رابط نتائج القبول الموحد admhec.gov.jo الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الاردن

رابط نتائج القبول الموحد في الأردن نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث إن وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد قامت اليوم بالثلاثاء بالإعلان عن نتائج القبول الموحد من أجل العام الجامعي 2021/2020، ولقد قالت وزارة التعليم العالي إنها سوف تبدأ في أن تستقبل كل استفسارات الطلبة الراغبين في أي سؤال بدءً من يوم الأحد القادم الذي سوف يوافق 4/10/202.

وإن هذا المعاد قد تم تحديده على آلية وأساس معين وهذه الآلية تعتمد على إن الطالب يجب أن يقوم بالحجز للموعد بشكل مسبق، ويتم عند الحجز تحديد معاد وتاريخ ووقت من أجله، ويتم ذلك وفقاً للبرمجية المتبعة في حجز المواعيد، وقد تم اعتماد هذا البرمجية ولن يتم السماح لاي شخص أن يدخل إلي حرم الوزارة قبل المعاد المتفق عليها.

رابط نتائج القبول الموحد في الأردن

يمكن من خلال موقع وزارة التعليم والبحث العلمي بالأردن التعرف على نتائج تنسيق القبول الموحد في الأردن وفق ما أعلنته الوزارة اليوم، كما نوهت إلى ضرورة التحلي بكافة الإجراءات الاحترازية والاستعلام عبر الإنترنت فقط.

قرارات وزارة التعليم عن القبول الموحد

لقد قامت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن بعض التفاصيل وهي:

  • أولا

إن عدد الطلاب الذين تم ترشيحهم من أجل القبول قد بلغ عددهم (42929) طالبة وطالباً، أما عدد الطلبة الذين لم يتم ترشحيهم من أجل القبول هم (14605) طالبة وطالباً.

  • ثانياً

إن الإعلان على نتيجة الطلبة المرشحين من أجل القبول في يوم الثلاثاء الذي يوافق 29/9/2020 وتم وضع تلك النتيجة عن الموقع الإلكتروني الخاص بوحدة تنسيق القول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن من خلاله أن يحصل كل طالبة أو طالب على النتيجة الخاصة منه عن طريق استخدامه لرقم الجلوس الموجود في شهادة الثانوية العامة، أو استخدام الرقم الوطني.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن وزارة التعليم بالأردن من خلال: معدلات القبول في الجامعة الأردنية وما هي خطوات التسجيل

  • ثالثاً

إن الأسماء الخاصة بالطلبة الغير مقبولين أي من ضمن فئة إساءة الاختيار، والذين قد قاموا بالحصول علي الثانوية العامة الأردنية في عام 2021 فقط سوف يتم الإعلان عن أسمائهم على حسب قرار مجلس التعليم العالي، سوف يكونوا من ضمن القائمة الخاصة بالقبول الموحد.

ولكن ذلك سوف يتم على حسب معدلات القبول التنافسية، أو على حسب الشواغر الفارغة أو المتاحة في الجامعات الأردنية، ويبلغ عدد هؤلاء الطلاب حوالي (11283) طالبة وطالباً، وسوف يتم ذلك الاعلان عن تلك الأسماء في يوم الأربعاء الذي سوف يوافق 30/9/2020 وتحديداً في المساء.

  • رابعاً
  • لقد قام مجلس التعليم العالي بالإعلان والإقرار إنه سوف يتم بدأ عملية طلبات الانتقال الخاصة بالطلاب من أجل انتقالهم من تحصص إلى تخصص أخر أو انتقالهم من جامعة إلى جامعة أخري في الصباح من يوم الخميس الذي سوف يوافق 1/10/2020 .
  • وسوف يتم تقديم الطلبات عن طريق تقديم طلب إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وسوف تنتهي مدة التقديم في سوم الإثنين الذي سوف يوافق 5/10/2020 وتحديداً في تمام الساعة الثالثة وقت العصر.
  • ويجب أن يتم التنويه إلي تقديم طلب الانتقال يكون محصور ومخصص فقط للطلبة الذين قاموا بالحصول على شهادة الثانوية العامة الخاصة بالأردن في عام 2021 فقط لا غير، وهذا يتم وفق للحدود الدنيا الخاصة بمعدلات القبول التنافسية التي تخص العام الجامعي الحالي وهو 2021/2020.
  • وسوف تقوم وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان على أسماء الطلاب الذين قد قاموا بتحقيق الحد الأدنى الخاص بمعدل القبول التنافسي وذلك للعام الجامعي الحالي للتخصص الذين يرغبوا في الالتحاق والانتقال إليه، ويتم ذلك أيضا على حسب الأماكن الشاغرة والمتوفرة في هذا التخصص.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: تسجيل وزارة التربية والتعليم الشروط والأوراق المطلوبة

  • خامساً
  • إن النساء الأردنيات المتزوجات من أشخاص حاملين لجنسية غير الجنسية الأردنية سوف يتم تقديم طلبات الالتحاق الإلكتروني الخاص بهم في يوم الأحد الذي سوف يوافق 4/10/2020، وذلك في الصباح الباكر، وسوف تستمر عملية التقديم حتي يوم الثلاثاء الذي سوف يوافق 6/10/2020 وتحديدا في الثالثة عصراَ.
  • ويتم تقديم طلبات الالتحاق الإلكتروني الخاصة بهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويتم ذلك عن طريق الإجراءات التي تم الإعلان عنها بشكل مسبق لجميع الطلبة الأردنيين.
  • ويجب العلم إن عملية تقديم الطلبات تكون محصورة فقط مزن أجل الطلبة الذين قاموا بالحصول علي الثانوية العامة الخاصة بالأردن في عام 2021 فقط لا غير، وسوف يتم الإعلان عن نتيجة قبولهم أم لا في وقت بعد الانتهاء من تقديم جميع الطلبات.
  • سادساً

إن النتائج الخاصة بطلبة التجسير سوف يتم الإعلان عنها في الأسبوع القادم.

  • سابعاً
  • إن أخر موعد من أجل أن يقوم الطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة الأجنبية على سبيل المثال الأمريكية أو البريطانية أو البلجيكية أو غيرها من شهادات الثانوية العامة الأقنية، بتحميل شهادة المعادلة هو يوم الأثنين الذي سوف يوافق 5/10/2020 وتحديدً في تمام الساعة الثالثية ظهراً.
  • وإذا لم يحدث ذلك سوف يتم إلغاء طلب القبول الموحد، إن وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في يوم 6/10/2020 من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها سوف تقوم بالإعلان أسماء الطلاب الذين حصلوا على معدلات متساوية.
  • أو الطلاب الذين سوف يطلب منهم أن يقوموا بحضور امتحان المفاضلة القائم فيحرم الجامعة الأردنية وذلك في يوم 7/10/2020، ثم سوف تقوم بالإعلان عن نتائج ترشيح القبول في الأسبوع القادم.
  • ثامناً

بعد أن تنتهي وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اعلان نتائج القبول الموحد يجب على جميع الطلبة الذين قد تم ترشيحهم من أجل القبول أن يقوموا بالتواصل مع الجامعات التي قد تم ترشيحهم بها.

وذلك من أجل أن يتعرف الطلبة عليها ويقوموا أيضا بالاستفسار عن جميع الإجراءات التي يجب عليهم أن يقوموا بها، أو الاستفسار عن الوثائق أو الأوراق التي يجب عليهم أن يقوموا باستكمالها من أجل عملية التسجيل في الجامعة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم رابط نتائج القبول الموحد في الأردن وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.