محتوى يحترم عقلك

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب بخطوات بسيطة

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب، أحياناً نرغب بشكل كبير في معرفة موقع الأشخاص الذين نتحدث إليهم حيث سواء عبر الفيسبوك أو من خلال الواتساب، ولكن مثل هذه الأمور لن تكون سهلة أبداً بل تحتاج إلى حصولك على عنوان الأي بي الخاص بهذه الأشخاص، حتي تستطيع أن تحدد موقعه الجغرافي وحتى تسهل الأمر على نفسك، لهذا سوف نحرص على تقديم جميع المعلومات التي تحتاج إليها حتى تحدد موقع شخصاً ما من خلال هذا المقال. 

تحديد موقع شخص عن طريق الواتس اب

سوف نشرح إليكم اليوم طريقة ذكية من أجل تحديد مكان شخص معين، ويمكنك تجريب تلك الطريقة علي نفسك قبل أن تجربها على الآخرين، حتى تستطيع تختبر فعالية هذه الطريقة حيث إستخدام الموقع الإلكتروني Gratify iq logger، وهو موقع مجاني يمكنك من خلاله تحديد موقع أي شخص بسهولة وبوقت قصير. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع تحميل أفضل برنامج نمبر بوك للأيفون وطريقة استخدام التطبيق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي: تحميل أفضل برنامج نمبر بوك للأيفون وطريقة استخدام التطبيق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

ما هي فكرة موقع Gratify ip logger

فكرة موقع Grabify ip logger تقوم على خاصية تتبع الأشخاص، وهي خدمة مجانية تتطلب منك أن تضع العنوان الإلكتروني، الذي ترى أنه مناسب وسوف يقوم هذا الموقع بإعطائك عنوان آخر حتى ترسله إلى صديقك بأي حجة، وعند الضغط علي هذا الموقع من خلال صديقك أو من خلال الشخص الذي تحتاج إلى معرفه مكانه، سوف يتم تحديد عنوان الـIP الخاص بهذا الشخص ثم تضع العنوان في موقع آخر ليحدد لك موقع الشخص على الخريطة. 

وللتعرف علي موضوع تحديث واتس اب بلس الجديد.. الأحمر والأزرق والذهبي: تحديث واتس اب بلس الجديد.. الأحمر والأزرق والذهبي

كيفية تحديد موقع شخص من خلال موقع Gratify ip logger

  • اضغط على رابط موقع Grabify ip logger، حتى تستطيع الدخول عليه. 
  • قم بوضع رابط تستطيع إرساله إلى صديقك، وبعد ذلك اضغط على كلمة (Create URL). 
  • عند الضغط على هذه الكلمة، سوف ينقلك الموقع إلى الصفحة التالية التي تستطيع من خلالها الحصول على عنوان (URL)، بدلا من الرابط الذي وضعته، وسوف يكون هذا العنوان هو الذي سوف يرسل إلى صديقتك بأي من الحجج التي تراها جيدة ومناسبة. 
  • من الضروري أن يضغط صديقك على عنوان الـ IP الخاص به. 
  • سوف تجد أمامك كود ناحية العنوان الفرعي (Tracking Code)، ولا تنسى أخذ نسخة من هذا الكود في ملف كتابي علي الجهاز الخاص بك، حتى تستطيع فتح هذا الموقع في اي وقت تريده لأنك من خلال هذا المود، سوف تستطيع التعرف على عنوان الـ IP لكل فرد قمت بإرسال الرابط له واضغط عليه. 
  • عند ضغط هذا الشخص على العنوان الذي قمت في إرساله حدث صفحة الموقع التي لديك، أو إن كنت أغلقت هذا الموقع أعد فتحه مرة أخرى، واضغط علي زر (Tracking Code) الخاص بك. 
  • انزل بعد ذلك إلى أسفل الصفحة، سوف تجد عنوان الIP الخاص بالشخص الذي تريد معرفة موقعه. 
  • من خلال هذا العنوان تستطيع بكل سهولة الدخول على أي موقع يحدد لك المكان الجغرافي الخاص بهذا العنوان فمثلاً موقع”https://geoiptool.com”، عند وضع عنوان الIP سوف تستطيع تحديد مكان الشخص المراد معرفة عنوانه، وسوف يظهر إليك المكان على الخريطة. ط

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع علامة صح واحده في الواتس اب وسبب إخفاء علامة القراءة: علامة صح واحده في الواتس اب وسبب إخفاء علامة القراءة

كيفية تتبع شخص من خلال رقم هاتفه 

يعتبر تعقب شخص معين من خلال رقم الهاتف الخاص به من أحد الأمور، التي يسعى إليها الكثير من الأفراد حيث يرغبون في تتبع شخص محدد ومع مرور الزمن ظهرت الكثير من الطرق والوسائل السهلة، التي تساعدك في تتبع أشخاص معينين وذلك عن طريق رقم الهاتف الخاص بهم ومن أفضل هذه الطرق هي:

  • الفيسبوك: وهي من الطرق المعروفة لدى الكثير من الأفراد حول العالم، حيث تعتبر هذه الطريقة هي أكثر فاعلية في البحث عن معلومات تخص أرقام معينة. 
  • حيث يطلب الفيس بوك رقم الهاتف من جميع المستخدمين عند التسجيل في التطبيق حتى يتم تأكيد الحساب، وممكن أيضاً إستخدام الرقم في تسجيل الدخول. 
  • ومن الأمور الرائعة أن تطبيق الفيس بوك يعمل علي ربط حسابك برقم الهاتف، الذي يكون مسجل عليه ولهذا عندما تبحث عن شخص معين من خلال رقم هاتفه في مربع البحث، سوف تستطيع معرفة معلومات عن الشخص بكل سهولة. 
  • تعتبر هذه الطريقة من أكثر الطرق الناجحة حيث تصل نسبة نجاح هذه الطريقة أكثر من 50% في تحديد الشخص، الذي يكون صاحب الرقم بكل سهولة وبدون أن تضطر إلى الدخول في أي مهام صعبة. 
  • أما في حالة قيام الشخص صاحب الحساب بإخفاء المعلومات الخاصة برقم هاتفه من خلال إعدادات الخصوصية، فسوف تفشل هذه الطريقة في عثورك على هذا الشخص بواسطة رقم هاتفه. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع ماذا يحدث عند حذف حساب الواتس اب: ماذا يحدث عند حذف حساب الواتس اب

كيف تتبع شخص من خلال رقم هاتفه

نتيجة للتقدم التكنولوجي الذي يكون في الكثير من المجالات، فيمكنك الآن أن تعرف مكان الشخص وتعرف أيضاً معلومات عنه، من خلال رقم الهاتف عن طريق بعض التطبيقات مثل:

  • تويتر: وهذه الطريقة تستخدم بنفس الشكل الذي يستخدم به الفيس بوك، حيث يطلب تويتر التأكيد للحساب برقم الهاتف، لهذا تستطيع البحث عن شخص ما من خلال تويتر إذا بحثت برقم هاتفه. 
  • من خلال تطبيقTruecaller: فإن هذا التطبيق مميز لأنه يتيح إليك التعرف على الأرقام المجهولة وعلى أصحابها بكل سهولة، فإن هذا التطبيق يحتوي على قاعدة ضخمة من البيانات لكثير من أرقام الهواتف عبر مختلف أنحاء العالم، وبالرغم أن فكرة هذا التطبيق تقوم على إختراق خصوصية الأفراد الذين يقومون بإستخدامه إلا أنه من التطبيقات، التي تستخدم للحصول على معلومات مثل البريد الإلكتروني أو الإسم. 
  • من خلال جوجل: يمكنك إستخدام محرك البحث جوجل من أجل تتبع أرقام الهواتف فهي من الطرق والوسائل السهلة، التي لها فرصة كبيرة من أجل إيجاد المعلومات ترغب في البحث عنها، فبمجرد أن تقوم بإدخال رقم هاتف الشخص الذي تريد البحث عنه بين علامة التنصيص ، ، سوف يعثر محرك البحث على كل ما تحتاج إليه. 
  • مواقع شركات الإتصالات ودفع الفواتير الإلكترونية: هناك بعض الشركات يكون لديها قاعدة بيانات مستوردة، ويمكن بواسطة تلك المواقع إيجاد الكثير من المعلومات، التي تحتاجها عن شخص معين، وذلك بأن تدعي أنك ترغب في دفع فاتورة الهاتف الخاصة بهذا الشخص. 

معرفة موقع شخص من خلال تطبيق Locate via SMS

إن هذا التطبيق يكون من أحد التطبيقات المميزة التي تتواجد علي جوجل بلاي، والتي توفر إلى الأفراد الخدمة التي يحتاجون إليها، حيث يكون بعض الأفراد بحاجة إلى معرفة مكان شخصاً ما، سواء كان الغرض من هذا التعرف إلى أحوال هذا الشخص أو كان الغرض التأكد من أن هذا الشخص لا يكذب في أي شيء. 

كل ما عليك هو تنزيل هذا التطبيق وتثبيته على هاتفك، وسوف تظهر أمامك الخطوات التي تساعدك على تشغيله. 

وندعوكم لقراءة موضوع معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول: معرفة عنوان شخص عن طريق رقم التليفون المحمول

قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا التفصيلية التي تحدثنا فيها الطرق والوسائل المختلفة، التي تستطيع من خلالها تعقب الشخص عن طريق الواتساب أو من خلال تطبيق الفيسبوك أو رقم هاتفه، ونتمنى أن تكون جميع المعلومات التي جمعناها من أجلكم كانت مفيدة وجيدة، ووفرت عليكم الوقت والمجهود المبذول في البحث. 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.