رابط التسجيل في اختبار القدرات 2021

رابط التسجيل في اختبار القدرات 2021 يقوم بالتسهيل على الطلاب التقديم لاختبارات القدرات بصورة سريعة، حيث يوجد العديد من الكليات التي يتطلب الالتحاق بها القيام بإجراء اختبار قدرات.

بالتالي يبحث الطلاب وأولياء أمورهم عن رابط التقديم الموثوق منه لطلب التسجيل في الاختبار، لذلك نقوم بتقديم رابط التسجيل في اختبار القدرات عن طريق موقع زيادة.

رابط التسجيل في اختبار القدرات 2021

يوجد العديد من الكليات التي يشترط للالتحاق بها القيام بعمل اختبار قدرات، وقبل القيام بعمل الاختبار يجب أولًا التسجيل في موقع وزارة التربية والتعليم والانتظار لحين تحديد موعد الاختبار للقيام بإجرائه.

لذلك يبحث الطلاب باستمرار عن رابط التسجيل في اختبار القدرات 2021 الذي أتاحته الجهات الوزارية التعليمية، حيث يمكن للطلاب أن يقوموا بالتقديم على موقع وزارة التربية والتعليم عن طريق الرابط الذي يمكن الوصول إليه من هنا.

اقرأ أيضًا: رابط نتيجة اختبار القدرات بكلية الشرطة

خطوات التسجيل على موقع التنسيق

يتم التسجيل عن طريق العديد من الخطوات الواجب اتباعها خطوة بخطوة لتتمكن من التسجيل بالشكل الصحيح، وتتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  1. يقوم الطالب بالدخول على الرابط السابق الخاص بصفحة التنسيق الخاص بالطلاب المصريين.
  2. زيارة صفحة ملء البيانات الخاصة باختبارات القدرات، حتى يتمكن من إجراء اختبار القدرات.
  3. يقوم الطالب بإدخال الرقم القومي ورقم الجلوس الذي كان يستخدمه في اختبارات الثانوية العامة.
  4. ثم يقوم موقع التنسيق بإظهار البيانات الشخصية للطالب الذي يقوم بالتسجيل، وهذه البيانات تتضمن (اسم الطالب، ورقم جلوسه، والمحافظة التي يقيم فيها بجانب ظهور الرقم القومي، والمدرسة والإدارة التي تقوم المدرسة باتباعها).
  5. إلى جانب ظهور البيانات السابقة يقوم موقع التنسيق بإظهار الشعبة التي كان يدرس الطالب فيها، سواء شعبة العلمي أو الأدبي، ويجب التأكد من صحة جميع البيانات التي تظهر له قبل الإكمال في الخطوات التالية.
  6. يظهر للطالب قائمة بالكليات التي تتيح اختبارات قدرات في المحافظة التي يقيم فيها، كما تظهر الأماكن التي يتم فيها إجراء اختبارات القدرات، والتوقيت المحدد لأداء كل اختبار من اختبارات الكليات المحددة.
  7. بعد قيام الطالب بتحديد الكلية التي يرغب بدخول اختبار القدرات المخصص لها، يجب عليه أن يقوم بطباعة الإيصال بعد الانتهاء من ملء البيانات.
  8. يشتمل الإيصال على بيانات الطالب بجانب نوع الاختبار المُقدم عليه، ويكون محدد في الإيصال ميعاد أداء الاختبار ومكانه.
  9. بعد مرور فترة وقبل الموعد المحدد لأداء الاختبار يتم التواصل مع الطالب المتقدم وتأكيد الموعد والمكان المحددين، ويجب أن يتبع الطالب ما يتم تبليغه به.
  10. يجب على الطالب التوجه للكليات لأداء الاختبارات فيها بالموعد المحدد؛ لأن عدم الالتزام به يتسبب في ضياع الاختبار على الطالب.
  11. توجد بعض الكليات التي يستلزم تقديم طلب لأداء الاختبار بها، وتقديم نتيجة الثانوية العامة، وذلك من خلال الدخول على صفحة هذه الكليات، والقيام بإدخال رقم الجلوس واسم الطالب بشكل صحيح لضمان ظهور النتيجة صحيحة للكلية.

اقرأ أيضًا: تسجيل قدرات ثالث ثانوي

الأوراق المطلوبة للتقديم على اختبار القدرات

يوجد العديد من الأوراق التي يتطلب على الطالب أخذها معه أثناء توجهه إلى المكان الذي سيقوم بأداء اختبار القدرات فيه، وهي كالآتي:

  • يجب على الطالب المتوجه لأداء اختبار القدرات أن يأخذ معه صورة شخصية، وفي حالة كان الطالب سيتوجه لأداء العديد من اختبارات القدرات يجب أن يقوم بأخذ صورة شخصية لكل اختبار.
  • يجب أن يأخذ الطالب معه صورتين شخصيتين أثناء التوجه لأداء اختبار قدرات في بعض الكليات، مثل الكليات الرياضية أو العسكرية.
  • من الضروري أخذ صورة لرقم جلوس الطالب، وعليه أن يقوم بتخصيص صورة من رقم الجلوس خاص بالكلية المتوجه لها لأداء اختبار القدرات لها.
  • يجب أن يقوم الطالب أخذ إيصال التقديم الذي يثبت أنه قام بتقديم طلب على موقع التنسيق من خلال رابط التسجيل في اختبار القدرات، وذلك حتى يُسمح له بدخول الاختبارات.
  • في حالة كان الطالب قد قدم بياناته في العديد من الكليات للقيام بإجراء اختبار قدرات لهم، عليه أن يأخذ معه إيصالًا يثبت تقديمه لكل كلية من هذه الكليات.
  • يجب على الطالب أن يأخذ معه إيصال يثبت تسديده لرسوم الاختبارات.
  • من الضروري إحضار صورة الرقم القومي، وتكون صورة مخصصة لكل كلية قام بالتقديم فيها.

اقرأ أيضًا: مواعيد اختبار القدرات للجامعيين

الكليات التي تشترط اختبار قدرات

يوجد العديد من الكليات التي تشترط على الطالب الالتحاق بها واجتياز اختبار القدرات بمجموع معين، بجانب حصول الطالب على مجموع كلي يتوافق مع المجموع المحدد من قبل الكلية للعام الدراسي الجديد.

يبحث الكثيرين عن رابط التسجيل في اختبار القدرات للقيام بتسجيل البيانات عليه والحصول على الأوراق التي تتيح لهم دخول اختبارات القدرات للكليات التي يريدونها.

كما تقوم الكليات بوضع اختبار للقدرات لتقيس قدرة الطلاب على فهم مناهجها الدراسية أو التأكد من قدرة الطلاب المتقدمين في المجالات الإبداعية أو المجالات الجسدية، وأبرز هذه الكليات ما يلي:

  • كلية الإعلام.
  • كلية الفنون الجميلة سواء العمارة الفنون.
  • كلية الفنون التطبيقية الموجودة في جامعة حلوان وجامعة دمياط وجماعة بنها وجامعة بني سويف.
  • كلية التربية الموسيقية الموجودة في جامعة حلوان بالزمالك.
  • كلية التربية الفنية الموجودة في الزمالك بجامعة حلوان أو في جامعة المنيا.
  • كلية التربية الرياضية.
  • كلية التربية النوعية خاصةً شعبة التربية الموسيقية وشعبة التربية الموسيقية.
  • كليات التمريض والمعاهد الفنية للتمريض.
  • كلية السياحة والفنادق.
  • شعبة المسرح الموجودة في كلية التربية النوعية في محافظة المنصورة خاصةً فرعي ميت غمر ومدينة نصر.
  • شعبة التربية الفنية الموجودة في كلية التربية في الإسماعيلية التابعة لجامعة قناة السويس والموجودة في كلية التربية بالسويس التابعة لجامعة السويس.
  • كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة الموجودة في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والموجودة في جامعة الدلتا الخاصة بالتكنولوجيا.
  • الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا الموجودة في جامعة بني سويف.

يجب التنويه على أن رابط التسجيل في اختبار القدرات متاح لطلاب الخريجين من الثانوية العامة، وفي وقت لاحق سوف يظهر رابط تسجيل البيانات للطلاب الذين أتمّوا الدراسة بالمعاهد الصناعية أو المدارس الثانوية الفنية سواء نظام 3 أو 5 سنوات.

مرحلة التنسيق واختيار الكليات من المراحل المهمة في حياة كل طالب أنهى دراسته الثانوية، لذا من الضروري أن يهتم الطلاب في هذا الوقت بالبحث عن الطرق التي تتيح لهم التقديم في الكليات التي يرغبون الالتحاق بها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.