راتب الملازم مع البدلات 1442هـ للعسكريين وومميزات سلم الرواتب

راتب الملازم مع البدلات 1442هـ للعسكريين وومميزات سلم الرواتب يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث لقد قامت وزارة الدفاع السعودية بالإعلان عن رواتب العسكريين في بداية العام الجديد، حيث أصبح من الأمور الهامة أن العسكر يمكنه معرفة المبلغ الذي يتقاضاه في نهاية كل شهر، يتم ذلك مع شرح البدلات والعلاوات التي قد يحصل على الشخص، لذلك سوف نقوم بشرح راتب الملازم مع البدلات بالتفصيل مع باقي الرواتب العسكرية.

اقرأ أيضاً: كم راتب وكيل رقيب ومختلف فئات الخدمة العسكرية في السعودية

راتب الملازم مع البدلات

راتب الملازم مع البدلات

كما نعلم جيدا أن كل شخص له راتبه حسب الدرجة التابعة له، فيوجد الكثير من السعوديين في الوقت الحالي تتساءل كم يتقاضى الملازم مع البدلات، لذلك نقوم بتوضيح رواتب الملازم مع أيضا توضيح قسم البدلات.

الملازم يتقاضى راتب شهري يصل إلى حوالي 6609 ريال سعودي، بينما الملازم الأول يتقاضى راتب شهري حوالي 7609 ريال سعودي، أما البدلات فتكون إضافة على هذا الراتب الأساسي ويعود ذلك إلى طبيعة العمل والخطر الذي قد يتعرض له العسكري، وكمية المجهودات التي يقوم بها، فالبدلات هي بالتفصيل:

  • يوجد بدل خطر وهو مبلغ حوالي 600 ريال سعودي، بينما بدل محاربة الإرهاب يكون حوالي 805 ريال سعودي، وبدل معيشة يكون حوالي 500 ريال سعودي، أما عن بدل الانتقال حوالي 500 ريال سعودي، وبدل ميدان أيضا حوالي 805 ريال سعودي، وأخيرا بدل صف حوالي 500 ريال سعودي.

رواتب العسكريين وفقا لدرجاتهم الوظيفية

يوجد في كل مكان عمل سلم وظيفي والأمر متواجد أيضا في المؤسسات العسكرية حيث يوجد قادة ويوجد سلم وظيفي وكل شخص حسب درجته الوظيفية، حيث قامت المملكة بتحديد الرواتب الخاصة بالعسكريين بداية من هذا العام ليكون معلن عنها بواسطة الشئون المالية.

وبالتالي الرواتب الخاصة بالعسكريين طبقا للدرجات الوظيفية الآتي:

  • راتب رتبة اللواء يصل إلى حوالي 18600 ريال سعودي، بينما راتب رتبة العميد يصل إلى حوالي 16350 ريال سعودي، وراتب رتبة العقيد يصل إلى حوالي 14365 ريال سعودي، أما راتب المقدم يصل إلى حوالي 12735 ريال سعودي.
  • بينما راتب رتبة الرائد يصل إلى حوالي 11705 ريال سعودي، وراتب الملازم الأول يصل إلى حوالي 7609 ريال سعودي، وراتب الملازم فقط حوالي 6609 ريال سعودي، بينما يصل راتب لرئيس الرقابة لحوالي 6270 ريال سعودي، أما الرقيب يتقاضى مرتب حوالي 4570 ريال سعودي.
  • وأيضا العريف يحصل على راتب شهري حوالي 3270 ريال سعودي، والجندي الدرجة الأولى يصل راتبه إلى حوالي 2950 ريال سعودي، وأخيرا راتب الجندي العادي يصل إلى حوالي 2800 ريال سعودي.

إليكم من هنا: طريقة حساب راتب التقاعد العسكري والمدني وطريقة استخدام حاسبة المعاش التقاعدي

ما هي مميزات سلم رواتب العسكريين مع البدلات؟

  • لقد تم تعديل رواتب العسكريين والضباط في بداية هذا العام، وجاء ذلك لأن المملكة تسعى إلى تحسين مستوى المعيشة لجميع أفراد المجتمع إن كانوا عسكريين أو مواطنين مدنيين.
  • كما أن الضباط هم حماة الوطن ضد أي إرهاب يحدث على المملكة من الخارج أو الداخل، لذلك اهتمت المملكة العربية السعودية بتحسين رواتب العسكريين لتحسين مستوى معيشتهم وذلك من خلال زيادة الرواتب، وأيضا زيادة المنح والعلاوات التي تسهل لهم الكثير من أمور الحياة.
  • لقد تم إصدار هذا القرار بداية من عام 2021 ميلاديا حيث تم طرح كافة الرواتب الجديد وأيضا البدلات الجديدة لكافة ضباط الأقسام العسكرية في المملكة.
  • وقد ضم هذا القرار كافة رتب الضباط والجنود في مختلف قطاعات المملكة، إن كانوا في الأجهزة الدفاعية الخاصة بالمملكة أو الأجهزة الخاصة بالمباحث العامة أو مصلحة السجون أو أجهزة الأمن العام.

ما هي رواتب العاملين بالدفاع المدني؟

لقد قامت وزارة الدفاع المدني بالمملكة بعرض رواتب العاملين بها هذا العام، فتلك الفئة تقدم الكثير للمملكة من أجل الوطن وحفظ السلام على أراضيها، حيث قد يصل راتب الجندي في الدفاع المدني إلى حوالي 80 ألف ريال سعودي وهذا يعود إلى الرتبة العسكرية التي يحملها.

رواتب العاملين بالدفاع المدني كالآتي:

  • راتب سائق في الدفاع المدني يصل إلى حوالي 8330 ريال سعودي هذا مضاف إليه العلاوات وأيضا البدلات، بينما يصل راتب اتصالات مبلغ يصل إلى 8050 ريال سعودي وأيضا مضاف إليه العلاوات والبدلات، أما راتب صنف حاسب آلي يصل إلى حوالي 8245 ريال سعودي وهذا الراتب مضاف إليه البدلات والعلاوات.
  • ويصل راتب صنف سائق دراجات حوالي 8450 ريال سعودي مضاف إليه أيضا البدلات والعلاوات، ويصل راتب صنف متحف مبلغ حوالي 9200 مضاف إليه البدلات والعلاوات.
  • أما البدلات فهي: بدل إعاشة تصل إلى حوالي 500 ريال سعودي، وبدل انتقالات حوالي 500 ريال سعودي، أما بدل الخطورة يصل إلى حوالي 600 ريال سعودي، وبدل التأهب بصل إلى 600 ريال سعودي، وأخيرا بدل علاوة فنية يصل إلى 950 ريال سعودي.
  • كما يتم تسليم مبلغ حوالي 805 ريال سعودي لكل رجل من رجال الدفاع المدني متواجد داخل الميادين، بينما يحصل كل جندي على مبلغ 6895 ريال سعودي قد تم تعيينه لكن لم يحص على تنصيب في المراتب الأولى.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: سلم رواتب الضباط مع البدلات 1442 السعودية

ما هي رواتب الضباط في الأمن العام؟

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يسعون لإلحاق أبنائهم في الأمن العام، فهذه المؤسسة تتميز بالرواتب المرتفعة لذلك سوف نقوم بتوضيح تلك الرواتب للعام الجديد وهي كالآتي:

  • راتب الجندي في الأمن العام حوالي 3220 ريال سعودي، وإن قمنا بإضافة البدلات والعلاوات على هذا الراتب سوف يصل إلى حوالي 6685 ريال سعودي.
  • ثم يتم إضافة علاوة صنف بمبلغ حوالي 400 ريال سعودي، أما بدل ميداني يصل إلى حوالي 450 ريال سعودي، بينما مبلغ بدل الإعاشة يصل إلى 1000 ريال سعودي.
  • وبدل الخطر بمبلغ حوالي 600 ريال سعودي، وهناك بدل خطر آخر يقدر بحوالي 500 ريال سعودي، وأخيرا بدل الإرهاب بمبلغ حوالي 805 ريال سعودي، كل تلك البدلات يتم إضافتها على المبلغ الأساسي للراتب.

ما هي رواتب العسكريين لمصلحة السجون؟

كما نعلم أن الضباط في مصلحة السجون يقومون بدور هام وعظيم، فهو يعرضون حياتهم للخطر بسبب تعاملهم مع أخطر أنواع المجرمين باختلاف جرائمهم، كما أن تلك الفئة مسؤولة وبشكل كبير عن الأمن القومي للوطن.

لذلك تم زيادة رواتب العسكريين في هذه المؤسسة، ليصل راتب الجندي في تلك المؤسسة إلى حوالي 7840 ريال سعودي، هذا الراتب مضاف إليه العلاوات والبدلات حيث كان الراتب الأساسي بدون الإضافة حوالي 3220 ريال سعودي.

رواتب الضباط في المباحث العامة

راتب الملازم مع البدلات

هذا القطاع من أهم القطاعات في المملكة العربية السعودية، لأن العاملين بتلك المؤسسة مسؤولين عن الكشف عن الجرائم التي قد تمت والتحري والكشف عن الحقائق، كما أنهم يتعاملون مع المجرمين بشكل مباشر للقبض عليهم، لذلك تم زيادة رواتبهم.

فقد أصبحت الرواتب تصل إلى حوالي 8000 ريال سعودي مضاف إلى البدلات وأيضا العلاوات، وهم كالآتي:

  • يبلغ بدل الإرهاب بنسبة 25% من الراتب الأساسي، بينما بدل الأمن يصل إلى نسبة 35% من الراتب الأساسي، أما بدل الخطر حوالي 600 ريال سعودي وبدل الميدان حوالي 450 ريال سعودي، أما مقال شهادة يصل إلى 300 ريال سعودي.

ننصحكم بزيارة مقال: سلم رواتب الحرس الوطني ورواتب الجنود في قطاع المباحث العامة

خلاصة الموضوع في 7 نقاط

  1. قامت وزارة الدفاع السعودي بزيادة رواتب العاملين بها من العسكريين، جاء ذلك نظير المجهودات الكبيرة التي يقدمها الضباط في ظل الظروف الراهنة.
  2. لقد تم زيادة راتب الملازم والملازم الأول مع توضيح كافة البدلات والعلاوات التي سوف يحصل عليها مقابل ما يقدمه ويتعرض له من خطر وإرهاب.
  3. فقد تم زيادة الرواتب وجاء ذلك بناء عن السلم الوظيفي بداية من رتبة اللواء حتى رتبة الجندي العادي.
  4. كان لابد من تقديم تلك الزيادات للضباط فهم يقدمون أرواحهم فداء للوطن ضد أي إرهاب داخلي أو خارجي.
  5. كما تم زيادة الأشخاص العاملين بمؤسسة الدفاع المدني، مع تحديد كافة العلاوات والبدلات التي تم إضافتها على الراتب الأساسي.
  6. كما تم زيادة أيضا رواتب الضباط في الأمن العام، مع تحديد أيضا كافة العلاوات البدلات المضافة إلى الراتب الأساسي.
  7. ولا يمكن أن ننسى زيادة رواتب العاملين بقطاع السجون وأيضا الضباط في المباحث العامة، ذلك مع تحديد العلاوات والبدلات الخاصة بكلا منهما.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.