أسباب نقص الماء في قربة السيارة وكيفية إصلاحها

نقص الماء في قربة السيارة

أسباب نقص الماء في قربة السيارة وكيفية إصلاحها يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أن قربة الماء أو الريداتير هو الجزء الموجود في السيارات الذي يعمل على خفض درجة الحرارة بالمحركات أثناء عمل السيارات؛ وقد يتعرض الريداتير أو قربة الماء إلى بعض المشاكل التي تحدث تأثيرًا على سير عمل السيارات بالشكل الصحيح وسنتعرف معا على حل مشاكل نقص الماء في قربة السيارة.

ننصحكم بزيارة مقال: معرفة مواصفات السيارة من رقم الشاصي والأماكن التي يتواجد بها

نقص الماء في قربة السيارة

نقص الماء في قربة السيارة

  • الريداتير، مثل أجزاء كثيرة من مركبتك، يتعرض للضربات كل يوم؛ حيث أنه عندما يدور مانع التجمد عبر المحرك، تتبدد الحرارة المتولدة.
  • مما يسمح للمحرك بالعمل في دورات عالية للغاية لفترات طويلة، وغني عن القول، هناك الكثير من الناتج الحراري؛ إنه لأمر لا يصدق ما يستغرقه دق المبرد، لذا، يجب أن يكون نظام التبريد في أفضل حالة للتعامل معه.
  • إذا ارتفعت درجة حرارة سيارتك، فإن محركك في مشكلة، ويمكن أن تتلف أجزاء كثيرة من سيارتك بما في ذلك المحرك، والحشيات، والترموستات، وأجزاء أخرى من نظام التبريد.
  • بل قد يتلف المبرد أيضًا؛ من المهم معرفة كيفية إصلاح تسرب الريداتير قبل ارتفاع درجة حرارة السيارة.

الأسباب الرئيسية لتسربات الريداتير او قربة الماء

نقص الماء في قربة السيارة

يمكن حساب الأسباب المحتملة لتسرب رادياتير السيارة من جهة واحدة:

  • أن السبب الرئيسي والأكثر شيوعًا هو تآكل المبرد؛ تجمع الريداتيرات والخراطيم ووصلات الخراطيم الرواسب والصدأ والتي يمكن بمرور الوقت إحداث ثقوب في الريداتير؛ وفي حالات قليلة، يمكن أن يكون سائل التبريد الضعيف هو سبب ارتفاع درجة الحرارة.
  • تؤدي ممارسات الخدمة السيئة أيضًا إلى إلحاق الضرر بالريداتير، على الرغم من أنه إذا تمت خدمته بواسطة محترف، فلا ينبغي أن يكون هذا مشكلة.
  • على سبيل المثال، يمكن أن يتسبب ملء المبرد الزائد في حدوث تسريبات من زيادة ضغط الماء، كما يمكن أن ينتج عن ترموستات سيئ أو قلب سخان حرارة زائدة وضغط على الريداتير.

إليكم من هنا: مصطلحات علبة فيوزات السيارة وقوتها بالأمبير

طريقة تجنب تسرب قربة الماء

  • تحقق من مستوى الريداتير وقوة سائل التبريد أثناء وجودك في محطة الخدمة، وتحقق دائمًا من المبرد عندما يكون باردًا؛ أبدا عندما يكون الجو حارا؛ اسأل ميكانيكي سيارات عندما تكون في المرآب لاختبار السائل.
  • حيث يتحقق الميكانيكيون بشكل روتيني من تسرب الريداتير عند تغيير الزيت أو القيام بأعمال أخرى متعلقة بالمحرك، وفي كثير من الأحيان، تحتوي الفاتورة على علامات اختيار يقوم الميكانيكي بعملها بشكل روتيني على السيارة.
  • إذا كانت لديك أسئلة، فتحدث إلى الميكانيكي واسأل عن المبرد، إنهم خبراء، وسوف يتعرفون على المشكلة بمجرد رؤيتها؛ أيضًا، عند شراء المبرد، ابتعد عن الأشياء الرخيصة.
  • عندما يتعلق الأمر باستبدال سائل الريداتير، قم دائمًا بتنظيف النظام، حيث يمكن أن يتراكم الصدأ والرواسب في الطرق والخراطيم ويسبب انسداد، وقد يتسبب ذلك في تسرب الريداتير وزيادة سخونة المحرك؛ فالصدأ يأكل حرفيًا الثقوب في المبرد.

كيفية إصلاح تسرب الريداتير

  • نظرًا لأن المبرد المتسرب هو السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة المحركات، فمن المهم إيجاد حلول للتسرب، ومن أسهل الطرق التي يستخدمها المستهلك لمعالجة تسرب الريداتير هي صب زجاجة من مانع التسرب السائل في الريداتير.
  • حيث يعتبر منتج مانع التسرب السائل هذا وسيلة مريحة وآمنة لإصلاح تسرب الريداتير.
  • يمكن لمالك السيارة تطبيق منتج مانع التسرب السائل في بضع ثوانٍ، مما يوفر الوقت وتكلفة زيارة الميكانيكي؛ انتظر حتى يبرد المحرك، واتبع التعليمات الموجودة على حاوية المنتج، ثم قم بتشغيل المحرك؛ يسمح تدوير المادة المانعة للتسرب بتوصيل تسرب الريداتير، وإصلاح المشكلة.

إقرأمن هنا: كيفية استخدام gps في السيارة و في الهواتف الذكية

خلاصة مقال نقص الماء في قربة السيارة في 7 نقاط

  1. تعتبر قربة الماء من الأجزاء المهمة جدا في السيارة.
  2. قد تتعرض قربة الماء للتسرب وبالتالي التسبب في العديد من المشكلات أثناء السير.
  3. لابد من تجنب التسرب عن طريق فحص السيارة بشكل جيد قبل الخروج على الطريق.
  4. التحدث إلى متخصص في حالة وجود أي مشكلة من مشكلات السيارة وخاصة قربة الماء.
  5. الاهتمام بملئ القربة باستمرار وتنظيفها وخاصة عند الخروج لمسافات طويلة.
  6. من الممكن استخدام سائل مانع التسرب للحفاظ على الماء داخلها.
  7. استخدام منتج مانع التسرب يحميم من التعرض لأي مشكلات للتسرب.
قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.