معنى اسم لميس في اللغة العربية

معنى اسم لميس أسم لميس يعد من الأسماء العربية المشهورة في الفترة الأخيرة، ويتم استخدام وتداول هذا الاسم على أنه أسم أجنبي بالرغم من أنه عربي، فهناك الكثير من الأسماء التي لا نعرف مصدرها جيدا، لذلك علينا معرفة معنى أسم لميس ومصدر هذا الاسم، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

هل تعلم ما هو معنى اسم عثمان وحكم تسمية عثمان في الإسلام ومشاهير يحملون اسم عثمان؟، يمكنك التعرف على كافة التفاصيل عبر مقال: معنى اسم عثمان وحكم تسمية عثمان في الإسلام ومشاهير يحملون اسم عثمان

معنى اسم لميس

  • لقد بحثنا في المعجم لنتعرف على معنى أسم لميس فوجدنا أنه أسم يطلق على الأنثى فقط، وهو عربي الأصل وليس أجنبي كما يعتقد البعض، ومعنى هذا الاسم على الفتاة اللينة الملمس والحنونة، والفعل من هذا الاسم هو لمس أو مس، وقد يقال مثل: لمس ذيد امرأة، وهناك تعني أنه قد عقد على المرأة.
  • وقد يدل أسم لميس على أنه شيء ملموس، فقد جاء معنى هذه الكلمة من اللمس، ويعد حاسة اللمس من الحواس الخمسة للإنسان، وانتشر هذا الاسم في العصر العباسي بسبب جارية كانت تعمل مغنية في ذلك العصر، كما أن من الأسماء العربية التي لها علاقة باسم لميس هي:
  • ألماس أو لمس فقد تم تفصيل معنى وأسم لميس من المعجم العربي وكما هو موضح، فقد يدل على المرأة لينة الملمس، كما يطلق أسم لميس على شخص رجع عن عاداته السيئة، حيث يرجع إلى طبيعته من قبل، وهناك كلمات عربية لها صلة بهذا الاسم مثل: لمسة، ملامسة، لوامس، التمس، لموس، تلامس.

كما يمكنك التعرف على معنى اسم دانيال وصفات حاملة هذا الأسم وحكم تسميته في الإسلام عبر مقال: معنى اسم دانيال وصفات حاملة هذا الأسم وحكم تسميته في الإسلام

الصفات الشخصية لحامل اسم لميس

  • لكل اسم له صفاته وملامح الشخصية التي تميزه عن غيره، وإن تتعرف على هذه الصفات فهذا سوف يسهل عليك الكثير، لتتعرف على طريقة للتعامل مع حامل هذا الاسم، ومن أهم صفات حامل أسم لميس هو: شخصية لميس تدل على أنها شخصية طموحة وحالمة ومميزة، كما أنها تسعى دائما لتحقيق نجاحها بتعبها وجهدها.
  • وهي شخصية محبة للناس وتحب فعل الخير دائما، فهي تسعى دائما على مساعدة الآخرين فهي شخصية أنيقة ومميزة، كما أنها تمتلك مذاقها الخاص وهذا يثير إعجاب كل من يراها، كما أنها شخصية اجتماعية من الدرجة الأولى، ولها الكثير من الشخصيات المقربة لها، فهي شخصية قيادية.
  • تستطيع أن تنجز الأعمال وتعطي الأوامر بكل جراءة وقوة، وهي لا تحب أن يخالف أحد قراراتها، فهي تعشق الحياة وتحب أن تستمتع بها، كما أنها تحب أن تقضي أوقات فراغها في أشياء مفيدة وأشياء تحب الاستمتاع بها، فهذه الصفات تجعلك تختار أسم لميس لطفلتك المولودة حديثا.
  • فمعظم الآباء يحتار في اختيار أسم يكون مناسب لفتاة فعليه أولا معرفة معنى وصفات كل أسم، قد انتشر هذا الاسم مؤخرا بعد انتشاره في المسلسلات والأفلام السينمائية، لذلك بدء الأفراد يفكرون في تسمية البنات بهذا الاسم المميز.

إليك من هنا معنى اسم حنين في القرآن الكريم عبر موضوع: معنى اسم حنين في القرآن الكريم

معنى اسم ميس

  • يعد اسم ميس هو أسم عربي الأصل وقد يعني حسب المعجم العربي كالتمايل والتبخير، كما أنه مشابه لاسم مايسة وأسم ميساء، كما أنه أسم نوع من أنواع الشجر، وهو أسم منتشر بكثرة هذه الفترة، فهذا الاسم يدل على أن الفتاة طيبة القلب وتعشق المرح، وهي تتميز أن ذوقها رفيع وتحب الناس وتتعاون معهم.
  • أسم ميس منتشر في الفترة الأخيرة فقط لكن رغم ذلك فهو أسم عربي أصيل، ومتواجد في العصور القديمة وأختفى هذا الاسم فترة ثم ظهر مؤخرا، معنى هذا الاسم في المعجم العربي فمصدره هو الماس، وهو يدل على التمايل والتبخير، كما أنه نوع مشهور جدا من أنواع الشجر، وهذه الأشجار ذات أغصان قوية وصلبة.
  • وهذا الشجر يستخدم في عدة صناعات مختلفة، ويمكن استخراج من الشجر مادة صفراء يتم استخدامها في الصباغة، أما ثمار هذا الشجرة فهي صغيرة الحجم ولونها أسود اللون يمكن أن تكون تشبه العنب، لكن مذاقها حلو وقد تأكل الطيور هذه الثمار.

إليك المزيد عن معنى اسم اسيل كما ذكر في القرآن وصفاته عبر موضوع: معنى اسم أسيل في القرآن وصفات حاملات الاسم

دلع اسم لميس

هناك أسماء كثيرة لدلع أسم لميس وذلك مثل: لولو، سوسو، ليسو، ميسو، لمي، ميسا، موما، لولا، لي لي.

اسم لميس بالإنجليزي

فقد انتشر هذا الاسم بكثرة في الفترة الأخيرة، وأصبح سهل للغاية يتداوله أشخاص كثيرة، وتم تسميته لفتيات كثيرة في الوطن العربي، لذلك علينا معرفة كتابة اسم لميس باللغة الإنجليزية هناك طريقتان لكتابة اسم لميس: Lamis، Lamees.

مروة هي أحد الأسماء المميزة والتي يبحث عنها الكثيرين يطلقون على بناتهم، ولكن ما هو معنى هذا الإسم؟، وللتعرف على التفاصيل يمكنك زيارة مقال: ما معنى اسم مروة في المعجم وفي الحلم أو المنام وصفات حاملة الأسم

معنى اسم لميس في علم النفس

أسم لميس أسم مميز ومختلف ويحمل الكثير من الصفات المميزة، لذلك علينا معرفة رأي علماء النفس في هذا الاسم:

يرى علماء النفس أن اسم لميس يدل على جمال وحسن الفتاة، فالفتاة التي يطلق على أسم لميس تدل على عفتها وأنها فتاة معتزة بكرامتها إلى أبعد حد، فهي فتاة مميزة للغاية كما أنها يعشقها الجميع وتثير انتباه الحاضرين.

كما يمكنك التعرف على معنى اسم رزان في الاسلام وما هو حكم تسمية اسم رزان في الإسلام؟، عبر مقال: معنى اسم رزان في الاسلام وحكم تسمية اسم رزان في الإسلام

معنى اسم لميس في المنام

لم يذكر تفسير اسم لميس في المنام كثيرا، فهو أسم مختلف وفريد من نوعه فبالتأكيد أنه رأيته في المنام فهذا يدل على الخير والرزق الوفير في حياتك، أسم لميس هو أسم واضح وصريح ويدل على أن الفتاة جميلة، لذلك فإن رأيته في المنام فهذا دليل على أن الحياة جميلة التي سوف تعيشها في المستقبل و يدل على الفرحة في الحياة.

هناك العديد من الاسماء المميزة والتي تبدأ بحرف العين ويمكنك بدأ أسم فتاتك المستقبلية وطفلتك الجميلة بأحد الأسماء التي تناسبها، لذا قد جمعناها لك عبر مقال: اسماء بنات بحرف العين مميزة ومعانيها ستعجبكم

مشاهير يحملون اسم لميس

  • لميس الحديدي لميس هي مذيعة وإعلامية وسياسية مصرية قد عملت في عدة قنوات مصرية، فقد تخرجت من كلية الإطار الإقتصادي والعلوم السياسية، وهي الآن متزوجة من الإعلامي المصري السياسي عمرو أديب.
  • فهو إعلامي ومؤلف وكاتب سياسي كبير، وقد رزقا بأبن أسمه نور الدين، وتعد لميس الحديدي من عائلة كبيرة والدتها حفيدة الشيخ الأزهري الشيح البحيري، ووالد لميس هو أستاذ جامعي وأسمع على الحديدي.
  • وهناك أيضا لميس جابر تعد لميس من أشهر الكتاب والأدباء المصريين، وهي متزوجة من الفنان الكبير يحيى الفخراني، كما أنها والدة المخرج الكبير شادي الفخراني، ومن أشهر أعمالها التلفزيونية الملك فاروق وكان عام 2007 ميلادي، وأيضا فيلم مبروك وبلبل وتم إنتاجه عام 1998 ميلادي.
  • وعندما قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين 28 عضو في مجلس النواب، كانت من ضمن القائمة المختارة من الرئيس للتعيين.

كما أقدم لك خلال رحلتنا المزيد عن معنى اسم جوري طبقا لما ورد في علم النفس عبر موضوع: معنى اسم جوري في علم النفس

اسم لميس في الدين الإسلامي

  • لم يذكر اسم لميس في القرآن الكريم أو في السنة النبوية لكنه أسم عادي مثل أي أسم، حيث لا يوجد أي مانع من تسميته للفتيات المسلمات، فلا يوجد أي تحريم في تسمية هذا الاسم، ففي هذا الوقت قد علم الجميع أن يجب معرفة كل أسم إن كان هناك تحريم في أسمه أم لا.
  • فلا يجد علماء الإسلام أي مانع من تسمية الفتاة بهذا الاسم، فهو أسم جائز شرعا فهو يحمل ويدل على صفات حميدة ومميزة، ولا يسئ للشريعة الإسلامية بأي شيء، كما أنه يدل على نعومة وليونة الفتاة وهذا لا يسيء للدين في شيء، وأسم لميس أسم مميز وحديث لذلك يمكن تسمية الفتاة بهذا الاسم دون قلق نهائيا.
  • فلا يوجد شيء يعيق تسميتها بهذا الاسم وذلك حسب رأي العلماء فهو أسم جميل ومميز، وهو من الأسماء الفريدة من نوعها وله معاني رائعة وجميلة تميز الفتاة، فلا يوجد أي تحريم في الشريعة الإسلامية تحرم تسميته للفتاة بشكل عام.

وأخيرا لقد تعرفنا على معنى أسم لميس وصفات حامل هذا الاسم، وتعرفنا على كيفية كتابة الاسم باللغة الإنجليزية فهذا أمر مهم جدا وتعرفنا على حكم الدين الإسلامي في تسمية لميس للفتيات، وتعرفنا على معنى أسم ميس.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.