تردد قناة مكة المكرمة الجديد 2022 على النايل سات

تردد قناة مكة المكرمة 2022 الجديد والذي يسعى الكثيرون لمعرفته حتى يتسنى لهم إضافة القناة إلى قنواتهم على التلفاز الخاص بهم، وذلك لكون القناة إحدى أشهر القنوات في العالم الإسلامي لما تقدمه من برامج دائمًا ما تهم المسلمين من جميع أنحاء العالم، لذلك دعونا نستعرض لكم تردد القناة على النايل سات وأهم البرامج التي يتم تقديمها بها.

تردد قناة مكة المكرمة 2022 على النايل سات

القمر التردد الاستقطاب SR FEC الجودة
نايل سات 12399 رأسي 27500 6/5 SD

 

وعند بحثك عن القناة ستجد أنها تحمل اسم Mecca TV باللغة الإنجليزية فقط.

اقرأ أيضًا:تردد قناة السعودية نايل سات الأولى والثانية 1442

ما هي قناة مكة المكرمة؟

تعد قناة مكة المكرمة قناةً دينيةً هدفها هو ترسيخ الأخلاقيات والقيم الإسلامية في عقول وأرواح المسلمين بكل بقاع الأرض، كما أنها تشارك في عملية نشر الثقافة والحضارة الإسلامية، وكذلك تشجيع المسلمين على اتباع أوامر الله سبحانه وتعالى ورسوله.

سميت القناة بهذا الاسم نظرًا للمكانة الكبيرة التي تتمتع بها المدينة في الدين الإسلامي، فقد ولد بها نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وقد عاش معظم حياته بها حتى أن وحي الله تعالى جاءه وهو يسكنها.

كما أنها تحتوي على بيت الله الحرام، الذي بناه سيدنا إبراهيم عليه السلام وبقي صامدًا حتى يومنا هذا، فيأتيه المسلمون من جميع كل مكان ليحجوا به، حيث أن الحج هو آخر أركان الإسلام الخمسة، فيسعى الملايين والملايين من النفوس الطيبة إلى الطواف حوله.

اقرأ أيضًا: تردد قناة العربية الحدث 2022 وأهم البرامج التي تقدمها

ما الذي تقدمه قناة مكة المكرمة؟

تعمل قناة مكة المكرمة على تقديم العديد من المزايا والفوائد لمتابعيها، حيث أنها:

  • تعمل على تقديم العديد من البرامج الدينية التربوية المفيدة، والتي تساعد الأسرة العربية في تطبيق التعاليم الإسلامية وتحقيق الشريعة، وكذلك تساعدهم في السير على مناهج الإسلام وكافة تعاليمه.
  • تراعي قناة مكة المكرمة دائمًا المعايير المجتمعية والأسرية، فلا تقدم ما قد يؤثر سلبًا على تلك المعايير ولا تسيء لها.
  • تقوم قناة مكة المكرمة بمساعدة المشاهدين من الباحثين والدارسين على التعرف بشكل أكبر عن أصول الفقه والشريعة في الدين الإسلامي.
  • تقوم القناة بالدعوة الطيبة للدين الإسلامي، وكذلك نشر الخير والفضائل بين الناس، فتصحح بذلك الفكر الخاطئ عن الدين الإسلامي.
  • حظيت القناة بالعديد والعديد من المشاهدين، وذلك لمحتواها الهادف وبرامجها الممتعة والتي تساعد على نشر المعرفة والخير بين أبناء المسلمين.
  • تعمل قناة مكة المكرمة على استخدام التكنولوجيا بطريقةٍ صحيحةٍ، وذلك حتى تتمكن من زيادة التفاعل مع المشاهدين وتأصيل الروابط بينها وبين مشاهديها، كما أنها تسعى لتوسيع دائرة مشاهديها لباقي دول العالم وليس فقط للشرق الأوسط كما هو الحال الآن.
  • من أهداف قناة مكة المكرمة أن تقوم بتوحيد كافة صفوف المسلمين، كما تعمل على حل القضايا المجتمعية المعقدة التي قد يثار حولها الخلافات الأكثر تعقيدًا.
  • تعمل القناة على تقديم العديد من المسابقات الدينية التي تقدم للفائزين فرصة الذهاب للحج، وكذلك الكثير من الجوائز الأخرى.
  • لا تقوم قناة مكة المكرمة بعرض العديد من الإعلانات، لمعرفتها التامة بأن الإعلانات الكثيرة ما هي إلا وسيلة لفض المشاهدين عن القناة، فالقناة تهتم أكثر بتقديم البرامج والمعلومات عن تجميع أكبر قدر ممكن من الأموال.
  • تقوم القناة بالمساعدة في الرد على الاتهامات والأكاذيب الموجهة للدين الإسلامي، ومحاولة تصحيح اعتقادات الكثيرين عن هذا الدين.

اقرأ أيضًا:تردد قناة عبد الباسط 2022 الدينية الجديدة على النايل سات

برامج قناة مكة المكرمة 2022

تقوم قناة مكة المكرمة بعرض العديد من البرامج الدينية المميزة التي تساعد على التعرف بشكل أكبر على الدين الإسلامي، كما أنها تقوم بعرض العديد من الأدعية والأناشيد الدينية والأحاديث النبوية والمقدسات الإسلامية والابتهالات والقصص النبوية، وكذلك تعمل على تقديم العديد من النصائح لمتابعيها لعيش حياة إسلامية أفضل، ومن البرامج التي تقدمها القناة:

  1. برنامج درر.
  2. برنامج السراج المنير.
  3. برنامج من الظلمات إلى النور.
  4. برنامج أعلام الحرم.
  5. برنامج موعد على العشاء.
  6. برنامج هدى وبينات.
  7. برنامج أحسن الحديث.
  8. برنامج لما صبروا.
  9. برنامج من جوار الكعبة.
  10. برنامج موطن الطهر.
  11. برنامج إنه الله.
  12. برنامج الرحمة المهداة.

بذلك نكون قد استعرضنا لكم تردد قناة مكة المكرمة 2022 الجديد، وكذلك نبذةٌ عن القناة والبرامج التي تقدمها، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا في هذا الموضوع، وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم حول قناة مكة المكرمة وما تقدمه من محتوى.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.