محتوى يحترم عقلك

سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب

سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب نكشف عنه وعن بعض التفاصيل الهامة التي تتعلق بالفحص من حيث التعرف عليه وعلى أهميته وأنواعه، بالإضافة إلى الأماكن الأخرى المتوفرة في المملكة العربية السعودية التي يمكن القيام بالفحص فيها، وذلك من خلال موقع زيادة.

سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب

عند الإقدام على الزواج في المملكة العربية السعودية وغيرها من البلاد العربية فإنه لا بد من القيام ببعض الإجراءات الأساسية، والتي أصبح منها مؤخرًا ما يعرف بفحص الزواج.

مما يدفع البعض إلى قد التساؤل عن التكاليف التي يحتاجها هذا الفحص، والتي تختلف باختلاف المؤسسة القائم بها، حيث القيام بها يتم في عدد كبير من المراكز، ومن أبرزها مركز الدُكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية، لتكون الإجابة عن سؤال كم يبلغ سعر فحص الزواج في مُستشفى الحبيب ما يتراوح بين 100 و1500 ريال سُعودي.

كما يجدر الإشارة إلى أن الفحص يظل ساري المفعول وتستمر صلاحيته حتى 6 أشهر من تاريخه، وتنصح الحكومة السعودية بإجرائه قبل الموعد المقرر للزواج بنحو 3 أشهر.

اقرأ أيضًا: مستشفى الحبيب التخصصي حجز موعد

ما هو فحص قبل الزواج

هو عبارة عن فحص هام جدًا يُشترط القيام به في العديد من البلاد العربية كإجراء قبل الزواج للتأكد من مناسبة الحالة الصحية والجنسية لكلا الطرفين لإتمام الزواج، وذلك حرصًا من الدولة على سلامة الأزواج والأجيال الناتجة عنهم، والوقاية من العديد من الإصابة بكثير من الأمراض التي تقع نتيجة إلى اضطرابات الدم الموروثة.

حيث إنه في حال اكتشاف أي من الأمراض التي تؤثر على العلاقة الزوجية لدى أحد الأطراف، فإنه يتم الشروع فورًا في اتخاذ الإجراءات العلاجية الوقائية، والعمل على حتى يتم تأهيليه للدخول في العلاقة بسلامة دون حدوث أي مشكلات.

أهداف فحص الزواج

بصدد الكشف عن سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب لا بد من التعرف على الأهداف الرئيسية لهذا النوع من الإجراءات التي تسبق الزواج ولماذا تشترطه الدولة، ونتعرف على ذلك من خلال النقاط التالية:

  • العمل على الحد من كثير من الأمراض الوراثية التي قد تظهر في الأبناء.
  • الوقاية من إصابة الزوج الآخر بأي من الأمراض المعدية والتي تنتقل من خلال المناطق التناسلية.
  • الحد من الضغوط التي تقع على المستشفيات نتيجة تلك الامراض وعواقبها فيما بعض.
  • ضمان القضاء على تلك الأمراض بأقل تكاليف ممكنة لكلا الطرفين وإلا أدى عدم علاجها بشكل سابق إلى مزيد من التعقيد والأعباء المالية وغيره.
  • القضاء على باب كبير من مثيرات المشكلات الاسرية والزوجية والتي تؤثر على الحياة النفسية لكلا الطرفين والأبناء كذلك فيما بعد.

أماكن الفحص قبل الزواج

أوضحنا من خلال التعرف على سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب هناك عدد من المراكز التي يمكن إتمام الفحص فيها ونسردها من خلال ما يلي حتى تتمكن من التعرف على المكان الأقرب والأنسب بالنسبة لك، ونبينها من خلال الجدول التالي:

الاسم العنوان
مستشفى الريان مدينة الرياض – على طريق خريص
مستشفى الخبر طريق الملك سلمان بن عبد العزيز – البندرية – الخبر
مستشفى الولادة طريق الملك فهد – حي العليا – بمدينة الرياض
مستشفى السويدي الزهرة – في الرياض
مستشفى سليمان الحبيب في الإمارات العربية المتحدة – دبي – شارع المدينة الطبية
مركز توظيف الكفاءات على طريق الملك فهد – حي العليا – الرياض
مستشفى القصيم مدينة القصيم – حي بريدة – شارع عثمان بن عفان
مجمع العليا الطبي طريق الملك فهد – حي العليا – مدينة الرياض

 

طريقة التسجيل الإلكتروني لفحص قبل الزواج

في حال كنت ترغب في التسجيل وحجز موعد لفحص ما قبل الزواج في مستشفيات الحبيب فإنه يمكنك ذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به، ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لمستشفى الحبيب، وللانتقال المباشر يمكن الدخول من هنــــــــا.
    سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب
  2. قم بالتصفح في الصفحة الرئيسية حتى تصل إلى لائحة الفحص قبل الزواج، من ثم انقر على زر اطلب الفحص.
    سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب
  3. ينتقل بك إلى صفحة جدول الفحوص الشاملة، وفي آخر القائمة تجد اسم قبل الزواج، وفي آخرها زر لطلب الخدمة قم بالنقر عليه.
    سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب
  4. تنتقل إلى صفحة كتابة البيانات قم بتسجيل كافة البيانات الموضحة أمامك (الاسم – البريد الإلكتروني – الدولة القائم بها – رقم الجوال – تحديد المستشفى المرغوب في القيام بالفحص بها).
  5. قم بكتابة الرمز المرئي الموضح أمامك بشكل صحيح.
  6. تأكد من صحة البيانات المكتوبة ثم أنقر على زر إرسال.
    سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب
  7. يصلك بعد فترة رسالة تأكيدية تفيد موعد إجراء الفحص من خلال رسالة إلى رقم الجوال أو البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله.

اقرأ أيضًا: سعر الفحص الشامل مستشفى الحبيب

أنواع فحص ما قبل الزواج

بينما نتعرف على سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب من الجدير بالذكر الإشارة إلى أنواع فحص ما قبل الزواج، وهي على النحو التالي:

  • فحص الالتهاب الكبدي الوبائي (ج).
  • فحص المضاد السطحي للالتهاب الكبدي الوبائي (ب).
  • فحص نقص المناعة المكتسبة.
  • اختبار الأنيميا المنجلية.
  • فحص عدد كريات الدم الحمراء، وسرعة الترسيب.
  • فحص الفصل الكهربائي للهيموجلوبين.

اقرأ أيضًا: فروع مستشفى سليمان الحبيب

هل يتم قبول فحص قبل الزواج من المستشفيات الخاصة

من بين الأسئلة التي يكثر سؤالها حول فحص الزواج هي هل يتم الاعتراف أو قبول الفحوصات التي تخرج عن أحد المستشفيات الخاصة، والإجابة عن ذلك هي نعم يتم قبول الفحص الناتج عن أي جهة صحية سواء المراكز او مستشفيات خاصة أو مختبر وكذلك مستشفى الحبيب بالطبع، وقد أكدت وزارة الصحة السعودية على هذا في بيانٍ لها أعلنت عنه مُسبقًا.

من خلال التعرف على سعر فحص الزواج في مستشفى الحبيب يمكن الحجز عليه من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، وتحديد نوع الفحص والمكان الذي ترغب في إجراء الفحص فيه. 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.