محتوى يحترم عقلك

ماسكات لشد الوجه وازالة التجاعيد

ماسكات لشد الوجه وازالة التجاعيد ، إن جمال الوجه شئ اساسى لدى النساء، ولكن مع مرور العمر والآثار البيئية، تتعرض البشرة إلى حدوث تجاعيد ظاهرة، وهذا يسبب تضايق لدى النساء، ويعملن على الوصول لطرف فعالة في إزالة التجاعيد وشد البشرة، ولكن المؤسف أكثر هو ظهور تجاعيد حول العين في فترة الشباب و في العشرينيات من العمر، فإن حدوث هذه المشكلة تتسبب في إزعاج الكثيرين، للوصول إلى طرق أمنه وطبيعيه لحل مشكلات البشرة والتجاعيد، حيث أن السبب الرئيسي في حدوث التجاعيد هو نقص مادة الكولاجين، التي تعمل على ترابط أنسجة الجلد.

أسباب ظهور التجاعيد

  • التعرض بصورة دائمة إلى أشعة الشمس المباشرة، حيث تؤثر على الكولاجين مما يتسبب في ظهور التجاعيد.
  • عدم إزالة المكياج قبل النوم، حيث أن عدم إزالته يتسبب في تسربه إلى مسام البشرة، مما يؤثر على مادة الكولاجين.
  • العوامل الوراثية ، حيث أن الجينات الوراثية قد تتسبب في نقل التجاعيد من الأباء إلى الأبناء.
  • التقدم في العمر، وهذا يعد سبب رئيسي في ظهور التجاعيد في الوجه.
  • النوم على الوجه بشكل مباشر.
  • التدخين، حيث أنه واحد من أهم أسباب ظهور تجاعيد الوجه.

يمكن التعرف على معلومات عن الثوم لتطويل الشعر وأفضل خلطات الثوم لتطويل الشعر والثوم وزيت الخروع أضغط هنا: الثوم لتطويل الشعر وأفضل خلطات الثوم لتطويل الشعر والثوم وزيت الخروع

أفضل خلطات لشد الوجه وإزالة التجاعيد

خلطة بياض البيض ونشاء الذرة

  • حيث أن بياض البيض والنشا من أقوى الماسكات الطبيعية في شد الوجه، لأنهم يعطون نتيجة فعالة عند استخدام هذه الوصفة، وكل ما علينا القيام به هو، خلط بياض بيضة واحدة مع كمية مناسبة من النشا، حتى نحصل على عجينة متماسكة وطرية، و ثم قومي بتوزيع هذا الخليط على الوجه والرقبة، واتركيه حتى يجف، بعد ذلك قومى بغسل الوجه بالماء الفاتر.

خلطة البطاطا والموز

  • حيث تشتهر البطاطا بالقدرة على شد البشرة والعمل على تفتيحها، بينما الموز يعتبر البوتكس الطبيعى للبشرة، وللقيام بهذه الوصفة، قومى بتقشير نصف حبة بطاطا وسلقها، حتى تصبح طرية، وبعد ذلك قومي بهرس نصف حبة البطاطا وخلطها مع نصف حبة من الموز، حتى نحصل على عجينة متماسكة وطرية، ومن ثم قومى بتوزيع هذا الخليط على الوجه والرقبة، ويترك لمدة ٢٠ دقيقة، ثم قومى بغسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر.

ماسك خشب الصندل وعصير الليمون

  • في هذه الوصفة قومي بخلط، ملعقة من بودرة خشب الصندل الطازجة، مع ملعقة من عصير الليمون، وقومي بالخلط بشكل جيد، حتى نحصل على عجينة متماسكة وطرية، قومى بتوزيع هذا الخليط على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف، بعد ذلك قومى بغسل البشرة بالماء الفاتر.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن ماسك للوجه بالعسل لتفتيح البشرة سريع المفعول أضغط هنا: ماسك للوجه بالعسل لتفتيح البشرة سريع المفعول

خلطة لبن الزبادي والليمون

  • حيث أن هذه الوصفة تساعد في شد البشرة، واستعادة نضارتها، و لتحضير هذه الوصفة، قومى بخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، قومى بتوزيع الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة، ثم افركي وجهك جيدا بالماء للتخلص من الخليط ، ولكن يجب التنبيه أن هذا الخليط لا يناسب أصحاب البشرة الحساسة.

خلطة زبدة الشيا والعسل

  • ولتحضير هذه الوصفة ، كل ما عليك القيام به هو، خلط ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من العسل العضوي الطبيعي، وقومي بالخلط جيدا للحصول على عجينة طرية، قومى بتوزيع هذا الخليط على الوجه والرقبة، ويترك حتى يجف، بعدها قومى بغسل الوجه بالماء الفاتر.

خلطة الخميرة والعسل ولبن الزبادي اليوناني

  • قومى بخلط ملعقة من كل من العسل والخميرة مع لبن الزبادي،حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ومن ثم ادهني وجهك ورقبتك بالخليط لمدة ٣٠ دقيقة، ثم افركيه بنعومة، بعد ذلك اغسلى الوجه والرقبة بالماء الفاتر، ثم قومى بوضع كريم مرطب.

خلطة الخيار والعسل للتخفيف من التجاعيد

  • حيث أن الخيار يتمتع بفوائد مهدئة ومرطبة للبشرة، كما أنه يتميز بقدرته على شد البشرة، بينما يساهم العسل في ترطيب البشرة ، و لتحضير الوصفة قومى بوضع حبة من الخيار في الخلاط الكهربائي و ثم أضيفي إليها ملعقة العسل، وبعد خلطها قومى بوضعها على الوجه والرقبة، وبعد ذلك اغسلي الوجه والرقبة بالماء الفاتر.

خلطة العسل والتوت البري

  • حيث أن التوت يساهم في مكافحة الجذور الحرة التي تسبب التجاعيد والشيخوخة المبكرة للبشرة، و لتحضير هذه الوصفة، قومى بوضع ٥ حبات من التوت البري في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إلية ملعقة من العسل، وبعد الخلط قومى بوضع الخليط على البشرة والرقبة، واتركى الخليط حتى يجف، بعد ذلك اغسلي الوجه والرقبة بالماء الفاتر.

خلطة الثوم والعسل

  • حيث أن الثوم يعمل على القضاء على البكتيريا المتواجدة على سطح البشرة، مما يؤدي إلى تفتيح البشرة، أما العسل فهو من أهم المواد التي تعمل على تنظيف وتنعيم البشرة، كما أنه يعمل على زيادة الكولاجين، وللقيام بهذه الوصفة، نحتاج إلى، ٣ فصوص من الثوم، ملعقتين من العسل، ملعقة من زيت الزيتون، قومى بهرس الثوم جيدا، ثم قومي بخلط العسل وزيت الزيتون مع الثوم، قومى بوضع المزيج على البشرة واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك العسل مع الجزر

  • حيث يعتبر من أفضل ماسكات شد الوجه وإزالة التجاعيد، حيث يعمل على زيادة الكولاجين، وتنعيم البشرة، و لتطبيق هذه الوصفة نحتاج إلى، ٣ ثمرات من الجزر، ملعقة كبيرة من العسل، قومى بغلى الجزر في الماء، بعدها قومي بهرسه للحصول على عجينة ، قومي بخلط العسل مع عجينة الجزر و اخلطيهم جيدا، ادهني بشرة وجهك بالخليط ويترك لمدة ٢٥ دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيدا.

ماسك الخيار ودقيق الشوفان

  • حيث يقوم ماسك الخيار ودقيق الشوفان على تنظيف البشرة وإزالة حب الشباب، كما يعد من أفضل الطرق لشد الوجه، نحتاج في هذه الوصفة إلى، خيار، دقيق الشوفان، بياض بيضة واحدة ، وقومى بعصر نصف حبة من الخيار وصفيها جيدا، أضيفي ملعقة من دقيق الشوفان مع بياض بيضة واحدة واخلطيهم جيدا مع مع عصير الخيار، ضعي نصف الخليط على الوجه لمدة ٢٥ دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، واستخدمي النصف الأخر من الخليط لتدليك بشرتك جيدا لمدة ١٠ دقائق.

ماسك الليمون مع زيت الزيتون

  • حيث يقوم هذا الماسك بعمل ممتاز في علاج التجاعيد خاصة تلك التي تظهر حول العين، و نحتاج إلى، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، قومي بخلط المكونات معا بشكل جيد، ادهني بشرة وجهك جيدا بالخليط واتركيه لمدة ١٠ دقائق، اغسلي وجهك بالماء البارد، كرري هذه الوصفة يوميا للحصول على نتيجة ممتازة، ولكن إذا كنتي تعانين من حساسية من حمض الستريك، فلا يجب استخدام هذه الوصفة بسبب وجود الليمون.

الفراولة وماء الورد

  • نحتاج إلى ٥ حبات من الفراولة، القليل من ماء الورد، اهرسي حبات الفراولة جيدا، قومي بإضافة القليل من ماء الورد واخلطيهم جيدا، للحصول على عجينة، قومى بدهن الوجه بالخليط لمدة ١٥ دقيقة، اغسلي وجهك بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة  يوميا للحصول على نتائج جيدة.

يمكن التعرف على معلومات عن ماسك بياض البيض والنشالتفتيح البشرة وإزالة الشعر وعلاج حب الشباب أضغط هنا: ماسك بياض البيض والنشالتفتيح البشرة وإزالة الشعر وعلاج حب الشباب

ماسك اللبن مع العسل

  • يعمل ماسك اللبن مع العسل على تنظيف البشرة وترطيبها، بالإضافة إلى منحها الحيوية ، كما يعمل على التخلص من التجاعيد ، نحتاج في هذه الوصفة إلى، نصف ملعقة من اللبن، ملعقة كبيرة من العسل، قومي بخلط المكونات بشكل جيد، ضعي الخليط على الوجه والرقبة وقومي بتدليك منطقة الجبهة جيدا، واتركية لمدة ١٠ دقائق ، ثم اغسلي الوجه جيدا.

نصائح للحصول على بشرة خالية من التجاعيد

  • تجنبي تناول الأطعمة غير الصحية، واستبدالها بالأطعمة الصحية مثل الأسماك وتناول كميات كبيرة من الماء.
  • احرصي على غسل الوجه وتنظيفه بالمساحيق الخاصة للحماية من التجاعيد.
  • مارسي الرياضات وخاصة رياضة اليوجا.

وفي النهاية تعرفنا معنا على أهم ماسكات لشد الوجه وازالة التجاعيد وطرق تحضرها وكذلك أهم النصائح للحصول على بشرة خالية من التجاعيد.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.