معنى اسم خيرة وما أهم صفاتها الشخصية

معنى اسم خيرة، هو اسم علم عربي مؤنث ويعنى المرأة التي تعمل الخير وتحبه وتساعد الناس من حولها، والذي تتميز بالكرم والسخاء، ومن الصفات التي توجد في صاحبة ذلك الاسم أنها مهذبة وذو أخلاق عالية، وأيضاً تتميز بالرقي أثناء معاملتها مع البشر، ومحبة لمن حولها، ولا تتأخر في تقديم الخير والمساعدة لمن يحتاجها.

معنى اسم خيرة

  • يُعني اسم خيرة بالفاضلة دائماً، وأن اسم خيرة مميز بسبب أنه كان اسم بنت أبى حيدر وهي كانت أم الدرداء رضي الله عنها، وكانت من أبرز الصحابة من النساء في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، وخيرة أيضاً تكون مولاة أم سلمة أم المؤمنين وهي أم الحسن البصري، وبالإضافة إلى ذلك هو اسم شاعرة من شاعرات العرب.
  • وحامل ذلك الاسم يتميز الأخلاق الحميدة، والاعتذار عند الوقوع في خطأ وتشعر بالندم أيضاً، والتهذيب، وحب فعل الخير. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع معنى اسم لما وصفات حاملة هذا الاسم وحكم التسمية به: معنى اسم لما وصفات حاملة هذا الاسم وحكم التسمية به

  • وإسم خيرة من الأسماء الجميلة الذي له طابع حسن ومعاني جميلة، وكان اسم خيرة من الأسماء المحببة لدى العرب، والعرب معروفين باختيارهم للأسماء التي تحمل معاني سامية وجميلة لأبنائهم وبناتهم، ولذلك يتميزون العرب بأن اختيارهم لأسماء لها معاني و دلالات وليست هي عبارة عن رموز وأصوات فقط، على عكس شعوب كثيرة يكون اختيارهم على أساس الاسم نفسه وليس معناه.
  • حيث أن يوجد كثير من الأسماء الغريبة التي ليس لها معنى ولكنها تعطي جمال في الانطباع الصوتي فقط.
  • من الصفات البنت التي تحمل اسم خيرة أن تحب دائماً إثبات نفسها للآخرون، تتمتع بالذكاء، غامضة، حيث أنها تهتم بمعرفة وفهم الشخصية الذي تتعامل معاها حتى يساعدها في التعامل.
  • يتميز كل شخص بأنه يحمل اسم وشخصية مختلفة، ويمكن من ملاحظة الاسم التعرف على سمات الشخصية وليست كلها يحتاج التعامل مع الشخص لمعرفة جميع صفاته ولكن كل شخص له نصيب من اسمه.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع معنى اسم غلا وصفاتها ومعناها في الحلم ومشاهير يحملون اسم حلا: معنى اسم غلا وصفاتها ومعناها في الحلم ومشاهير يحملون اسم حلا

وفي نهاية المقال نتعرف على معنى اسم خيرة، والتعرف على أنه اسم مميز يحمل صفات كثيرة مهذبة وذات أخلاق، وأن ذلك الاسم كان اسم واحدة من الصحابة في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، ويفضلون العرب تسمية ذلك الأسماء الجميلة الذي لها معنى.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.