غسول للمنطقة الحساسة للبنات

غسول للمنطقة الحساسة للبنات نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث تعتبر المنطقة الحساسة من أكثر المناطق التي يجب الاهتمام بها في الجسم لأنها قد تصاب ببعض المشكلات التي تؤثر على مظهرها فيحدث جفاف للجلد أو تغير في لونه مما يسبب الاسمرار والعديد من المشكلات الأخرى، وتتساءل بعض البنات عن أفضل غسول للمنطقة الحساسة وذلك لأن استخدام الصابون في هذا المكان يعد من الأشياء الغير صحية والتي قد تسبب الكثير من الأضرار، ولذلك في هذا الموضوع سنوضح إليكم بعض أنواع الغسول الملائمة للبنات والتي يمكن من خلالها الحفاظ على المنطقة الحساسة.

غسول للمنطقة الحساسة للبنات

  • تحرص الكثيرات على الاهتمام بالمنطقة الحساسة لتخليصها من أي بكتيريا أو فيروسات قد تصيبها، وذلك لأن هذه المنطقة تتعرض إلى الإفرازات بشكل متكرر فيجب الاعتناء بها جيداً لمنع حدوث التهيج أو الالتهاب بها أو إصابتها بالروائح الغير محببة.
  • تلجأ البنات لاستخدام الغسول للعناية بجلد المنطقة الحساسة وتنظيفها جيدا وذلك لأن الصابون العادي لا يلائم هذه المنطقة وقد يتسبب في بعض المشكلات بها.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن أنواع الغسول من خلال: غسول غارنيه للبشره الدهنيه بأنواعه وطريقة استخدامه وأهميته

غسول كيرفري المرطب

يعمل غسول كيرفري المرطب على تنظيف المنطقة الحساسة بطريقة قوية كما أنه يمنحها إحساس الانتعاش والرطوبة ويمنع أي روائح غير محبوبة بها، ولذلك يمكن استخدامه بشكل آمن على جلد المنطقة الحساسة.

غسول كيرفري بالألوفيرا

يلائم غسول كيرفري بالألوفيرا المنطقة الحساسة وينظفها بعمق كما أنه يرطبها جيدا، ويعتبر من الأشياء الآمنة لأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو صابون ويمكن استعماله يومياً دون خوف.

ونرشح لك التعرف على المزيد من التفاصيل عن الغسول للبشرة عبر: افضل غسول للبشرة الدهنية وحب الشباب سريع المفعول

غسول سيباميد

يعد الأس الهيدروجيني من الأشياء الهامة التي يجب أن ننظر إليها عند استخدام غسول المنطقة الحساسة وذلك حتى لا يتسبب في أي ضرر بها وإذا نظرنا إلى هذا الأمر يعد غسول سيباميد هو الأمثل للعناية بهذه المنطقة.

خاصة أنه لا يسبب أي مشكلة للأعضاء التناسلية ولا يحتوي على مواد كيميائية أو قلوية ثم أنه خالي من الصابون بجانب تواجد بعض المواد الهامة به مثل الكاموميل الذي ينعم الجلد ويحافظ عليه، ويمكن استعماله بشكل آمن على البشرة.

غسول فاجيسيل:

يعمل غسول فاجيسيل على الحفاظ على توازن الحموضة في هذه المنطقة ويمنحها الرائحة الزكية ويمكن استخدامه أثناء العادة الشهرية ولا يسبب أي ضرر للبشرة فهو ملائم للأنواع المختلفة منها، ويمكن استخدامه يومياً دون إصابة الجلد بمشكلات التهيج أو الحكة فهو ليس له أي أعراض جانبية.

غسول يورياج:

يعد من أنواع الغسول المهدئة للمنطقة الحساسة والمهبل لأنه يمنع الروائح الكريهة عن طريق مقاومة الفطريات والبكتيريا التي تنمو في هذه المنطقة ثم إنه يحافظ على توازن الحموضة ويمنع الأضرار التي قد تصيب الأعضاء التناسلية، ويصفه البعض لعلاج الفطريات التي تصيب الجلد في المنطقة الحساسة وهو من أنواع الغسول التي يتم استعمالها بشكل خارجي وليس داخلي.

وإليكم المزيد من التفاصيل عن أشهر أنواع الغسول للمنطقة الحساسة: غسول بيكربونات الصوديوم لانجاب الذكور

غسول فيمينيل:

يعمل غسول فيمينيل على تقليل جفاف جلد المنطقة الحساسة وذلك لأنه يحتوي على خلاصة اللوز وبذلك يمنح المنطقة الانتعاش الذي يدوم لفترة طويلة ويرطبها بشكل جيد بسبب مكوناته.

 غسول سيمبلي ديليكيت:

يعمل غسول سيمبلي ديليكيت على تعقيم المنطقة الحساسة وتطهيرها فهو يقضي على الرائحة الغير محببة والتي تنشئ من الإفرازات، ويساهم في القضاء على البكتيريا ويمنح المنطقة الحساسة الرائحة الذكية، ومن أهم مميزاته أنه يلائم أنواع البشرة المختلفة وله أكثر من رائحة ومنها رائحة الكاموميل، الزهور، والبندق.

غسول سيتيال:

يعد غسول سيتيال من الأنواع الشائعة التي تستخدم في تنظيف المنطقة الحساسة وتطهيرها فهو يقلل من الالتهابات التي تصيبها ويقضي على الرائحة الكريهة فهو من الأنواع الطبية المتطورة التي تحارب البكتيريا وفطريات الجلد وتؤدي الى الروائح الغير محببة.

روتين الحفاظ على المنطقة الحساسة

يجب على البنات وضع روتين خاص للحفاظ على المنطقة الحساسة وذلك لأن الجلد في هذه المنطقة رقيق وحساس بشكل كبير ويتأثر بالمواد الكيميائية أو الصابون الذي يتم وضعه عليه وقد تظهر بعض المشكلات به مثل الالتهاب والحكة واسمرار الجلد وسنوضح إليكم بعض الخطوات التي يمكن من خلالها الاهتمام بالمنطقة الحساسة:

  • استخدام الغسول الملائم للمنطقة الحساسة وهناك بعض أنواع الصابون الخاصة بها أيضاً والتي تعمل على الحفاظ عليها وتطهيرها ومنحها الانتعاش والرائحة الطيبة.
  • اذا أصيب الجلد بالحساسية أو الاتهاب فعليكي استشارة الطبيب على الفور حتى لا يترتب على ذلك بعض الآثار الجانبية المؤذية للجلد.
  • الحرص على تقشير المنطقة الحساسة بشكل متكرر خلال الأسبوع ويتم فرك هذه المنطقة بلطف.
  • استخدام الطريقة الملائمة لإزالة شعر المنطقة الحساسة والتي تتلاءم مع طبيعة الجلد سواء كانت الشمع أو الكريمات أو أدوات الحلاقة.

أخطاء عند إزالة الشعر يجب تجنبها

هناك بعض الأخطاء التي تقع بها البنات عند إزالة الشعر والتي تعرض المنطقة الحساسة للكثير من المشكلات ومنها:

  • إزالة الشعر باستخدام الشفرات أثناء الاستحمام وهذا يعد من الأخطاء الشائعة التي تعمل على تهيج جلد المنطقة الحساسة.
  • عدم تقشير الجلد قبل استخدام الشفرات وهذا يؤدي إلى صعوبة إزالة الشعر.
  • استخدام أنواع من الشاور الخاصة بإزالة الشعر والتي تحتوي على الروائح التي تؤدي إلى تهيج البشرة.
  • استخدام الشفرات القديمة والتي تؤدي إلى صعوبة إزالة الشعر وبذلك يحدث تهيج أو التهاب في البشرة.
  • عدم الحرص على استعمال الشمع ويعد ذلك من الأخطاء لأن الشمع يزيل خلايا البشرة الميتة ويعمل على إزالة الشعر بطريقة أفضل من الشفرات وبذلك يجب استخدامه من وقت إلى آخر.
  • عدم قص شعر المنطقة الحساسة قبل إزالته وذلك يسهل من عملية إزالة الشعر ويقلل التهاب البشرة.
  • قد تقوم بعض الفتيات بإزالة الشعر باستخدام الشفرات بشكل جاف دون وضع الشاور الخاص بحلاقة الجلد وذلك يؤدي لظهور العديد من المشكلات منها الحبوب تحت الجلد وظهور الحبوب الحمراء.
  • استعمال اللوشن الذي يهدئ البشرة والذي يحتوي على العطور التي تعمل على التهاب الجلد بدلا من ترطيبه ولذلك يجب استخدام اللوشن الخاص بالمنطقة الحساسة الذي يحرص على ترطيبها بعد إزالة الشعر.

وصفات لتقشير وتفتيح المنطقة الحساسة

  • البرتقال والكركم: يمكن استخدام البرتقال والكركم لتقشير المنطقة الحساسة ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع عصير البرتقال ثم يتم فرك المنطقة الحساسة بلطف لمدة دقائق ويترك هذا الخليط لمدة ربع ساعة ثم يتم غسله بالماء ويكرر ذلك مرتين أسبوعياً.
  • زيت جوز الهند: ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام زيت جوز الهند مع الليمون لتقشير البشرة وحمايتها بالإضافة إلى منحها الترطيب والرائحة الزكية، ويتم خلط زيت جوز الهند مع القليل من الليمون ووضعهم على الجلد لعدة دقائق مع الفرك بلطف، ثم يترك لمدة عشرة دقائق ويتم غسل المنطقة بالماء.
  • الليمون والسكر: يمكن استخدام الليمون والسكر لتفتيح المنطقة الحساسة وتقشيرها ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقة من السكر البني مع القليل من عصير الليمون ويفضل إضافة العسل الأبيض ثم يتم فرك المنطقة الحساسة بهذا الخليط من أسفل إلى أعلى ويترك لعدة دقائق ثم يتم غسله بالماء.
  • الكركم والفازلين: يعد استخدام الكركم مع الفازلين من أفضل الأشياء التي يمكن استخدامها لتفتيح المنطقة الحساسة في فترة قصيرة، ويتم ذلك عن طريق إضافة الكركم إلى ملعقة كبيرة من الفازلين ويتم الخلط جيداً، ويوضع هذا الماسك على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة أو أكثر ثم يتم إزالته ويكرر على مدار الأسبوع لعدة مرات حتى تحصلين على أفضل نتيجة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم غسول للمنطقة الحساسة للبنات وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا