رابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبر etec.gov

رابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبر etec.gov قد شهد عمليات بحث كثيرة كم قبل المعلمين للاستعلام عن نتيجة التدريب، والتي تحقق بها نسبة اجتياز عالية لم تشهدها المملكة العربية السعودية من قبل، بناءً عليه فسوف نقوم بعرض رابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبر etec.gov من خلال موقع زيادة

رابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبر etec.gov

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية بعمل اختبارات للمعلمين لكي بهدف الحصول على الرخص المهنية، فقد استقبلت عدد هائل من المعلمين الذين اتجهوا لتقديم طلبات الحصول على الرخصة المهنية بالقيام بعدد من الخطوات.

الرخصة المهنية للمعلمين معتمدة، وللحصول عليها يجب القيام بعمل بعض الاختبارات، ويتم إعلان نتائجها إلكترونيًا من خلال موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب والذي يمكنك الانتقال مباشرة إليه من خلال الضغط هنا ويكون النموذج الذي يتبع موقع الهيئة بهذا الشكل:

رابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبر etec.gov

كما اتجه من اجتازوا اختبار الرخصة المهنية نحو بحثهم عن الخطوات التي يتم القيام بعملها لكي يحصلوا على الرخصة، فهل ستكون طريقة الحصول عليها إلكترونية، أم بأوراق مكتوبة تستلزم الذهاب إلى المنشآت الحكومية؟

سوف نقدم إجابات عن كل هذه التساؤلات التي تصدرت دائرة البحث في الفترة الاخيرة على مواقع المملكة العربية السعودية والمواقع المختصة في ذلك، ولكن علينا أولًا توضيح خطوات إصدار الرخصة المهنية والتي يتوافر بها الرابط.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في اختبار الرخصة المهنية على tpl.etec.gov.sa

خطوات إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

  1. يجب الدخول على رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب “من هنا“.
  2. الدخول على الرخصة المهنية.
  3. كتابات البيانات التي تخص صاحب الرخصة.
  4. طلب إصدار بالضغط على إصدار.

فمن خلال رابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبر etec.gov يتمكن المعلمين والمعلمات من معرفة إذا تم إصدار الرخصة المهنية لهم أم لم يتم ذلك، وهذا ما وفره لهم موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب الذي قمنا بذكره من قبل.

مراحل إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

يجب على من يريد الحصول على الرخصة المهنية المرور بعدة مراحل، وهي:

  • المرحلة الأولى: توفير نظام الرخص لدى المتقدم.
  • المرحلة الثانية: المعلمين الذين اجتازوا الاختبار التربوي، أي الاختبار الذي يثبت كفايتهم والسماح بإصدار الرخص لهم، يتم تسجيلهم.
  • المرحلة الثالثة: القيام بتسجيل المعلمين في الاختبارات التي تثبت كفاءتهم.
  • المرحلة الرابعة: المرور بالفترة الأولى والتي تسمى بفترة الاختبار التخصصي، وتكون من يناير 2021 حتى يوم 30 من شهر يناير.
  • المرحلة الخامسة: المرور بالفترة الثانية والتي يطلق عليها فترة الاختبار العام، هذه الفترة تكون في مارس 2021 وتنتهي 26 مارس.
  • المرحلة السادسة: يظهر فيها نتائج الاختبارات عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب، وذلك في اليوم الموافق 30 مايو 2021، وعلى أساس النتيجة يتم تحديد إذا يتمكن الشخص من الحصول على إصدار الرخصة أم لا.

التسجيل في الاختبار التربوي

تم اتفاق الآراء في المملكة العربية السعودية أن من يحصل على إثبات أنه استطاع اجتياز هذا الاختبار، فإنه يستطيع الحصول على إصدار الرخصة المهنية من خلال: رابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبر etec.gov.

وذلك وفقًا للجدول التي قامت وزارة التربية والتعليم بنشره، لكي تتيح لجميع المعلمين الذين يمارسون مهنة التدريس في جميع المدارس عامة أو خاصة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: موعد اختبار كفايات المعلمين

خطوات التسجيل:

  1. يتم الدخول على رابط إصدار الرخص المهنية من خلال الضغط هنا.
  2. قم بالدخول على بوابة النفاذ الوطني الموحدة.
  3. قم بكتابة رقم هويتهم والرقم السري.
  4. سوف يصل كود على رقم الجوال الخاص بالمستخدم.
  5. قم بكتابة الكود والضغط على أيقونة (سجل الآن).
  6. سوف يتم تحويلك عبر الموقع إلى صفحة تسجيل قياس.
  7. تابع الخطوات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل.

الاستعلام عن نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين

من خلال حديثنا عن رابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبر etec.gov، يجب الوعي بكيفية الاستعلام عن نتيجة الاختبار، وهذا يتم من خلال موقع قياس والذي يمكنك دخوله من خلال الضغط هنا.

حيث إن هيئة التعليم والتدريب في السعودية قد صرحت بأن نتائج الاختبار (التخصصي، والعام) سوف يتم اعلان نتائجهم فور الانتهاء من الفرز، وبهذا المواقع أتاحت الهيئة معرفة النتيجة لجميع المعلمين والمعلمات من جميع أنحاء العالم.

كما يمكن استعلام المعلمين عن نتائج اختبارات الرخصة المهنية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لتوكلنا والذي يمكنك الانتقال إليه من هنا، فقد أقامت حكومة المملكة العربية السعودية بعمل هذا الموقع بعد ظهور فيروس كورونا، حرصًا منها على سلامة مواطنيها.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب المعلمين المتقاعدين السعودية ولائحة الوظائف التعليمية الجديدة

درجة النجاح في اختبارات الرخص المهنية

من السهل توقع إذا كان المتقدم بطلب الإصدار تم نجاحه في الاختبار أم لا دون الحاجة إلى الوصول إلى مرحلة البحث عن رابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبر etec.gov، حيث إن درجات النجاح تعتمد على النجاح التربوي العام والتخصصي معًا.

لا يتم الاجتياز إذا استطاع الحصول على درجة نجاح في أحد الاختبارات، لا بد من اجتياز كلا الاختبارين.

  • يجب على المعلم حصوله على مجموع 50 درجة لا أقل من ذلك في الاختبارين، حتى يستطيع الحصول على الرخصة المهنية.
  • أما عن حصوله على الرخصة كمعلم متقدم فلا بد من اجتيازه الاختبارين معًا بدرجة لا تقل عن 70 في التخصصي والتربوي.
  • أما إذا أراد الحصول على رخصة معلم خبير، فيجب عليه الاجتياز ب 80 درجة على الأقل مع مراعاة وجود سنوات الخبرة المطلوبة.

إذا لم يتمكن المعلم/ة من اجتياز الاختبار فبإمكانهم إعادته، مقابل دفع 100 ريال لكل اختبار من الاختبارات، ويمكن لمن يريد تحسين درجته إعادة الاختبار، والإعادة لا تقتصر فقط على من لم يجتازوا الاختبارات، ويتم حساب الدرجة الاعلى في الاختبارين.

وفرت المملكة العربية السعودية لمواطنيها عدم التعامل عبر المواقع الإلكترونية، لإنجاز كافة الأورق الحكومية ولعل رابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات عبر etec.gov خير دليل على هذا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.