وزارة القوى العاملة manpower gov eg والاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة 2021

وزارة القوى العاملة manpower gov eg تقدم وزارة القوى العاملة manpower gov eg عدد من الخدمات للمواطنين، وكان آخرها منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة التي لحق بها أذى بعد قرار احظر التجوال جراء تفشي وباء كورونا، وفي المقال عبر موقع زيادة نستعرض تفاصيل المنحة.

أعلنت وزارة القوى العاملة عن فتح الباب أما العمالة الغير منتظمة لتسجيل البيانات الخاصة بهم  عبر موقع وزارة القوى العاملة، وقد جمعنا لك الخطوات المطلوبة عبر موضوع: تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة بوزارة القوى العاملة

وزارة القوى العاملة

  • وزارة القوى العاملة هي واحدة من الوزارات المصرية.
  • الوزارة مسئولة عن العمالة المصرية في والتدريب المهني وتقديم الرعاية للعمال في مختلف القطاعات.

منحة العمالة الغير منتظمة 2021

  • أعلنت وزارة القوى العاملة برئاسة الدكتور محمد سعفان في وقت سابق أنه تم فتح باب التسجيل الإلكتروني على موقع الوزارة للحصول على منحة العمالة غير المنتظمة.
  • حيث أن هذه المنحة والتي تقدر بـ 500 جنيه مصري، مقدمة من وزارة القوى العاملة إلى العمال غير المنتظمين الذين لحق بهم ضرر جراء انتشار وباء فيروس كورونا في مصر وعلى المستوى العالمي.
  • مع العلم أنه تم إغلاق باب التسجيل منذ يوم الخميس الموافق 9 من أبريل الجاري، ومنذ هذه اللحظة تقوم الجهات المعنية في الوزارة بفرز الطلبات والتأكد من أهلية المتقدمين للحصول على المنحة وأحقيتهم فيها.
  • تم تسليم المرحلة الأولى من المنحة للمواطنين المستحقين منذ يوم الاثنين وحتى يوم الخميس الماضي دون مواجهة أي مشاكل.

كما يمكنك الأن بكل سهولة استكمال خطوات بطاقة الرقم القومي والتي قد جمعناها لك عبر موضوع: كيفية ملء استمارة بطاقة الرقم القومي بالخطوات

التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة 2021

تتم عملية التسجيل في منحة العمالة غير المنتظمة عن طريق خطوات بسيطة تتمثل في الآتي:

  1. الدخول إلى موقع وزارة القوى العاملة من هنا http://www.manpower.gov.eg/ .
  2. الضغط على خيار “العمالة غير المنتظمة”.
  3. النقر على كلمة “تسجيل”.
  4. ملأ الاستمارة وكتابة بيانات العامل بشكل صحيح.
  5. الضغط على كلمة “إرسال”.

المستفيدين من منحة العمالة الغير منتظمة

  • لكل من يرغب في الحصول على منحة الـ 500 جنيه المقدمة من وزارة القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يقوم بالتسجيل في موقع الوزارة وملأ استمارة البيانات.
  • حيث يتم إرسال رسالة نصية للمستوفيين الشروط وينطبق عليهم الضوابط عبر هواتفهم التي قاموا بتسجيل أرقامها في الاستمارة.
  • الرسالة تتضمن مكان استلام كارت ATM التي يتم استخدامها للحصول على قيمة المنحة على مدار ثلاثة شهور، مع العلم أنه إذا لم يتم استلام المبلغ في الموعد المحدد في الرسالة يتم سحبه مرة أخرى.
  • مع العلم أن الوزارة تحدد في الرسالة مكان ماكينة الـ ATM في مكاتب البريد ومراكز الشباب وفروع البنك الزراعي التي من المفترض أن يتوجه إليها المواطن لسحب الأموال، وذلك منعًا للتزاحم والتكدس للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.
  • الوزارة مستمرة في تسليم كروت ATM للمواطنين حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع العلم أنه من المنتظر أن يتم فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية من المنحة حسب المعلومات الصادرة عن الوزارة.

كما اتاحة القوى العاملة امكانية التعامل مع شركات إلحاق العمالة بالخارج ولكن بشرط أن تكون مرخصة، ولهذا قد جمعنا لك كل ما تحتاجه عن هذه الشركات عبر موضوع: شركات الحاق العمالة بالخارج المرخصة من وزارة القوى العاملة

الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة 2021

يمكن أن يقوم المواطن بالاستعلام عن منحة الوزارة للعمالة غير المنتظمة، والتأكد من قبول طلبه وأنه من ضمن المستحقين أم لا.

وذلك من خلال الاتصال على الرقم 142 وإدخال الرقم القومي، أو من خلال موقع وزارة القوى العاملة عن طريق الخطوات الآتية:

  1. أولاً يتم الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني للوزارة http://www.manpower.gov.eg/ .
  2. كتابة اسم العامل رباعيًا.
  3. إدخال الرقم القومي الخاص بالمتقدم والذي يتكون من 14 رقم بشكل صحيح.
  4. النقر على كلمة “عرض الفائزين بالمنحة”.

أكدت وزارة القوى العاملة أنه سيتم فرز استمارات التقديم للحصول على المنحة مرة أخرى، وإرسال رسائل نصية إلى المستحقين في أقرب وقت.

وكانت الوزارة قررت منح العمالة غير المنتظمة في مصر منحة قدرها 500 جنيه، وذلك بعد قرار رئيس الوزراء بفرض حظر تجوال جزئي كإجراء احترازي ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

هناك عدد من المواقع الإلكترونية التي تمد لك يد الدعم وتكون حلقة وصل بينك وبين العديد من الوظائف المختلفة، ولهذا دعنا نقدم لك افضل 3 مواقع يمكنك الوثوق بها عبر موضوع: مواقع البحث عن عمل وأفضل 3 مواقع في 2021

في نهاية المقال وبعد عرض كافة التفاصيل عن المنحة المقدمة من وزارة القوى العاملة manpower gov eg للعمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، نتمنى أن نكون قدمنا مقال وافي وشامل لكافة المعلومات التي يبحث عنها المواطن.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.