أكلات بحرف الكاف

أكلات بحرف الكاف تتضمن مجموعة متنوعة فمنها ما هو فاكهة، ومنها ما هو خضر، كما أنها تشمل عدد من الأكلات التي يتم إعدادها بصورة مستمرة عند البعض مثل الكفتة، الكشري وغيرهم من الآكلات.

لذلك سوف يتم سرد أنواع مختلفة لهذه الآكلات من خلال موقع زيادة، وذلك للتعرف على أكبر عدد من هذه الوجبات.

أكلات بحرف الكاف

تعد الأكلات التي تبدأ بحرف الكاف مفضلة لمجموعة كبيرة من الأشخاص، فمنها أكلة الكشري، التي تعد من أكثر الأكلات الشعبية انتشارًا عند الشعب المصري، بالإضافة إلى العديد من الوجبات التي تبدأ بحرف الكاف، والتي منها:

الأطباق الرئيسية من الأكلات التي تبدأ بحرف الكاف

يقصد بهذه الوجبات أنها مجموعة متنوعة من الأكلات التي يتم إعدادها كوجبة رئيسية خلال اليوم:

كفتة داوود باشا

أكلات بحرف الكاف

عبارة عن الخلط بين مجموعة من المكونات الغذائية، والتي تشمل اللحم المفروم، البصل المبشور، بالإضافة إلى الفلفل الأسود والملح، حيث يتم خلط المكونات جيدًا، ثم القيام بتشكيل الخليط إلى عدد من الكرات.

يتم بعد تشكيل الكرات من الخليط، وضعها في إناء به زيت ساخن، وتترك لحين وصولها لدرجة قريبة من التسوية، خلال الفترة التي تترك فيها الكرات في الزيت، يتم تجهيز صينية بها صلصة ممزوجة مع البصل لحين خروج الكرات من الزيت.

ثم يتم وضع الكرات التي تم إعدادها من خليط اللحم المفروم مع مجموعة البهارات في الصينية المحتوية على الصلصة وتركها على النار حتى اكتمال عملية التسوية.

اقرأ أيضًا: اسماء اولاد بحرف الكاف من القرآن

أكلة الكرنب

أكلات بحرف الكاف

أحد الأنواع المتواجدة في مجموعة أكلات بحرف الكاف، حيث إنها من النباتات الورقية التي تنمو خلال فصل الشتاء، يعد الكرنب من الأكلات المحببة عند بعض الشعوب العربية، كما أنه يساهم في حماية الجسم من الأمراض مثل مرض السكر ومرض السرطان، تتنوع الأنماط التي يتم من خلالها إعداد نبات الكرنب لكي يكون وجبة شهية.

حيث يتم خلطه مع مجموعة من المنتجات الغذائية الأخرى مثل البقدونس، الأرز، الكزبرة، الشبت والطماطم من أجل تحضير أكلة محشي الكرنب، التي تعد من أشهر الأطباق الرئيسية عند بعض الشعوب مثل الشعب المصري.

حيث يتمكن الجسم من الحصول على الطاقة بشكل جيد من خلال تناول هذه الوجبة، بالإضافة إلى أنها من الوجبات التي تزيد الإحساس بالدفء خلال فصل الشتاء.

 الكشري المصري

أكلات بحرف الكاف

يعد من الأطباق المنتشرة في مصر، كما أنه من الوجبات الغنية بكمية كبيرة من العناصر الغذائية، وذلك يرجع إلى مكونات هذه الوجبة، حيث تتكون من عدة أصناف من المكرونة المضاف إليها الحمص، شرائح البصل بالإضافة إلى صلصة الطماطم ومجموعة أخرى من المكونات التي تضم الثوم، الخل، الكزبرة والليمون.

أكلة الكباب

أكلات بحرف الكاف

يعد من مجموعة أكلات بحرف الكاف، حيث إنه يتميز برائحته التي تفوح وتنتشر في المكان الذي يتم إعداده به، رغم أن الكباب ليس من الأكلات المصرية المنشأ إلا أنه انتشر في الوجبات المصرية وأصبح من الأطباق الرئيسية، حيث تم إعداده قديمًا من لحم الخرفان ثم من لحم الجمال، حتى تطور الأمر وأصبح يتم إعداده من أي نوع لحم.

أكلة الكوك أوفان

أكلات بحرف الكاف

تعد من أحد الأكلات التي تتواجد في مجموعة أكلات بحرف الكاف، حيث إنها من الوجبات الفرنسية التي يتم تحضيرها عن طريق:

  • وضع الدجاج في خليط من البصل، الأعشاب، الثوم وعصير العنب.
  • يترك الدجاج حتى يتم إكسابه النكهة الخاصة بهذا الخليط.
  • يتم تحمير الدجاج في زيت ساخن.
  • يتم إضافة نفس الخليط عليه مرة أخرى قبل وضعه داخل الفرن.

أكلة الكوسا

أكلات بحرف الكاف

من الأكلات المفيدة للجسم حيث إنها تحافظ على صحة القلب، كما أنها من الأكلات المفيدة لجسم الأطفال بدءًا من عمر سنة، الكوسا من النباتات الخضراء التي تتميز بانخفاض محتواها من السعرات الحرارية، لها دور في ضبط معدل السكر في الدم.

وجبة البربوشة أو الكسكسي

أكلات بحرف الكاف

تصنف من مجموعة أكلات بحرف الكاف، حيث إنها من الوجبات المشهورة في الوطن العربي خاصةً المغرب، يتم إعداد هذه الوجبة من خلال استخدام قطعة نظيفة من القماش، ثم يتم وضع قطعة القماش على إناء به ماء مغلي متروك على النار، مع القيام بفرك الدقيق حتى يكون في صورة حبيبات صغيرة.

تتكون عجينة أكلة الكسكسي من دقيق القمح أو دقيق الذرة المضاف له نسبة بسيطة من الملح، يمكن تناول هذه الوجبة في صورة طعام مالح عن طريق تناولها مع اللحم والحساء، ومن الممكن أن يتم تناولها في صورة طعام حلو عن طريق إضافة اللبن والسكر لها.

أكلة الجلاش أو الكلاج

أكلات بحرف الكاف

الجلاش أو الكلاج عبارة عن طبقة رقيقة من العجين، يمكن إضافة مكونات مختلفة من الحشو، فمن الممكن تناول هذه الوجبة بإضافة اللحم المفروم، أو إضافة المكسرات، كما أنها من الأكلات المشهورة في بعض البلاد التي منها مصر والشام.

فاكهة تبدأ بحرف الكاف

لا تقتصر مجموعة أكلات بحرف الكاف على الوجبات فقط، إنما يتواجد أيضًا مجموعة من العصائر التي يتم تناولها وتبدأ بحرف الكاف، والتي منها:

فاكهة الكمثرى

أكلات بحرف الكاف

من الفواكه التي تتشابه مع التفاح، يدخل ضمن مكوناتها الألياف التي تجعلها بمثابة علاج للتخلص من الإمساك، كما أنها تعمل على تقوية عضلة القلب بالإضافة إلى دورها في حماية وتقوية الأسنان والعظام، تتميز الكمثرى بانخفاض محتواها من السعرات الحرارية مما يجعل لها دور في إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: كلمات تبدأ وتنتهي بحرف الميم

فاكهة الكرز

أكلات بحرف الكاف

فاكهة لها فوائد عديدة للجسم، حيث أنها تعمل على تعزيز وحماية الجهاز الهضمي، تقليل فرص إصابة الجسم بالسرطان، تستخدم كعلاج طبيعي للالتهابات وتقوية الجهاز المناعي، يتشابه الكرز مع فاكهة العنب حيث إنه يمتلك حبات صغيرة في الحجم ذات اللون الأحمر الداكن، التي لها طعم لذيذ.

ثمرة الكيوي

أكلات بحرف الكاف

من الفاكهة التي تستخدم في إنقاص الوزن، وذلك لانخفاض محتواها من السعرات الحرارية، كما أنه يساهم في علاج مشاكل البشرة والشعر، حيث يتميز الكيوي بالقشرة البنية اللون واللب الأخضر.

أشياء أخرى تبدأ بحرف الكاف

هناك مجموعة أخرى من الوجبات التي يتم تناولها كأحد المكونات الداخلة ضمن وجبة معينة مثل الكريمة اللباني، أو تناولها بعد الطعام للتحلية مثل الكنافة ومشروبات سنذكر هذا كله فيما يلي:

1- الكركديه

أكلات بحرف الكاف

أحد أنواع النباتات الطبيعية الشائعة في علاج الضغط المرتفع، وذلك عن طريق إعداد المشروب المحلى البارد منه، كما أنه يستخدم في تقليل التوتر وتهدئة الأعصاب.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات بحرف الكاف ك 2021 ومعانيها

2- عُشب الكراوية

أكلات بحرف الكاف

من الأعشاب الطبيعية التي يتم استخدامها كعلاج طبيعي لتقليل حدة تقلصات البطن، وذلك عن طريق تناوله في صورة مشروب دافئ حتى يساعد على استرخاء عضلات البطن.

3- الكركم

أكلات بحرف الكاف

يدخل في إعداد الوجبات التي تبدأ بحرف الكاف، حيث يتم استخدامه في توابل الطعام، يتميز باللون الأصفر الذهبي كما أنه يستخدم لعلاج الالتهابات، وذلك بسبب محتواه من المواد المضادة للأكسدة والالتهاب، بالإضافة لدوره في خفض نسبة الكوليسترول، لذا يتم وضعه على العديد من الأطباق مثل السلطة أو الأرز.

4- الكاري

أكلات بحرف الكاف

من الأغذية التي تبدأ بحرف الكاف، حيث يتم إنتاجه من خلال الخلط بين مجموعة من المكونات مثل الكمون، الكزبرة، الكركم والزنجبيل، لم تعد هذه المكونات ثابتة، حيث تختلف بإضافة أو إزالة مكون معين.

5-الكرفس

أكلات بحرف الكاف

من المواد الغذائية التي تدخل في إعداد الوجبات، من الممكن أن يتم استخدامه في الصورة الطبيعية (الأوراق الخضراء) أو في صورة بودر، كما أنه من النباتات التي لها دور في تعزيز صحة الجسم، حيث إنه يساهم في ضبط معدل ضغط الدم ونسبة الدهون في الجسم بالإضافة إلى تقليل الالتهابات وحماية الجسم من مرض السرطان، يرجع ذلك إلى عناصرها التي تتضمن المواد المضادة للأكسدة.

6- الكمون

أكلات بحرف الكاف

نبات طبيعي يمكن استخدامه كمشروب دافئ لعلاج ألام البطن أو يتم استخدامه ضمن التوابل التي يتم إضافتها على الطعام، حيث إنه يساعد على تهدئة القولون، بالإضافة إلى دوره في الحماية من مرض الزهايمر وتقوية الذاكرة.

7- الكريمة اللباني

أكلات بحرف الكاف

من أهم المكونات التي يتم استخدامها في عمل الحلويات، حيث يتم الحصول عليها من خلال إجراء عملية غليان للحليب، ثم القيام بجمعها لعمل مخفوق باستخدام نسبة بسيطة من السكر، يطلق عليها أيضًا الكريم شانتيه في مجال الحلويات، تعد من الأكلات الغنية في محتواها بالدهون، لذلك يجب عدم تناولها بكميات كبيرة حتى لا تتسبب في زيادة الوزن بشكل مفاجئ.

اقرأ أيضًا: كلمات تبدأ بحرف الكاف

8- الكنافة

أكلات بحرف الكاف

من الأكلات التي يختلف نوعها تبعًا للمواد التي سيتم الحشو بها، منها الكنافة بالقشطة، الكنافة بالمكسرات، الكنافة بالمانجو والكنافة بالكاستر، تتكون عجينة الكنافة من الدقيق المضاف له الماء ونسبة بسيطة من الملح، حيث تكون العجينة في صورة سائلة أو شبه سائلة.

يتم تسويتها من خلال وضعها على سير من المعدن المدهون بالزيت، حيث تحتاج لدقائق بسيطة من أجل تسويتها.

الوجبات منها ما يبدأ بحرف الكاف ومنها ما يبدأ بحرف الألف وغيرهم من الحروف، وكل مجموعة تضم العديد من الأكلات المفضلة والشهية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.