محتوى يحترم عقلك

ألوان أبواب خشب لاكيه

ألوان أبواب خشب لاكيه مهمة لدى العديد من الأشخاص المهتمين بتجهيز منازلهم وفقًا إلى أحد صيحات الموضة في الديكورات، حيث تعد الأبواب الخشبية من أهم الأساسيات التي يجب أن تتوفر بداخل كل منزل، سواء في استخدامها للغرف الداخلية أو في الواجهة الخاصة بالمنزل، لذا من خلال موقع زيادة اليوم سوف نقدم لكم ألوان أبواب خشب لاكيه بشكل مفصل مع شرح كيفية اختيار الأبواب المناسبة إلى الجدران والأرضيات وذلك عبر السطور القادمة.

ألوان أبواب خشب لاكيه

ألوان الأبواب الخشبية من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها بقدر كبير، وذلك لأنه تضيف الكثير من الأناقة والجمال والتميز إلى ديكور المنزل بشكل عام، كما أنه يمكن استخدام الأبواب الخشبية بطريقتين مختلفين.

حيث أحدهم يستخدم في واجهة المنزل من الخارج، والطريقة الأخرى هي استخدام الأبواب الخشبية في الغرف الداخلية من المنزل، ويتم اختيار ألوان أبواب خشب لاكيه كما هو موضح في الفقرات التالية:

1– ألوان أبواب الواجهة الخارجية للمنزل

ألوان أبواب خشب لاكيه

يميل الكثير من الأشخاص إلى اختيار ألوان الأبواب الخشبية الفاتحة والغامقة مع مراعاة أن يكون المنزل موحد باللون الأصفر أو الأبيض على سبيل المثال، كما أن هناك العديد من الألوان الأخرى الأحادية والتي تزيد من أناقة الديكور العام للمنزل من الخارج، وتتمثل فيما يلي:

ألوان أبواب خشب لاكيه

  • باب خشبي باللون الأبيض.
  • باب باللون الأسود.
  • باب خشبي باللون البني الداكن.
  • اللون الأزرق الداكن.

ألوان أبواب خشب لاكيه

كما أن هناك مجموعة من الألوان المتميزة والتي تضيف عنصر الاختلاف على الديكور وتكسر حدة الألوان المعتاد اختيارها في الواجهة الخارجية للمنزل، وتتمثل هذه الألوان في:

ألوان أبواب خشب لاكيه

  • اللون الأحمر.
  • اللون البنفسجي.
  • اللون الوردي.

اقرأ أيضًا: ألوان دهانات أبواب وشبابيك

2– ألوان خشب لاتيه للغرف الداخلية في المنزل

ألوان أبواب خشب لاكيه

ألوان أبواب خشب لاكيه

من خلال تعرفنا على ألوان أبواب خشب لاكيه نتعرف على أهم الألوان التي تستخدم في الغرف الداخلية في المنزل، وذلك من خلال اتباع الفقرة التالية:

1– اللون الخشبي الأصفر

ألوان أبواب خشب لاكيه

بشكل عام يزيد لون الأبواب الخشبية الصفراء من بهجة المنزل، وذلك في حالة إذا كان المنزل بأكمله قد تم دهنه بلون موحد مثل الأبيض أو الأوف وايت، وبذلك يظهر لون الباب الخشبي ويمنح المنزل المزيد من الأناقة والتميز.

2– اللون الأسود للباب الخشبي

ألوان أبواب خشب لاكيه

في حالة إذا كنت تبحث عن الديكور الكلاسيكي للمنزل الخاص بك، فيتم اللجوء في هذه الحالة إلى الأبواب الخشبية السوداء للغرف الداخلية، وذلك لأن اللون الأسود يزيد من الأناقة والجمال الداخلي للمنزل.

3– اللون الأخضر في الأبواب الخشبية

من الألوان النادر تواجدها في ألوان أبواب الغرف الداخلية، على الرغم من أنه يزيد من الشعور بالدفء والسلام والراحة في المنزل، فهو من ألوان الطبيعية التي تجعلك تشعر وكأنك تعيش بداخل قطعة فنية طبيعية.

ألوان أبواب خشب لاكيه

4– اللون الأزرق في الأبواب الخشبية

ألوان أبواب خشب لاكيه

يحظى اللون الأزرق على شعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص وذلك لأنه يتمتع بطابع متميز وجمالي فائق الروعة، ويضيف المزيد من الأناقة والبهجة للمنزل، كما أنه يساعد على الحصول على ديكور منزل بلمسة الصفاء والنقاء.

 5– اللون الأحمر في الباب الخشبي

ألوان أبواب خشب لاكيه

واحد من أهم الألوان التي يلجأ إليها العديد من أجل إضافة مشاعر السعادة والفرحة في المنزل، وهو يتميز كونه مناسب في الاستخدام للواجهة الخارجية أو الداخلية للمنزل.

6– اللون المرجاني في الخشب اللاتيه

واحد من أهم الألوان المختلفة التي تحظى على شعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص، وذلك لأنه يضيف طابع التميز وبهجة الشواطئ، فهو من أهم الألوان التي توحي بالحيوية والنشاط والتألق في ديكور المنزل.

اقرأ أيضًا: أبواب حديد داخلية للمنازل مودرن

أنواع الأبواب الخشبية

الجدير بالذكر أن هناك العديد من أنواع الأبواب الخشبية التي تستخدم في ديكورات المنزل المختلفة، وتختلف في الصفات والخصائص التي تحتوي عليها، لذا في صدد تعرفنا على ألوان أبواب خشب لاكيه، نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم أنواع الخشب المختلفة والتي تتمثل فيما يلي:

1– أبواب خشبية كلاسيكية

ألوان أبواب خشب لاكيه

يصنع هذا النوع من الأبواب الخشبية مع الخشب الطبيعي، وهو الذي يمتزج ما بين خشب الزان، وخشب السنديان، وعادةً ما تتسم هذه الأبواب بقدر كبير من الفخامة وبشكل عام تبلغ الوزن الثقيل كما أنها تكون غالية في الثمن.

بشكل عام يستخدم هذا النوع من الأبواب في الفلل والقصور والواجهات ذات القيمة العالية، حيث إنها تضيف المزيد من عنصر الفخامة إلى الديكور الداخلي أو الخارجي للمنزل.

2– أبواب أكورديون خشبية

ألوان أبواب خشب لاكيه

هناك العديد من الأشكال المختلفة من نوع أبواب خشب الأكورديون، حيث يتكون من مجموعة من الأخشاب الطولية التي يتراوح طولها ما بين 10 إلى 15 سم، يتم تواصلهم مع بعضهم البعض من خلال مجموعة من الإطارات مما يجعلها تتحرك بسلاسة تساعد على الفتح والغلق بكل سهولة.

تساعد هذه الأبواب في حالة استخدامها في الغرفة الصغيرة على خلق المزيد من المساحة مما يزيد من مساحة الغرفة الداخلية، وعادةً ما يتم استخدام هذا النوع من الأبواب بهدف الفصل بين الغرف المختلفة.

3– أبواب خشبية حشو

ألوان أبواب خشب لاكيه

واحد من أهم أنواع الخشب الحديثة، والذي يتم استخدامه بكثرة في الفلل السكنية، ويتميز هذا النوع كونه يتم تصنيعه من خلال الخشب السويدي الطبيعي، كما أنه يتم ملء الفراغات المتواجدة في الخشب بمجموعة من ألواح الفونتكس الألماني مما يزيد من متانة الخشب، بالإضافة إلى أنه يتميز كونه معقول في التكلفة الخاصة به.

بشكل عام يمكن استخدام هذا النوع في الغرفة الداخلية في المنزل بالإضافة إلى كثرة استخدامه في المكاتب والشركات والمؤسسات وأماكن العمل.

4– أبواب خشبية كبس شامي

ألوان أبواب خشب لاكيه

يتشابه هذا النوع من الأبواب مع أبواب خشب الحشو، ولكنه يتميز كونه لا يتعرض إلى أعمال النقاشة المختلفة، وذلك لأنه يحتوي على قشرة خارجية هشة، ولكنه يمكن طلاء الألوان المختلفة، ويتم استخدام هذه الأبواب في غرف المنزل المختلفة بالإضافة إلى المكاتب وتتميز كونها تبلغ التكلفة المتميزة.

5– الأبواب الخشبية الجرار

ألوان أبواب خشب لاكيه

في نطاق حديثنا عن ألوان أبواب خشب لاكيه للديكور، نجد أن الخشب الجرار من أهم الأنواع السهلة والمرنة في آن واحد، والتي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض المختلفة، فيمكن أن يتم استخدامها في تقسيم الغرف الواسعة لتقسيمها إلى غرفتين، أو يمكن استخدامها في الغرف الصغيرة بهدف خلق المزيد من المساحة، كما أنها يمكن استخدامه في دواليب الملابس.

6– أبواب خشبية التيك

ألوان أبواب خشب لاكيه

تتميز هذه الأبواب كونها باللون الذهبي أو اللون الأصفر، وبعد ذلك تبدأ في التحول إلى اللون البني الداكن مع مرور الوقت وذلك نظرًا لتعرضه إلى لعوامل الهواء المختلفة، مما يجعلها تصل إلى اللون البني المحروق.

بالإضافة إلى ما سبق نجد أنه يحتوي على مجموعة من العروق المستقيمة وفي بعض الأحيان تكون مموجة، ومما يجعله يتميز بالملمس الخشن المتميز، ويعد من الأنواع المثالية للاستخدام في الوجهات الخارجية للفلل الكبيرة وذلك لأنه يتحمل القدر الكبير من التقلبات الجوية.

7أبواب مروحة خشبية مودرن

ألوان أبواب خشب لاكيه

عادةً ما يتم صنع هذه الأبواب من الخشب الزان بالإضافة إلى الخشب الطبيعي، ويعد من أهم الأنواع العصرية التي تساعد في الحصول على أحدث صيحات الموضة للديكور بشكل عام، وعادة ما يتم استخدامها للفصل بين الغرف المختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل لون للأبواب الحديد

كيفية اختيار الباب الخشبي المناسب

بعدما تعرفنا بشكل مفصل على ألوان أبواب خشب لاكيه، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيفية اختيار الباب الخشبي المناسب للمنزل وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • يجب أن يتم اختيار أنواع الخشب المتين والتي تتمثل في خشب الزان، وذلك لأنها تتحمل الضغط الكبير من تقلبات الطقس المختلفة، كما أنها تعد قليلة القابلية إلى الخدوش.
  • أما في حالة اختيار أبواب الخشب للاستخدام الداخلي للمنزل، فيجب في هذه الحالة العمل على اختيار خضب حشو أو خشب كبس شامي، وذلك لأنهم يمتلكون الوزن الخفيف، كما أنهم متوفرين بالعديد من الألوان المختلفة التي تتناسب مع ديكورات المنزل المتنوعة.
  • بينما في حالة إذا كنت تختارين أبواب للغرفة الصغيرة لديك، فيجب في هذه الحالة اللجوء إلى الأبواب الخشبية الجرار، وذلك لأنها تتميز بسهولة الاستخدام، ولا تشغل حيز كبير من الغرفة.
  • كما أنه يمكن استخدام أبواب الشخب الكورديون بين الممرات، وذلك من أجل الفصل بين الغرف المختلفة.

الأبواب الخشبية تُعد من أهم الأساسيات في الديكور المنزلي، لذا يجب اختياره بشكل جيد والحرص على اختيار ألوانه وفقًا إلى ألوان الجدران وأشكال الأثاث المختلفة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.