وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني

وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني والرقم الآلي لتسهيل تكملة الإجراءات القانونية والانتهاء منها عن بعد وهي تعد من الخدمات البارزة، المقدمة من الوزارة من خلال الموقع الرسمي لها على الإنترنت.

إلى جانب أنها قدمت الكثير من الخدمات الأخرى عبر موقعها، والتي تتمثل في خدمة التسجيل العقاري، وخدمات التوكيل، حيث يتمكن بذلك جميع المواطنين في الكويت أو المقيمين فيها القيام بخدمات الدفع لجميع المبالغ المالية المستحقة بشكل إلكتروني، سواء كانت هذه المبالغ المستردة خاصة بأمر منع سفر، أو تسديد الأوامر الخاصة بالضبط والإحضار، ولمعرفة المزيد تابعونا فيما يلي على موقع زيادة.

اقرأ أيضاً: حجز موعد الجوازات الكويت 2022 من خلال موقع وزارة الداخلية

وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني والرقم الآلي

وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني والرقم الآلي
وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني والرقم الآلي

قامت وزارة العدل الكويتية بتوفير العديد من الخدمات من ضمنها خدمات الاستعلام القضائي، والتي تتم عن طريق الإنترنت حيث يستطيع كافة المواطنين بالكويت الانتقال إلى البوابة بكل سهولة، من أجل الحصول على معلومات بشأن حالة القضية، عن طريق وسائل سهلة، حيث إدخال الرقم الآلي، أو رقم القضية، أو الرقم المدني، وسوف نذكر إليكم بعض الخدمات المقدمة من الوزارة. 

وزارة العدل الكويتية البوابة الإلكترونية 

عملت وزارة العدل الكويتية على إطلاق منصة إلكترونية على الإنترنت، من أجل تقديم خدمات متعددة لجميع المواطنين والمقيمين بالكويت، يمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال طريق جهاز الكمبيوتر، أو من خلال أجهزة الموبايل والأجهزة اللوحية، بدون ضرورة الذهاب إلى المكاتب التابعة للوزارة، إلى جانب أن الموقع يحتوي على الكثير من الخدمات الأخرى، حيث خدمات حجز المواعيد التي تعتبر من الأساسيات للدخول إلى المؤسسات الخاصة بوزارة العدل، كل ذلك حتى تحافظ على سلامة جميع المواطنين، وتضمن لهم عدم تعرضهم إلى الإصابة بأي من الأمراض المعدية، مثل فيروس كورونا المستجد. 

اقرأ أيضاً: رقم وزارة الصحة الكويتية وأفضل طرق التواصل مع وزارة الصحة الكويتية

خطوات الاستعلام القضائي عبر بوابة وزارة العدل الإلكترونية 

بالرغم من وجود الكثير من الطرق التي يمكن بها الاستعلام عن القضايا في الكويت، لكن العديد من المواطنين يفضلون الاستعلام من خلال إدخال رقم القضية الآلي، وذلك يتم من خلال:

  • الذهاب إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العدل بالكويت من هناhttps://www.moj.gov.kw/AR/Pages/default.aspx
  • النقر على خيار “الخدمات الإلكترونية” الموجود في الصفحة الرئيسية. 
  • الضغط على كلمة “الاستعلام القضائي”. 
  • ثم الضغط على الاستعلام برقم القضية الآلي. 
  • قم بكتابة الرقم الآلي في الأماكن المخصصة. 
  • انقر على زر البحث. 

انتظر بعض الوقت، حتى يتم عرض النتائج المطلوبة. 

الاستعلام القضائي عبر الرقم المدني 

تستطيع الاستعلام عن قضايا وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني والرقم الآلي وذلك يكون عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث خدمات الاستعلام التي يتم الدخول إليها من خلال:

  • تنزيل بوابة العدل الإلكترونية على الهواتف، حيث يمكن تنزيل تطبيق البوابة لجميع هواتف الأيفون من هنا https://apps.apple.com/kw/app.
  •  بينما تستطيع تحميل تطبيق بوابة وزارة العدل لكافة أجهزة الأندرويد من هنا https://play.google.com/store/apps
  • الدخول إلى التطبيق، ثم النقر على “الاستعلام القضائي”. 
  • النقر على كلمة الاستعلام الشخصي، والتسجيل. 
  • كتابة جميع البيانات والمعلومات المطلوبة في الأماكن المخصصة، ثم اتباع التعليمات حتى إتمام التسجيل. 
  • العودة مرة أخرى إلى الاستعلام الشخصي، عبر الرقم المدني.

الاستعلام القضائي بالكويت برقم الملف

تستطيع الاستعلام عن القضايا، من خلال رقم الملف بطريقة سهلة حيث اتباع الخطوات التالية: 

  • الانتقال إلى نظام الاستعلام عن القضايا بشكل مباشر من الضغط على الرابط التالي هنا https://eservices.moj.gov.kw/searchPages
  • انقر على الاستعلام برقم الملف. 
  • قم بكتابة رقم الملف في المكان المخصص. 
  • اختر الجهة من خلال قائمة المنسدلة. 
  • النقر على أيقونة البحث باللون الأزرق. 

الانتظار بعض اللحظات، حتى تظهر أمامك جميع المعلومات عن القضية.

رابط الاستعلام عن القضايا عن طريق الرقم الآلي

تعمل وزارة العدل في الكويت على إتاحة الكثير من الخدمات بشكل إلكتروني للتسهيل على المواطنين، من ضمنها خدمة الاستعلام عن القضايا عن طريق الرقم الآلي، فقد أوضحت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني عن إمكانية الاستعلام، من خلال رقم الملف أو من خلال الرقم المدني، حيث تستطيع الانتقال إلى الخدمة بسهولة من خلال الذهاب إلى الموقع الذي وفرته الوزارة. 

ويمكنك الذهاب إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام عن القضايا من خلال الرقم الآلي، عن طريق الدخول إلى شبكة الإنترنت من هنا https://eservices.moj.gov.kw بشكل مباشر، ثم يتم إدخال جميع المعلومات، والبيانات المطلوبة، حتى يتم عرض كافة المعلومات الخاصة بالقضية، في خلال دقائق بعد القيام بجميع الخطوات. 

اقرأ أيضاً: طريقة الاستعلام عن الأسهم بالرقم المدني في الكويت 1442

تحدثنا في هذا المقال عن وزارة العدل الكويتية الاستعلام بالرقم المدني والرقم الآلي حيث وفرت الوزارة رابط يمكن من خلاله عرض جميع المعلومات عن القضية، وذلك للتسهيل على الأشخاص في ظل هذه الظروف الراهنة، كما تحدثنا عن الخطوات الصحيحة التي يمكنك بها إيجاد كافة المعلومات التي تريدها. 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.