رابط التسجيل في الجيش الوطني الشعبي

رابط التسجيل في الجيش الوطني الشعبي هو العنصر الأساسي والذي تعتمد عليه تلك العملية، فبدونه لن يتسنى لك إمكانية الوصول إلى الموقع، كما أن تلك العملية تتطلب توافر بعض الشروط لكي تتم بنجاح، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على كيفية الالتحاق بالجيش الوطني الشعبي الجزائري وذلك في الفقرات المقبلة.

رابط التسجيل في الجيش الوطني الشعبي

أعلنت وزارة الدفاع الوطني التابعة إلى دولة الجزائر عن فتح باب التسجيل والالتحاق بالجيش الوطني الشعبي التابع إليها، إلا أن تلك العملية تتطلب توافر بعض الشروط والالتزام بالخطوات الموضوعة بخصوصها، كما تتم في إطار الحفاظ على الشروط والضوابط التي تضعها الجهات المعنية.

في حال كنت ترغب بالالتحاق بالجيش الوطني الشعبي التابع إلى دولة الجزائر، فتلك العملية تتطلب توافر رابط التسجيل في الجيش الوطني الشعبي، وإليك الخطوات اللازمة لذلك مدعمة بالرابط والصور في التالي:

  1. قم بالدخول إلى موقع وزارة الدفاع الوطني الجزائري، وإليك رابط الوصول المباشر إليها من هنا.
  2. اختر الفئة التي تود الالتحاق بها من بين الفئات المتاحة أمامك.
  3. اكتب كافة البيانات والمعلومات الشخصية الخاصة بك في الحقول المخصصة لذلك، مع مراعاة التأكد من صحتها.

رابط التسجيل في الجيش الوطني الشعبي

  1. عقب الانتهاء اضغط على الأمر “التسجيل”.
  2. انتظر لبضع ثوانٍ لحين عرض استمارة التسجيل على الشاشة الماثلة أمامك، ومن ثم فسيمكنك طباعتها أو حفظها.

اقرأ أيضًا:التقديم على وزارة الدفاع

متطلبات الالتحاق بالجيش الوطني الجزائري

عقب الاطلاع على رابط التسجيل في الجيش الوطني الشعبي التابع إلى دولة الجزائر، والتعرف على الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية، توجب الإشارة إلى الشروط الواجب توافرها في الفرد لكي يتسنى له إمكانية الالتحاق به، وإليكم الشروط في النقاط المقبلة:

  • أن يكون المواطن حاصلًا على الجنسية الجزائرية.
  • ينبغي أن يتراوح عُمر المواطن ما بين 18 عامًا و21 عامًا.
  • يجب أن يكون المواطن المتقدم للالتحاق بالجيش الوطني الشعبي لائق بدنيًا وذو صحة جيدة.
  • بالنسبة إلى المتقدمين الحاصلين على درجة البكالوريوس فينبغي أن تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عامًا، وذلك بالتزامن مع عام 2021.
  • توافر المستندات الرسمية المطلوبة لإتمام تلك العملية.
  • بالنسبة إلى المواطنين المرشحين للحصول على الشهادة الجامعية فينبغي أن تبلغ أعمارهم 19 سنة.

اقرأ أيضًا:شروط القبول بالكليات العسكرية لهذا العام

الأوراق المطلوبة للتسجيل بالجيش الوطني الشعبي

بالنظر إلى الشروط الواجب توافرها فيما يخص التقديم للالتحاق بالجيش الوطني الشعبي الجزائري، نجد أن هناك بعض الأوراق الرسمية التي ينبغي توافرها، وإليك بيان تلك الأوراق في الآتي:

  • صورة شمسية يظهر بها المواطن.
  • نسخة طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية، على أن تكون سارية الصلاحية.
  • استمارة الاستعلامات، والتي سبق وأن أشرنا إلى كيفية الحصول عليها في الجزء الخاص بخطوات التعرف على رابط التسجيل في الجيش الوطني الشعبي.
  • نسخة طبق الأصل من الشهادة المطلوبة.

الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع الوطني الجزائري قد قامت بتوضيح تلك الشروط والأوراق الرسمية المطلوبة للالتحاق بالجيش الوطني الشعبي الجزائري من خلال دليل التجنيد التابع لها.

حيث اشتمل هذا الدليل على كل ما له شأن بخصوص إتمام تلك العملية؛ ومن ثم فإنه يُعد بمثابة المرجع الأول والأخير إلى المواطنين؛ نظرًا لكثرة الشائعات المنتشرة بخصوص ذلك الأمر. كما أن البعض قد تداول بعض المعلومات المغلوطة من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة؛ وكان ذلك الدليل التجنيدي هو الرد الأمثل على الشائعات.

اقرأ أيضًا:الموقع الرسمي لوزارة الدفاع

أغلب مواطني دولة الجزائر يودون الالتحاق بالجيش الوطني الشعبي، إلا أن تلك العملية تتطلب منهم ضرورة استخدام الرابط المخصص لذلك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.