محتوى يحترم عقلك

رسائل اعتذار للزوج مؤثرة

رسائل اعتذار للزوج مؤثرة توضح مدى حب وندم الزوجة لأنها أحزنت زوجها، فالنساء تُحاولنَّ قدر المستطاع أن تكنَّ زوجاتٍ وأمهاتٍ صالحات، ولكن من المتعارف عليه أنه لا يوجد بيت خالٍ من المُشاحنات، فبالتالي ستكون السيدة بحاجة إلى طريقة جديدة وجميلة للاعتذار منه، لذا سنعرض لكم بعضًا منها من خلال موقع زيادة.

رسائل اعتذار للزوج مؤثرة

عندما يغضب الزوج من زوجته، أو يكون حزين لأمر قامت بفعله، ينتظر الوقت الذي ستأتي له به مُعتذرة عما قامت به، لذا عليكِ عزيزتي المرأة استغلال هذا التوقيت في الاعتذار وتوضيح مدى حبك لزوجك العزيز، والآن سنعرض لكم رسائل اعتذار للزوج مؤثرة فيما يلي:

  • لا تتمكن كلماتي من التعبير عن مدى أسفي وحزني على شجارنا، فمن ذا الذي يُحب أن يحدث بينه وبين حبيبه خصام، لا تجعل الأمور سيئة، لنتحدث ونحل الأمر سويًا، أحبك.
  • الأسف لا يعيد الوضع إلى ما كان عليه، لكن لا أتمكن من قول أي شيء إلا إني أشعر بالأسف لأنك غاضب مما قمت به، لذا سامحني على هذا الخطأ يا حبيبي.
  • لو تعلم كم أتألم بسبب حزنك الذي تسببت به، فقلبي يرفض النبض، وعروقي تأبى استقبال الدماء، وجسدي لا يرغب في العيش بعيدًا عن الحبيب، أرغب في أن أُقدم لك أسمى معاني الأسف، فلم أكن أعني هذا الشيء، سامحني.
  • ما رأيك أن ننسى كل ما حدث من سوء في الفترة السابقة، ونبدأ في صفحة جديدة كما كنا مُعتادين، فأنا لا أحتمل الحياة بدونك، فأنت زوجي وأخي وأبني وكل شيء في الحياة بالنسبة لي، أعتذر.
  • حبيبي الغالي وحب حياتي بأكملها لا تجعل الحزن والغضب يُفرق بيننا، فلم يصل الأمر إلى هذا الحد من البعد من قبل، أنا لا أحتمل مرارة الحياة بدونك، أرجوك عد لي، أحبك وأعتذر لما حدث.
  • لنتعاون على نسيان ما حدث، ونبني مرة أخرى صرح الحب الذي كان يجمع بيننا منذ زمن، فلم أستطع احتمال الحياة بدونك، وضميري وقلبي يُعذبونني على ما قمت به تجاهك، أعتذر بشدة عن ذلك.

عبارات اعتذار للزوج

من الممكن أن نقوم بكتابة بعض العبارات الجميلة التي تحمل أروع الكلمات والمشاعر التي تشعر بها المرأة تجاه زوجها عند الاعتذار، لذا من خلال حديثنا حول رسائل اعتذار للزوج مؤثرة، سنعرض لكم بعضًا منها فيما يلي:

  • أعلم إني أخطأت وهذه المرة كان الخطأ كبير، ولكن هل يحزن الحبيب من حبيبه كل هذا الوقت لأجل خطأ، أرجو أن تُسامحني عما قمت به وأحزنك، أعتذر منك كثيرًا وأود أن نعود كما كنا في السابق في أسرع وقت.
  • كلمة أسفه قليلة بالنسبة لما قمت به أعلم هذا الشيء، ولكن أرغب أن أوضح لك مدى ندمي وأسفي عن هذا، سامحني يا زوجي العزيز.
  • أعلم بأن الحق معك في أن تغضب مني، ولكني أرجو أن تسامحني وتعفو عن هذا الخطأ الذي لن أُكرره على الإطلاق فيما بعد، ولكن لا تُطل فترة الحزن والغضب لأني لا أحتمل هذا العناء.
  • ما دام هناك نبضٌ في قلبي لن أقبل أن تغضب مني بهذا الشكل، ولن أتركك لغيري طالما كنت على قيد الحياة، فكم أرغب أن تكون بجانبي في هذا الوقت يا عزيزي.
  • أعتذر لأني أخطأت في حقك، ولكن بالتأكيد تعلم أن هذا الشيء لم يكن برغبة مني، فأنا أحبك ولا يحب المُحب أن يرى حبيبه حزين على الإطلاق.
  • حبيبي وزوجي العزيز أود أن أُقدم لك أسمى آيات الاعتذار عما ورد مني من تصرف سيئ جعلك تحزن مني، فلم أعد أحتمل الحياة بدونك، أو رؤيتك هكذا دون الاقتراب منك والحديث معك.

اقرأ أيضًا: رسائل اعتذار قوية ومؤثرة

أبيات شعر عن الاعتذار للزوج

من المتعارف عليه أن أفضل الكلمات هي التي تختلط فيها المعاني بالمشاعر الجياشة، التي توضح للمُستمع احساسنا بدون بذل أي مجهود، والشعر يعمل على هذا الشيء، لذلك من خلال حديثنا حول رسائل اعتذار للزوج مؤثرة نعرض لكم بعض الأبيات التي تُفيد هذا الشيء في السطور القادمة:

إن قلتَ عذراً لها ما أبطأت سَأَمافربَّ معتذرٍ يوماً وما اجترما

وكيف تسأمُ من إهداء تهنيةٍكم علَّلت قبلُ فيها المجدَ والكرما

كانت تَمنَّى على الله الشفا لأبي… الهادي لتملأَ أكباد العدى ضرما

بكلّ سيّارةٍ في الأرضِ ما فَتحتبمثلها أبداً أُمُّ القريضِ فما

تشعُّ فهي لعينٍ كوكبٌ شرقٌوجمرةٌ لحشاً في نادها وُسِما

فهل تظنُ وربُّ العرشِ خوَّلهاما قد تمنَّت وذاك الداءُ قد حُسما

ينامُ منها لسانُ الشكرِ عن سأمٍإذاً لسانيَ حتفاً نامَ لا سئما

سائِل بها الشرف الوضّاحَ هل كَفرتنعماه أو عَبدت من دونِه صَنما

لا يَنقَمُ المجد منها أنَّها خَفِرتفي خيرِ عترتِه يوماً له ذِمَما

لكنَّها لهناةٍ عن ولادتِهاطروقةُ الفكرِ حالت لا الوفا عَقُما

تنبثق هذه الأبيات الجميلة من قصيدة تحمل اسم إن قلت عذرا لها ما أبطأت سأما، وهي من أعمال الشاعر العراقي حيدر بن سليمان بن داود الحلي الحسيني.

اقرأ أيضًا: شعر اعتذار للحبيب

قصيدة سامحيني

في حالة إذا كان يحب الزوج القصائد والأعمال الشعرية فمن الجميل لأن تقومي بإرسال له رسالة اعتذار تحتوي على بعض الأبيات الجميلة التي توضح مشاعركِ تجاهه، ومن أجمل القصائد التي تتحدث عن الاعتذار هي قصيدة سامحيني التي سنعرض لكم بعض الأبيات منها فيما يلي:

سامحيني صغيرتي
فالحب لا أقوى عليه
فليس درباً من دروبي
ويوماً لم أسعى اليه
للحبِ أشياء غريبة
قد نصادف منها يوماً
قد تلاقي النفس لوماً
لكني دوماً
لن أقول بأنني يوماً أحب
فالحب ليس طريقتي
فسامحيني صغيرتي
اليوم أعرف أنكِ
تبغين شيئاً لايجول بخاطري
فلتغفري
ذنباً لقلبٍ يحتضر
ولنختصر كل الطرق
ولتمنحيني دمعةً
إن قالو ..
ماتت كل الدموع بمقلتي
وسامحيني صغيرتي ..

كتب هذه القصيدة الشاعر المصري عبده صالح، وهو شاعر له العديد من الدواوين والأعمال الشعرية، ونرى أن هذه القصيدة جميلة للغاية كرسالة للاعتذار، وذلك لأن كلماتها بسيطة ولكنها قوية المعنى والتركيب.

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار للحبيب قوية

قصيدة ماذا أقول له

في حالة إذا وصل الحزن والشجار بينك وبين زوجك حد هجره لكِ فاستعمال هذه القصيدة يُعد أفضل وسيلة للصُلح، فهي تُعد من رسائل اعتذار للزوج مؤثرة بشكل عام، فهي تتحدث عن هذا الشيء، ومن الجدير بالذكر أن شاعر الحب نزار قباني هو من كتبها، وهو شاعر عُرف بغزله ومدحه للجنس الناعم، وقال في هذه القصيدة:

ماذا أقول له لو جاء يسألني... إن كنت أكرهه أو كنت أهواه؟

ماذا أقول، إذا راحت أصابعهتلملم الليل عن شعري وترعاه؟

وكيف أسمح أن يدنو بمقعده؟وأن تنام على خصري ذراعاه؟

غدا إذا جاء.. أعطيه رسائلهونطعم النار أحلى ما كتبناه

حبيبتي! هل أنا حقا حبيبته؟وهل أصدق بعد الهجر دعواه؟

أما انتهت من سنين قصتي معه؟ألم تمت كخيوط الشمس ذكراه؟

أما كسرنا كؤوس الحب من زمنفكيف نبكي على كأس كسرناه؟

رباه.. أشياؤه الصغرى تعذبنيفكيف أنجو من الأشياء رباه؟

هنا جريدته في الركن مهملة هنا كتاب معا.. كنا قرأناه

ترغب النساء في جعل الزوج يعيش أفضل أوقات حياته معها، خاصةً وإن كان غاضب عليها أ حزين منها، فتُحاول قدر استطاعتها أن تُقدم اعتذارها له بطريقة مُبتكرة وجميلة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.