معنى اسم نيفين في الحلم أو المنام وصفات حاملة الأسم

معنى اسم نيفين اسم نيفين وسر شخصيته، الجميع يرغب في معرفة معنى الاسم الذي نختاره لأطفالنا فهي مسألة مهمة للغاية، خاصة بعد ازدياد الوعي الديني وظهور العديد من الأسماء المحرمة، وفي هذا المقال سوف نذكر لكم معنى اسم نيفين، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

هل ترغب في التعرف على معنى اسم نوران في المعجم وصفات صاحبة الإسم قم بزيارة هذا المقال: معنى اسم نوران في المعجم اللغوي وصفات حاملة الاسم

معنى اسم نيفين

اسم نيفين هو اسم أنثى وهو من الأسماء الجديدة ويعتقد بعض العرب أن هذا الاسم من أصل إيرلندي، وكان قديما يسميه الرجال الأيرلنديون ومعناه المقام العالي الفضيل.

وقيل اصله فارسي، حيث يعني الحديثة أو الجديدة، حيث كان يقسم إلى قسمين، “نو” ويعني الجديد، و”ين” وهو نسبة إلى “نو”، وينطق “نوين”، حيث كان الفرس ينطقون قديما حرف الواو V،  وعندما انتقل إلى العرب اصبح “نيفين”.

حكم التسمية باسم نيفين في الإسلام

  • هذا الاسم من الأصول الفارسية وهو من أفضل الأسماء ومعناه معروف في القواميس العربية.
  • ومعنى اسم نيفين لا يخالف الشريعة الإسلامية لأن معناه له صفات جميلة ونبيلة، ولا يسيء إلى أي شيء لذلك يمكن تسميته في الإسلام.

صفات حاملة اسم نيفين

وتتميز الفتاة التي تسمى نيفين ببعض الصفات الحسنة التي تميزها عن كثير من الفتيات لأن اسمها يتسم بالمعاني الجميلة التي تعكس شخصيتها، ونقدم بعض هذه الصفات فيما يلي..

  • هي من أكثر الشخصيات إثارة فهي تحب الضحك والمرح لأنها تتمتع بخفة وجمال الروح.
  • تعتبر هذه الفتاة من أكثر الشخصيات المحبوبة بين أصدقائها وأقاربها لجمال روحها ونقاوتها الداخلية.
  • صاحبة اسم نيفين حنونة وحيوية وذكية للغاية، كما أنها رائعة في المواقف الصعبة لأنها من الشخصيات التي تهتم بمن حولها.
  • تتميز من تحمل اسم نيفين بالحذر الشديد وهو أمر واضح في كل تصرفاتها وكلماتها لأنها تبذل قصارى جهدها دائماً لإكمال المهام الموكلة إليها ولا تحب أن ينتقدها أحد.
  • من أهم مميزات صاحبة اسم نيفين انها كريمة جدا وتظهر الكرم في كل شيء حتى عاطفيا لأنها فتاة مليئة بالعواطف والمشاعر.
  • تعشق الصداقات والعمل التطوعي ولطفها ورفقها يساعدانها على ذلك.
  • عندما تكبر الفتاة تصبح أماً جيدة بسبب اهتمامها الشديد بزوجها وأطفالها وقدرتها على تلبية احتياجاتهم دون تعب أو ملل.

هل تبحث عن منى اسم أمجد في اللغة العربية وصفات صاحب الإسم فقط اضغط هنا: معنى اسم أمجد في اللغة العربية وصفات حامل اسم أمجد

ما معنى اسم نيفين في القرآن الكريم؟

  • لم يرد ذكر اسم نيفين في القرآن الكريم أو حتى في الأحاديث النبوية لأنه اسم فارسي وليس عربي.
  • كما يحثنا علماء الدين على إعطاء معنى مألوف للأسماء العربية لأنه أفضل من تقليد الغرب في تسمية أسمائهم التي لا أصل لها في قواميس اللغة.

ما معنى اسم نيفين في الحلم أو المنام؟

معنى اسم نيفين

يدعي معظم مفسري الأحلام أن تفسير معنى الاسم في الحلم يأتي من معرفة معانيه، وفي حالة اسم نيفين نجد أنه يحتوي على العديد من المعاني الجميلة والفاضلة التي تضيف جمالًا وبُشاره لطيفة في الحلم.

مشاهير يحملون اسم نيفين

هناك العديد من المشاهير يدعون نيفين وسوف نذكرها لكم فيما يلي.

1- نيفين مندور

  • هي ممثلة مصرية مشهورة بدأت التمثيل في سن مبكر وشاركت في العديد من العروض، لها العديد من العروض الفنية في الجامعة وكان أول عمل بطولة قدمته هو فيلم (اللي بالي بالك).
  • بعد ذلك اختفت لمدة 6 سنوات، عادت بعدها وشاركت في العديد من الأعمال الفنية ثم تم القبض عليها بتهمة تعاطي المخدرات.

يمكنك التعرف بنفسك على معنى اسم صفية وصفات صاحبو الإسم وذلك عبر هذا المقال: معنى اسم صفية والصفات الشخصية لمن تحمل الاسم

2- نيفين رامز

  • ممثلة مصرية مشهورة متزوجة من الفنان المصري محمد صبحي، تنحدر من عائلة فنانين عريقة تعرف بعائلة رضا التي تشتهر بفرقة رضا الاستعراضية.
  • التحقت نيفين رامز بفرقة الفولكلور وشاركت في العديد من المسابقات والأعمال منها أفلام (أجازة نصف السنة) وكانت صغيرة جداً عمرها عشر سنوات فقط.

3- نيفين ماضي

  • ممثلة سورية تعيش في الإمارات العربية المتحدة، وهي ابنة عم الممثلة جومانا مراد، كما أنها تمتلك العديد من الأعمال الفنية، وحققت نجاحًا كبيرًا في الأوساط التلفزيونية والسينمائية، وأشهرها مسلسل حبر العيون، الذي لعبت فيه دور حبيبة.

يمكنكم التعرف على معنى اسم غيث في اللغة العربية وتفسير الإسم في المنام اقرأ من هنا: معنى اسم غيث في اللغة العربية وتفسير رؤية اسم غيث في المنام

وفي نهاية المقال عن معنى اسم نيفين فقد ذكرنا لكم صفات حاملة اسم نيفين كما ذكرنا لكم أيضًا ما معنى اسم نيفين في القرآن الكريم ونتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.