رابط النتائج بالسجل المدني

رابط النتائج بالسجل المدني شهد الإقبال الكبير من جميع الطلاب وأولياء الأمور في هذه الفترة والسبب هو وزارة التربية والتعليم والإعلان الذي قامت به في المملكة العربية السعودية بأن نتائج الفصل الدراسي الثاني تم الغائها، واعتماد نتيجة الفصل الدراسي الأول فقط كنتيجة نهائيا لنجاح الطلاب بجميع المراحل ومن خلال هذا الأمر سوف يتم نقل الطلاب إلى المراحل الدراسية التالية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد بكافة أنحاء البلاد.

رابط النتائج بالسجل المدني

من خلال هذا الرابط في نظام نور 1441 المركزي الرسمي يمكن للطلاب أن يستخرجوا الشهادات بعد أن يتم ربط هذا النظام بالهوية الوطنية، والذي يرغب في الدخول الى رابط النتائج بالسجل المدني يمكنه مافي خلال الموقع الرسمي لهذا الرابط يمكن للأفراد أن يقوم بتحميل هذا الرابط من خلال الموقع الرسمي له حل جميع المشكلات عدم ظهور الاشعارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول حسب نظام نور، فتمكن أولياء الأمور من أن يتعرفوا على النتائج الخاصة بأبنائهم بجميع المواد الدراسية في نهاية الفصل الدراسي الأول.

ومن هنا يمكنكم التعرف على رابط وطريقة التسجيل والاستعلام عبر منصة مدرستي عبر لنظام نور : رابط وطريقة التسجيل والاستعلام عبر منصة مدرستي عبر لنظام نور

نظام نور بالسجل المدني

 يعتبر هذا النظام من الأنظمة الإلكترونية التي تم إطلاقها من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن بعد، والذي يقدم جميع الخدمات بالنسبة إلى المؤسسات التعليمية لكافة المراحل وهذا النظام يفيد جميع الأفراد سواء كانوا المعلمين أو أولياء الأمور والطلاب ويمكن أن يستعلم الأفراد عن نتيجة الترم الأول من خلال الدخول على هذا الرابط من خلال هذه الخطوات:

خطوات الدخول على نظام نور بالسجل المدني

  • كتابة البيانات المطلوبة وهي كلمة السر واسم المستخدم ورمز التحقق، وإذا كان الطالب في حالة نسيان كلمة المرور يمكنه أن يضغط على كلمة اختيارات ويختار نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم.
  • تظهر لك الصفحة التالية والتي يكون فيها بالكتابة البيانات الخاصة برمز التحقق المريء، و رقم الهوية ثم يضغط على كلمة التالي.
  • يضغط بعد هذا الأمر على خيار البحث عن طريق المعايير البحثية، ويحدد الادارة التعليمية التابع لها ثم يكتب جميع البيانات الخاصة باسم المدرسة، والقسم والصف ونوع الفصل الدراسي.
  • يضغط بعد هذا على كلمة بحث فتظهر له النتائج في الحال.
  • تفعيل نتائج الطلاب في نظام نور بالنسبة إلى المدنية والسجل المدني.
  • يمكن لطلاب أن يطلعوا على وبياناتهم حتى يتمكنوا أن يحصلوا على نتائج الفصل الدراسي الأول من خلال بعض الخطوط:
  •  يدخلوا على الموقع الرسمي لنظام رابط النتائج بالسجل المدني نظام نور المركزي، ثم يبدأ في تسجيل الدخول على هذا الموقع حيث دخلوني كلمة المرور واسم المستخدم ورمز التحقق.
  •  يضغط الطالب على ايقونة الخدمات الإضافية ويختار من هذه الخدمات التي تظهر في الرسائل القصيرة.
  •  يدخل الطالب جميع البيانات التي تطلب منه ثم يضغط على كلمه الحفظ و يضغط مرة أخرى على كلمة العودة ثم يضغط على ايقونة الإرسال، وبعد هذا نجد أن جميع بياناته وقد تم تفعيلها في الحال.

وندعوكم أيضا من هنا لقراءة موضوع بدء التنسيق في جامعة الجلالة وطريقة التقديم ورابط التنسيق في جامعة الجلالة والكليات المتاحة في الجامعة : بدء التنسيق في جامعة الجلالة وطريقة التقديم ورابط التنسيق في جامعة الجلالة والكليات المتاحة في الجامعة

خطوات استخراج نتائج الطلاب في نظام نور من حساب قائد المدرسة

  • يتم استخراج نتائج الطلاب من حساب قائد المدرسة من خلال الدخول على موقع نور نتائج الطلاب، فنجد أن جميع البيانات مسجلة والدرجات في حساب قائد المدرسة، ثم نضغط على زر الموافقة.
  • نضغط بعد هذا على الأيقونة الخاصة بالطباعة للدرجات والشعبة ونحتفظ النسخة الإلكترونية منها.
  •  نذهب بعد هذا إلى خدمة كشوف المبيضات ونختار خدمة التقارير الخاصة بها.
  •  تظهر لنا القائمة التي يتواجد فيها أسماء الطلاب الدفعة الواحدة ونختار عدد من الطلاب في حد أقصى 500 طالب.
  • نتعرف على نسبة الرسوب والنجاح من خلال عرض الموقع بالقائمة الطلاب الراسبين في المواد بتفصيل كبير.
  • نبدأ في طباعة التقارير عن نتائج هؤلاء الطلاب من حيث عدد الراسبين وعدد الناجحين اسماء المتخرجين من هؤلاء الطلاب.
  • نضغط على الاعدادات التقارير والكشوف لنتائج الطلاب ونوافق على استخراج الطالب نتيجته من خلال الضغط على ايقونة نعم، وبالتالي يتمكن الطلاب من الطلاء على نتائجهم واستخراجها بشكل سهل جداً وسريع من الموقع.

وللمزيد من المعلومات عن رابط نتيجة الصف الأول الثانوي وما هي المواقع التي تظهر عليها نتيجة الصف الأول الثانوي؟ أضغط على هذا الرابط : رابط نتيجة الصف الأول الثانوي وما هي المواقع التي تظهر عليها نتيجة الصف الأول الثانوي؟

كيفية حل مشكلة عدم تفعيل أيقونة الدرجات على موقع نور

  • تعتبر هذه المشكلة من المشكلات التي تواجه الكثير من مستخدمين هذا الموقع، ولهذا لابد أن يفعل هذه الخطوات:
  •  تسجيل جميع البيانات الخاصة بك الطلاب والطالبات على هذا الموقع، ونتأكد أنها تم تسجيلها بالكامل من خلال قوائم الاسماء الخاصة بطلاب المسجلة في الدفعة الواحدة.
  •  نعرض القائمة بأسماء الطلاب والجداول الخاصة بهم.
  •  نضغط على الخيارات والتي منها مسح الجداول الدراسية ثم نضغط على طي القيد حتى يتم تفعيل وتسجيل جميع الدرجات.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن رابط تحميل تطبيق خدمات الطلاب الجامعة الاسلامية وأهم كليات الجامعة الاسلامية من خلال الضغط على هذا الرابط: رابط تحميل تطبيق خدمات الطلاب الجامعة الاسلامية وأهم كليات الجامعة الاسلامية

تحدثنا في هذا المقال عن رابط النتائج بالسجل المدني وتناولنا في هذا المقال رابط النتائج بالسجل المدني وطريقة تفعيل النتائج للطلاب بنظام نور في السجل المدني، وخطوات استخراج النتائج للطلاب في هذا النظام من حساب قائد المدرسة، وكيفية حل مشكلة عدم تفعيل أيقونة الدرجات على موقع نور.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.