رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي ناتجاس

رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي ناتجاس يمكنك التعرف عليه عبر موقع زيادة ، حيث لا يستطيع الكثير من الأشخاص الوصول إلى هذا الرابط، والذي يسهل عليهم عمل استعلام إلكتروني عن طريق الانترنت لتوفير الوقت والجهد. 

ننصحكم بزيارة مقال: طرق سداد فاتورة الغاز 2021 بالخطوات وطريقة قراءة العداد

 فواتير الغاز الطبيعي

رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي ناتجاس

الغاز الطبيعي المستهلك داخل المنازل بشكل يومي يتم دفع رسوم مقابل استهلاكه، وتأتى رسوم هذا الاستهلاك عن طريق فواتير تسمي فواتير الغاز الطبيعي، حيث تقوم الجهات المختصة بإرسال عامل إلى المنازل يقوم هذا العامل بتقديم فاتورة الغاز إلى أصحاب المنزل.

تحتوي هذه الفاتورة على استهلاك هذا المنزل للغاز على مدار الشهر السابق، بالإضافة إلى رسوم مالية مقابل هذا الغاز، وعلي صاحب المنزل تسديد هذه الرسوم حتى لا يعرض نفسه إلى المسائلة القانونية. 

أما الآن ومع تطور التكنولوجيا أصبح أمر التعرف على استهلاك منزل معين للغاز الطبيعي عن طريق الإنترنت من أسهل الأمور، حيث يستطيع صاحب المنزل الاستعلام عن فاتورة الغاز، وذلك باستخدام العديد من الطرق، منها رقمه القومي، ومنها رقم هاتف المحمول وغيرها،  كما أنه يستطيع من خلال الإنترنت فقط تسديد رسوم الفاتورة بنفسه. 

ومن هنا يمكنكم التعرف على خطوات: الاستعلام عن فاتورة الغاز وطرق سداد الفاتورة

 طريقة الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي ناتجاس

 يستطيع أي شخص الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي عن طريق الرقم القومي ببساطة، ولكن بشرط امتلاك فاتورة غاز طبيعي قديمة له، وبعدها يمكن الاستعلام عن طريق هذه الخطوات: 

  •  في البداية قم بفتح متصفح الإنترنت على الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر، ثم بعد ذلك قم بالدخول على هذا الرابط من هنا
  •  بعد فتح الموقع قم بالبحث عن خدمة السداد الإلكتروني من بين الخدمات المتعددة الموجودة أمامك في الصفحة، وقم بالضغط عليها بزر الفارة الأيسر. 
  •  يقوم الموقع بعد ذلك بفتح صفحة أخرى للشخص المستعلم، ويطلب منه إدخال بعض البيانات الخاصة به مثل الرقم والعنوان بالتفصيل، ويستطيع المستعلم الاستفادة من هذه الخدمة في عملية الدفع الإلكتروني لفاتورة الغاز، وكذلك الاستعلام عن قيمة الفاتورة بعد ذلك بكل سهولة. 
  •  بعد إدخال كافة البيانات، والاستمرار في عملية التسجيل، سوف يأخذك الموقع إلى صفحة أخرى، ويطلب منك كتابة رقم العداد الخاص بك، والتأكد منه جيداً، وبعد القيام بهذا الأمر قم بالضغط على أمر استعراض وتجديد الفواتير وانتظر قليلاً. 
  •  سوف يعرض عليك الموقع استهلاكك الخاص للغاز الطبيعي بكل دقة، بالإضافة إلى المبلغ المطلوب منك دفعه وتسديده. 
  •  ربما يطلب منك الموقع إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، ورقم الهاتف والرقم القومي، قم بملء هذه البيانات بكل دقة، والتأكد من صحتها لضمان عملية الاستعلام والسداد.

إليكم من هنا: إدخال قراءة عداد الغاز وخطوات الاستعلام عن فاتورة بالرقم القومي

 طريقة إدخال قراءة عداد الغاز ناتجاس

رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي ناتجاس

إذا كنت لا تعلم الطريقة الصحيحة لإدخال قراءة عداد الغاز إلى الموقع للاستعلام عن استهلاك الغاز وتسديد الفواتير، عليك بفتح رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي ناتجاس واتبع الخطوات التالية: 

  •  بعد فتح الصفحة الرئيسية للموقع قم بالضغط على أيقونة فاتورة الغاز الطبيعي، وسوف يأخذك الموقع إلى صفحة إدخال قراءة العداد. 
  •  بعد ذلك يجب التوجه إلى أمر إدخال قراءة العداد والضغط عليها ثم انتظر قليلا. 
  •  الآن عليك كتابة رقم المشترك في المكان المطلوب، وكذلك إدخال المنطقة الخاصة بك. 
  • قم بالضغط على أمر تحديث القراءة، وانتظر حتى يتم اكتمال حفظ البيانات. 

اقرأ أيضاً: طريقة دفع فاتورة الغاز عن طريق فورى بالخطوات

وهكذا تستطيع الاستعلام وتسجيل الفواتير إلكترونياً، كل ذلك فقط من خلال استخدام رابط الاستعلام عن فاتورة الغاز بالرقم القومي ناتجاس وتسجيل بياناتك على الموقع، وبعدها تستطيع استخدام كافة الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع بكل سهولة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. طارق عبد التواب احمد يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من فضلكم انا مركب عدد 2عداد من حوالي 3شهور ولم اجد محصل حتى الان