أسهل دولة يمكن الهجرة إليها

تحلم بفرصة سفر لبلد أخر؟، تبحث عن اسهل دولة يمكن الهجرة أو السفر اليها؟، ترى في الهجرة والسفر فرصتك لتحقيق حلمك، وعيش حياة كريمة؟، بحثت جاهداً عن بلد تسهل إجراءات الهجرة ومنح التأشيرة؟، في هذا المقال ستجد ضآلتك، سوف نقدم لك أسماء وتفاصيل اسهل دولة يمكن الهجرة اليها لم تخطر على بالك من قبل.

أسهل دولة يمكن الهجرة إليها لم تخطر على بالك من قبل

عند ذكر الهجرة وترك البلد الأم أول ما يخطر في بالك هي إحدى تلك الدول المشهورة مثل (كندا، أو أستراليا، وأمريكا،…)، لكن اليوم سوف نوسع دائرة معرفتك ونقدم لك قائمة بأسماء خمس دول تفتح باب الهجرة والإقامة الدائمة بأراضيها ربما لم تسمع بها قبلاً، وبذلك نتيح لك فرصة اختيار أسهل دولة يمكنك الهجرة إليها، وتحقيق حلمك.

تأكد من اتباع طريق شرعي للهجرة واليك الاسباب التي تدفع بعض الاشخاص للهجرة غير الشرعية

الهجرة إلى المكسيك:

عند ذكر المكسيك فأول ما يتبادر لذهنك تجارة المخدرات ولكن الحقيقة التي لا يعرفها الكثير أن المكسيك تصنف الثالث والعشرين عالمياً من حيث الإنفاق على السياحة، فيأتي إليها السياح من جميع البقاع وخاصة أمريكا وأوروبا ، فهي بلد تمتع بمستوى كبير من الأمان ناهيك عن المناظر الطبيعية التي تسحر العقول.

ويسافر إليها أيضاً الكثير للبحث عن العمل وخاصة في قطاع المصارف والبنوك، يفضل الأشخاص ذوي الجنسيات الأخرى ممن يعملون بالمكسيك العيش بها بسبب المعاملة الطيبة التي يلقوها من أهل البلد وبسبب طقسها الجميل.

فإذا كنت تبحث عن وجهة جديدة لبدء حياتك فقد تكون المكسيك هي وجهتك، فيكفك الحصول على تأشيرة “FMM” صالحة لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد أكثر من مرة، بعدها يمكنك الحصول على إقامة دائمة وإيجاد فرصة عمل.

الهجرة إلى بنما:

إذا كنت تبحث عن العيش في بلد آمنة وبالقرب من أماكن ومنظار طبيعة خلابة فإن بنما هي وجهتك، ففيها ستجد الغابات والجبال الخضراء، ستجد الشواطئ والأراضي الزراعية، ستجد الطبيعة كما يجب أن تكون.

بنما من أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها، فإذا كانت بلدك من ضمن الخمسين دولة الصديقة لبنما، فيمكنك الهجرة والإقامة بدولة بنما بشرط إيجاد فرصة عمل ولن تواجهك أية مشاكل.

أما إذا كنت من بلد غير صديقة، فإن تأشيرة المتقاعدين والمعروفة بـ Visa Pensionado هي الطريقة الأنسب والأكثر شهرة للإقامة بدولة بنما، كل ما عليك هو أن يكون لديك دخل شهري لا يقل عن 1000 دولار أمريكي ( الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية لدولة بنما)  ستتمتع بعدها بمجموعة من الخدمات الصحية والخصومات،  وأما عن الأشخاص الأصغر عمراً فيكفي إيداع مبلغ 5000 دولار في أحد البنوك التابعة لبنما كوديعة لإقامة دائمة.  قد ترغب في معرفة  أنواع الحسابات في البنوك

تعرف على أسهل دولة يمكن الهجرة إليها لم تخطر على بالك من قبل

الهجرة لكوستاريكا:

كوستاريكا ( الساحل الغني)  دولة تقع في أمريكا الشمالية وبالتحديد في أمريكا الوسطى كما يطلق عليها، تعد كوستاريكا موطنا جاذب للوافدين منذ فترة كبيرة، بسبب أسلوب الحياة السهل والبسيط الذي تتمتع به تلك البلد، والمناظر الرائعة التي يتمنى أي شخص أن يحيا بجوارها.

إذا كنت تبحث عن موطن آمن فدعني أخبرك بأن كوستاريكا دولة ليس لها جيش، لا تستغرب فهي الدولة الوحيدة في دول أمريكا اللاتينية المدرجة ضمن قائمة أقدم 22 دولة ديمقراطية، وإذا كنت تبحث عن مستوى معيشة مرتفع فإليك التالي؛ كوستاريكا صنفت رقم 69 علمياً عام 2011 من حيث التنمية البشرية، واحتلت المرتبة الأولى في مؤشر الكوكب السعيد لعامي 2009، و2012،

فإذا كنت من راغبي الهجرة لكوستاريكا فكل ما عليك هو إيجاد فرصة عمل داخل البلد للحصول على إقامة دائمة، وعن تكلفة المعيشة بكوستاريكا إذا عملت أن تكلفة إقامة زوجين شهرياً تبلغ 2500 دولار.

تعرف على أسهل دولة يمكن الهجرة إليها لم تخطر على بالك من قبل

 الهجرة إلى بليز:

تقع بليز شمال أمريكا الوسطى، بين المكسيك وجواتيمالا، تتميز بالمناطق الطبيعة الخلابة التي تسحر الألباب هي حقاً كما يقال نعيمك الخاص، وإلى جانب جمالها الساحر فهي تتميز بانخفاض تكلفة المعيشة،

وهي من أسهل الدول التي يمكن أن تهاجر إليها، فيكفيك فقط العيش بها لمدة عام، كل ما عليك القيام به هو استخراج تأشيرة زيارة إلى بليز وبعد ذلك تقوم بتجديد تلك التأشيرة كل شهر حتى تصل مدة إقامتك في بليز 50 أسبوعاً على التوالي بتكلفة لا تتعدى 1000 دولار، بعدها تستطيع تقديم أوراق الهجرة الخاصة بك لتنعم بالحصول على إقامة دائمة.

أما إذا كان عمرك يتعدى الـ 45 عاماً، فيمكنك تفادي كل ذلك وتسريع عملية الحصول على الإقامة الدائمة عن طريق تأشيرة المتقاعدين، والتي يشترط فيها فقط أن يكون لديك دخل شهري يقدر بـ 2000 دولار.

تعرف على أسهل دولة يمكن الهجرة إليها لم تخطر على بالك من قبل

الهجرة إلى سنغافورة:

سنغافورة دولة تقع جنوب شرق قارة آسيا، يفصل بينها وبين ماليزيا مضيق جوهور، إذا كنت في سنغافورة فأول ما سيجذب نظرك هو ناطحات السحاب التي تتلألأ في سماها، والتي لا تقل جمالاً عن العابد والمباني التاريخية، وتصنف سنغافورة كرابع أهم مركز مالي على مستوى العالم، ومن ذلك التصنيف بتبين لك مدى التأثير الذي تلعبه سنغافورة في الاقتصاد العالمي.

وفي شأن الهجرة إلى سنغافورة فالمعروف أن سنغافورة دولة لا تشترط قيود كبيرة على الإقامة بها ومنح الجنسية، فالحصول على الإقامة يكون بمجرد إيجاد فرصة للعمل أو الزواج من أحد مواطنين سنغافورة.

وعن منح الجنسية فإن سنغافورة تمنح الجنسية بعد الإقامة بها لمدة عاميين متتاليين فقط، ورسوم التقديم لطلب الجنسية لا يزيد عن 100 دولار.

قد ذكرنا مكانة سنغافورة الاقتصادية والآن دعني أخبرك أن في استطلاع للرأي تم على المغتربين في سنغافورة وجد أن حوالي 80% منهم استطاعوا ادخار المال، وحوالي 67% ارتفعت مستوى معيشتهم بعد السفر والهجرة للسنغافورة.

تعرف على أسهل دولة يمكن الهجرة إليها لم تخطر على بالك من قبل

إذا كنت تحب السفر والترحال فسيسرك معرفة  61 دولة يمكن للمصريين زيارتها بدون فيزا في عام 2021

قبل اختيارك أسهل دولة يمكن الهجرة إليها إليك تلك النصائح؛

إذا كنت قد اتخذت قرارك بالهجرة فيجب عليك التوقف قليلاً ومراجعة نفسك والتأكد من التالي:

  • تأكد من دوافعك للهجرة، عليك معرفة أولاً ما هي أحلامك التي تسعى لتحقيقها في تلك البلد.
  • عليك تجميع معلومات عن تلك البلد قبل السفر إليها، فقد تجنبك تلك المعلومات الكثير من المخاطر، وتسهل عليك معرفة أهل تلك البلد.
  • التأكد من طرق الهجرة الأمنة لتلك البلد، لا تلجأ لطرق غير مشروعة للهجرة قد تكلفك حياتك.
  • يجب أن تكون قد درست جيداً المكاسب التي ستجنيها، والخسائر التي قد تقع عليك بسبب تلك الهجرة.
  • يجب عليك دراسة لغة الدولة التي وقع عليها اختيارك، والوصول لمستوى مقبول من تلك اللغة.

قد يهمك معرفة  الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح السفر والخطوات اللازمة

قدمنا لكم اليوم بعض الدول التي لم تمر على خاطرك من قبل عند التفكير في السفر والهجرة، ادرس كل بلد جيداً وأحسن اختيارك، اسعى لتحقيق حلمك ولا تيأس، وإذا عزمت فتوكل على الله، وفي الختام نرجو ينال المقال استحسانكم ونكون قد قدمنا لكم المعرفة وزيادة عن اسهل دولة يمكن الهجرة اليها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. نافع سليمان احمد سهل يقول

    أود الهجرة إلى المكسيك للعمل بها وتحقيق آمال فيها إن أمكن, فما المطلوب مني فعله

التعليقات مغلقة.