معني اسم سيلين في القرآن الكريم

معني اسم سيلين في القرآن الكريم والذي انتشر في الآونة الأخيرة مع ظهور الكثير من الأسماء الأخرى التي اتبعها الكثير من الأشخاص في تسمية أبنائهم وأطفالهم، كما يحرص الآباء والأمهات على أجدد وأخر صيحات الأسماء حتى يكون اسم طفلهم فريد من نوعه.

ولكن من الضروري معرفة معني الأسم أو المدلول الذي يدل عليه لأنه سوف يظل مع طفلك طيلة الحياه منذ ولادته وحتى مماته، ومن ضمن الأسماء التي انتشرت في الفترة الأخيرة هو اسم “سيلين” حيث تم ذكر معاني كثيرة للاسم في القرآن الكريم هو أيضاً من الأسماء المميزة كثيراً والتي انتشرت بين الأطفال في السنوات الأخيرة.

يوافيكم موقع زيادة الإلكتروني اليوم بموضوع هام وهو معنى إسم سيلين في القرآن الكريم كالتالي.

إقرأ أيضاً : معنى اسم ريماس في الاسلام وصفاتها وكيفية كتابتها

معني اسم سيلين

معني اسم سيلين في القرآن الكريم

  • معني اسم سيلين : هو علم مؤنث من أصل يوناني مأخوذ من اسم سيلين والذي يعني ” إلهة القمر” كذلك يوجد معني أخر للاسم وهو ” انتظام ظهور القمر” كما يطلق عليه اسم أخر ” وجه القمر ” .
  • ولكن معني الأسم في اللغة التركية فهو يعني ” صب الماء الذي يتدفق بغزارة” .
  • ولكن يوجد بعض الخلاف حول معني اسم سيلين في اللغة العربية وهو ” الكتابة على غطاء الكعبة باللون الذهبي” ولكن إلى الآن لم يتم إثبات صحة هذه المعلومة ومدي صحتها في التفسيرات العربية أو داخل معاجم اللغة العربية الخاصة بمعاني الأسماء .

الصفات الشخصية لصاحبة اسم سيلين

كل شخص منا لديه بعض الصفات الشخصية التي تميزه عن غيره من الأشخاص الآخرين والأسماء الأخرى، ولكن على جانب أخر يحمل الأشخاص الحاملين لنفس الأسم على بعض الصفات المشتركة بينهم، هذا نتيجة إلى تكرار الأسم والإيحاءات التي تثبت داخل العقل والذهن وفي الوجدان، وهذه الصفات تظهر على تصرفات وملامح الشخص الحامل للاسم، ومن ضمن الصفات الشخصية لصاحب اسم سيلين ما يلي :

  • تتمتع صاحبة اسم سيلين بالشخصية القوية والعقلية السليمة لهذا فهذا يفسر حبها الشديد للقيادة والتحكم في توليها للكثير من المناصب ومراكز القيادة .
  • من المميزات التي يمتلكها أصحاب اسم سيلين امتلاكهم لقوة البديهة الكبيرة .
  • اصحاب هذا الأسم اجتماعيين بصورة كبيرة .
  • لديها القدرة على التعامل مع مختلف الشخصيات .
  • لديها روح طيبة وخلوقة تجعلها تتعامل مع المجتمع بكل احترام وتقوم بمساعدة الكبير والصغير .

لمزيد من المعلومات تابع : معنى اسم يارا في الاسلام وعلم النفس والإنجليزية وصفاتها

حكم الدين في تسيمه اسم سيلين

عند إنجاب طفلاً يقع الآباء في حيرة كبيرة حول اختيار اسم يتناسب مع الطفل ولكنهم يقلقون من عدم تناسب الأسم مع الأحكام الشرعية أو مع الإسلام، ولكن الكثير من الآباء هذه الأيام يختارون أسماء غير عربية الأصل ولكن معظم هذه الأسماء محرم تسميته في الشرع الإسلامي ولا تتناسب مع القواعد الإسلامية التي فصلها لنا القرآن والدين الإسلامي .

  • لهذا إن كان الأسم غير عربي الأصل فهذا واحد من الأمور الغير محببة في الإسلام .
  • من ضمن قواعد السنة النبوية هي تسمية الطفل في اليوم السابع من الولادة .
  • واستناداً إلى الحديث الشريف في حكم الأسماء هو ” إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم، فحسّنوا أسماءكم ” رواه داود والدارمي وابن حبان وأحمد .
  • ومن ضمن المعايير والقواعد التي تنتمي إليها تسمية الأبناء في الدين الإسلامي هي عدم اختيار اسم يتنافى ويتناقض مع المعايير الخاصة بالدين الإسلامي .
  • عدم اختيار اسم ذات معني قبيح أو مخجل لصاحب الأسم، وألا يكون الأسم مخالف للشريعة الإسلامية ولقواعد الدين .
  • عدم اختيار اسم له معنيان مختلفان كأن يكون له معني ديني وأخر ينسب إلى ألهه لذلك من الضروري البعد عن موضع الشبهات واختيار الأسماء الواضحة في معانيها .

دلع اسم سيلين

من الضروري بالنسبة للوالدين أن يقوموا بتدليل طفلهم وأن يحرصوا على تقديم العناية الشديدة للطفل، وأن يطلقوا عليه أفضل الأسماء وأرقها ومن ضمن الأسماء التي تطلق على اسم سيلين هي :

  • سوسو .
  • سيلي .
  • سيلينا .
  • سولا .
  • سيلا .
  • سولي .

إكتشف عبر موقع زيادة الإلكتروني : ما معنى اسم عبد الرحمن في علم النفس والإنجليزية والدلع

طريقة كتابة اسم سيلين بالإنجليزية

تتعدد الطرق التي تستخدم في كتابة اسم سيلين مثل الكثير من الأسماء الأخرى التي تطلق على كثير من الأشخاص ومن ضمن هذه الطرق ما يلي :

  • Celine .
  • Ceeline .
  • Celeen .

شعر عن اسم سيلين

الحب يا سيلين يؤمن بالذاكرة وأنت لا تؤمنين..
الشوق طائر يشاكس برتقال يافا والعشق، حنين النوارس في عكا للمرفأ الأثير..
والحضن وطن لا يعترف بنجمتك.. لأنه يعشق القمر..
الأمر يا سيلين أصعب مما تتصورين..

الحب يا “سيلين” يؤمن بالذاكرة وأنت لا تؤمنين
الشوق طائر يشاكس برتقال يافا
والعشق، حنين النوارس في عكا للمرفأ الأثير
والحضن وطن لا يعترف بنجمتك.. ..لأنه يعشق القمر
الأمر يا سيلين ..
أصعب مما تتصورين

وافرضي أني أحببتك
فلن يعجبك حبي
وما أظنك تصبرين..
فكلما نظرت إلى وجهك
تذكرت عروسا في غزة
قتلها شقيقك وهي في حضن عريسها..
وكلما أهديتني باقة ياسمين
تذكرت الفوسفور الأبيض ودير ياسين..

وافرضي أني أحببتك
وأهدانا الله قمرا صغيرا
أيكون خاله قاتلا مأجورا
وجده مزور عملة..
وتاريخه خدعة ومجزرة..
هل سيؤمن بهيكلك
أم يؤمن مثلي بوعد السماء؟
الحب يا “سيلين” يؤمن بالذاكرة وأنت لا تؤمنين
أرجوكِ ارحلي..
حتى التماثيل ضجرت من خرافة المحرقة..
ارحلي..
فلم أعرف من قبل قتيلا عشق قاتله
ولم أسمع عن عنق قَبَّل حبل المشنقة

ارحلي لأي أرض لا تتكلم العربية
وأخبري أمك إن الحجر هنا رسم ملامحي قبل ألف عام!

معني اسم سيلين في اللغة العربية

  • يرجع أصل اسم سيلين إلى اللغة اليونانية القديمة، حيث وُجِد للاسم معنيان الأول وهو يعني “إله القمر” عند اليونان القدماء، وأما الأسم الثاني فيعني “الكتابة الذهبية على الكعبة المشرفة” وهو الأسم الذي لم يثبُت صحته وصدقه إلى الأن .
  • ولكن بالنسبة إلى معنى الأسم في معاجم اللغة العربية الخاصة بتحليل معني الأسماء فلم نجد له أي دليل أو مرجعية في كل تلك المعاجم المتوفرة ولكن أقرب التفسيرات التي وُجدت لهذا الأسم والمشتق منها الأسم هي “السيل أو سيلان الماء أو سيل بمعنى تاج العروسة” .

أهم المشاهير التي حملت اسم سيلين

ولكن بالنسبة للمشاهير الذين حملوا هذا الأسم فكان من بينهم المطربة المشهورة (سيلين ديون) وهي مطربة البوب التي ولدت في كندا،  حيث تزوجت من مدير أعمالها وأنجبت منه ثلاثة أولاد، تمتلك سيلين ديون الكثير من المهارات المختلفة مثل العزف على البيانو وتغني باللغتين  “الإنجليزية والفرنسية” أيضاً، وقد حصلت سيلين على مجموعة كبيرة من الجوائز وهذا خلال مسيرتها الفنية الحافلة بالكثير من الإنجازات والحفلات في الكثير من الأماكن سواء كانت داخل كندا أو خارجها، حيث عاشت سيلين فترة طويلة من مسيرتها الفنية وحفلاتها الغنائية في سويسرا .

تابع كذلك : معنى اسم لارين في الإسلام وبالإنجليزية ومزخرف

معني اسم سيلين في القرآن الكريم

يعتبر اسم سيلين من ضمن الكثير من الأسماء التي دار حولها جدل كبير جدًا حول مشروعية التسمية به ومدي حكم تسمية هذا الأسم في الشريعة الإسلامية،  وبحسب التفسير اليوناني لهذا الأسم فمعناه هو (إله القمر) وهذا محرم ومرفوض في الإسلام شرعاً، لهذا لا يفضل التسمية به والابتعاد عن الأسماء التي يدور حولها الجدل، ولكن بالنسبة إلى ذكر الأسم في القرآن الكريم أو السنة النبوية فلم يتم إيجاد تفسير واضح وصريح لهذا الأسم أي ذكر لذلك من الضروري اختيار الأسماء التي ذُكرت في القرآن أو التي لها مرجعية دينية وعربية صريحة للبعد عن الشبهات التي تدور حولها الكثير من الأسماء المنتشرة في الفترة الأخيرة أو التي يبحث عنها الآباء من الأصول الغير عربية .

وبالنهاية نكون قد قدمنا كل المعلومات التي تهمكم عن معنى إسم سيلين في القرآن الكريم ونسأل الله أن يكون قد ألهمنا تقديم ما يكفي من الإفادة لحضراتكم حتى نلقاكم بمقال جديد.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.