رابط تسجيل دخول وزارة التجارة

تسجيل دخول وزارة التجارة أصبحت من الخدمات السهلة، والسريعة في ظل التقدم الإلكتروني في العديد من الخدمات التي طرحتها المملكة العربية السعودية من خلال هذا التصور، والرؤية المستقبلية المتطورة لعام 2030 أصبحت الكثير من الخدمات بالمملكة العربية السعودية يتم بالشكل الإلكتروني، وجميع الأفراد الذين يملكون المنشآت الكبرى، والشركات الصغيرة، والمؤسسات المتنوعة يتمكنوا من دخول وزارة التجارة، والحصول على تجديد السجل التجاري في دقائق بسيطة جداً من خلال الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التجارة، والاستثمار فلا يستدعي هذا الأمر أن يذهب المواطن أو المقيم إلى مكاتب الوزارة، وينتظر لفترات طويلة من الوقت، وإنما يمكنه أن يتم جميع الإجراءات، ويجدد سجله التجاري في وقت قياسي جداً.

تسجيل دخول وزارة التجارة

بالنسبة الى الأشخاص الذين يسعون إلى عمل الأنشطة التجارية داخل المملكة العربية السعودية، لابد أن يتمكنوا من تسجيل الدخول إلى وزارة التجارة لعرض المشاريع الخاصة بهم، وأن يقوموا بتسجيل الدخول من خلال التأكد من عدم مطابقة أسمائهم التجارية منعا من الاختلاط مع الأسماء التجارية الأخرى التي تنتشر على مستوى مناطق المملكة العربية السعودية، وتوفر وزارة التجارة الخدمات المتنوعة من خلال موقعها الرسمي المتواجد على الإنترنت، والذي يساعد المواطن على أداء الخدمات دون الذهاب إلى المقر الوزاري.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع وزارة التجارة والصناعة السعودية الخدمات الإلكترونية لمساعدة المواطنين: وزارة التجارة والصناعة السعودية الخدمات الإلكترونية لمساعدة المواطنين

أهمية خدمات وزارة التجارة الإلكترونية

تقدم وزارة التجارة، والاستثمار العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقلل من الوقت، والجهد المبذول للمواطن، أو المقيم بالمملكة العربية السعودية، أصبح الآن يمكن للمواطن أن يحصل على عديد من خدمات وزارة التجارة، وهو في المنزل، أو من خلال استخدامه للحاسب الآلي والجوال الشخصي، ومن أهم هذه الخدمات خدمة تقديم طلب الإعفاء الجمركي بالشكل الإلكتروني، وخدمة الاستعلام عن صحة السجل التجاري بالشكل الإلكتروني أيضاً.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع عنوان وزارة التضامن الاجتماعى والجهات التابعة لها: عنوان وزارة التضامن الاجتماعى والجهات التابعة لها

وصف خدمة حجز الاسم التجاري إلكترونياً.

هذه الخدمة من الخدمات التي تقدم إلى المواطنين، حتى يستطيع الموظف المختص يقوم بحجز الاسم التجاري للمواطن، وتستمر هذه الخدمة حوالي يوماً كاملاً، حتى يتم مراجعة جميع البيانات الخاصة بصاحب الطلب، وتحديد الموافقة، أو الرفض، وفي حالة رفض هذه الخدمة يتم تحديد الأسباب التي أدت إلى رفضها، أما في حالة الموافقة، فإنه يتم تحديد رقم طلب المواطن الذي يمكن من خلاله أن يستعلم عن حالة هذا الطلب فيما بعد.

خطوات حجز اسم تجاري الكترونياً

  • في البداية يتم الدخول إلى الرابط الخاص بموقع وزاره التجارة، والاستثمار من خلال الرابط التالي
        • http://mci.gov.sa/.
  • تظهر القائمة الرئيسية بالموقع التي تطرحها عدد كبير جداً من الخيارات التي تمكن المواطنين من الحصول على الخدمات الإلكترونية، و يختار منها المستخدم دليل الخدمات الإلكترونية.
  • تظهر قائمه بها العديد من الاختيارات يختار منها السجل التجاري.
  • ثم ينتقل المواطن إلى صفحة خدمات السجل التجاري، وتظهر العديد من الخدمات يختار منها طلب الحجز اسم تجاري.
  • ينتقل إلى صفحة جديدة تحتوي على وصف الخدمات التي يطلبها المواطن، ويتعرف من خلال هذه الصفحة على الكثير من المعلومات الخدمة التي يحاول الحصول عليها.
  • ثم يتم الضغط على الدخول إلى الخدمة.
  • تظهر إلى المواطن الصفحة التي يتم من خلالها تسجيل الدخول إلى حسابي على هذا الموقع.
  • و يحتاج تسجيل الدخول إلى العديد من البيانات، والتي من أهمها رقم الهوية وكلمة السر، أما إذا كان المستخدم أول مرة لهذه الخدمة، فلابد أن يتعرف على شرح التسجيل في وزارة التجارة بالخطوات.
  • ثم يقوم ما بعد هذا المواطن بتسجيل الدخول، والذهاب إلى اختيار خدمة حجز الاسم التجاري.
  • يتم ملئ جميع البيانات التي تطلب منه يقوم بالضغط على زر المتابعة.
  • ينتقل بعد هذا إلى الصفحة التالية، والتي لابد أن يضيف إليها بعض البيانات، ثم يضغط على زر المتابعة والإرسال.
  • تظهر للمستخدم الصفحة الأخيرة التي يضع بها رقم الطلب الخاص به من أجل الحصول على الاستفسارات فيما بعد عن حالة الطلب.

ولا يفوتكم قراءة موضوع أنواع الرُخص التجارية في الكويت ومستندات مطلوبة في التنازل عن الشركات: أنواع الرُخص التجارية في الكويت ومستندات مطلوبة في التنازل عن الشركات

تجديد السجل التجاري إلكترونياً

ما خلال الخطوات السابقة يمكن أن نقوم بتجديد السجل التجاري، والحصول على المعلومات الهامة مثل اسم السجل التجاري، ورقم، وتاريخ انتهائها، ونوع السجل، ونوع المادة التي يختارها المواطن لتجديد السجل التجاري، والتي تتراوح من عام إلى 5 أعوام.

أسعار تجديد السجل التجاري

  • أسعار تجديد السجل التجاري لمدة عام واحد فقط مع وجود الاشتراكات في الغرف التجارية يدفع المواطن مبلغ مادية مقابل 315 ريال سعودي شامل القيمة المضافة.
  • تسجيل السجل التجاري لمدة عامان مع الاشتراكات في الغرف التجارية، يدفع المواطن مبلغا 630 ريالاً سعودياً شاملاً القيمة المضافة.
  • تجديد السجل التجاري لمدة ثلاثة أعوام مع الاشتراك في الغرف التجارية بمبلغ 145 ريال سعودي شامل القيمة المضافة.
  • تجديد السجل التجاري لفترات تصل إلى 4 أعوام مع اشتراكات الغرف التجارية بمبلغ  1260 ريال سعودي شامل القيمة المضافة.
  • تجديد السجل التجاري لمدة خمسة أعوام مع اشتراكات الغرف التجارية بمبلغ 1575 ريال سعودي شامل القيمة المضافة.

وللتعرف علي موضوع استعلام عن سجل تجاري برقم السجل المدني: استعلام عن سجل تجاري برقم السجل المدني

طريقة سداد رسوم تجديد السجل التجاري

  • حتى يتمكن المواطن من أن يسدد فاتورة تجديد السجل التجاري بشكل إلكتروني، لابد أن يتوجه إلى أي بنك من البنوك سواء الأهلي، أو الراجحي.
  • ينتقل بعد هذا إلى اختيار المدفوعات الحكومية من وزارة التجارة، والاستثمار، ويدخل الفرد قيمة المبلغ الذي سوف يتم تجديده.
  • يصل على جوال المواطن أنه سوف يتم تثبيت تجديد السجل التجاري بنجاح.
  • يدخل المواطن إلى موقع وزارة التجارة يقوم بطباعة السجل التجاري، ويحمله على نسخة pdf.

ونرشح لكم قراءة موضوع استعلام عن الصندوق العقاري بالسجل المدني: استعلام عن الصندوق العقاري بالسجل المدني

تحدثنا في هذا المقال عن تسجيل دخول وزارة التجارة، وعن الخدمات التي يمكن للمواطن أن يحصل عليها بعد تسجيل الدخول بالشكل الإلكتروني، وأن هذا الأمر يسهل عليه الكثير من الوقت والجهد المبذول.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.