محتوى يحترم عقلك
مشروبات لعلاج الضغط المنخفض

مشروبات لعلاج الضغط المنخفض

مشروبات لعلاج الضغط المنخفض ساخنة وباردة تجنباً لتناول العقاقير الطبية، وبحثاً عن المشروبات الطبيعية التي تقوم برفع الضغط بشكل آمن دون عناء، حيث أن هناك الكثير من العصائر الباردة، والمشروبات الساخنة التي لها دور فعال في مساعدة مرضى الضغط المنخفض على ضبط مستوى الضغط بشكل طبيعي آمن، وسوف نقوم بذكر أهم هذه المشروبات خلال مقالنا هذا عبر موقع زيادة.

مشروبات لعلاج الضغط المنخفض

مرض ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي تستمر مع المريض طيلة حياته، لذلك يجب على مريض ضغط الدم بنوعيه المرتفع والمنخفض الحفاظ على مستواه في الدم تجنباً لأضراره الصحية، كما أن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث خلل في مستوى ضغط الدم منها الحمل وغيره، ويعد المستوى الطبيعي لضغط الدم هو الذي يكون نسبته 120/80، وقد يحدث انخفاض أو ارتفاع في ضغط الدم بشكل مفاجئ نتيجة فقد الجسم لكمية كبيرة من السوائل عن طريق إفراز العرق، أو الإصابة بالإسهال.

تابع معنا مشروبات لتفتيت حصوات الحالب وأعراض حصى الحالب عند الرجال والنساء

مشروبات ساخنة لعلاج الضغط المنخفض

مشروبات لعلاج الضغط المنخفض

هناك بعض أنواع المشروبات الساخنة التي لها دور فعال في رفع ضغط الدم المنخفض منها:

اليانسون

يستطيع مشروب اليانسون أن يساعد في رفع ضغط الدم للمرأة الحامل، نظراً لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية التي لها قدرة فعالة في رفع ضغط الدم حيث أنه يحتوي على بعض المعادن مثل الحديد، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، والنحاس.

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من المشروبات الساخنة المفيدة في علاج ضغط الدم المنخفض، حيث أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي لها القدرة في رفع ضغط الدم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، بجانب مادة الجينجيرول والزنجيرون، لذلك يستحب غليه وتناوله.

الكافيين

تعد المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين مثل الشاي، والقهوة لها دور فعال في علاج ضغط الدم المنخفض، لذلك هناك الكثير من الأطباء ينصحون بتناول كوب من القهوة صباحاً للقيام بضبط مستوى ضغط الدم بشكل طبيعي، كما يوجد بعض العصائر الطبيعية التي تعد من أفضل مشروبات لعلاج الضغط المنخفض .

تابع معنا المشروبات التي تغسل الكلى وبعض النصائح للوقاية من أمراض الكلى

العصائر الطبيعية لعلاج الضغط المنخفض

مشروبات لعلاج الضغط المنخفض

هناك بعض أنواع العصائر الطبيعية التي تساعد في رفع ضغط الدم المنخفض بشكل طبيعي دون حدوث آثار جانبية سيئة من أهم هذه العصائر ما يلي:

عصير الليمون

يعد الليمون من أفضل العصائر التي تساعد في رفع ضغط الدم المنخفض الذي يحدث نتيجة فقدان السوائل داخل الجسم ويفضل تناوله فاتراً.

العرقسوس

يساعد مشروب العرقسوس في علاج ضغط الدم المنخفض الناتج عن خفض مستوى الكورتيزول، لذلك يفضل تناول كوب من مشروب العرقسوس وسوف يقوم برفعه مباشرة.

 شرب الماء

يفضل تناول الماء يومياً بهدف الحفاظ على كفاءة عمل جميع أجهزة الجسم المختلفة، كما أن الماء يعمل على تحقيق توازن الجسم وتحسين تدفق الدورة الدموية وبالتالي ضبط مستوى الضغط.

عصير الجزر

يستطيع مريض الضغط المنخفض مزج بعض الجزر مع بعض العسل، ويتم تناوله بشكل يومي صباحاً ومساءاً وبالتالي يعد من أفضل المشروبات التي تعالج ضغط الدم المنخفض.

إكليل الجبل أو الروز ماري

حيث أنهم من أفضل الأعشاب الطبيعية، التي  لها دور فعال في تحفيز أداء الجهاز العصبي المركزي، كما أنه يقوم بتعزيز الدورة الدموية.

نستطيع تناوله عن طريق نقع القليل منه في فنجان من الماء المغلي، أو يمكن وضعه على بعض أنواع الأطعمة للاستفادة من فوائده في رفع ضغط الدم.

 مشروب الحليب واللوز

نستطيع عمل هذا المشروب عن طريق نقع حوالي ستة حبات من اللوز في كوب من الماء طوال فترة الليل، ثم نقوم بطحنها حتى تصير عجينة ناعمة.

عقب ذلك نقوم بغليها في كوب من الماء وتناوله، يفضل تكرار التجربة بشكل مستمر صباحاً وتناوله على الريق قبل وجبة الإفطار.

تناول الماء المالح

يساعد تناول الماء بانتظام على الحفاظ على مستوى ضغط الدم، عند انخفاض ضغط الدم يفضل إضافة نصف ملعقة من الملح على كوب من الماء وتناوله حيث أن عنصر الصوديوم الموجود في الملح يساعد في رفع ضغط الدم المنخفض.

كما أن وجوده في الماء يساعد في تسريع عملية امتصاص الجسم له، كما يجب عدم الإكثار من تناوله تفادياً للإصابة ببعض الأضرار.

تابع معنا المشروبات الساخنة المسموحة للحامل فما هي؟

ملخص المقال في 5 نقاط

  1. يعد ضغط الدم من الأمراض المزمنة التي يؤثر عدم ضبطها على صحة الإنسان سلباً.
  2. يعد مستوى ضغط الدم الطبيعي هو 120/80.
  3. يوجد العديد من المشروبات الساخنة التي تساعد في رفع ضغط الدم منها اليانسون.
  4. يساعد تناول الماء بشكل منتظم على ضبط مستوى ضغط الدم.
  5. يعد عصير الليمون من العصائر المفيدة والتي لها دور إيجابي في رفع ضغط الدم.
قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.