المحلب للشعر جابر القحطاني

المحلب للشعر جابر القحطاني نقدمه عبر موقع زيادة، لأن المحلب من ضمن العلاجات التي قام دكتور جابر القحطانى بوصفها لمشكلات الشعر المختلفة، والحقيقة أننا اخترنا المحلب تحديداً لأنه من البذور المستخدمة في علاج أعراض كثيرة ومشكلات كثيرة، وحبوب المحلب يتم استخراجها من شجرة المحلب المعروفة بقصر قامتها والتي تنمو بالمغرب والشام وفرنسا وتركيا، وليست بذور المحلب هي المفيدة فقط بل إن الزيت المستخرج منها مفيد أيضاً وقيم.

المحلب للشعر جابر القحطاني

إن المحلب له العديد من الفوائد للشعر، وهذا كما وصفها الدكتور جابر القحطانى، والحقيقة أن الدكتور جابر القحطانى لم يستخدم فقط المحلب لعلاج مشكلات الشعر بل استخدم أيضاً الزيت لعلاج بعض المشكلات، ولأن شعر المرأة هو تاجها فنقدم لكم فوائد المحلب للشعر جابر القحطاني ثم سنذكر لكم الوصفات المستخدمة لعلاج مشكلات الشعر، وتتمثل فوائد المحلب للشعر في الآتي:

يطول الشعر

إن زيت المحلب يعمل على تطويل الشعر عبر تغذيته بالشكل الصحيح، والمحلب من الأعشاب المستخدمة قديماً لأجل تطويل الشعر بجانب الحفاظ على اللمعان، وحتى الآن مازال البعض يستعمله.

يعالج التلف والتقصف

من أكثر الفوائد أهمية هو أن المحلب يساهم في ترطيب وحماية الشعر من الجفاف بجانب حمايته من التقصف، وهذا لأنه مكون من مركبات هيدروكربونية وأحماض دهنية تساعد على علاج الشعر المتقصف.

آمن في الحمل والرضاعة

إن المحلب مفيد جداً للشعر كما أنه آمن للغاية بفترة الحمل والرضاعة، وهذا لأن السيدة المرضعة أو الحامل تفقد شعر بكميات كبيرة بسبب التغير الهرموني، والمحلب يقوي الشعر ويزيد كثافته.

ولكن الأفضل أن يتم تناوله باعتدال حتى لا يتسبب في حدوث أي مشكلة أو مضاعفات تتسبب في الإجهاض أو انقطاع الحليب.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع الاملج للشعر وطريقة استخدامه لجابر القحطاني وهل يخشن الشعر؟

وصفات جابر القحطاني لعلاج الشعر

إن المحلب مفيد جدا عندما يخص الأمر الشعر، وهذا لأنه من المنشطات الحيوية والمقوية لبصيلات الشعر، ويقوم المحلب بتغذية بصيلة للشعر من جذورها كما يحميها من التساقط، بجانب أنه يحافظ على الدورة الدموية بفروة الرأس نشطة، مما يساهم في نمو شعيرات وبصيلات جديدة بدل المتساقطة، والآن سنقدم لكم وصفات جابر القحطاني لعلاج كل مشكلات الشعر:

المحلب للشعر جابر القحطاني

ماء المحلب

يتم تحضير ماء المحلب عبر دق الحبوب ونقعها بالماء المغلي ل24 ساعة، وبعد ذلك يتم أخذ الماء ووضعه ببخاخ فارغ واستخدامه على الشعر، ويجب التركيز على منطقة الجذور عند تبليل الشعر بناء المحلب، كما يجب ترك الشعر بدون تمشيط حتى يجف من الماء، أو مشطيه ولكن برفق.

كما يمكن استعمال إكليل الجبل مع المحلب بتكرار الخطوات السابقة، وفائدة إكليل الجبل أنه يطول الشعر ويمنحنه رائحة زكية وطيبة، وتستطيعي استخدام وصفة ماء المحلب وإكليل الجبل أكثر من مرة خلال اليوم.

المحلب والحناء

إن المحلب والحناء من أفضل الخلطات للشعر، ويتم تحضير تلك الخلطة عبر دق المحلب ومزجه مع 3 ملعقة كبيرة حناء و1 فنجان حبة البركة المطحونة وكوب حليب، ملعقة خل التفاح، ملعقة قرنفل، ملعقة عسل أبيض، ملعقة زيت زيتون، ثم تعجن المكونات كلها بالماء حتى تصبح متماسكة.

يتم وضع الخلطة على الشعر وتركها ل60 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر وتركه حتى يجف.

اقرأ أيضاً: القحطاني حبوب هيردال للشعر جابر القحطاني: دواعي وموانع الاستعمال والجرعة

خلطة تنعيم الشعر جابر القحطاني

قدمنا المحلب للشعر جابر القحطاني كما قدمنا خلطاته السهلة التي تفيد الشعر، والآن سنقدم خلطة تنعيم الشعر التي صرح عنها جابر القحطاني، والخلطة يتم تحضيرها كالآتي:

  • يتم طحن مقدار محلب بحسب الحاجة.
  • ثم يتم وضع مقدار قليل ماء، ثم العجن حتى تحصل على قوام يشبه العجين.
  • توضع العجينة على الفروة وتدلك بها ل5 دقائق.
  • تترك الخلطة ل60 دقيقة ثم يتم غسل الشعر بالشامبو.
  • والأحسن أن يتم استخدام الشامبوهات الغير كيميائية حتى لا تتسبب في أضرار الشعر وتكون السبب في تساقطه.

خلطة ترطيب الشعر جابر القحطانى

إن الشعر الرطب تحلم به كل الفتيات، لهذا قدم الدكتور جابر القحطانى الحل لهم في الخلطة التالية:

  • يتم إحضار زيت المحلب من أي صيدلية أو من أي محل عطارة ثم يوضع القليل منه على راحة اليد.
  • ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الزيت باستعمال حركات دائرية حتى تمام التأكد من التغلغل.
  • يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي.
  • يترك الزيت بالشعر ل60 دقيقة.
  • بعد مرور الساعتين يتم غسل الشعر جيداً.
  • وتستطيعي استخدام تلك الوصفة لـ 2 مرة بالأسبوع لكي تحصلي على أحسن نتيجة.

اقرأ أيضاً: عشبة الكثيرة للشعر جابر القحطاني

قدمنا فوائد المحلب للشعر جابر القحطاني ولم ننس ذكر الوصفات المفيدة في ترطيب وتنعيم وتطويل وعلاج مشكلات الشعر إليكم باستخدام زيت المحلب أو باستخدام المحلب نفسه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.