تجربتي في الزواج من الفلبين

تجربتي في الزواج من الفلبين ناجحة للغاية، وذلك بسبب تمتع الفتيات الفلبينيات بالعديد من الصفات المميزة، والأخلاق الحميدة، مما يجعل الفتاة الفلبينية مثال للزوجة الصالحة المثالية؛ لذا من خلال موقع زيادة سوف أشارككم تجربتي في الزواج من الفلبين بشكل مفصل وذلك من خلال السطور القادمة.

تجربتي في الزواج من الفلبين

تجربتي في الزواج من الفلبين

بدأت القصة عندما كنت في رحلة عمل في تركيا، وتعرفت على فتاة فلبينية كانت تعمل في الفندق الذي أقيم به، كادت أن تساعدني على كل شيء، لاحظت أنها تجمع بين العديد من الصفات المختلفة مما شد انتباهي إليها.

كانت تتميز بالنشاط والدقة بشكل كبير، وكانت تحترم الجميع من حولها، ولا تتدخل في شئون الغير، بعد فترة بدأت أن أتعرف على صفات الفتيات الآسيويات وبدأت في الانجذاب إليها.

بدأنا أن نكون في البداية أصدقاء وبدأت أن تسرد لي قصصها وحكاياتها المختلفة مع أفراد أسرتها، ثم انتقلت إلى تعليمي عادات وتقاليد الفلبين في العديد من الأشياء.

كما أنها جعلتني أخوض تجربة الطعام الفلبيني، وهو يعد من أكثر الأشياء الشيقة في الفلبين، حيث إن المرأة الفلبينية تتميز في أنها تستطيع أن تجمع ما بين النكهات الصينية والفلبينية معًا في الطعام، كما أنها تستطيع أن تضيف نكهة الطعام الياباني، مما يجعل الأطعمة تمتاز بمذاق لذيذ ورائع.

بعد أن انتهت من رحلة عملي في تركيا، قررت الذهاب معها إلى الفلبين في رحلة سياحة، من أجل التعرف بشكل أكبر على عادات الفلبين وأهلها، وهناك التقيت بأسرتها، وهي أسرة متدينة إلى درجة كبيرة، وكانت الاستقبال بي حار جداً، وقاموا بضيافتي إلى أقصى حد.

بدأت أن أعجب بها وبدأت رغبتي في الزواج منها أن تظهر، ولكنني فضلت الانتظار حتى اتأكد من مشاعرها تجاهي، وذات يوم أثناء سيرنا في أحد الحدائق العامة في الفلبين، قد عرضت عليها الزواج بشكل مفاجئ، كدت أن أشعر بالخوف في البداية من عدم الموافقة.

لكنني رأيت على وجهها ملامح القبول؛ لذلك بدأت في القيام بإجراءات الزواج على الفور، وقررنا أن نقيم الزواج داخل الفلبين، ومازلنا مستمرين في زواجنا حتى الآن.

اقرأ أيضًا: تجربتي بالزواج من مصر

مميزات المرأة الفلبينية

عادة ما تمتلك المرأة الفلبينية العديد من الملامح والصفات المشتركة في العديد من النساء، فهي مزيج من الصفات الأسيوية الغربية الشرقية، ومن خلال تجربتي في الزواج من الفلبين، توصلت إلى أنه هنالك العديد من مميزات المرأة الفلبينية، ومن ضمن هذه المميزات ما يلي:

  • تتميز المرأة الفلبينية بجمالها الفائق، فهي تجمع سمات الجمال بين الدول الآسيوية المختلفة.
  • تمتلك الشخصية المميزة، ولديها قدرة على اللباقة وحسن التصرف.
  • عادة ما تتصف المرأة الفلبينية بالكرم، وتقديم الدعم إلى المحتاجين.
  • تقدس العلاقة الزوجية، وتؤمن بأنها حياة طويلة من الالتزام، وعادة ما تصبح زوجة وفية ومحبة ومخلصة.
  • عادة ما تخضع المرأة الفلبينية لقواعد بلادها، وهي وضع الأسرة في المقام الأول، قبل باقي الأولويات الأخرى، وعادة ما تقوم بتقديم العديد من التضحيات من أجل سعادة عائلتها.
  • لديها قدرة عالية من تحمل المسئولية، وعادة ما تبذل قصارى جهدها للحفاظ على جميع أفراد أسرتها.
  • تحرص المرأة الفلبينية بشكل دائم على الوصول لمستويات عالية في التعليم.
  • من أهم مميزات المرأة الفلبينية أنها تتمسك بمبادئ الدين، وتعمل على زرعه بداخل أبنائها بشكل سليم.
  • أثبتت العديد من الدراسات المختلفة نجاح الزواج من الفلبينيات بنسبة كبيرة.

صفات المرأة الفلبينية

من خلال تجربتي في الزواج من الفلبين، تتصف المرأة الفلبينية بالعديد من الصفات التي تجعلها محط إعجاب العديد من الرجال حول العالم، ومن ضمن هذه الصفات ما يلي:

امرأة حيوية واحتفالية من أهم صفات الفلبينية

تحتوي الفلبين على العديد من المناسبات والاحتفالات الخاصة بهم، وعادة ما يحتفلون بهذه المناسبات عن طريق الأكل والشراب والرقص على الأغاني الخاصة بهم، لذلك عادة ما تجد المرأة الفلبينية تتمتع بروح مرحة وحيوية ونشاط.

تتسم الفلبينية بشدة الحب والعاطفة

تتصف المرأة الفلبينية بحسن نيتها وحبها الشديد؛ لذا فهي سرعان ما تنجذب إلى الرجل وتشعر بمشاعر الحب تجاهه، وعندما تتأكد من مشاعرها لا تنسحب بسهولة.

تتميز الفلبينية باعتنائها بأطفالها

من خلال تجربتي مع الزواج من الفلبين، توصلت إلى أنه عادة ما تهتم المرأة الفلبينية بتربية الأطفال بشكل سليم، وتغرز بداخلهم القيم الدينية والإنسانية منذ الصغر، لضمان نشأتهم بالطرق الصحيحة.

تمتلك المرأة الفلبينية الشخصية القوية

بسبب سوء الحالة الاقتصادية لبلاد الفلبين، عادة ما تبدأ المرأة الفلبينية حياة العمل بشكل مبكر، وبالتالي تصبح المرأة الفلبينية قادر على تحمل المسئولية وأعباء الحياة بشكل كامل، وفي حالة ارتباطها برجل ضعيف الشخصية غير قادرة على تحمل المسئولية، فهي التي تقوده في الحياة وترشده إلى عمل الصحيح، فعادة ما تتميز المرأة الفلبينية بقوة الشخصية خلافًا عن الرجل الفلبيني.

اقرأ أيضًا: تجربتي في الزواج من متزوج

تقبل الفلبينية الزواج من الأجانب

عادة ما ينتشر في الفلبين الزواج من الأجانب، نظرًا لأن الفلبين في الأساس من البلاد الفقيرة نسبيًا، لذا تقبل الزواج من الرجال الأجانب أمر مفهوم، فعادة ما تجد معه فرصة أفضل للحياة، ولمساعدتها على أعانة أسرتها بشكل مادي.

حكم الطلاق والإجهاض في الفلبين

عادة ما يمنع الطلاق في الفلبين حتى الآن، لأنه عادة ما يتم الزواج المدني في الفلبين على الكود الفلبيني، وذلك بسبب أن أغلبية شعب الفلبين من الديانة المسيحية؛ لذا أغلب حالات الزواج التي تتم لا يسمح فيها بالطلاق.

عادة ما تشعر أن المرأة الفلبينية تقدس العلاقة الزوجية، ولا تسمح بالمساس بها، وعادة في حالات الانفصال يكون الرجل هو المحرك الإيجابي لذلك، لأن المرأة الفلبينية تسعى بشكل دائم لبناء الأسرة واستقرارها.

نشأت المرأة الفلبينية على أسس تقليدية للغاية؛ لذا فهي تمانع فكرة إجهاض الأطفال ويصبح من المحرمات لديها، ومن خلال تجربتي في الزواج من الفلبين اتضح لي أن المرأة الفلبينية زوجة مخلصة ومحبة للأسرة والأطفال بشكل عام.

مهر المرأة الفلبينية

عادة ما يتم تحديد مهر المرأة الفلبينية من قبل أهل العروس، ويتوقف ذلك على مدى قناعتهم الشخصية بالزوج، وفي معظم الأحيان يقدر مهر المرأة الفلبينية بمقدار 50 ألف بيسو، وقد يكثر هذا المبلغ أو يقل وفقًا لأهل العروس.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الزواج عن حب

خطوات الزواج من الفلبين والأوراق المطلوبة

من خلال تجربتي في الزواج من الفلبين، تجدر الإشارة إلى أنه هنالك بعض الأوراق الرسمية والمستندات التي يجب أن يقدمها الرجل للزواج من المرأة الفلبينية، ومن ضمن هذه الأوراق ما يلي:

  1. يتم تقديم جواز سفر الزوج ويجب أن يكون ساري في صلاحيته.
  2. تقديم جواز سفر المرأة الفلبينية يجب أيضًا أن يكون ساري في الصلاحية.
  3. يتم بعد ذلك الذهاب إلى المسجد الذهبي في مدينة مانيلا، من أجل عقد الزواج الإسلامي هناك.
  4. يقوم إمام المسجد بتقديم كافة الإجراءات اللازمة من أجل عقد الزواج الإسلامي.
  5. بعد القيام بكافة الإجراءات المطلوبة، يتم منح الزوج شهادة معتمدة من المسجد يطلق عليها شهادة إشهار، وفي العادة يكون لونها أخضر.
  6. بالإضافة إلى شهادة أخرى معتمدة من المركز الإسلامي، وعادة ما تكون عبارة عن 5 نسخ في بلاد الفلبين، والنسخة الواحدة تبلغ 500 بيسو.
  7. يتم بعد ذلك التصديق على الزواج من سفارة بلد الزوج.

اقرأ أيضًا: تجربتي الزواج من المغرب

بذلك أكون قد عرضت لكم تجربتي في الزواج من الفلبين بشكل مفصل، مع معرفة أهم صفات المرأة الفلبينية وأهم ما يميزها، بالإضافة إلى معرفة الإجراءات المطلوبة لإتمام عملية الزواج، وأتمنى أن أكون قد قدمت لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.