محتوى يحترم عقلك

رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر للأمن العام بالمملكة

 رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر للأمن العام بالمملكة نقدمه لكم من خلال موقعنا زيادة حيث أنه في ظل الأزمة التي يتعرض لها العالم بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، حيث انتشر فيروس كورونا بقوة في المملكة، مما دعاها إلى تعليق الدراسة والعديد من المؤسسات الحكومة وفرض الحظر الجزئي والكلى في بعض المناطق، بالإضافة إلى عزل بعض المناطق، مما تطلب توفير منصة تسمح للمواطنين باستخراج تصاريح تنقل بشكل إلكتروني عبر منصة أبشر.

رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر للأمن العام بالمملكة

حرصت المملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة الداخلية على توفير منصة أبشر من أجل إصدار بعض التصريحات التي يحتاج إليها المواطنين من أجل الانتقال من مكان إلى آخر سواء من أجل العمل أو ظروف قهرية.

بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن تصاريح التنقل من مكان إلى آخر وطلباتها خاصةً في وقت الحظر، من أجل التخفيف عن المواطنين عناء الذهاب والاحتكاك مع المواطنين الآخرين وتجنباً لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي وقت قليل أعلنت وزارة الداخلية عن توفير منصة أبشر التي تمكن المواطنين من الاستعلام عن تصاريح الانتقال بشكل إلكتروني من خلال إدخال البيانات المطلوبة ثم الانتظار حتى تتحقق الجهات المعنية من المعلومات المقدمة والتصريح المقدم والرد سواء بالموافقة أو الرفض.

ويمكن التعرف على المزيد من المعلومات عن خدمات بوابة أبشر الإلكترونية من خلال زيارة المقالة التالية: كيف أعرف سبب إيقاف خدماتي عبر أبشر وزارة الداخلية 1141 ؟

ونرشح لك أيضًا المزيد من التفاصيل من خلال زيارة المقالة التالية: الاستعلام عن تاريخ انتهاء استمارة السيارة وخدمات موقع أبشر

تعرف على نظام تصاريح التنقل

نظام تصاريح التنقل هو نظام إلكتروني أقرته وزارة الداخلية من أجل إتاحة الفرصة لبعض المواطنين في بعض مناطق الحظر الجزئي بالنقل من مكان إلى أخر ولكن بعد الحصول على تصريح من الوزارة.

وتعمل هذه المنصة بشكل دوري ومستمر على مدار الساعة في دراسة التصاريح المقدمة بشكل فوري مع ضرورة إصدار التصاريح مع الحالات القصوى التي تتطلب ذلك.

وإن كنت تريد معرفة المزيد من خدمات بوابة أبشر اقرأ المقال التالي: معرفة مخالفات السيارة عن طريق النت عبر خدمة أبشر من وزارة الداخلية بسهولة

رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر

أعلنت وزارة الداخلية عن مجموعة من الخطوات التي يجب أن يتبعها المواطنين من أجل الحصول على تصريح تنقل من مكان إلى آخر وذلك من خلال التالي:

  1. يجب على الشخص المتقدم للحصول على التصريح الدخول على منصة أبشر عبر رابط تسجيل تصاريح التنقل من

هناhttps://tanaqul.ecloud.sa/login

  1. إدخال جميع البيانات المطلوبة والتي تتمثل في كتابة الاسم بالكامل.
  2. إدخال رقم الهوية الوطنية للمواطن السعودي، أما في حالة المقيم في المملكة يجب إدخال رقم هوية الإقامة.
  3. كتابة رقم الهاتف بشكل صحيح.
  4. كتابة رسالة التحقيق الخاصة به من رقم الجوال.
  5. يجب على المتقدم للتصريح شرح الأسباب أو الظروف الطارئة التي استدعت انتقاله من مكان إلى آخر، بالإضافة إلى توضيح خط سيرك بالضبط.
  6. يجب إرفاق بعض الأوراق أو المستندات التي تثبت صحة ما تقول.

 تصاريح التنقل في رمضان 

كشفت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أن تصاريح التنقل سوف يتم تطبيقها في شهر رمضان الكريم ولكن للأشخاص ذوي الحالات الطارئة والذين يعملون في بعض المنشآت الحيوية والحكومية مثل المستشفيات وغيرها.

بالإضافة إلى إمكانية طلب تصريح تنقل عبر الدخول إلى رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر منصة أبشر بشكل إلكتروني خلال شهر رمضان الكريم.

حيث أعلنت عن موعد تصاريح التنقل في شهر رمضان المبارك وهي من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وذلك في المدن والمناطق السعودية التي لم يتم تعميم منع التنقل بها على مدار اليوم.

مؤكدة أن طلبات المواطنين يتم دراستها بشكل فوري وإرسال رسالة إلى المتقدم عبر رقم جواله الذي سبق وأدخله أثناء التسجيل تفيد تسجيله في تصاريح التنقل وبعد دراسة طلبه يتم ارسال رسالة تفيد الحصول على تصريح تنقل، وبها المواعيد المخصصة للتنقل وخط السير ومواعيد الحظر.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم رابط تسجيل تصاريح التنقل عبر نظام أبشر للأمن العام بالمملكة ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل من خلال ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.