محتوى يحترم عقلك

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

تعد النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء متنوعة الأشكال، وبشكلٍ عام تقوم السيدات باختيار النظارات خاصتها طبقًا لشكل الوجه، فشكل الوجه يختلف من سيدة لأخرى ويتفاوت بين طويل وقصير، بالإضافة إلى الأشكال المربعة، الدائرية، البيضوية، وحتى شكل القلب والماس، وفيما يلي عبر موقع زيادة سنُطلعكم على كيفية اختيار النظارة حسب شكل الوجه، وما هي أشكال النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء.

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

شكل الوجه الطويل للنساء من الأشكال الشائعة، وتتفاوت أشكال الوجه الطويل للنساء بين طويل ونحيف، ووجه طويل مُكتنز بعض الشيء بشكل بيضاوي، وحتى أنه هناك وجوه تبدوا مربعة أو مستطيلة الشكل للنساء، ولكل نوع من هذه الأنواع هناك نظارات تليق عليهم أكثر من باقي النظارات.

هناك العديد من الآراء ووجهات النظر فيما يخص النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء، فكما نعلم لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع، فمن المألوف أن يكون هناك نظارات قد تراها إحداهن في غاية الجمال، وتراها الأخرى أقبح ما يكون، وهذا أمرٌ طبيعي لا غرابة فيه في واقع الأمر، فلا نمتلك جميعنا نفس الذوق العام تجاه أي شيء.

العيون من أكثر مناطق الجسم التي تعمل على إبراز معالم الجمال وإظهارها، وفي غالب الأحيان تكون أول شيء يقع عليه نظر الغير لنا، فالعين مرآة للشخص، وارتداء ما يلائم شكل عينيك ووجهك من نظارات شمسية وطبية من دوره أن يُعطي انطباع أول جيد للغاية ويدوم طويلًا.

على الرغم من اختلاف الأذواق، وضعنا قائمة خاصة بأكثر النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء والملائمة له، وفي قائمتنا استندنا إلى الآراء الخاصة بخبراء الموضة في العالم، بالإضافة إلى الآراء الشخصية خاصتنا، وبشكلٍ عام يميل خبراء الموضة إلى اقتراح النظارات دائرية الشكل والبيضاوية.

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

فيما يلي من خلال هذا المقال سنعرفكم إلى كيفية تحديد النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء وكافة الأشكال الأخرى للوجه بكل سهولة دون الحاجة إلى مراجع، بالإضافة إلى النظارة الملائمة لكل أشكال الوجوه الخاصة بالنساء.

اقرأ أيضًا: فحص النظر عند محلات النظارات

كيفية اختيار النظارة طبقًا لشكل الوجه

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

هناك من يفضل اختيار شكل النظارة ليكون ملائمًا لشكل الوجه، وهذا حتى يبدو الأمر متناسقًا ومتناسبًا بين النظارة وبين شكل الوجه، وفيما يلي سنتعرف إلى كيفية اختيار النظارة الملائمة لكل وجه، بدءًا من النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء ومرورًا بالنظارات للوجه الصغير والدائري وغيرها.

1- اختيار النظارات للوجه الطويل

الوجه الطويل من الوجوه مميزة الشكل، والتي يليق عليها الكثير من شكل للنظارات، لذا فيما يلي سوف نستعرض لكم قائمتنا الخاصة بأكثر النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء، وهذه القائمة تشتمل على ما يلي:

1- النظارات المربعة الكبيرة

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

تعتبر النظارات المربعة إحدى النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء، فالنظارات مربعة الشكل تعمل على خلق معادلة مثالية بين الطول والعرض الخاص بالوجه، والإطار الكبير بعض الشيء يزيد من هذا التناسق.

2- النظارات البيضاوية ثلاثية الشكل

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

أما في حال ما كان وجه السيدة طويل بشكل نحيف أو مستطيل، فإن النظارات الثلاثية البيضاوية والدائري ستكون الخيار الأمثل فيما يخص النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء بشكل نحيف.

3- النظارات على شكل عين القطة

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

تعتبر أيضًا النظارات التي تأتي بشكل عين القطة من ضمن النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء ذوات الوجه النحيف أو الممتلئ، وهذه النظارات ملائمة للوجوه الطويلة بشكل لا يُصدق، فهي في غاية الجمال والأناقة، كما أنه دائمًا ما تُعطي انطباعًا رقيقًا وجميلًا.

4- النظارات ذات اللونين

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

تعمل النظارات ذات اللونين على خداع العين بشكلٍ ما، فالنظارات ذات اللونين تلفت الانتباه للجانب العلوي من الوجه، وهو ما يجعله يبدو أكثر اتساعًا أو أقل طولًا، لذا فهي من الخيارات الممتازة في قائمتنا الخاصة بأكثر النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء، فهي تشغل العين عن رؤية باقي الوجه وتجعله يركز على جزء دون الآخر.

5- نظارات أفياتور للوجه الطويل

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

تعتبر نظارات أفياتور من النظارات التي لا يمكن ألَا تبدو فيها السيدة جذابة وأنيقة، فاختيار هذه النظارة التي تعد واسعة من القمة وتتجه لتكون أضيق في القاع مما يتناسب مع الوجه الطويل، لذا فلا غرابة في وضع هذه النظارة ضمن القائمة الخاصة بالنظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء.

كما أن النظارات الطبية التي تُلائم السيدات ذوات الوجه الطويل تعتبر النظارات المربعة والبيضاوية كبيرة الحجم، ومن أهم الأمور فيما يخص النظارات الطبية هو اختيار الإطار، ويُنصح دائمًا بالإطار المعدني خفيف الوزن وعريض الشكل، والألوان الذهبية والفضية بالإضافة على الأسود ستكون ملائمة للغاية.

بشكل مختصر نجد أنه من الضروري اختيار نظارات تُساهم في جعل الوجه يبدو أكثر اتساعًا، فهذا يساعد في الموازنة بين طول الوجه وعرضه فيبدو متناسقًا بالشكل الكافي، كما أن النظارات من دورها أن تُساهم في استكمال الملامح الضيقة للوجه، لذا يُنصح دائمًا باختيار النظارات التي تتميز بإطارات عريضة بشكل أكبر في الجانب الخاص بعظام الوجنتين.

اقرأ أيضًا: شرح رموز فحص النظر لعمل النظارات الطبية

2- النظارات المناسبة للوجه صغير الحجم

من أهم الأمور التي يجب على السيدات اللواتي يمتلكن وجهًا صغير الحجم القيام بها هي الحصول على نظارة لا تُخفي ملامح الوجه الصغير خلفها، فهذا الأمر سيكون غير محبب للعين على الإطلاق، ومن الضروري إبراز الملامح بالشكل المطلوب والملائم لها.

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

النظارات الدائرية صغيرة الحجم والتي تمتاز بكون عدساتها شفافة ذات إطار رفيع، تعد من أكثر أشكال النظارات التي تُلائمك في حال ما كان وجهك صغير الحجم.

3- النظارات المناسبة للوجه مستطيل الشكل

بشكل عام نحن نحاول أن نُطفي التناسق على الوجه، فإن كان قصيرًا حاولنا جعله أطول أكثر، وإن كان طويلًا نسعى لجعله متناسق أكثر، وبالنسبة للوجه المستطيل تعد النظارات ذات الحواف المقوسة الخيار الأمثل للوجه مستطيل الشكل.

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

النظارات الدائرية والمربعة ذات الحواف المنحنية ستكون خيار رائع لنظارات الوجه المربع بالنسبة للنساء والسيدات، فلا تترددي في الحصول على واحدة، كما أن الأذرع البارزة والعالية للنظارات تُساهم في تقليل حجم الوجه وتحديد المساحة التي ترغب المرأة في تسليط الأنظار إليها.

4- نظارات تُلائم الوجه بشكل القلب

السيدات ذوات الوجه المدبب من الأسفل والعريض من الأعلى تُلائمهم النظارات الضخمة التي تأتي بإطار مقوس، ففي غالب الأحيان يكون وجه هؤلاء السيدات صغيرًا في الحجم، وهو ما يجعل النظارات كبيرة الحجم ملائمةً لهم.

النظارات المستديرة كبيرة الحجم ذات الإطار المنحني والرقيق ستكون مثالية للسيدات ذوات الوجه الناعم والجميل الذي يبدو كمظهر القلب.

اقرأ أيضًا: شرح رموز فحص النظر لعمل النظارات الطبية

5- النظارات التي تليق بالوجه الدائري

من الضروري اختيار النظارات ذات الحواف الغير بارزة بالنسبة للنظارات الشمسية والطبية، فالنظارات ذات الحواف المدببة من دورها أن تجعل شكل الوجه مضطربًا بعض الشيء، فيمكن اختيار النظارات أفقية الشكل لجعله أنحف وأجمل.

النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء

النظارات دائرية الشكل والبيضاوية ستكون مميزة للغاية وأنيقة للسيدات ذوات الوجه الدائري، كما أن الإطار الرقيق سيزيد من الجمال الخاص بالسيدة.

بعد أن استعرضنا لكم قائمتنا الخاصة بأجمل النظارات المناسبة للوجه الطويل للنساء، وجب التنويه إلى أن رأيكِ هو الأهم، ففي حال ما كنتِ مقتنعةً بشكل نظارة معين لوجهك لا تلتفتي إلى ما تقوله معايير الجمال والموضة، فهذه المعايير بلا قيمة مقارنةً باقتناعاتنا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.