دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2021

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2021 زاد البحث عنه في هذه الايام المباركة، حيث أن شهر رمضان المبارك هو شهر الرحمة والغفران ويهل علينا بالنفحات الإيمانية المباركة التي نسعى لأن ننال فيها الأجر والثواب، حيث أن كل المسلمين في شتى بقاع الأرض تنتظر ليلة القدر، لذا في مقالة اليوم سوف نتعرف عبر موقع زيادة على دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2021.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة 2021

ما هي ليلة القدر؟

ليلة القدر
ليلة القدر

تأتي ليلة القدر في أواخر شهر رمضان الفضيل في الليالي الوترية منه، وكما وصف الله عز وجل ليلة القدر بأنها ليلة خير من ألف شهر وبالتالي يجب أن نتحرى وقتها وأن نجتهد في العبادات خلال الأيام الوترية لعلنا نبلغ ليلة القدر بإذن الله.

فضل ليلة القدر

لقد نزل القران الكريم على المسلمين في ليلة القدر وهو الكتاب الذي أتي هداية للناس ونور للعالمين.

كما أن العمل الصالح خلال ليلة القدر هو بمثابة عمل ألف شهر، كما أن ليلة القدر تكتب الملائكة فيها أقدرانا.

اقرأ أيضاً للتعرف على: دعاء الرسول في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر

نظراً لفضل ليلة القدر العظيم على المسلمين، فإننا نجتهد من أجل تحرى وقت ليلة القدر ونتضرع إلى الخالق عز وجل بالدعاء ومن أهم أدعية ليلة القدر هو ما يلي:

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعيذك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

أدعية ليلة القدر

للهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك.

دعاء ليلة القدر اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن لا تنتهي ليلة القدر إلا وأنت راضي عنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم أدخلنا ووالدينا والمسلمين والمسلمات الجنة دون سابقة عذاب.

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين، اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته.

طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر، اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك، اللّهم إن ضاقت الأحوال يوماً أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

ننصحكم بزيارة مقال: ما هو الدعاء الذي أوصى به الرسول في ليلة القدر ؟

أدعية مختارة لليلة القدر

يجب أن ندعم بعضنا البعض من أجل تحرى ليلة القدر والحصول على ما فيها من نفحات وبركات، ونتقرب إلى الله بكل ما يرضيه من قول أو فعل، لذا نقدم أدعية مختارة لليلة القدر:

اللهم يا رحمن، يا معلِّم القرآن، يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان فلك الحمد كلّه ولك الشُّكر كلّه وبيدك الخير كلّه وإليك يرجع الأمر كلّه علانيته وسره إنَّك على كلّ شيء قدير إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد اغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله، اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين وفى كل وقت وحين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

اللهم ارزقنا شفاعته وأوردنا حوضه ولا تحرمنا زيارته واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم يا قاضي الحاجات، و يا مجيب الدعوات، اقض حوائجنا وحوائج السائلين يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة والطف بنا في هذه الليلة المباركة وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

دعاء ليلة القدر سهل ومكتوب

يا أرحم الرَّاحمين يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء، ما لنا سواك نرجوه، ما لنا سواك ندعوه، اللهم إنا نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا يا رب العالمين اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه، وأحبوا الرسول واتبعوه وسمعوا القرآن ورتلوه وشهدوا رمضان وصاموه وقاموا الليل وأحيَوه وتصدقوا بالمال وطهروه وطهروا المسجد وعمره وعرفوا الحق وناصروه وحاربوا الشيطان وأبغضوا، يغاثوا الملهوف واعانة، وفرحوا بالضيف فأكرموه، ودعوا للخير والبر وجمعوه، وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ، وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه.

كما أدعوك للتعرف على: حديث الرسول عن ليلة القدر

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2021

قد يحتار الكثير منا في صياغة الأدعية للتقرب من الله عز وجل، لذا نذكر لكم في الجزء التالي بعض من أدعية النبي محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر، ومنها ما يلي:

اللهم ربنا لك الحمد، أتمم النعمة والفضل والعافية والستر وجبر الكسر وزيادة البر وكبت الشر، يا من تزيد في الخلق ما تشاء زدنا قوة منك نتقوى بها على طاعتك، نلتمس عونا منك لنقوم بشكر نعمك، أطفئ لوعة قلوبنا بفيض من حبك ولطفك.

اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.

اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.

أدعية جميلة لليلة القدر

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

للّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

ولا يفوتك التعرف على: علامات ليلة القدر بالأدلة من السنة النبوية ومتى تكون؟ وفائدة معرفتها؟

دعاء مكتوب طويل لليلة القدر

دعاء مكتوب طويل لليلة القدر
دعاء مكتوب طويل لليلة القدر

قد نتردد في كيفية الدعاء لله عز وجل، وكيف يمكن أن نقول ونطلب كل ما نتمناه من الله عز وجل، لذا في الجزء التالي نقدم لكم مجموعة من أدعية لليلة القدر:

إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.

إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.

اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر.

اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك.

اللّهم إن ضاقت الأحوال يومًا أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

ولا تتردد في قراءة مقالنا عن: أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة مستجابة 1442

وفي نهاية المقال نشير إلى أهمية تحرى ليلة القدر وفضل قيامها حيث أن لها عظيم الأجر والثواب عند الله عز وجل ونتمنى أن تكون مقالة دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2021 قد أعجبكم ووجدتم بها ما تبحثون عنه.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.