ماسك بياض البيض والنشالتفتيح البشرة وإزالة الشعر وعلاج حب الشباب

ماسك بياض البيض والنشا يعتبر البيض من المصادر التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الجسم والبشرة، ويستخدم بياض البيض أيضا مع النشا في العديد من الوصفات الصحية اللازمة البشرة ويعد مسحوق النشا من المكونات الأساسية في المطبخ.

كما يمكنك التعرف على كيفية اعداد ماسك للوجه قبل النوم ونصائح قبل النوم للعناية بالبشرة، ولذا أدعوك للتعرف عليها عبر مقال: ماسك للوجه قبل النوم ونصائح قبل النوم للعناية بالبشرة

ما هي فوائد بياض البيض والنشا للبشرة؟

1- فوائد بياض البيض

  • يزيل بياض البيض البقع الداكنة التي توجد في البشرة، ويمكن أيضا أن يقضي على كل مشاكل البشرة مثل البثور التي تظهر في البشرة وأيضا ظهور حب الشباب التي تعطي البشرة شكلا غير مرغوب فيه.
  • يعمل بياض البيض على الحد من تأخر الشيخوخة وعدم ظهور التجاعيد الناتجة عن التقدم في السن، ويخفض أيضا من نسبة الدهون التي تظهر في البشرة الدهنية فهو معالج قوي لجميع أنواع البشرة.
  • يعمل بياض البيض على زيادة نسبة رطوبة البشرة، ويعمل أيضا على قفل وعلاج المسامات الواسعة التي تظهر في الوجه وتسبب شكلا غير مرغوب فيه، ويمكن أن يعالج بياض البيض أيضا الحروق التي توجد في الوجه والندوبات.

2- فوائد النشا للبشرة

  • يساعد النشا على تنعيم البشرة وإزالة كل العيوب التي تظهر عليها وتسبب شكلا غير مرغوب فيه مثل القضاء على حب الشباب، ويقوم أيضا بتقشير البشرة وشدها لمنع ظهور التجاعيد بها الناتجة عن التقدم في السن.
  • يساعد النشا على تخلص البشرة من الشوائب التي تظهر عليها وتسبب شكلا غير مرغوب فيه، ويعمل أيضا على تضييق المسامات الواسعة التي تظهر في البشرة وتكون بشكل ملحوظ.
  • يقوم المسا بمعالجة الالتهابات التي تظهر في البشرة والتي تكون ناتجة دائما عن الحبوب الكثيرة التي توجد في البشرة، ويمنح البشرة الإشراق والحيوية ونضارة البشرة، ويقوم أيضا بتوحيد لونها وتفتيحها.

هناك عدد من مرطبات البشرة قد اشتهرت في الأسواق، ولكن أي منهم قد يناسب بشرتك ويعطيك نتيجة مبهرة، وكيفية اختيار النوع المناسب للبشرة؟، كل هذا سوف تجد الإجابة عنه عبر موضوع: افضل مرطب للوجه قبل المكياج وكيفية استخدامه بالخطوات

ماسكات بياض البيض والنشا للبشرة

1- تضييق مسامات البشرة وإزالة شعر الوجه

المكونات

  • بياض بيضة واحدة.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من النشا.
  • وعاء بلاستيكي صغير الحجم.

طريقة التحضير

  1. في وعاء صغير الحجم نقوم بمزج بياض البيض جيدا مع النشا حتى نحصل على خليط متجانس ومتماسك من هذه المكونات، ثم نقوم بتطبيق هذا الخليط على البشرة ونتركه على البشرة حتى يجف تماما.
  2. عند وضع هذا الخليط على البشرة ننتظر حتى يجف مدة لا تقل عن نصف ساعة متكاملة، ثم نقوم بإزالته من على البشرة وغسل البشرة بالماء الفاتر والصابون جيدا حتى نحصل على النتيجة النهائية.
  3. يمكن أن نقوم بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد لمدة ثلاثة أسابيع متتالية حتى نحصل على النتيجة النهائية في إزالة شعر الوجه وتضييق المسام لإعطاء الوجه النضارة والحيوية.
  4. يجب توخي الحذر عند وضع هذا الخليط على البشرة وتجنب أن يصل هذا الخليط إلى العينين حتى لا يسبب أي أضرار على البشرة وذلك لزيادة حساسية هذه المنطقة من الوجه.

2- ماسك بياض البيض والنشا لشد وتبييض الوجه

المكونات

  • بياض بيضة واحدة.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من ماء الورد.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من ماء الزهر.
  • ملعقتان صغيرتان من مسحوق النشا.
  • وعاء بلاستيكي صغير الحجم.

طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي صغير نقوم بخلط مسحوب النشا مع بياض البيض وماء الورد وماء الزهر جيدا حتى نحصل على خليط متجانس وكريمي، ثم نقوم بتطبيق هذا الخليط على الوجه ويترك حتى يجف.
  2. عند وضع هذا الخليط على البشرة ننتظر حتى يجف لمدة لا تقل عن نصف ساعة متكاملة، وعند انتهاء هذه المدة نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية.
  3. يمكن أن نكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى نحصل على النتيجة النهائية لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، ويجب تجنب استخدام ماء الورد إذا كانت البشرة من النوع الحساسة.

اقرأ ايضًا من هنا عن أفضل كريم لتوحيد لون الجسم عبر موضوع: أفضل كريم لتوحيد لون الجسم بالكامل من الصيدلية

3- ماسك بياض البيض والنشا لعلاج حب الشباب

المكونات

  • ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل الأبيض.
  • بياض بيضة واحدة.
  • وعاء بلاستيكي صغير الحجم.

طريقة التحضير

  1. في وعاء صغير الحجم نقوم بخفق بياض البيض جيدا ونقوم بوضع مسحوق النشا وعسل النحل الأبيض وعصير الليمون علي بياض البيض المخفوق ونقوم بالتقليب حتى نحصل على خليط متجانس.
  2. عند خلط هذه المكونات جيدا نقوم بوضع هذا الخليط على البشرة بعد غسلها جيدا بالماء الفاتر والصابون وننتظر حتى يجف تمام، ننتظر مدة لا تقل عن نصف ساعة متكاملة ثم نقوم بإزالته من على الوجه.
  3. يجب عند وضع هذا الخليط على البشرة أن تتجنب منطقة العينين وذلك لأنها منطقة شديدة الحساسية، وعند الانتهاء من هذه المدة المحددة نقوم بغسل الوجه مرة أخري بالماء الدافئ والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية.
  4. يمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع الواحد حتى نحصل على النتيجة النهائية لإزالة حب الشباب من الوجه ويمكن أن نستمر على هذه الوصفة ثلاثة أسابيع متتالية للحصول على النتيجة النهائية.

إذا كنت تبحث عن افضل قناع طبي للوجه سيحسن بشرتك 100% وأفضل مقشر للبشرة من الصيدلية يمكنك التعرف عليه عبر مقال: افضل قناع طبي للوجه سيحسن بشرتك 100% وأفضل مقشر للبشرة من الصيدلية

4- ماسك بياض البيض لإزالة البثور

المكونات

  • بياض بيضة واحدة.
  • ثلاثة ملاعق صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقتان صغيرتان من عسل النحل.
  • وعاء بلاستيكي صغير الحجم.

طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي صغير نقوم بخفق بياض البيض جيدا مع عصير الليمون الطازج حتى نحصل على خليط متجانس وذات قوام كريمي، ثم نقوم بإضافة عسل النحل الأبيض إلى هذا الخليط ونستمر في التقليب حتى نحصل على خليط متماسك.
  2. نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء الدافئ والصابون قبل وضع هذا الخليط عليه، ثم نقوم بتطبيق هذا الخليط على الوجه بعد غسله ونقوم بفرده على الوجه باستخدام اليدين أو قطعة صغيرة من القطن.
  3. عند وضع هذا الخليط على الوجه يجب تجنب وصول هذا الخليط إلى منطقة العينين لأنها منطقة شديدة الحساسية، ننتظر هذا الخليط لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف على الوجه تماما.
  4. عندما يجف هذا الخليط على الوجه نقوم بإزالته عن طريق غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية والفعالة في التخلص من حب الشباب الذي يظهر على الوجه نتيجة التراكمات.
  5. ينصح بعدم استخدام هذه الوصفة للبشرة الجافة وذلك لأن بياض البيض يسبب حساسية للبشرة الجافة وذلك لأنه يقضي على الزيوت الزائدة في البشرة والتي تسبب حب الشباب.

5- ماسك بياض البيض والنشا للتخلص من الرؤوس السوداء

المكونات

  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق النشا.
  • مناديل ورقية.
  • وعاء بلاستيكي صغير.

طريقة التحضير

  1. في وعاء بلاستيكي نقوم بخلط بياض البيض مع مسحوق النشا جيدا حتى نحصل على خليط متماسك ومتجانس، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون وننتظر حتى يجف قبل وضع هذا الخليط عليه.
  2. نقوم بوضع طبقة رقيقة من هذا الخليط على الوجه النظيف والجاف، ثم نقوم بتغطية هذه الطبقة الرقيقة بالمناديل الجافة، وتترك على البشرة حتى تجف، ثم نقوم بتطبيق طبية أخري خفيفة من هذا الخليط وتغطيتها بطبقة أخري من المناديل.
  3. عندما تجف هذه الطبقات على البشرة بعد مرور مدة نصف ساعة نقوم بإزالتها من على الوجه نهائيا، ونقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون ونضع بعد هذا الخليط كريم ترطيب المناسب للوجه.
  4. يعمل هذا الماسك في القضاء على الرؤوس السوداء التي تسبب شكلا غير مرغوب فيه على البشرة، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع لمدة أربعة أسابيع متتالية للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه.

إليك ايضًا أفضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب: وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

أضرار ماسك بياض البيض والنشا على الوجه

  • من أضرار ماسك بياض البيض والنشا على الوجه أن هذا الماسك لا يستخدم لجميع أنواع البشرات فهو فقط يستخدم للبشرة الدهنية وذلك للتخلص من كمية الدهون الموجودة في البشرة حتى لا تظهر عليها حب الشباب.
  • لا يستخدم ماسك بياض البيض والنشا للبشرة الجافة وذلك لأنه يعمل على التخلص من الزيوت التي توجد في خلايا البشرة حتى يعمل على نضارتها وحيويتها وعدم ظهور العيوب التي تسبب لها شكلا غير مرغوب فيه.
  • يعتبر البيض من المواد الغذائية التي تعمل على نمو البكتيريا بشكل سريع وذلك لاحتوائها على مادة الألبومين وهي نوع من البروتينات التي توفر بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا على الوجه.
  • قد تتأثر البشرة الجافة والمختلطة بماسك بياض البيض وذلك لأن هذا الماسك يزيد من تكاثر الفطريات على الوجه فيتسبب ذلك في احمرار وحدوث حكه في الوجه والتي يصاحبها بثور بيضاء تحت جلد البشرة.

وإليك من هناك أفضل ماسكات العسل والليمون بالتفصيل: ماسك العسل والليمون لتفتيح البشرة

بدائل ماسك بياض البيض والنشا

1- ماسك الجيلاتين

المكونات

  • كمية قليلة من الماء.
  • كمية قليلة من الجيلاتين.
  • وعاء زجاجي.

طريقة التحضير

  1. في وعاء زجاجي نقوم بوضع كمية قليلة ومناسبة من الجيلاتين ثم نقوم بتذويبه في القليل من الماء الساخن ونقوم بتقليب هذا الخليط حتى نحصل على مزيج متجانس وتختفي حبيبات الجيلاتين في الماء الدافئ.
  2. نقوم بفرد هذا الخليط على الوجه بأكمله وتتجنب وصول هذا الخليط إلى العينين ونتركه على الوجه لمدة لا تقل عن ساعة ونصف حتى يجف ؤ ثم نقوم بإزاله هذا القناع من على الوجه بحرص.
  3. عند إزالة هذا القناع من على الوجه نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية في إزالة الرؤوس السوداء من على البشرة ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد.

2- ماسك الفحم لإزالة العيوب التي تظهر على البشرة

المكونات

  • قناع الفحم التي يباع في الصيدليات.
  • منشفة جافة.

طريقة التحضير

  1. نقوم بشراء قناع الفحم من الصيدليات أو من أماكن مستحضرات التجميل، ثم نقوم بفرد طبقة رقيقة منه على بشرة نظيفة وجافة ونقوم بإتباع التعليمات التي توجد على العبوة الخارجية.
  2. ننتظر هذا القناع حتى يجف ويحب اتباع المدة المحددة التي توجد على العبوة الخارجية، ثم نقوم بإزالته من على الوجه ونقوم بعد ذلك بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ والصابون حتى نحصل على النتيجة النهائية.
  3. يمكن تكرار هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع الواحد حتى نتخلص من كل المشاكل التي تظهر على البشرة ونقوم بتكرارها لمدة ثلاثة أسابيع متتالية حتى نحصل على النتيجة الملحوظة في تنعيم وإشراق الوجه.

اقرأ ايضًا من هنا عن أفضل كريم يمكن استخدامه لإزالة حب الشباب عبر موضوع: كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول وبشكل نهائي

لاصقة الرؤوس السوداء البديلة لماسك بياض البيض والنشا

  • توجد لاصقة جاهزة تباع في الصيدليات أو مستحضرات التجميل وتكون هذه اللاصقة بديلة لماسك بياض البيض والنشا، حيث أنها يمكن أن توضع على البشرة للقضاء على كل أنواع العيوب التي تظهر عليها.
  • يعمل ماسك الرؤوس السوداء على إزالة الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة وتسبب شكلا غير مرغوب فيه فهي تمنح البشرة الحيوية والإشراق للتمتع بهذه البشرة الجذابة لفترة طويلة.

من هنا تعرف على الفرق بين اللوشن والكريم والمرهم: الفرق بين اللوشن والكريم والمرهم

وفي النهاية قد علمنا ما هي فوائد ماسك بياض البيض والنشا على الوجه وما هي أنواع البشرات التي يمكن وضع هذا الماسك عليها، وذلك لأن هذا الماسك من الماسكات العلاجية للبشرة والفعالة في القضاء على كل عيوب البشرة التي تسبب شكلا غير مرغوب فيه.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.