خلطة المايونيز للشعر ووصفة المايونيز والحليب والعسل

خلطة المايونيز للشعر تعتبر من أهم الوصفات المفيدة للشعر، حيث يعاني الكثير من البنات والسيدات من الشعر المجعد والمتقصف، كما يبحثن عن الكثير من الحلول من الحصول على شعر ناعم ومفرود طوال الوقت ولكن من دون جدوى، ولكن وجدنا أن المايونيز يعتبر من أحسن الوصفات في فرد الشعر وإعطائه نعومة وإنسيابية، كما يوجد به العديد من الفوائد للشعر، وسوف نتعرف على أهم وصفات المايونيز في العناية بالشعر.

خلطة المايونيز للشعر

وصفة المايونيز والبيض

  • إن المايونيز قد يحتوي على الكثير من الخصائص التي تكون مفيدة للشعر، والتي توجد في أقنعة الشعر المتواجدة في المتاجر وفي الأسواق، حيث أن المايونيز يحتوي على مجموعة من الزيوت المفيدة التي تعمل على ترطيب الشعر ومنحه التألق واللمعان والنعومة، لذلك فإنه يعتبر علاج قوي للشعر الجاف والتالف.
  • بالإضافة إلى أن المايونيز يعمل على تغليف الشعر من خلال إحتوائه على مادة السيليكون مما يعمل على إعطاء الشعر لمعان وبريق قوي، كما أنه بذلك يعمل على حماية الشعر من حرارة أجهزة الفرد.
  • يحتوي المايونيز أيضاً على مادة البروتين التي تقوم بدورها في تغذية الشعر جيداً من الجذور إلى الأطراف، ويعمل البروتين على حماية الشعر من التقصف، ويساعد أيضا ً في نمو الشعر.
  • لذلك فإن المايونيز يعمل كمزيج من الزيوت والبروتين في تقوية وتغذية وتنعيم الشعر، وهناك أيضا ً من هم يمتلكون شعر ناعم ولكن يفضلون إستخدام المايونيز بدلاً من وضع المواد الكيميائية التي تضر بصحة الشعر.
  • أما بالنسبة للبيض فهو أيضاً يحتوي على البروتين المفيد للشعر، بالإضافة إلى أن البيض يعمل على تنعيم الشعر وزيادة كثافته.
  • كما أن البيض يعمل على المحافظة على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر فيكون من السهل تمشيطه والإعتناء به.
  • لذلك فإن البيض أيضا ً مفيد للشعر ويعمل على حمايته من أجهزة الفرد الصناعية، فإن خليط البيض مع المايونيز يعمل على غلق مسام الشعر فيساعد الشعر في المحافظة على رطوبته، كما أن نتائج هذا الخليط قد تستمر لوقت طويل.

ومن هنا نتعرف على الثوم لتطويل الشعر وأفضل خلطات الثوم لتطويل الشعر والثوم وزيت الخروع : الثوم لتطويل الشعر وأفضل خلطات الثوم لتطويل الشعر والثوم وزيت الخروع

المكونات

  • إحضار كمية من المايونيز بمقدار ٥ ملاعق كبيرة.
  • إحضار عدد ٢ بيضة.
  • إحضار خل أو زيت زيتون بمقدار ١ ملعقة صغيرة.

طريقة التحضير والإستعمال

  1. نقوم بإضافة ٥ ملاعق كبيرة من المايونيز الذي قمنا بتحضيره، مع إضافة ٢ بيضة على المايونيز حتى يتكون خليط نتمكن من وضعه على الشعر.
  2. نقوم بخلط هذا المزيج جيداً ولكن باستخدام خفاقة يد بدلا ً من خفاقة كهربائية، وذلك حتى لا يتحول المزيج لسائل يصعب وضعه على الشعر.
  3. ثم نضيف إلى هذا المزيج ملعقة من الخل، أو ملعقة من زيت الزيتون على الخليط، من أجل أن يعطي الشعر لمعان وتألق إذا كان الشعر على درجة عالية من الخشونة.
  4. بعد ذلك نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر من بداية جذور الشعر وحتى أطرافه، حتى يصبح الشعر كاملا ً ممتلئا ً بهذا المزيج.
  5. بعد أن قمنا بوضع الخليط على الشعر يتم تغطيته بقبعة الإستحمام، ومن ثم نضع منشفة ساخنة فوق القبعة، وذلك حتى تعمل المنشفة الساخنة على محافظة الشعر على رطوبته.
  6. نترك هذا الخليط على الشعر لمدة ٢٠ دقيقة، وبعد ذلك يتم غسله بماء دافئ.
  7. نقوم بوضع كمية قليلة من الشامبو الخالي من الكبريت على اليد، ثم نضع الشامبو على أطراف الشعر ونقوم بفركها جيدا ً باستخدام أصابع اليد قبل الغسيل، حيث أن هذه الطريقة تعمل على إزالة أى بقايا من خليط المايونيز ولكن مع إستمرارية المحافظة على مادة البروتين الموجودة فيه.
  8. ثم نقوم بتجفيف أطراف الشعر باستخدام المنشفة بنعومة.
  9. نكرر هذه الوصفة مرة أو مرتين في الإسبوع الواحد.

وصفة المايونيز وبياض البيض ولبن الزبادي

  • إن المنتجات التي تعمل على تسريح الشعر والسموم البيئية بسبب الطقس تتسبب في جفاف الشعر، وتجعل الشعر بلا حياة وخشن، ويصبح من السهل أن يتعرض الشعر للتقصف.
  • لذلك فإن بياض البيض بالإضافة إلى حمض اللبنيك الذي يوجد في الزبادي يعملان على إزالة أى أوساخ أو أتربة أو سموم بيئية توجد في الشعر.
  • كما أن الدهون التي توجد في المايونيز ولبن الزبادي يساعدان على ترطيب الشعر، ويتم تطبيق هذه الوصفة لمدة إسبوعين، وهذه الوصفة هى:

وندعوكم لقراءة موضوع لتنعيم الشعر المجعد للأبد والأطعمة التي تساعد على حل مشكلة تجعد الشعر : لتنعيم الشعر المجعد للأبد والأطعمة التي تساعد على حل مشكله تجعد الشعر

المكونات

  • إحضار بياض بيضة واحدة.
  • إحضار كمية من لبن الزبادي المخفوق بمقدار ربع كوب.
  • إحضار كمية من المايونيز بمقدار ربع كوب.

طريقة التحضير والإستعمال

  1. أول شئ نقوم به هو خلط المايونيز مع لبن الزبادي المخفوق مع بعضهم.
  2. نقوم بخفق بياض البيضة جيدا ً حتى يصبح عبارة عن رغوة، ومن ثم نقوم بإضافة بياض البيض إلى خليط المايونيز واللبن الزبادي المخفوق.
  3. نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر، ولكن مع شرط أن يكون الشعر نظيف ومغسول وخالى من أى دهون، كما يجب أن يكون الشعر مجفف جيداً.
  4. بعد أن قمنا بوضع الخليط جيداً على الشعر، يتم تغطيته باستخدام قبعة الإستحمام لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة، وهى تكون مفيدة عندما نقوم بعمل وصفات للشعر.
  5. بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بماء بارد.

وصفة المايونيز والحليب والعسل

  • إن وصفة المايونيز بالحليب والعسل تعتبر من الوصفات الممتازة للشعر التي قد تساعد على التخلص من التقصف ومنحه النعومة والانسيابية.
  • حيث أن المايونيز وحده يعمل على تغذية وترطيب الشعر بدرجة كبيرة، ولكن عند إضافة الحليب والعسل يصبح هذا الخليط أقوى، حيث يعمل الحليب والعسل على ترطيب الشعر بدرجة كبيرة مع منحه النعومة والانسيابية.
  • كما أن هذه الوصفة يتم تطبيقها إذا كان الشعر يعاني من الجفاف والخشونة والتقصف، وهذه الوصفة تكون:

المكونات

  • إحضار كمية من المايونيز مقدار نصف كوب.
  • إحضار كمية من العسل بمقدار ١ ملعقة كبيرة.
  • إحضار كمية من الحليب بمقدار ١ ملعقة كبيرة.

ونرشح لكم قراءة موضوع أفضل خلطة لتنعيم الشعر وأسباب حدوث خشونة الشعر : أفضل خلطة لتنعيم الشعر وأسباب حدوث خشونة الشعر

طريقة التحضير والاستعمال

  1. أول خطوة هى أن نقوم بخلط نصف كوب من المايونيز مع ملعقة كبيرة واحدة من العسل مع ملعقة كبيرة واحدة من الحليب، ويتم مزجهم جيدا ً مع بعض.
  2. بعد أن يصبح المزيج خليط متماسك نقوم بوضعه على الشعر من الجذور إلى أطراف الشعر، ونقوم بتغطية الشعر جيدا ً بالخليط.
  3. بعد ذلك نقوم بتغطية الشعر جيداً باستخدام قبعة الإستحمام لمدة ساعة كاملة.
  4. بعد مرور ساعة يتم غسل الشعر جيداً بالشامبو، ويصبح الشعر مفروداً وأكثر نعومة.

وصفة المايونيز مع الخل أو عصير الليمون

  • يتم وضع هذه الوصفة على الشعر إذا كان الشعر يعاني من قلة اللمعان وفاقداً البريقة.
  • حيث أن مكونات هذه الوصفة تعمل على منح الشعر اللمعان، وتقوم بتنظيفه وتطهيره من أى شئ يوجد به.
  • حيث أن مكونات الخل والليمون يستخدمان في تطهير الشعر وتنظيفه، وهذه الوصفة تكون:

المكونات

  • إحضار كمية من المايونيز مقدار نصف كوب.
  • إحضار كمية من الخل بمقدار ١ ملعقة كبيرة.
  • إحضار كمية من عصير الليمون بمقدار ١ ملعقة كبيرة (بديل للخل).

طريقة التحضير والاستعمال

  1. أول خطوة هى أن نقوم بخلط نصف كوب من المايونيز مع ملعقة واحدة كبيرة من الخل ويكون خل مقطر أو خل تفاح، أو يمكن استبدال خل ب١ ملعقة كبيرة من الليمون.
  2. بعد ذلك في الخطوة الثانية نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر، ويتم ملئ الشعر به جيداً من جذور الشعر وحتى أطرافه، حتى يصبح الشعر بالكامل مغطى بهذا الخليط.
  3. بعد أن تم تغطية الشعر بالكامل بهذا الخليط نقوم بوضع قبعة الإستحمام على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، حيث أن هذه القبعة تساعد الشعر في الحفاظ على رطوبته.
  4. وبعد أن يتم مرور الوقت المحدد وهو الساعة يتم غسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو.

ومن هنا يمكنكم التعرف على أسرع طريقة لتطويل الشعر وأهم الوصفات المفيدة : أسرع طريقة لتطويل الشعر وأهم الوصفات المفيدة

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم مجموعة من الوصفات السحرية خلطة المايونيز للشعر، وقد عرفنا مدى أهميته وفوائده في علاج الشعر الجاف والتالف، ونتمنى أن نكون افدناكم بمقال اليوم، والله ولي التوفيق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.