أو أسبوعين لمدة عام الواحد تقريبًا، وهذا من أجل الحصول على أفضل نتائج لتخليص الجسم من الشعر الزائد، وتستغرق مدة الجلسة الواحدة من 15 دقيقة إلى ساعة كحد أقصى.

العوامل المؤثرة على ظهور الشعر

يكون من الجدير بالذكر أنه بعد الاطلاع على طريقة الكوريين في التخلص من الشعر الزائد الموجود في الجسم، أنه يوجد مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى نمو الشعر في المناطق غير المرغوب فيه، ونقدم تلك العوامل في السطور الآتية:

1- العامل الوراثي

هناك مجموعة من الجينات التي يرثها الطفل عن والده ووالدته، وهي التي تحدد ظهور الشعر في أماكن متفرقة من الجسم، وكيفية ومدة نموه، كما أنه يتم تعيين درجة حساسية بصيلات الشعر للمواد التي تقوي وتُزيد نمو الشعر في الجسم.

اقرأ أيضًا: لماذا الكوريين ليس لديهم لحية

2- أمراض الغدة الكظرية

يمكن أن تُسبب هرمونات الغدة الكظرية في الإصابة ببعض الأمراض، وذلك عند وجود اضطراب في إفراز هرمون الأندروجين، وتؤثر تلك الأمراض على نمو الشعر في جسم المرأة والرجل أيضًا، ومن تلك الأمراض ما يلي:

  • متلازمة كوشينغ.
  • تضخم الغدة الكظرية.

يرجى استخدام الطريقة التي تحتوي على مواد لا ينتج عنها أي ردة فعل تحسسي، وعند ملاحظة أي عرض أو علامة غير مألوفة وغريبة بعد استعمال إحدى تلك الطرق، يجب التوجه إلى الطبيب على الفور، وتلقي العلاج المناسب بجانب تغيير الطريقة المستخدمة في إزالة الشعر أيضًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.