الشركات المالية المرخصة في السعودية

الشركات المالية المرخصة في السعودية كثيرة ومتعددة، كما أن كل شركة من تلك الشركات تتضمن العديد من المميزات والخواص التي تقدمها لعملائها.

بالإضافة إلى الهيئات الرقابية التي تضمن تلك الشركات ومدى مصداقيتها، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم أفضل الشركات المالية المرخصة في السعودية.

الشركات المالية المرخصة في السعودية

الشركات المالية المرخصة في السعودية

قامت الهيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية بوضع بعض القواعد والشروط المتعلقة بترخيص الشركات المالية، مما ينتج عنه ضمان أمان المصادر الخدمية المالية.

بالإضافة إلى ضمان تحقيق النتائج المطلوبة وتحقيق رأس مال جيد، ومن خلال السطور التالية ستتعرف على الشركات المالية المرخصة في السعودية.

اقرأ أيضًا: الشركات المرخصة من هيئة سوق المال 1442

1- شركة AvaTrade

تأسست شركة AvaTrade في عام 2006 ميلاديًا وهي لها العديد من الفروع المتفرقة في معظم أنحاء العالم، ولتتمكن الشركة من الحصول على السمعة الجيدة ولكسب ثقة العملاء حصلت على كافة التراخيص اللازمة من الهيئات التنظيمية، ومن الأمثلة على تلك التراخيص ما يلي:

  • حصل شركة AvaTrade على ترخيص من البنك الإيرلندي المركزي.
  • يعد من ضمن التراخيص التي حصلت عليها هذه الشركة ترخيص مفوضية الخدمات المالية باليابان.
  • حصلت أيضًا هذه الشركة على ترخيص من أسواق رأس المال في جنوب إفريقيا، والتي تم ترخيصها من مجلس الخدمات المالية.
  • يعد ترخيص MiFID من ضمن التراخيص التي حصلت الشركة عليها.
  • حصلت الشركة أيضًا على ترخيص مفوضية الخدمات المالية من جزيرة فيرجين في بريطانيا.

أنواع حسابات شركة AvaTrade

تتضمن الشركة على العديد من أنواع الحسابات لكي تتناسب مع احتياجات العملاء، ومن أنواع الحسابات في الشركة ما يلي:

الحساب التجريبي

يعد الحساب التجريبي أحد أفضل الحسابات التي تتواجد في هذه الشركة، حيث إنه عبارة عن حساب للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في مجال التداول، فتقوم الشرمة بتوفير حساب تجريبي بعملة افتراضية، ويكون هذا الحساب مفعل لمدة حوالي 21 يوم.

الحساب الحقيقي

إن الحساب الحقيقي في الشركة هو الحساب الذي يمكن من خلاله عمليات التداول الحقيقية، ويتواجد على هذا الحساب أشخاص ذوي خبرة في المجال وبعض المبتدئين، وتلزم الشركة كل شخص بدفع حوالي 100 دولار لإمكانية فتح حساب، ذلك بالإضافة إلى بعض الحسابات الأخرى وهي:

  • الحساب الذهبي والذي يمكن الحصول عليه من خلال دفع 1000 دولار.
  • الإسلامي.
  • الحساب البلاتيني والذي يمكن الحصول عليه من خلال دفع 10000 دولار.
  • الحساب الخاص وهو حساب يتضمن على العديد من المزايا ويمكن الحصول عليه من خلال دفع 100000 دولار.
  • القياسي وهو الحساب الذي الحصول عليه وتفعيله من بعد الانتهاء من الحساب التجريبي، ويمكن الحصول عليه من خلال دفع 100 دولار.

مميزات شركة AvaTrade

تتضمن الشركة على العديد من المزايا، حيث إنها تمتاز بخدمة بجودة الخدمات التي تقدمها للعملاء ذلك بالإضافة إلى الخدمات الإضافية التي تقدمها، كما تمتاز الشركة بحرصها على توفير الأمان للعملاء.

اقرأ أيضًأ: شروط الاستثمار الأجنبي في السعودية للمقيمين 2021

2- شركة FXTM

تأسست شركة FXTM في عام 2011 ميلاديًا، ويمكن لعملاء تحقيق أكبر عائد مالي ممكن من خلال الشركة، وتمتاز الشركة يتعدد حساباتها التي تتناسب مع معظم العملاء، بالإضافة إلى أنها تتميز بأنها توفر نظام تعليمي مجاني للتمكن من البدء في تنمية المهارات.

كما شاهدت هذه الشركة تطور ملحوظ في مجال تداول، وتتيح شركةFXTM إمكانية التداول المباشر لعملائها بالإضافة إلى أنه يمكن للعملاء الوصول فيها إلى أعداد كبيرة من العملات الأجنبية والعملات المشفرة.

تعد شركة FXTM من أول الشركات التي بدأت في العمل تجارة التجزئة في الفوركس، كما أنه يتم تنظيمها من خلال العديد من الدول كجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة وغيرها من الدول.

3- شركة LEGACY Fx

تم تأسيس شركة LEGACY Fx في عام 2007 ميلاديًا، وهي من الشركات التي تقوم بالعمل كوسيط ما بين عقود الفروقات وفوركس، وحاذت هذه الشركة في فترة قصيرة على شهرة كبيرة واسعة، وذلك بسبب ما تقدمه مميزات تنافسية.

كما تمتاز هذه الشركة بأنها تقدم العديد من الخدمات والمنتجات التي تتعلق بمجال التداول، بالإضافة إلى تميزها في القدرة على اكتساب ثقة عملائها وذلك نتيجة أن الشركة تقوم بفصل أموال العملاء عن أموالها.

تقوم أيضًا شركة LEGACY Fx بمساعدة المبتدئين في مجال التداول عن طريق بعض البرامج التعليمية المجانية، بالإضافة إلى أنها تساعد المحترفين في تمكينهم من الحصول على أكبر عائد ممكن من التداول.

تعمل هذه الشركة على تمكين المتداول من فهم السوق المالي بشكل أفضل وأفضل كالمحترفين، وذلك من خلال تقديمها لعدة تحاليل أساسية وفنية.

بالإضافة إلى أن شركة LEGACY Fx خاضعة لهيئة الرقابة التنظيمية ولجنة الخدمات المالية وذلك تحت ترخيص 14579، كما يمكن التداول في هذه الشركة من خلال الهواتف الاندرويد والهواتف الايفون.

كما تمتاز الشركة بالخدمات التي تقدمها للعملاء في عمليات الإيداع والسحب التي تتم بها، بالإضافة إلى أنها تقوم بتقديم التداول لهم من خلال أفضل وأحدث المنصات.

شروط ترخيص الشركات المالية في السعودية

بعد أن تعرفنا في الفقرة السابقة على الشركات المالية المرخصة في السعودية سنتعرف الآن على الشروط اللازمة لحصول تلك الشركات على التراخيص، وذلك من خلال ما يلي:

  • يجب على طالب الترخيص أن يكون على علم بقواعد السوق المالي والأنظمة التي يشير عليها.
  • للحصول على الترخيص يجب أن يقوم طالب الترخيص بالحصول على كافة الأوراق المطلوبة والمستندات.
  • يجب أن يقوم طالب الترخيص بالحصول على ملف يتضمن على الاسم التجاري الخاص بالشركة وتقديمه لوزارة التجارة بالسعودية.
  • دفع الرسوم المحددة للحصول على الترخيص، بالإضافة إلى أنه يقوم بتعبئة استبيان.

اقرأ أيضًأ: دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية وبعض المعلومات عن هذه الشركات

مميزات شركات المالية في السعودية

يوجد بعض المميزات التي يجب أن تتوافر في الشركات المالية أو شركات التداول في المملكة العربية السعودية لتصبح محل ثقة بالنسبة لعملائها، ومن الأمثلة على تلك المميزات ما يلي:

  • يجب على الشركات المالية أو شركات التداول أن تكون حاصلة على ترخيص من سوق فوركس للحصول على ثقة العميل.
  • توافر حساب تجريبي يمكن للعملاء المبتدئين البدء من خلال في مجال التداول.
  • يجب أن يتواجد في الشركة ما لا يقل عن حوالي 250 أداة للتداول مختلفة.
  • قيام الشركة بتوفير أنظمة تعليمية مجانية لإمكانية تعليم المبتدئين.
  • تعدد الحسابات التي تتواجد في الشركة لكي تتناسب مع مختلف العملاء.

إن الشركات المالية المرخصة في السعودية توفر كافة وسائل الأمان والخصوصية، وذلك من أجل الحصول على الثقة المتبادلة بينها وبين عملائها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.