محتوى يحترم عقلك

تخسيس الذراعين في أسرع وقت

تخسيس الذراعين في أسرع وقت هدف يسعى اليه الكثيرون الذين يمتلكون أذرع ممتلئة، مما يسبب ازعاج في المظهر، لكن بالرغم من كون دهون الذراعين من الدهون العنيدة التي من الصعب تخسيسها، إلا أن هناك طرق تعمل على اذابة الدهون سنوضحها لكم من خلال موقع زيادة.

تخسيس الذراعين في أسرع وقت

تخسيس الذراعين من أكثر المناطق الصعبة في الخسيس، حيث تعد دهون الذراعين من الدهون الصعب حرقها؛ وذلك لأنها تعتبر من الدهون العنيدة، مما يجعلها تستغرق مدة طويلة لتخسيسها.

لكن عند اتباع نظام غذائي معين واجراء التمارين الخاصة بالذراعين يمكن تخسيس الذراعين في أسرع وقت ممكن، سنوضح ذلك في الاتي:

  • يمكن تخسيس الذراعين عن طريق حرق السعرات الحرارية في الجسم، ويتم حرق السعرات الحرارية من خلال اتباع نظام غذائي للتخسيس مع الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية، والتركيز خصوصًا على منطقة الذراعين.

يمكن ممارسة الجري والسباحة بشكل مركز على تحريك الذراعين.

  • من أفضل التمارين التي يمكن أن تستخدم لتخسيس الذراعين هي اليوجا، حيث يتم فيها التمرين بوزن الجسم، سنوضح كيفية اجراء اليوجا لتخسيس الذراعين في أسرع وقت مع بعض التمارين الأخرى.
  • من أفضل طرق التمارين بجانب أيضًا اليوجا هي التمارين التي يستخدم فيها الدامبل بالتدريج في الاوزان، حيث إن تمارين الحديد تعمل على زيادة العضلات وحجمها في الجسم، والعضلات لا تزيد عند وجود أي دهون، وذلك يساعد في التخلص من الدهون حتى تزيد العضلات.
  • من أهم طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت أن يتم البعد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة الية من السعرات الحرارية أو التي تحتوي على دهون.

بعد توضيح بعض الإرشادات لتخسيس الذراعين في أسرع وقت بصورة عامة، فإننا سنتطرق فيما يلي إلى التفاصيل الخاصة بالنظم والطرق الغذائية التي يجب اتباعها، بالإضافة الى التمارين الرياضية التي يجب القيام بها.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين لتخسيس الارداف

الأنظمة الغذائية لتخسيس الذراعين

يوجد العديد من العناصر الغذائية والاعشاب التي تساعد في تخسيس الذراعين وحرق الدهون، وذلك عن طريق وضع العناصر والاعشاب المراد استخدامها على الذراعين من خلال اللفافات كما في الصورة الاتية:

تخسيس الذراعين في أسرع وقت

حيث يتم وضع الأعشاب أو المواد على الذراعين ويتم وضع هذه القطعة الطبية على الذراع حيث تعمل على تسخينه، وبالتالي حرق الدهون مما يساعد في تخسيس الذراعين في أسرع وقت.

هناك الكثير من الأعشاب التي تعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم، سنتعرف عليها من خلال فقرة العنوان التالي، ولكن سنوضح أولًا كيفية استخدامها للحصول على نتيجة سريعة من خلال الطريقة الاتية:

  • وضع مفرش على السرير يزيد من درجة حرارة الجسم عند النوم عليها.
  • غسل الأعشاب بمياه دافئة ثم توضع على الذراعين، ولف الذراعين كما شرحنا لكم من خلال الصورة لمدة نصف ساعة.
  • ثم بعد ذلك تغطية الجسم بمفرش يزيد من حرارة الجسم؛ حتى يبقي الجسم ساخن ويتعرق، مما يزيد من عملية حرق الدهون وبالتالي تخسيس الذراعين.
  • بعد مرور النصف ساعة يتم تخفيض حرارة الجسم تدريجيًا.

الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون

سنذكر لكم في الآتي الاعشاب التي يمكن استخدامها باللفافات مع توضيح أيضًا فكرة تناولها لتعزيز عملية حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

  • الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر يعدوا من أكثر الأعشاب وأشهرها التي تساعد في حرق الدهون، ويمكن إضافة الزنجبيل الى القرفة وعمل خليط مما يزيد من نسبة حرق الدهون.
  • بالإضافة الى الجينسنغ وأعشاب الأوريجاتو تعد من الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون، مع البقدونس والحلبة، ولكن يجب الحذر من تحلية الحلبة؛ لأن عند تحليتها تزيد من الوزن في الجسم، ويمكن إضافة البقدونس مع الحلبة من خلال غليانهم في الماء وتشرب يوميًا.
  • يعد الكركم من أكثر الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون، هناك الكثير من الناس يستخدموها بهدف إنقاص الوزن، حيث يمكن أيضًا اضافتها الى الأطعمة كالتوابل أو اضافتها لمشروب ساخن.
  • مثل هذه الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون أيضًا، هي بذور الكتان والعصفر والصمغ العربي، وللحصول على أفضل نتيجة يمكن عمل مشروب يتم إضافة كلاهما؛ حتى يتم حرق الدهون بطريقة سريعة.
  • يعد النعناع من أشهر وأكثر الأعشاب التي تعزز من عملية حرق السعرات الحرارية بطريقة سريعة، حيث يستخدمه الكثير من الناس من خلال وضعه في كمية المياه المناسبة، وتركه حتى يغلي ثم يتم تناوله، بالإضافة الى أنه يمكن اضافته الى الشاي أو المشروبات الساخنة الأخرى.

بعض الأعشاب الأخرى التي تساعد في حرق الدهون

هناك العديد من الأعشاب الأخرى التي يمكن استخدامها لتخسيس الذراعين في أسرع وقت، سنكمل لكم هذه الأعشاب مع توضيح طرق استخدامها بالتفصيل كالاتي:

  • يعمل العناب أيضا على حرق الدهون في الجسم، بالإضافة الى خل التفاح وقشور السيليوم وملح الهيمالايا والحبهان والميرمية، حيث يستخدم الكثير من الناس الميرمية في إنقاص الوزن وحرق الدهون مع إضافة اليها بعض الأعشاب الأخرى.

من تلك الأعشاب الينسون والزعفران والزعتر وأوراق اللورا والكراوية، وغيرها من الأعشاب الأخرى التي يمكن اضافتها الى الميرمية.

  • من أكثر المشروبات التي تساعد في حرق الدهون أيضًا هي الليمون، حيث يعمل الليمون على حرق الدهون ويستخدم في كل طرق التخسيس بسبب مكوناته الفعالة، ويمكن استخدامه في العديد من الطرق، مثل اضافته الى الزبادي أو السلطة أو اضافته على الأطعمة المختلفة.

يمكن أيضًا عمل مشروب دافئ من الليمون، مع الحرص على عدم غليان الماء؛ لان عند إضافة الليمون للمياه الساخنة يفقد قيمته الغذائية، ويمكن عمل عصير ليمون بارد بإضافة اليه أوراق النعناع الطازجة.

  • يعد الفلفل الاسود من أكثر الأعشاب أو التوابل التي تساعد في حرق الدهون؛ ومن ضمن الأسباب التي تجعله يستخدم في عملية التخسيس هو أنه حار، حيث إن الأطعمة الحارة تساعد في حرق الدهون والسعرات الحرارية.
  • يعد العرقسوس والتمر الهندي والخروب من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون، وهم يعدوا من أكثر المشروبات الباردة التي تعمل على حرق الدهون، لكن للحصول على النتيجة المرغوبة يجب عدم إضافة إليهم السكر أو أي مواد للتحلية.
  • تعد بذور حبة البركة أيضًا من البزور التي تساعد في حرق الدهون، ويمكن استخدامها في العديد من الطرق المختلفة مثل اضافتها الى بعض الأطعمة أو السلطة أو عمل مشروب من بذور حبة البركة من خلال إضافة بعض الماء اليها لتغلي ثم يمكن تناولها.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت للرياضة قبل الأكل أو بعد الأكل

باقي الأعشاب الأخرى التي تساعد في حرق الدهون      

من خلال الفقرات السابقة نستنتج أنه هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في تخسيس الذراعين في أسرع وقت وحرق الدهون بصورة عامة، وهناك الأعشاب الأخرى التي يمكن استخدامها سنذكرها لكم في الاتي:

  • من الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون أيضًا هي الخردل والشمر والريحان بالإضافة الى أوراق البرقوق والسماق والسنامكي، وكلًا من هذه الأعشاب يمكن استخدامها في طرق متعددة حيث ليس منها أي ضرر أو مضاعفات.

حيث يمكن إضافة جميعهم الى بعض وعمل خليط من مشروب أو إضافة احداهما الى بعض من الأطعمة التي تتقبل هذه الأعشاب.

  • يعد زيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تساعد في حرق الدهون، حيث يتم تناول معلقة من زيت الزيتون على معدة فارغة في الصباح يعزز بنسبة كبيرة من الشعور بالشبع، ويعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية في مدة زمنية قصيرة.

بعض الارشادات لتناول الأنظمة الغذائية الصحية لتخسيس الذراعين

سنوضح لكم في الاتي كيفية تناول الوجبات التي تساعد في تخسيس الذراعين في أسرع وقت بالإضافة الى حرق الدهون بصورة عامة بجانب المشروبات والاعشاب للتخسيس.

  • يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين.
  • تناول الوجبات التي تحتوي على سعرات حرارية بكمية قليلة جدًا.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات كاملة، مع تجنب تناول الكربوهيدرات المكررة.
  • من أهم طرق تناول الطعام، أن يتم تناول وجبات صغيرة خمس مرات في اليوم؛ لان هذا النظام يمنح الشعور بالشبع، وبالتالي مما يجعلك لا تأكل بكميات كبيرة.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3؛ لأنها من العناصر المضادة للالتهاب مما يساعد في خسارة الوزن، بالإضافة الى أنها تعزز من الشعور بالشبع، مما يجعلك تقلل من كمية الطعام، وبالتالي تخسر الوزن الزائد لديك.

اقرأ أيضًا: أفضل وأسرع طرق التخلص من الكرش

تمارين لتخسيس الذراعين

لتحقيق أفضل وأسرع النتائج لتخسيس الذراعين يجب الاستمرار في التمارين التي تعمل على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد في الذراعين بجانب تناول الأعشاب والنظام الغذائي الصحي للتخسيس، سنوضح لكم الان كيفية التمارين التي تساعد في تخسيس الذراعين في الاتي:

تعد تمارين الحديد وحمل الاوزان من أكثر التمارين التي تساعد في تخسيس الذراعين في أسرع وقت، ومثل هذه التمارين:

  • تخسيس الذراعين في أسرع وقت

 

حمل الدامبل أو أي جسم به حمل قليل على حسب قدراتك الشخصية؛ لتفادي أي إصابات، ثم حمل الاثقال ووضع اليد أمام الساقين مع الوقوف شكل مستقيم مع فتح الساقين، وتكون المسافة بينهم قليلة.

ثم رفع اليدين لأعلى حتى تكون الذراعين في شكل حرف V مع الحفاظ على الظهر في شكل مستقيم، ثم خفض الذراعين ورجوعها الى الوضع الأول.

  • تخسيس الذراعين في أسرع وقت

مسك الدامبل أو الوزن مع القيام بوضع تمارين الضغط مع رفع الوسط، واستناد جسمك يكون معتمد على الذراعين والقدمين، ثم رفع اليد اليسرى أو اليمنى بطريقة بطيئة مع لمس الحمل للصدر، ثم خفض الذراع ببطء، ويكرر التمرين بتبديل الذراعين أربع مجموعات بعدد 12 مرة.

  • تخسيس الذراعين في أسرع وقت

التمرين الثالث يتمثل في ميل الجزء الامامي من الجسم، حيث يكون الجسم في وضع الركوع قليلًا، مع ومسك الدامبل أو الوزن الخاص بك مع الحفاظ أن يكون الوزن ملامس للركبتين، ويكون الكوع ملامس لأسفل الصدر.

ثم رفع الذراعين الى الجنب بحيث يكون الجسم في وضع الطيران، ثم رجوع الذراعين للوضع الأول، ويكرر التمرين أربع مجموعات بعدد12  مرة.

من خلال توضيح طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت مع الأنظمة الغذائية التمارين، يجب أن نحافظ على الجسم من الدهون الزائدة واتباع أنظمة غذائية صحية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.