الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل مارفيلون

حبوب منع الحمل مارفيلون ، الأمومة هي أفضل شعور يمكن أن تشعر به المرأة ولكن مع ظروف الحياة الصعبة وتعب الأمهات في تربية وتنشئة الأولاد التربية الصحيحة تلجأ بعض الأمهات إلى إتباع بعض الوسائل لمنع الحمل أو ما يعرف بتنظيم الأسرة، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم اليوم من خلال موقع زيادة الإلكتروني الآثار الجانبية لاستخدام حبوب منع الحمل مارفيلون وتأثيرها على الرضاعة بالتفصيل.

ومن هنا يمكنكم التعرف على إمكانية حدوث حمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل مباشرة بالتفصيل في هذا الموضوع: هل يحدث حمل بعد توقف حبوب منع الحمل مباشرة

حبوب منع الحمل مارفيلون تنحف

  • من المعروف أن استخدام الحبوب الخاصة بمنع الحمل يجعل المرأة تقلق بشأنه وذلك لما يتسبب من آثار جانبية هذا بالإضافة إلى احتمالية نسيان المرأة لتناول الحبوب الأمر الذي يجعلها تقلق من حدوث الحمل، ليس هذا فقط ولكن الاستخدام الخاطئ لـ حبوب مارفيلون لمنع الحمل من الممكن أن يتسبب في خسارة الوزن بشكل كبير.
  • فإذا استخدمت المرأة الحبوب بطريقة خاطئة فسوف تعاني من فقدان شديد وواضح في الوزن، وينبغي عليها في هذه الحالة استشارة الطبيب المختص لإرشادها إلى الطريقة الصحيحة للاستخدام حتى تتمكن من استعادة وزنها وصحتها.

هل تعلم ما هي احسن حبوب منع الحمل والفرق بين الحبوب أحادية الهرمون وثنائية الهرمون اقرأ في هذا الموضوع بالتفصيل:  احسن حبوب منع الحمل والفرق بين الحبوب أحادية الهرمون وثنائية الهرمون

هل حبوب منع الحمل مارفيلون ترفع الوزن ؟

  • تلجأ الكثير من السيدات إلى استخدام وسائل منع الحمل المختلفة لـ تعطيل وتأخير الحمل لفترة معينة حتى تتمكن من استعادة صحتها ثم بعد ذلك يتم التوقف عن استخدامها.
  • هناك الكثير من أنواع العقارات الطبية التي تستخدم لمنع الحمل ويعتبر مارفيلون من أشهر هذه الحبوب، تتكون عقار مارفيلون لمنع الحمل من مواد مصنعة تشبه هرموني الاستروجين والبروجيستيرون الموجودين طبيعياً في الجسم أي أنها من النوع الثنائي التركيب.
  • يعمل وجود هذه الهرمونات الجنسية المصنعة على خداع الجسم بوجود حمل داخل الرحم وهو السبب في ارتفاع نسبتهم، ومن ثم عدم حدوث عملية الاخصاب وعدم استقرار وتثبيت البويضة وحدوث تكسير وتدمير لها.
  • تعمل الهرمونات الجنسية الأنثوية الموجودة في حبوب مارفيلون على زيادة الإفرازات المهبلية وبالتالي عدم قدرة الحيوانات المنوية على الوصول إلى البويضة وتخصيبها أي أنها تمنع الحمل بأكثر من ميكانيزم.
  • تعمل حبوب مارفيلون على إعادة السوائل إلى الجسم مرة أخرى وعدم إخراجها ومن ثم حدوث زيادة في الوزن وانتفاخ في الجسم والإصابة بالسمنة.

كما يمكنكم التعرف على أضرار حبوب منع الحمل والطريقة الصحيحة لاستخدامها من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: أضرار حبوب منع الحمل وكيفية استخدامها بشكل صحيح

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل مارفيلون

ليس هذا فحسب ولكن فإن حبوب مارفيلون لمنع الحمل لها بعض الآثار الجانبية المحتملة الحدوث منها ما يلي:

  • من المعروف أن حبوب منع الحمل تتكون من الهرمونات الجنسية الأنثوية و الموجودة بشكل طبيعي في الجسم، ولكن عند استخدامها من الخارج تكون نسبتها كبيرة نسبياً والتي تعمل على تحفيز الجسم والخلايا على التحول إلى خلايا سرطانية، وبالتالي نجد أن حبوب مارفيلون من الممكن أن تتسبب في الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الثدي، ولذلك ينبغي على المرأة التي تستخدمه إجراء فحص دوري حتى تستطيع اكتشاف الإصابة إذا حدثت في وقت قريب.
  • تتسبب حبوب مارفيلون لمنع الحمل في استعادة السوائل إلى الجسم مرة أخرى وعدم إخراجها خارج الجسم وبالتالي فهي تؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.
  • تعمل حبوب منع الحمل مارفيلون على حدوث اضطرابات في الرغبة الجنسية فقد تزيد لدى بعض السيدات وتقل لدى آخرين.
  • تعمل حبوب منع الحمل مارفيلون إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي فقد تؤدي إلى الإصابة بالإسهال هذا بالإضافة إلى الغثيان والميل للقيء.
  • تؤدي حبوب مارفيلون إلى حدوث زيادة وتضخم في حجم الثديين وذلك لأنها تتكون من هرمونات جنسية أنثوية.
  • تعمل حبوب مارفيلون على ظهور حب الشباب.
  • يؤدي استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون إلى الإصابة بالاكتئاب والتوتر والتغيرات المزاجية وذلك بسبب احتوائه على الهرمونات الجنسية.
  • تعمل حبوب مارفيلون على إصابة المرأة بالصداع وحدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم.

ابر منع الحمل لها العديد من الأضرار التي تسبب مشاكل للمرأة على المستوى البعيد، ولذلك ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع للتعرف على اضرار استخدام ابر منع الحمل بالتفصيل: أضرار ابر منع الحمل للمرأة

طريقة استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون

  • تتكون حبوب منع الحمل مارفيلون من جرعات متساوية من الاستروجين والبروجيستيرون في جميع حبات الشريط، ولذلك يجب على المرأة تناول حبة واحدة من مارفيلون يومياً وذلك لمدة ٢١ يوم، ثم بعد ذلك ينبغي عليها التوقف عن استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون لمدة سبعة أيام.
  • خلال السبعة أيام يحدث انخفاض في مستوى الهرمونات الجنسية الأنثوية مما يؤدي إلى حدوث نزيف مشابه لنزيف الدورة الشهرية، يجب استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون بعد سبعة أيام مباشرة حتى وإن لم ينتهي نزول الدم.
  • تتسائل الكثير من السيدات عن متى يجب أن تبدأ في استخدام أقراص منع الحمل مارفيلون، وتكون الإجابة في هذه الحالة من اليوم الأول لبدء الدورة الشهرية وذلك إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة ولكن في حالة عدم انتظامها وقصر مدتها يجب تناول الحبوب من اليوم الخامس للدورة الشهرية.
  • من الممكن أن يتم استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون في أي يوم بعد حدوث الدورة الشهرية ولكن ذلك في حالة التأكد من عدم وجود حمل.
  • تقلق بعض السيدات من نسيان بعض الحبوب أثناء الاستعمال ولذلك يجب عليها عمل منبه للتذكير بأخذ الحبوب، ولكن إذا حدث نسيان لحبة من حبوب منع الحمل مارفيلون ينبغي على المرأة الإسراع إلى تناولها بمجرد تذكرها والحرص على تناول باقي الحبوب في الموعد المحدد سابقاً وبذلك فلا تحتاج إلى استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل.

إقرأ أيضًا في هذا الموضوع للتعرف على تأثير تناول حبوب منع الحمل على المرأة في فترة الرضاعة، وأفضل وسائل منع الحمل في فترة الرضاعة من هنا: حبوب منع الحمل للمرضع وبعض الوسائل الاخرى

حبوب منع الحمل مارفيلون والجماع

  • من الممكن أن يؤثر استخدام عقار مارفيلون لمنع الحمل على الرغبة الجنسية لدى النساء وذلك ففي بعض السيدات تزداد لديهم الرغبة الجنسية ولكن لدى أخريات قد يحدث ضعف شديد في الرغبة الجنسية وذلك خاصة إذا كانت هذه الحبوب تؤدي إلى حدوث اضطرابات نفسية وعصبية بالنسبة لها.
  • ولكن استخدام هذه الحبوب لا يمنع حدوث الجماع خوفاً من حدوث الحمل في أي وقت، وذلك لأن الانتظام في استعمال عقار منع الحمل مارفيلون في مواعيدها يعتبر آمن ضد حدوث الحمل بنسبة كبيرة جداً ونادراً ما يحدث حمل ولذلك فهو يعتبر وسيلة جيدة في منع الحمل ولكن في حالة انخفاض الرغبة الجنسية لدى بعض السيدات يجب عليهن البحث عن وسيلة أخرى لمنع الحمل.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على طريقة استخدام حبوب منع الحمل لاول مرة في هذا الموضوع: طريقة استخدام حبوب منع الحمل لاول مرة

هل حبوب منع الحمل مارفيلون تسبب العصبية والتوتر

  • تتساءل الكثير من السيدات اللاتي يستخدمن حبوب منع الحمل وخاصة عقار مارفيلون عن ما إذا كانت هذه الحبوب تؤدي إلى الشعور بالعصبية وتكون الإجابة في هذه الحالة نعم، حيث أن التركيب الكيميائي لحبوب مارفيلون هو الاستروجين والبروجيستيرون وهي عبارة عن هرمونات جنسية أنثوية يؤدي استخدامها إلى حدوث التوتر والعصبية.
  • هذا بالإضافة إلى حدوث اضطرابات في المزاج فقد تشعر المرأة بالاكتئاب تارة وتشعر بالسعادة والفرح تارة أخرى، وتتشابه هذه الاضطرابات النفسية والمزاجية مع الاضطرابات التي تحدث أثناء فترة الحمل وفترة الدورة الشهرية وذلك لتشابه حدوث التغيرات الهرمونية.

للمزيد من الإفادة ننصحكم بالإطلاع على اثار حبوب منع الحمل بعد تركها وهل تؤدي إلى حدوث الأورام بالجسم من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: اثار حبوب منع الحمل بعد تركها وهل تؤدي إلى الأورام؟

تأثير حبوب مارفيلون على الرضاعة

  • تقلق السيدات من استخدام حبوب منع الحمل أثناء فترة الرضاعة، وذلك خوفاً من تأثير هذه الأدوية على الرضيع وأيضاً تأثيره على كمية الحليب.
  • تحتوي حبوب منع الحمل مارفيلون على هرمون الاستروجين وحتى الآن لم تثبت الدراسات وجود أي ضرر على الرضيع من حبوب مارفيلون، ولكن تؤثر هذه الحبوب على كمية الحليب التي تنتجها الأم ولذلك ينصح بعدم استخدام هذه الحبوب خلال فترة الرضاعة الطبيعية وخاصة إذا كان الطفل يعتمد على الرضاعة الطبيعية بصورة كلية.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على أسعار حقن منع الحمل وتركيبات حقن منع الحمل في هذا الموضوع بالتفصيل: أسعار حقن منع الحمل وتركيبات حقن منع الحمل

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات عن حبوب منع الحمل مارفيلون، كيفية استخدام هذه الحبوب، آثارها الجانبية المحتملة الحدوث، هل تؤدي إلى السمنة والنحافة أم لا، هل تؤدي إلى حدوث العصبية ، تأثير عقار مارفيلون لمنع الحمل على الجماع والرغبة الجنسية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.