طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد من أكثر الأمور التي تبحث عنها الكثير من ربات البيوت رغبة في التخلص من الصراصير والتواجد الحشري في المنزل بشكل نهائي، وذلك بسبب الأضرار التي تسببها إلى جانب الخوف والفزع الذي يشعر به الأطفال وإليكم خلال سطور هذا المقال عبر موقع زيادة أفضل الطرق التي تساعد على القضاء على الصراصير نهائيًا.

اقرأ أيضا: كيفية التخلص من الصراصير

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

تتوجد الصراصير على هيئة جماعات ولهذا فإن ظهورها في أي مكان يسبب الكثير من الفوضى والأضرار خاصة أن هناك بعض الأنواع القادرة على نقل الأمراض سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

ولهذا فإن الكثير من الأمهات تهرع إلى البحث إلى طرق فعالة وآمنة للتخلص من الصراصير خاصة عند ظهورها في المطبخ، وإليكم خلال السطور التالية بعض طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد:

1_ المبيدات الحشرية

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

تعتبر المبيدات الحشرية من أكثر الوسائل التي يعتمد عليها الكثيرين للتخلص من الصراصير التي تتواجد بكميات كبيرة في المنزل، والجدير بالذكر أن رش المبيدات تعتبر طريقة فعالة للقضاء على الحشرات ولكن هذا في حالة الاعتماد على شركة متخصصة.

حيث أن القيام برش المبيدات في المنزل دون طلب المساعدة من المتخصصين قد يزيد من الأمر سواء بسبب الاعتماد على مبيدات غير فعالة للصراصير أو تطبيق رش المبيدات بطريقة خاطئة قد تسبب حدوث التسمم أو الضرر للمتواجدين في المنزل.

ولهذا من الضروري عند اتباع طريقة رش المبيدات للتخلص من الصراصير التواصل مع شركة مكافحة حشرات متخصصة للقيام بهذه المهمة.

2_ مزيج الخل والصابون

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

يعتبر خليك الخل مع الصابون من الطرق السحرية التي تقضي على الصراصير بشكل نهائي وذلك عند استخدامها بطريقة صحيحة، حيث يوفر الخل إبادة الصراصير وعدم عودتها إلى المنزل مرة أخرى.

طريقة الاستخدام

  1. مزج كل من الصابون، الخل والقليل من الماء معًا.
  2. وضع الخليط السابق في رشاش واستخدامه مباشرة على الصراصير، وكذلك في الجحور الخاصة بها، وهو ما يضمن إبادة تامة لهذه الحشرات.

3_ مزيج السكر والبوراكس وزيت النعناع

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

يعتبر هذا المزيج طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد، حيث يساعد على القضاء على الصراصير، ويستخدم زيت النعناع في هذا الخليط بسبب قدرته على طرد الحشرات بعيدًا.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بمزج مقدار من السكر مع مقدارين من مادة البوراكس.
  2. اخلطي المزيج جيدًا ثم ضيفي إليه بعض من قطرات زيت النعناع.
  3. يستخدم الخليط السابق على الأماكن التي يكثر فيها ظهر الحشرات مثل المطبخ والحمام، وفي حالة مان الخليط صعب الاستخدام من الممكن إضافة بعض الماء إليه.

اقرأ أيضا: كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة

4_ مزيج السكر المجفف وحمض البوريك

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

يعتبر هذا المزيج من أكثر الطرق فاعلية في القضاء على حشرات الصراصير، حيث يعمل السكر على جذب الحشرات وحمض البوريك يساعد في القضاء عليها.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بمزج كل من السكر المجفف وحمض البوريك معًا.
  2. ضعي الخليط السابق في الأماكن التي تكثر فيها ظهور الصراصير ولكن في منطقة بعيدة عن الأطفال لتجنب أي ضرر.

 5_ عصير الليمون

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

عصير الليمون من المواد الطبيعية المستخدمة في طرد الصراصير بعيدًا هذا إلى جانب قدرته على تطهير المكان وتنظيفه من الملوثات التي تسببها الحشرات خلال تواجدها في المنزل.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بمزج عصير الليمون والماء معًا.
  2. استخدمي الخليط السابق في غسل أرضيات المنزل مع التركيز على المطبخ والحمام، وذلك لأنهم من أكثر الأماكن التي تتواجد بها الصراصير.

6_ خليط السكر وصودا الخبز

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

يستخدم السكر في العديد من الخلطات التي تقضي على الصراصير، وذلك بسبب قدرته على جذب هذه الحشرات إلى المادة المبيدة، وتعمل صودا الخبز في هذه الخلطة على القضاء على الحشرات الصغيرة.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بخلط كميات متساوية من صودا الخبز والسكر وضعيها في مناطق متفرقة في المنزل بجوار الحائط، وفي الأماكن التي تنتشر بها الصراصير.
  2. يعمل هذا الخليط على جذب الحشرات وإبادتها وترك المنزل خالي من أضرار الحشرات، وأثارها السلبية على البيئة.

اقرأ أيضا: طريقة التخلص من النمل والصراصير نهائيًا

7_ أوراق الغار

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

ورق الغار هو طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد، حيث يساعد بمكوناته الطبيعية على القضاء على الصراصير بشكل نهائي إلى جانب أنه آمن تمامًا في حالة وصول الأطفال أو الحيوانات الأليفة إليه.

ويتم استخدام أوراق الغار من خلال طحنها جيدًا، ورشها على الصراصير وفي الأماكن التي تتواجد بها، للقضاء عليها نهائيًا.

8_ خليط الماء والصابون

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

يساعد هذا الخليط في القضاء على الصراصير الموجودة في المنزل، حيث أنه سهل الاستخدام ويتوافر في المنزل فلا يحتاج إلى تكلفة كبيرة.

يتم استخدام هذه الطريقة من خلال مزج الماء الدافئ مع صابون الغسيل ورشهم على الصراصير، والتي تموت على الفور بسبب هذا المزيج السحري.

9_ النعناع البري

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

يستخدم النعناع بشكل كبير لطرد الحشرات بكافة أنواعها، وذلك بسبب رائحته النفاذة التي تساعد على إبادة الحشرات وطردها بعيدًا.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بوضع إناء على النار وتركه حتى الغليان.
  2. عند وصول الماء إلى الغليان ضعي بعض أوراق النعناع البري في الإناء وغطيه واتركيه لمدة 10 دقائق.
  3. عندما يفقد المزيج السابقة حرارته قومي باستخدامه على أماكن اختباء الصراصير وأكثر الأماكن التي يتواجد بها، وذلك للقضاء عليه بلا رجعه.

10_ الزيوت الأساسية

طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

تعرف الزيوت الأساسية برائحتها القوية النفاذة التي تساعد على طرد الحشرات بعيدًا، وفي حالة كانت عالية التركيز تتمكن من إبادة الحشرات، ولهذا يتم استخدام زيت اللافندر، زيت شجرة الشاي وزيت النعناع في التخلص من الصراصير نهائيًا.

طريقة الاستخدام

  1. يتم استخدام واحد من الزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر، زيت شجرة الشاي وزيت النعناع من خلال غمس قطنة في أحد الزيوت ومسح كافة الأماكن والأسطح التي تتواجد عليها الحشرات.
  2. يمكن استخدام هذه الزيوت بطريقة أخرى من خلال مزج 300 مللي من الماء مع 15 قطرة من أحد الزيوت ووضعهم في رشاش لرش الصراصير والأسطح المختلفة.
  3. يجب قبل الرش التأكد من اندماج الماء مع الزيت، وذلك من خلال رجه جيدًا قبل الاستخدام.

اقرأ أيضا: من أين تأتي الصراصير الصغيرة

نصائح التخلص من الصراصير نهائيًا

نصائح التخلص من الصراصير نهائيًا

بعد التعرف على طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد من الضروري الإشارة إلى أن هناك بعض الأمور التي عند اتباعها تساعد على التخلص من الصراصير والوقاية منها لوقت طويل.

ومن ضمن نصائح التخلص من الصراصير الآتي:

  • الحرص على نظافة المنزل بشكل دوري والتخلص من أكياس القمامة، حيث تنجذب الصراصير إلى الأماكن التي يكثر بها بقايا الطعام والملوثة.
  • إغلاق كافة الشقوق التي تساعد على إدخال الصراصير إلى المنزل.
  • تجفيف الأسطح من المياه أول بأول، وذلك لأن الماء من العوامل التي تجذب الصراصير، ولهذا من الضروري أيضًا إصلاح تسربات المياه.
  • التخلص من بقايا الطعام أول بأول، وعدم استخدم غرفة المعيشة لتناول الطعام وذلك لكي لا يكثر بها الحشرات.
  • تغطية الطعام وحفظه في الثلاجة.
  • غسل الأطباق وعدم تركها لكي تتراكم في الحوض.
  • تنظيف الحمام وتعقيمه يوميًا، حيث يعتبر أكثر الأماكن العرضة لوجود الحشرات.
  • إغلاق النوافذ ومداخل المنزل جيدًا.
  • سد فتحة مجاري المياه الموجودة داخل المنزل أو الأخرى الموجودة بالقرب من مدخل المنزل، والتي تعتبر السبب الأساسي لدخول الصراصير والحشرات المختلفة إلى المنزل.

اقرأ أيضا: هل بودرة الصراصير تقتل الإنسان

ختامًا نكون قد تعرفنا خلال هذا المقال على طريقة سحرية للتخلص من الصراصير في المنزل إلى الأبد، كما أشرنا إلى بعض الطرق التي من شأنها أن تساعد على التخلص والوقاية من الصراصير.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.