قائمة الدول المسموح السفر إليها من الإمارات

قائمة الدول المسموح السفر إليها من الإمارات فبعد تفشي جائحة كورونا العالم بأكمله، وذلك في بداية العام الحالي 2021، قامت دولة الإمارات العربية المتحدة باتخاذ بعض الإجراءات الشديدة مثلها مثل باقي الدول حتى تستطيع مواجهة جائحة كورونا، فقامت بمنع سفر المواطنين وتعليق جميع الرحلات الجوية، ما عدا بعض الرحلات مثل رحلات الشحن و رحلات الإجلاء، ونوضح لكم اليوم من خلال موقع زيادة الإلكتروني قائمة الدول المسموح السفر إليها من الإمارات بالتفصيل.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع للتعرف على: إعفاء المقيمين في الإمارات من تأشيرة كندا وما هو تصريح السفر الإلكتروني

الفئات المسموح لها بالسفر من الإمارات

قائمة الدول المسموح السفر إليها من الإمارات

  • أعلنت سلطات دولة الإمارات العربية المتحدة أنها لن تسمح بسفر المواطنين والمقيمين بها أيضًا للخارج بهدف السياحة أو بغرض الترفيه، وذلك لأن السياحة ليست سببًا للسفر خارج البلاد في هذا التوقيت، وقد قامت بتحديد الفئات المسموح لهم بالسفر وأيضًا الدول المسموح لهم بالسفر إليها.
  • وقد حددت السلطات الحالات المسموح لها بالسفر وهي: حالات تلقي العلاج الطبي، أو السفر من أجل الدراسة، أو من أجل المهام أو البعثات الدبلوماسية، أو من أجل الأسباب الإنسانية، أو المقيمين في البلاد ويرغبون في السفر إلى بلادهم والعودة.
  • وقد قررت أيضًا على الشخص المسافر لابد من إرفاق طلب السفر مع الأوراق التي تثبت سبب السفر مع القيام بدفع رسوم قدرها حوالي 50 درهم إماراتي، وبعد تقديم هذه الأوراق يمنح المسافر الموافقات حسب درجة خطورة الدولة والهدف من السفر.

الفئات الغير مسموح لها بالسفر

من الفئات التي قررت دولة الإمارات العربية المتحدة عدم السماح لهم بالسفر هم:

  • الأشخاص المصابة بالفيروس، أيضًا الأشخاص التي تزيد أعمارهم على سبعين عام وأكثر، كذلك أيضًا الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة.
  • وأيضًا الأشخاص الذين تزيد درجة حرارتهم عن 37,5 درجة، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من أمراض تنفسية، وأيضًا الأشخاص المشتبه باحتمالية إصابتهم بفيروس كورونا.

كما نقدم لكم من هنا مزيد من المعلومات حول: فترة السماح بعد انتهاء الإقامة في الإمارات

قائمة الدول المسموح السفر إليها من الإمارات

لقد حددت دولة الإمارات العربية المتحدة بعض الدول التي يتم السماح بالسفر إليها، وهي التي تعتبر ذات خطورة منخفضة، كما أنها نوهت عن حظر السفر إلى الدول التي ذات خطورة مرتفعة، حتى لا يتم انتقال العدوى بالفيروس إلى المسافرين لهذه الدول ومن ثم إلى المقيمين عند عودتهم إلى البلاد، وجاءت قائمة الدول المسموح السفر إليها من الإمارات كما يلي:

  • القاهرة، الخرطوم، تونس، بوسطن، شيكاغو، نيويورك، لوس أنجلوس، ساو باولو، واشنطن، كولومبو، دكا، إسلام آباد، وكابول، دلهي، كوتشي، مومباي، كراتشي، لاهور، أوكلاند، بيرث، سيدني، أمستردام، أثينا، برشلونة.
  • وبروكسل، دبلن، فرانكفورت، جنيف، لازنكا، لندن، مدريد، مانشستر، ميلانو، ميونخ، باريس، روما، فيينا، زيورخ، عمان، البحرين، بيروت، ودبي، سنغافورة، طوكيو، هونج كونج، كوالالمبور.

الدول المحظورة من الدخول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بعدم السماح بدخول رحلات جوية قادمة من الدول ذات الخطورة المرتفعة، وتشمل هذه القائمة كل الدول المحظورة والتي لم يتم القيام بتصنيفها وذلك ضمن قائمة الدول ذات الخطورة المنخفضة وأيضًا قائمة الخطورة المتوسطة، وهي تحتوي حوالي 14 دولة وهي:

  • بلجيكا، والدنمارك، وهولندا، وبولندا، والبرتغال، سلطنة عمان، كندا، أستراليا، فرنسا، ألمانيا، الكويت، المغرب، سلوفاكيا، تنزانيا.

كما نقدم لكم في هذا الموضوع: سعر تأشيرة الإمارات والأوراق المطلوبة للحصول على فيزا الإمارات

الشروط الواجب توافرها قبل السفر من الإمارات العربية المتحدة

  • أولًا لابد من عمل تسجيل طلب تصريح للقيام بالسفر وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، من هنا .
  • ثم القيام بعد ذلك بالتسجيل في خدمة “تواجدي” من هنا وهي خدمة تقدمها وزارة الخارجية للمواطنين المقيمين في دولة الإمارات وذلك عبر موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، والهدف من هذه الخدمة المجانية هو تسهيل عملية التواصل معهم عند الأزمات والطوارئ أيضًا، حتى تستطيع مساعدتهم والقيام معهم على التنسيق لحين عودتهم إلى البلاد مرة أخرى، وذلك في موقع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.
  • ثم يجب على المسافر القيام بعمل فحص عن فيروس كورونا وذلك قبل السفر كما هو مشار عنه في اللوائح الصحية، ولابد أن تكون النتيجة حديثة لا تتعدى 48 ساعة قبل ميعاد السفر، وظهور هذه النتيجة عن طريق تطبيق الحصن للجهات المتخصصة في المطارات، ولن يتم السماح بالسفر إلا في حالة النتيجة السلبية للمسافر، ويمكن تحميل التطبيق من هنا .
  • كذلك أيضًا لن يتم السماح بالسفر إلا بعد الحصول على تأمين صحي دولي ويكون ساري المفعول طول فترة السفر المسموح بها، كذلك أيضًا الالتزام بالقواعد الاحترازية المسموح بها في المطارات مثل ارتداء الكمامات، وارتداء القفازات، واستخدام الكحول في تعقيم الأيدي باستمرار، مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.
  • كما يشترط عمل فحص لدرجة الحرارة في مناطق الإجراءات الصحية في المطار، ثم بعد ذلك ملء استمارات المسؤولية الصحية، ثم التعهد بالحجر الصحي عند العودة، ثم القيام بعدم التنقل إلى أماكن غير التي تم التقديم عليها.

ومن هنا يمكنك التعرف أيضًا على المزيد من التفاصيل حول: رسوم تجديد الإقامة في الإمارات 2021 وكيفية تجديدها أون لاين وإلغائها والمستندات المطلوبة

الشروط الواجب الالتزام بها عند الوصول إلى دولة الوجهة وقبل العودة إلى الإمارات

شروط عودة المقيمين إلى دولة الإمارات

  • في حالة شعور المسافر بأي أعراض، فلابد له من الوصول إلى أقرب مركز صحي، لكي يتم فحصه جيدًا، وإذا جاءت نتيجة الفحص إيجابية لابد له من إخطار سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • ويتم ذلك من خلال خدمة تواجدي أو عن طريق الاتصال بالسفارة، وبعدها سوف تقوم بعثة الدولة بضمان العناية برعاية المواطن المصاب بفيروس كورونا وإخطار وزارة الصحة هناك واتخاذ الوسائل الوقائية في هذه الدولة.
  • وقد قامت الحكومة بالسماح للمواطنين وأيضًا المقيمين بدولة الإمارات بالسفر بعد موافقة الدولة المقصودة بالسفر إليها والالتزام بالإجراءات المحددة الخاصة بفيروس كورونا.
  • ويتم السفر من مطار دبي وعلى المسافر ملئ نموذج الإفصاح الصحي قبل السفر، وذلك للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا، أما في حالة إصابته بفيروس كورونا فيحق لشركة الطيران السماح له بالسفر.

كما نقدم لكم في هذا الموضوع: رابط تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات وخطوات التسجيل

شروط عودة المقيمين إلى دولة الإمارات

  • لكي يستطيع المواطن المقيم في دولة الإمارات العودة إليها مرة أخرى، لابد له من الحصول على تصريح دخول المقيمين إلى الإمارات، ويتم الحصول على هذا التصريح عن طريق الوافد المتواجد خارج حدود الإمارات عن طريق الموقع الإلكتروني smartservices.ica.gov.ae ، ويتم الرد على هذا الطلب في خلال 48 ساعة، وهذه الخطوات هي:
  • القيام بالدخول إلى موقع طلب تصريح دخول المقيمين وذلك من خلال شبكة الانترنت، ثم القيام بكتابة كل المعلومات وأيضًا البيانات الشخصية المطلوبة منه، ثم القيام بتحديد سبب تواجده خارج الدولة، ثم القيام بإرفاق كل الأوراق والمستندات المطلوبة، ثم القيام بعد ذلك بتسجيل الطلب.
  • كذلك أيضًا لابد أن يكون مقدم هذا الطلب حامل إقامة سارية في دولة الإمارات، أيضًا لابد أن يلتزم هذا الشخص بالحجر المنزلي وذلك لمدة 14 يوم حين الموافقة على طلبه للعودة إلى دولة الإمارات، لابد من تقديم رسالة إثبات من المؤسسة التي يعمل بها.

رابط التصريح للعودة إلى دولة الإمارات

  • تعتبر هيئة الاتحاد للهوية والجنسية هي الهيئة المسؤولة عن إخراج تصاريح العودة للمسافرين المقيمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • وقد قامت هذه الهيئة بتحديد رابط مخصص لكي تستطيع عن طريقه استقبال طلبات الوافدين إلكترونيًا.
  • ويستطيع المسافر تقديم طلب تصريح العودة إلى البلاد وهو: smartservices.ica.gov.ae
  • وقد أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، على ضرورة القيام بإجراء فحص “pcr” قبل العودة إلى البلاد بمدة لا تزيد عن 96 ساعة، ولابد أن تكون النتيجة سلبية.
  • وأيَضًا لابد من الالتزام باللوائح والتعليمات التي تحددها هذه الجهات المتخصصة بشأن جائحة فيروس كورونا.

كما يرشح لكم موقع زيادة التعرف على: معرفة نتيجة فحص كورونا الإمارات والمراكز التي يتم الفحص بها

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع بعد أن أوضحنا لكم قائمة الدول المسموح السفر إليها من الإمارات والدول المحظور السفر منها إلى الإمارات، كما أوضحنا لكم شروط السفر من الإمارات وشروط دخول المقيم إلى الإمارات وغيرها من المعلومات، ونرجو أن يكون المقال قد أفادكم وأجاب على تساؤلاتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.