محتوى يحترم عقلك

أنواع الرخام بالصور

أنواع الرخام بالصور، يتمتع الرخام بقدرة سحرية على جعل أي غرفة في منزلك تشعر وكأنها مغطاة بالفخامة، وبالنسبة لبعض أصحاب المنازل والمصممين، لا يوجد بديل للرخام المهيب وسنتعرف على أنواعه في هذا المقال  وأنواع الرخام الأبيض وطريقة دمج الرخام الأبيض والأسود سويا الذي يعطي مظهر جذاب والرخام الذهبي الرائع. 

أنواع الرخام بالصور 

رخام كلكتا الذهبي

رخام كلكتا، الذهب كالكوتا هو فئة فرعية لنوع رخام كلكتا. يعتبر مثالاً للعظمة والروعة. هذا النوع من الرخام مذهل بصريًا وهو الأنسب للأرستقراطيين. عروق هذا الرخام ذهبي ومن هنا جاء اسم كلكتا من الذهب.

رخام كلكتا مايكل أنجلو

رخام كلكتا فئة فرعية أخرى من رخام كلكتا هي رخام كلكتا مايكل أنجلو ، وله عروق رمادية دقيقة على خلفية بيضاء عادية. يُفضل عادة كالكوتا مايكل أنجلو في مخططات التصميم المبسطة.

ومن هنا نتعرف على أفضل انواع الرخام للأضيات بالصور وأنواع الرخام المختلفة والمميزة التي تركب في المنازل والفلل : افضل انواع الرخام للأرضيات بالصور وأنواع الرخام المختلفة والمميزة التي تركب في المنازل والفلل

رخام كلكتا بورغيني

فئة بورغيني كالكوتا بورغيني هو نوع رخامي ذو نمط عروق فريد وسميك ورمادي مع درجات تحتية متفرقة من الذهب على خلفية بيضاء متناسقة.

كلكتا كريستولا تيديشي 1

هذا النوع الفرعي من رخام كلكتا له نغمة أكثر حيادية ، حيث يكون معظمها أبيض فاتح مع عروق داكنة (بنية أو سوداء عادة) تمتد عبر الرخام.

كلكتا كريستولا تيديشي 2

يشبه هذا النوع الفرعي من الرخام في كلكتا بشكل لافت للنظر Tedeschi 1 ، باستثناء أن العلامات والأوردة داخل هذا الرخام أغمق.

كلكتا جراي

تمت تسمية هذا النوع الفرعي من الرخام على اسم رخامه الأبيض الرمادي ، والعرق البني الفاتح.

كلكتا أورو

هذا الرخام من الظل البيج الأبيض ويتكون من عروق بنية متوسطة في جميع أنحاء الرخام.

كلكتا فاجلي

تتميز هذه الفئة الفرعية الرخامية بمظهر فريد ، بخلفيتها ذات اللون البني المتوسط ​​والبقع الكبيرة المظللة الفاتحة التي تتناثر بشكل متقطع على الرخام.

كلكتا فاجلي روستا

يأتي رخام Calcutta Vagli Rosata بظلالين ، البني والأبيض الفاتح ، ويتناثر مع بقع من اللون البني الداكن والأسود.

وندعوكم لقراءة موضوع أسعار الرخام في مصر وما هي أهميتة : أسعار الرخام في مصر وما هي أهميته

أنواع الرخام بالصور

تالاتيلو  أو الرخام البيج الفضي

تالاتيلو أو الرخام البيج الفضي هو نوع من الصخور التي تحتوي على رواسب من ظلال مختلفة من الفضة والبيج في بنيتها على خلفية رمادية فاتحة.

رخام امبيرادور

رخام امبيرادور هو نوع من الرخام الإسباني الفاتح أو البني الداكن. تكتمل درجات اللون البني بأنماط عروق غير متناظرة باللونين الأبيض والرمادي. عادة ما تظهر الحبوب الدقيقة ذات الأوردة غير المنتظمة.

رخام كرارا

رخام كارارا هو أكثر أنواع الرخام شيوعًا ، مما يجعله أقل أنواع الرخام تكلفة في السوق. إنه ذو خلفية بيضاء رمادية ويتكون من عروق رمادية معقدة تشبه الريش. عادة ما يكون نمط الأوردة خطيًا ولونًا فاتكرار.

الرخام الأسود

يحتوي الرخام الأسود على نوعين فرعيين شائعين ، وهما Levadia Black Marble و Nero Marquina Marble.

ونرشح لكم قراءة موضوع طريقة استخدام الحمام المغربي الجاهز والأسود والبلدي في المنزل : طريقة استخدام الحمام المغربي الجاهز والأسود والبلدي في المنزل

ليفاديا بلاك ماربل

رخام Levadia Black هو نوع من الرخام اليوناني ويأتي باللون الأسود الداكن مع عروق معقدة باللون الرمادي والأبيض في نمط بقعة الدخان. كما تم تصنيفها على أنها رخام Titanium Black بسبب لونها الأسود الغني.

نيرو ما ركوينا

  • يُشار أيضًا إلى رخام Nero Marquina باسم رخام Nero ، وهو صخرة تنفجر بكثافة اللون وقوة استثنائية، يمكن أن يتميز رخام Nero Marquina أيضًا بخطوط بيضاء غير منتظمة على سطحه.
  • تم استخراج هذا الرخام الأسود الغني في الأصل من إقليم الباسك ، وهو في الواقع إسباني، ويكتمل لونه الغامق بالأوردة البيضاء البارزة التي تبرز على الخلفية المظلمة.

رخام أبيض 

الأبيض هو اختيار لون شائع للرخام بين أصحاب المنازل لأنه يمكن استخدامه مع كل نوع من أنواع الرخام تقريبًا. الأنواع المختلفة من الرخام الأبيض هي:

بلانكو ماكايل

Blanco Macael هي فئة فرعية من الرخام الأبيض الذي يتميز بتوحيد ثابت في لونه الأبيض ويتميز بخطوط زرقاء رمادية محددة عبر الخلفية البيضاء النقية.

بلانكو إيبيزا

رخام بلانكو إيبيزا هو نوع من الرخام الأبيض معروف بقوته وألوانه العادية مع خطوط رمادية متناثرة فوق الرخام.

بلانكو ترانكو

يشتهر رخام Blanco Tranco بعروقه الرمادية الداكنة ، ويُشار إليه كبديل لرخام White Macael.

بلانكو كرارا

  • Blanco Carrara أصلي من إيطاليا ، وبشكل أكثر تحديدًا منطقة جبال الألب. تعتبر White Carrara بلا شك واحدة من أكثر الرخام تقديراً في جميع أنحاء العالم ، وتعتبر رمزًا للجودة والتميز.
  • يستخدم بشكل أساسي في الداخل ، خاصة في الحمامات وغرف المعيشة والمطابخ.

كريم الرخام

ضمن تصنيف الرخام، يعتبر الرخام الكريمي هو النوع الذي يحتوي على أكبر مجموعة من الأصناف. إنه أحد أكثر أنواع الرخام استخدامًا أيضًا.

رخام كريما مارفيل

  • Crema Marfil هو نوع مشهور جدًا من الرخام الإسباني يشتهر بدرجاته المختلفة من البيج مع أنماط غير منتظمة وكثافة متفاوتة. 
  • هذا النوع من الرخام له لون فاتح وخلفية موحدة. إن  Crema Marfil  هو نوع الرخام الذي له نغمة طبيعية مميزة لظلاله ، مصحوبة بتناسق قوي وتوحيد في جميع أنحاء نغماته.

ولا يفوتكم قراءة موضوع تنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ وأهم نصائح عند تنظيف الحمام : تنظيف سيراميك الحمام شديد الاتساخ وأهم نصائح عند تنظيف الحمام

أنواع الرخام بالصور

كريما سينيا

 هو نوع فرعي من فئة رخام Crema ، والمعروف بكونه رخامًا ناعم الحبيبات تشتهر أيضًا بظلالها ، والتي تتناوب بين درجات الألوان الكريمية والوردية على خلفية متناسقة نشأت Crema Cenia من Tarragona.

كريما فالنسيا

إن Crema Valencia عبارة عن رخام مع نغمات كريمية وعروق بيضاء وحمراء معقدة تمتد عبر سطح الرخام. تسمح هذه التفاصيل باستخدام هذا النوع من الرخام في الداخل والخارج على حد سواء.

أنواع الرخام الأبيض 

  • هناك العديد من الأنواع المختلفة من الرخام التي يمكنك استخدامها في منزلك، حيث يعتبر الرخام الأبيض اختيارًا كلاسيكيًا، جميع أنواع الرخام لها تعقيداتها الجميلة وأغراضها المختلفة اعتمادًا على مكان وكيفية استخدامها في الفضاء.
  • الرخام هو حجر طبيعي غني بالكالسيوم، مما يعني أنه يستمر في التغير بمرور الوقت مع الاستخدام ، مما يضيف طابعًا مميزًا للقطعة. 
  • يمكن أن يكون هذا أكثر وضوحًا مع الرخام الأبيض ، حيث تكون العيوب أكثر وضوحًا عند الاعتناء بها، يمكن أن تظل في شكل قمة. 
  • مع الحفاظ على شخصيتها الفريدة بينما لا تزال تبدو فاخرة لأولئك الذين يتطلعون إلى إضافة الرخام الأبيض إلى منازلهم، ألق نظرة على هذه الأنواع الستة المختلفة من الرخام وأفضل استخداماتها. 

رخام بيانكو كرارا

  • يتمتع هذا الرخام الأبيض الشهير بمظهر نظيف بألوانه الرمادية الدقيقة، يمكنك اكتشاف رخام كرارا من خلال النظر إلى نوع التعرق المتناقض مع الخلفية البيضاء / الرمادية الفاتحة. 
  • حيث يكون رقيقًا وخطيًا وريشيًا مقابل الظلام والحاد والجري، تشمل بعض أفضل الاستخدامات لهذا الرخام الأبيض أسطح العمل والبلاطات الخلفية والمدافئ وجدران الدش وأرضيات البلاط. 

رخام كلكتا

  • يأتي هذا الرخام الإيطالي الكلاسيكي من محجر في كارارا بإيطاليا ، مما يجعله أحد أحجار الرخام الأبيض الأكثر قيمة والمفضلة. مظهر أكثر دراماتيكية من كارارا . 
  •  هذا الرخام يأخذ نغمة بيضاء دافئة ويحتوي على مزيج من الأوردة البيج / الذهبية والرمادية التي تختلف في الحجم. عادةً ما يستخدم رخام Calacatta في المطبخ أو الحمام، والمدفأة المحيطة، والأرضيات الكبيرة المبلطة.

رخام ستاتاريو

  • يحتوي رخام Statuario على الأشكال الرمادية الدقيقة الموجودة في Carrara مع عروق رمادية مماثلة ستجدها في ألواح Calacatta. هذا الحجر أبيض ناصع اللون. 
  •  مما يجعله ذا قيمة لا تصدق على الرغم من أن شركة Statuario تشتهر في إيطاليا لكونها الرخام المثالي لنحت التماثيل، فهي أيضًا مادة مطلوبة بشدة للمشاريع السكنية والتجارية.
  • يعمل هذا الرخام الأبيض بشكل جميل كخيار كبير للبلاط ، أو لوح كونترتوب أو باكسبلاش متطابق أو لوح حائط.

رخام ثاسوس

  • رخام ثاسوس أبيض كريستال اللون ويأتي من جزيرة ثاسوس في اليونان يتميز هذا الرخام بمظهره المتوهج تقريبًا. 
  • رخام ثاسوس شائع حتى في العصور القديمة ، وهو ممتاز لعكس الضوء وإشراق المساحة لوحة الألوان البسيطة لهذا الرخام الأبيض تجعله مناسبًا لأنماط تصميم المنزل المختلفة. 
  •  مع القدرة على التباين أو استكمال مخطط موجود. أفضل استخدام للرخام الأبيض المصقول في المطبخ والحمام، وكذلك للأرضيات المبلطة. 

سر جمال الرخام 

  • جميع الرخام جميل ومميز ولكن افضلهم في الغموض الأبيض هو حجر رخامي استخدم لعدة قرون يعطي الرخام الأبيض مظهرًا نظيفًا ونقيًا بخلفية بيضاء وعروق بلون الكريم. يبدو هذا الرخام ناعمًا ومثاليًا لمن يحبون مظهر الرخام . 
  • لكنهم يفضلون تباينًا أفتح في عروقهم الرخامية يمكن استخدام Mystery White في كونترتوب ، وحوض الاستحمام المحيط ، ومساحات الحمام 

رخام الهيمالايا البيضاء

  • هذا الرخام اليوناني الآخر ، White Himalaya (أو Volakas) ، له خصائص مشابهة ل Carrara يمكن أن تتراوح عروق رخام الهيمالايا الأبيض من درجات اللون الرمادي. 
  • والبني إلى درجات اللون الأرجواني قليلاً ، وكلها فوق الخلفية البيضاء الصلبة من المؤكد أن هذا الرخام يدلي ببيان ويمكن استخدامه لأرضيات الحمامات وأسطح العمل وألواح الجدران ومحيط الحوض وجزر المطبخ الشلال. 

ومن هنا يمكنكم التعرف على أحجار صغيرة تستخدم للتزيين فما هي : أحجار صغيرة تستخدم للتزيين فما هي

هناك العديد من أنواع الرخام المختلفة للاختيار من بينها عند تصميم أسطح العمل  والبلاطات الخلفية، والأرضيات والعديد من الأشكال والتصميمات الرائعة خاصه في الرخام الأبيض المتميز والرخام الأسود وعند دمجهم سويا يعطي مظهر جذاب. 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.