فوائد زيت اللافندر للتخسيس لا حصر لها

فوائد زيت اللافندر للتخسيس متعددة ولا حصر لها، حيث يُعد من أكثر الموضوعات التي تشغل اهتمام العديد ولهذا فهناك الكثير من الأعشاب والمكونات الطبيعية التي يمكنها المساهمة في تقليل هذا الوزن بشكل جيد، حيث تقوم بمنع امتصاص الجسم للسكر ومن ثم تقليل تخزينه للدهون، وهناك بعض المكونات التي تساعد في زيادة حرق السعرات، بشكل فعال وملحوظ، ومن أهمها زيت اللافندر، وسوف نوضح هذا الأمر في موقع زيادة، من خلال هذا المقال.

فوائد زيت اللافندر للتخسيس

يبحث العديد من الأشخاص عن فوائد زيت اللافندر للتخسيس، حيث يمتاز بعدة فوائد، ومن أهمها ما يلي:

  • وذلك حيث يعتبر واحداً من أفضل الزهور، والتي تساعد بشكل ملحوظ في التخسيس، بالإضافة إلى أنه يتميز برائحته العطرة الجميلة، وتسهم الزيوت المستخلصة منه، في بث جو من الهدوء والاسترخاء، وكذلك فإنه يمتلك تأثيراً إيجابياً على الشخص الذي يقوم باستخدامه، في محاولة إنقاص وزنه.
  • يعمل زيت اللافندر على تقليل الوزن، وذلك من خلال إبطاء معدلات الشعور بالجوع، وكذلك تمكن الفرد من ضعف تناول الطعام بشكل مفرط.
  • يعمل زيت اللافندر على تخفيف الأعراض المرتبطة بالقلق والتوتر، حيث أثبتت الدراسات المختصة ذلك، لأن الإفراط في الطعام، يتوازى من كثرة القلق التي يتعرض لها الفرد.
  • يمتلك الكثير من الاستخدامات الخاصة بالتجميل، بالإضافة إلى استخداماته الطبية المعروفة، كعلاج فقدان الشعر، والالتهابات الفطرية، وعلاج الجروح، والقلق العام.
  • يساهم في تخفيف خطر إصابة الأشخاص ببعض الأورام السرطانية، وتم إثبات ذلك في العديد من التجارب والدراسات العلمية.
  • ولكن هناك عدة حالات لم يتم إثبات فاعلية استخدام زيت اللافندر بها، وذلك مثل حالات ارتفاع الضغط، والآلام التابعة للدورة الشهرية، وعلاج الغثيان والأكزيما، ولم تعتمد إدارة الغذاء العالمية تناوله، كبديلاً للأدوية الموصوفة لتلك الأمراض.

اقرأ أيضاً: فوائد الكمون للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد وأفضل الأوقات لتناوله

حالات عدم استخدام زيت اللافندر

يبحث عدة أشخاص عن فوائد زيت اللافندر للتخسيس بكل ثقة، وذلك لأن تناوله لا يؤثر على البالغين، ولكن هناك بعض الحالات التي لا يمكنها تناوله بكميات كبيرة، ومنها:

الأطفال

فقد يحتوي زيت اللافندر على تأثيرات يصيب بها هرمونات الأطفال الذكور، والتي قد تتسبب في حدوث خلل بها، وتتمثل في نمو الثدي بشكل غير طبيعي، حيث لم يتم التعرف على مدى كفاءة وأمان استخدام زيت اللافندر للأطفال.

المرأة الحامل والمرضعة

لم يتم إثبات الدراسات لصحة استخدام اللافندر، للسيدات الحوامل، وممن يقومون بالرضاعة، ولهذا فمن الأفضل عدم تناوله، حتى إكمال فترة الحمل أو الرضاعة.

الأشخاص الخاضعين الأجراء عمليات جراحية

ينصح بعدم تناول زيت اللافندر، ومحاولة التوقف عن استعماله، وذلك لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل إجراء العملية، حيث أن بإمكانه حدوث بطء في الجهاز العصبي، والتي قد يؤثر بشكل سلبي كبير، على المريض وقت إجرائها.

فوائد زيت اللافندر للتخسيس

اقرأ أيضاً: فوائد الخس للرجيم ولانقاص الوزن وطرق التطبيق وقيمته الغذائية

محاذير تناول اللافندر

يمتلك زيت اللافندر كغيره من المنتجات الطبيعية، عدة أعراض وتأثيرات جانبية، قد تصيب الفرد بعد تناوله له، ومن أهم هذه الأعراض، ما نذكره في النقاط التالية:

  • الإصابة بالإمساك، وزيادة الشهية، بالإضافة إلى الصداع.
  • قد يعد استخدام زيت اللافندر أمراً خطيراً، وذلك عند تناوله من خلال الفم، فيصبح ساماً على حياة الأشخاص.
  • قد يتسبب في حدوث بعض الآلام في المفاصل والعظام.
  • حدوث اضطرابات وتقلصات داخل المعدة.

اقرأ أيضاً: فوائد التمر للرجيم وهل ينقص نظام التمر واللبن 7 كيلو في أسبوع؟

خلاصة المقال في ثلاث نقاط

  1. زيت اللافندر يُفيد في انقاص الوزن بشكل سريع وفعال لأنه يمنح شعور بعدم الجوع كما يُمنح الجسم الاسترخاء.
  2. ولا يُستخدم زيت اللافندر في بعض الحالات مثل للأطفال، والمرأة الحامل والمرضعة، والأشخاص الذين خضعوا لعميات جراحية.
  3. ولكن زيت اللافندر قد يتسبب في الإصابة بالإمساك، والشعور بآلام في المفاصل، وقد ينتج عنه بعض التقلصات في المعدة.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.